تقرير| 15 معلومة قد لا تعرفها عن سمر سلام

تقرير| 15 معلومة قد لا تعرفها عن سمر سلام

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 17 أغسطس، 2015


 

باتت الأيام معدودة قبل انطلاق عرض ومهرجان الصيف الكبير سمر سلام 2015 الذي يعتبر ثاني أشهر عروض WWE بعد مهرجان الرسلمينيا كما يصنفه الاتحاد، وهو العرض الذي انطلق نهاية الثمانينيات بمبادرة من رئيس مجلس الإدارة فينس مكمان ليكون أكبر أحداث فصل الصيف.

وجاءت مبادرة فينس مكمان في حينها للوقوف في وجه المنافسة القوية والشرسة التي كان يواجها من اتحاد WCW وJCP من قبله، وكانت كما يقول المثل “ضربة معلم” من الماكر العبقري مكمان الذي نجح في مسعاه وتمكن من القضاء على جميع منافسيه من خلال عروضه القوية.

وبعد أن عرفنا سبب انطلاق مهرجان سمر سلام، نستطلع معا بعض المعلومات التاريخية الأخرى عن عرض الصيف الكبير التي قد لا يعرفها الكثير من جماهير المصارعة هذه الأيام:

1- أقيم أول عرض لمهرجان سمر سلام في التاسع والعشرين من شهر آب/أغسطس من عام 1988.

2- أول صالة استضافت عرض سمر سلام 1988 كانت قاعة ماديسون سكوير جاردن الشهيرة.

3- أول مواجهة في تاريخ سمر سلام جمعت بين فريق ذا بريتيش بولدوجز دايفي سميث وداينمت كيد ضد فريق جاك ورايموند روجياو وانتهت بالتعادل بعد نفاذ الوقت.

3- أول حدث رئيس أقيم في تاريخ العرض جمعت بين فريق ميجا باورز هالك هوغان وراندي سافاج ضد فريق ميجا باكس تيد ديبياس وأندريه العملاق وانتهى بفوز الفريق الأول.

4- أقصر وأسرع مواجهة في تاريخ سمر سلام كان عندما فاز كريستيان على وليام ريجال محافظا على بطولة ECW خلال 8 ثواني فقط عام 2009.

5- أطول مواجهة في تاريخ العرض كانت على بطولة WWF في سمر سلام 1994 عندما فاز بريت هارت على شقيقه الراحل أوين هارت.

6- أكثر المصارعين ظهورا في تاريخ سمر سلام هما أندرتيكر وتربل اتش بـ14 مرة لكل منهما، دون احتساب مشاركة أندرتيكر القادمة ضد ليسنر.

7- أكثر الصالات الرياضية استضافة لعرض سمر سلام هي ستابلز سنتر في مدينة لوس أنجلوس بواقع سبعة عروض منذ عام 2009 حتى عام 2014.

8- أغرب مواجهات سمر سلام جمعت أندرتيكر ضد أندرتيكر وفاز به أندرتيكر فتى بول بيرر ضد مقلّده أندرتيكر الذي أحضره المليونير تيد ديبياسي عام 1994.

9- أول بطولة تمت المنافسة عليها كانت بطولة القارّات عام 1988 عندما انتزع الراحل الكبير ألتيميت وريور الحزام من هونكي تونك مان خلال 31 ثانية فقط.

10- اول مرة وضع فيها حزام WWE (WWF) على المحك في تاريخ سمر سلام كانت عام 1990 عندما هزم حامل اللقب ألتيميت ورويور خصمه ريكي رود.

11- أفضل سجل انتصارات يعود للأسطورة هالك هوغان الذي فاز 6 مواجهات دون خسارة أو تعادل.

12- يتساوى أندرتيكر وتربل اتش وإيدج بأكبر عدد انتصارات في تاريخ سمر سلام بـ 8 مرات فوز لكل منهم، ويمتلك أندرتيكر فرصة للانفراد بالصدارة في حال فوزه على ليسنر.

13- يعتبر سمر سلام رابع العروض الكبرى من حيث تاريخ الانطلاق بعد رويال رامبل وسيرفايفر سيريز لكن ترويج له كثاني أكبر عروضها بالرغم من تفوق رويال رامبل عليه من الناحية الجماهيرية.

14- تصنّف مواجهة أندرتيكر وايدج داخل قفص الجحيم في سمر سلام 2008 كأفضل مواجهة في تاريخ العرض.

15- حصلت مواجهة جون سينا وبروك ليسنر في سمر سلام 2014 على أكبر اهتمام اعلامي وتفاعل جماهير على مواقع التواصل الاجتماعي في تاريخ العرض بعد تنفيذ ليسنر لحركة “جيرمان سوبلكس 16 مرة على خصمه سينا.

جمعها لكم: يوسف أبو سيفين

للتواصل من خلال تويتر