دين أمبروز | أساطير المستقبل (3)

دين أمبروز | أساطير المستقبل (3)

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 14 أغسطس، 2014


166c8d5cd48d0e2c183566b41e44f35e_crop_north

أذهل ويذهل المصارع الموهوب دين أمبروز بالمستوى الذي يقدمه يوما بعد في حلبات المصارعة، وتحديدا منذ انطلاقته المميزة مع فريق الدرع ذا شيلد، هؤلاء الثلاثة الذين لم نجد بديلا سوا أن نبدأ بهم هذه الفقرة التي تهدف لتعريف القارئ العربي بالجيل الشاب في عالم المصارعة.

حياة دين أمبروز الشخصية: 

BndJfwZCQAAI7ZN BnTAM0RCEAAVen_

جونثان غود هو الأسم الحقيقي للنجم دين أمبروز الذي ترعرع في ولاية أوهايو، ولكنه يعيش الآن في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا، وُلد السابع من ديسمبر عام 1985 ويبلغ من العمر الآن 29 عام، وهو غير مرتبط حتى الان، لكن تدور بعض الشائعات حول علاقة تجمعه بمذيعة الاتحاد “الحسناء” رينيه يونج.

نشأ أمبروز في ظروف معيشية قاسية بسبب ترعرعه وسط أسرة مفككة، وفي سن المراهقة قام رجال الشرطة بإعتقال والده، أما عن والدته فقد أخدتها المخدرات بعيدا عن منزلها وأطفالها. ليجد أمبروز نفسه وحيدا في هذه الحياة القاسية. لم يستسلم دين أمبروز لتلك الظروف ولم يبتعد عن حلمه باحتراف المصارعة بالرغم من كل ما ذكرناه سابقا. ومن ضمن المعاناة التي عاشها أمبروز أنه كان بدون مأوى ومنزله بدون سقف يحميه. لكنه كان أكبر من كل تلك الظروف ووصل إلى حلمه.

بدايه احتراف دين أمبروز للمصارعة:

1175503187_dpp_0224_crop_340x234 Dean-Ambrose-With-Stylish-Hair images

بدأ دين أمبروز المصارعة عام 2004 بعد أن تدرب على يد “كودي هاوك وليس ثاتشر” واستهل مشواره في اتحادات مغمورة جدا لا يشاهدها إلا 10 أشخاص فقط… ولم تكن انطلاقة أمبروز في تلك اتحاد HWA كمصارع، بل كبائع “فشار popcorn” في سن المراهقة.

وقبل أن يبدأ في التدريب تحت مدربه “كودي وثاتشر” اشتهر دين أمبروز بثلاث ألقاب قامت الجماهير باطلاقها عليه وهي The Lunatic Fringe – The Street Dog- Explicit Ambrose Violence، لينطلق بأسم جون موكسلي وقد أستمر هذا الأسم معه من عام 2004 حتى عام 2011.

عرف دين أمبروز في تلك الفترة من قبل الجميع بخشونته في اللعب، حصل على ألقاب الزوجي لنفس الاتحاد وبعد ذلك أنضم لفريق ثاني ليحصل على اللقب مرة أخرى بعد نزال عنيف ولكن تم تجريده من اللقب في نفس اليوم لأسباب غير معروفة.

في عام 2006 بدأ في أولى خطواته على سلم النجاح في ذلك الاتحاد، حيث تم إدخاله في تحدي على لقب بطولة العالم لـ HWA ضد مجموعة من أقوى المصارعين وهم “سامي كاليهان وهو مصارع يتسم بالجنون وقد شكل فريق زوجي مع أمبروز لفترة طويلة- وديك ريك” اقتنص أمبروز اللقب لمدة أربعة أشهر . في عام 2007 انضم لـIPW وهو اتحاد صغير آخر تمكن أمبروز أن يصبح بطله في نهاية المطاف.

البداية الحقيقة لـ دين أمبروز “إتحاد الدم” :

BF6Aq5NCcAE0HIe10559866_687268688019196_1258030997273475643_n

انضم دين أمبروز للاتحاد CZW في عام 2009، وكانت أولى نزالاته في ذلك الاتحاد ضد أضخم مصارع هناك الراحل “برين دامدج”، ولعب النزال على قانون “طاولة الطعام (أي استخدام كل أدوات الطعام من شوك وسكاكين ومعالق)، فاق النزال توقعات الجميع بوحشيته حيث قام “برين” بالهجوم على موكسلي بأداة حادة تاركا جرحا بليغا في رأسه، لكن وفي نهاية المطاف فاز جون موكسلي رغم الفارق الواضح في الحجم.

وتركت هذه النزالات الدموية العنيفة أثرها البالغ على جسد دين أمبروز، حيث لازالت أثار إحدى النزالات ظاهرة على جسده بشكل واضح، واعترف أمبروز أن المسعفين قد استغرقوا أكثر من نصف ساعة لإخراج القطع الحديدية من ظهره بعد خوضه لنزال على طريقة الأسلاك الشائكة، وبعد أن أمضى ثلاثة سنوات ناجحة وموفقة مع اتحاد CZW انضم لاتحاد آخر يدعى “التنين” ولكنه لم يستمر طويلا معه حتى أنضم لاتحاد WWE.

إنطلاقة دين أمبروز مع WWE:

hqdefault

في عام 2011 إنضم بشكل رسمي لـ WWE عن طريق اتحاد الناشئين FCW الذي كان برعاية عملاق صناعة المصارعة في العالم WWE، وكانت انطلاقة دين أمبروز في FCW جديدة وموفقة وتحت اسمه الذي يعرف به حاليا.

بدأ دين أمبروز أول تحدياته في FCW ضد سيث رولينز على الميدالية الذهبية للاتحاد، وتنافس كلاهما على الفوز بالنزال الذي لعب على طريقة “الرجل حديدي” ومن يفوز سيصبح صاحب ميدالية FCW ولكن لم يفوز آحد بسبب تعدي الوقت المطلوب دون فوز أحدهما على الاخر، وأقيمت بعدها منافسة أخرى مثيرة استمرت لمدة ثلاثين دقيقة فاز بها صديقه سيث رولينز. وتجددت بعد ذلك العداوات بينهما على فترات متقطعة إلى أن خرج كلاهما من ذلك الاتحاد.

ودخل دين أمبروز في عداوات كثيرة في ذلك الاتحاد ضد عدد من النجوم الشباب في FCW وعداوات شهيرة مع نجوم كبار أمثال المخضرم الانجليزي وليام ريجال وبطل WWE السابق سي ام بانك الذي كان أحد أكبر معجبيه، ونستعرض معكم أبرز ملامح تلك العداوات فيما يلي:

maxresdefault (1)

1- عداوته مع وليام ريجال:

بدأت العداوة عندما هاجم دين أمبروز المصارع الكبير والإداري لـ FCW وليام ريجال، وتم تحديد أولى النزالات بينهم في 2011 والذي انتهى بفوز المخضرم على النجم الشاب، طلب ريجال بعد ذلك نزالا آخرا لإعجابه بموهبة أمبروز، وقد نفذت الإدارة طلبه وبدأت العداوة تشتعل بينهم مطلع عام 2012 حيث انتهى بينهم بنزال في شهر أغسطس من نفس العام، لينتهي بدون فائز بسبب عدم قدرة ريجال مواصلة المواجهة وهذا بعد أن بدأ المصارع الأسطوري في النزف من أذنه مما تطلب تدخل المصارعين لإيقاف هجوم أمبروز.

tumblr_mt0mi0kVFj1s8j90fo5_500

2- عداوته مع سي أم بانك:

بدأت الحكاية بين دين أمبروز وسي ام بانك عندما زار الاخير اتحاد المواهب الشابة لبث روح الحماس فيهم، لكن ذلك اليوم لم يمر بسلام بعد أن قام أمبروز باطلاق قنابله الكلامية بحق بانك، مما دفع الاخير إلى الخروج من خلف الكواليس وابتدأت الحرب الكلامية بين اثنين من الموهوبين في استخدام المايكريفون، وكاد الامر أن يتطور إلى عراك كبير لولا تدخل المسؤولين لفصلهما في ذلك اليوم.

لكن ذلك اليوم لم يمر بسلام تام بعد تدخل مدير العرض الذي أعلن عن مواجهة كبيرة بين النجمين في الحدث الرئيسي للعرض، والتقى النجمان في نزال كبير نال استحسان جميع الحاضرين، وبعد انتهاء النزال بفوز سي ام بانك قام بالثناء على خصمه دين أمبروز وتنبأ له بمستقبل كبير في عالم المصارعة.

صعود دين أمبروز إلى عروض الأضواء في WWE

1277633_609066739189211_8397096054480229250_o

صعد دين أمبروز إلى عروض الاتحاد الرئيسية الرو وسماك داون والعروض الكبرى مثله مثل باقي أعضاء فريقه السابق “الدرع ذا شيلد” سيث رولينز ورومان رينز، وكما ذكرنا في الأجزاء السابقة في فقرة أساطير المستقبل فقد أبهر أمبروز ورفاقه جميع عشاق المصارعة في كل مكان وأصبحوا شغلهم الشاغل.

وبعد سيطرتهم على الاحداث الرئيسية في عرضو WWE بدأ أعضاء فريق الدرع ذا شيلد يلتفتون إلى الذهب، وتمكنوا كما ذكرنا من حصد بطولة الزوجي عن طريق رولينز ورينز، بينما خطف دين أمبروز لقب بطولة الولايات المتحدة واحتفظ به لفترة طويلة جدا محطما الرقم القياسي في مدة حملة.

وظهر دين أمبروز مختلفا عن باقي زملائه لما قدّمه من حركات مجنونة وتصرفات أكسبته محبة الجماهير واحترامهم، ولا زال أمبروز نجما متألقا يبهر الجماهير بتصرفاته الغير متوقعة، وخصوصا في عداوته الرائعة والمثيرة مع صديقه السابق وعدوه الحالي سيث رولينز بعد خيانته لهم.

 الإنجازات والبطولات التي حققها دين أمبروز خلال مسيرته:

– بطولة العالم للوزن الثقيل في إتحاد CZW وIPW

– بطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات في إتحاد HWA

– بطولة الزوجي خمس مرات لنفس الإتحاد HWA.

– بطولة العالم للوزن الثقيل في FIP

– بطولة الزوجي مرة واحدة في إتحاد IWA و WXW

– بطولة الولايات المتحدة في إتحاد IPW

– بطولة الولايات المتحدة لإتحاد WWE وقد كسر الرقم القياسي ليصبح صاحب أطول حامل اللقب على مدار تاريخ الإتحاد.

– احتل المركز الـ 26 من ضمن أفضل 500 مصارع لعام 2013.

دين أمبروز إلى أين؟ وما هو المستقبل المتوقع؟

يمتلك المصارع دين أمبروز كل ما يلزمه من موهبة وذكاء كبيرين يؤهلانه لأن يصل إلى قمة الهرم في عالم المصارعة، ولا يقل شأنه عن المصارعين الأبطال والاساطير الذين حملو أكبر الالقاب في عالم المصارعة.

فقدرته على الحديث للجماهير ومع خصومه هائلة، ناهيك عن شخصيته المميزة والفريدة التي لا تشبه شخصية أي مصارع آخر في الاتحاد، وخصوصا بعد انفصال فريق الدرع وانطلاقه منفردا ليكشف للجميع عن موهبته الكبيرة، وأن لديه المزيد والكثير من الكنوز الدفينة التي لم يكشفها حتى الان.

ويتوقع الكثير من المحللين والمراقبين أن يدخل دين أمبروز في دائرة المنافسة على الألقاب الكبيرة والرئيسية والتي يعد لقب WWE للوزن الثقيل أبرزها خلال العام القادم 2015، وأن العام الذي يليه 2016 سيكون عام دين أمبروز بمعنى الكلمة، ليحجز دين أمبروز لنفسه مكانا بين أساطير المستقبل.

تقديم: يوسف أبو سيفين

إعداد: مارينا عماد