رسالة الى فينس: احتفظ بنجمك، واترك لنا بقية البطولات

رسالة الى فينس: احتفظ بنجمك، واترك لنا بقية البطولات

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 6 ديسمبر، 2015


RESEM431273-Raw-7

اصبح من الصعب هذه الايام عدم الحديث عن النجم رومان رينز، فهو فى كل مكان تماما، يظهر فى بداية عرض الراو وفى ختامه، يظهر فى الاسماك داون مرتين او حتى ثلاثة مرات، صاحب السيناريوهات المهمة، ومؤخرا بات كل شئ يدور حوله، رومان رينز تحول الى اكثر مصارع تشاهده الجماهير فى عالم مصارعة المحترفين، يظهر للحديث وللقتال وحتى للاشتباك خارج الحلبة، ولكن ما لم ينتبه له البعض ان ما يحدث مع رومان رينز حاليا يؤثر تماما على بقية البطولات وبصورة كبيرة للغاية، وهو ما افسد على المصارعين مشاهدة العروض الاسبوعية

رومان رينز ينافس على حزام بطولة الوزن الثقيل حاليا ضد المصارع شيمس، وهو صراع ثنائي بين الاثنين فقط، الفائز فيهما والافضل هو من يفوز بحزام البطولة فى النهاية، ولكن وبسبب استهجان الجماهير للنجم رومان رينز ورفضها للفوز بحزام البطولة، قررت ادارة WWE ان تضعه فى سيناريو مشابه تماما لما خاضه المصارع دانيال براين فى السابق.

وهو التعرض للاذلال والاعتداءات من قبل السلطة والعديد من المصارعين الاقوياء. وحتى يصبح الموضوع اكثر اقناعا اختارت الادارة افضل المصارعين على الاطلاق، وهم البيرتو ديل ريو وكينغ باريت وروسيف واحيانا ثلاثي فريق نيو داي. وبذلك الاختيار لم تنظر الادارة الى الاحزمة التى يحملها هؤلاء المصارعين والسيناريوهات المتعلقة بهم.

البيرتو ديل ريو وحزام الولايات المتحدة:

اضافة المصارع البيرتو ديل ريو الى عصبة الامم الفريق الذي يحمي شيمس، هو اختيار سيحرمه من التركيز على السيناريو الذي يجمعه بالنجم جاك سواغر على البطولة، وهو ما ظهر فى عرض الراو حين اختصرت الادارة نزال سواغر وديل ريو تمهيدا لظهور فريق عصبة الامم مع شيمس فى نزاله مع رومان رينز.

ومع ان سيناريو ديل ريو وسواغر قد يتواصل حتى اعلان نزال على حزام البطولة في المهرجان المقبل، الا انه سيناريو فارغ تماما وليس به اي جودة، كونه الادارة ستكون مشغولة بالسيناريو الاهم والذي يمثل ديل ريو جزء فيه مع النجم رومان رينز

وبهذا يتضح جليا تأثير النجم رومان رينز على حزام الولايات المتحدة بشكل مباشر، وهو يشغل حامل اللقب بعدة نزالات فى العروض الاسبوعية، وهو ما حدث بالفعل فى عرض الاسماك داون، والذي كان من المفترض ان يواجه فيه ديل ريو خصمه سواغر ولكن حدث العكس ووقف ديل ريو فى وجه رومان رينز، مهملا بذلك حزام الولايات المتحدة.

دين أمبروز وبطولة القارات

عرض الاسماك داون قبل الاخير شهد اعلان النجم دين امبروز منافس اول لحزام القارات الذي يحمله النجم كيفين اوينز، وفى حين كان من المفترض ان تنطلق العداوة فورا بين النجمين الكبيرين الا ان عداوة رومان رينز وديل ريو جذبت فورا النجم دين أمبروز الى تلك المنافسة،

وهو ما قد يبعده بذلك عن النجم اوينز، او حتى يجعل عداوتهما غير جاذبة بسبب انشغال احد الاطراف بعداوة اخرى تطالب الادارة ان تخرج بأفضل طريقة، فالتركيز هنا على رومان رينز فقط، ويجب ان لا نستغرب ان تواصل الأمر هكذا حتى موعد نزالهما المقبل على حزام البطولة فى المهرجان المقبل، ليفسد ماكمان ورومان رينز سيناريو كان من المفترض ان يكون الاميز على الاطلاق.

بطولة الفرق والاخوين اوسو

منذ عرض الراو الماضي وضح جليا ان فريق نيو داي قرر الوقوف بجانب بطل الاتحاد شيمس فى وجه المنافس رومان رينز، وهو ما يعنى ان بطولة الفرق قد تعطلت هي الاخرى بسبب سيناريو رومان رينز وبطولة الاتحاد، وشاهدنا ايضا الاخوين اوسو الذين كان الجميع ينتظرونهما من اجل الوقوف في وجه فريق نيو داي، ولكن يبدو ان الفريقين طلب منهما ترك كل ما بيدهما والذهاب فورا الى حيث يقيف رومان رينز. وهو الحرص على اظهار الاخير فى افضل صورة.

الى فينس ماكمان

ما يجب ان نطلبه من فينس ماكمان هو ان يتوقف قليلا دعمه الاعمى لرومان رينز، فهو بات كمن يحمل ماسة ويدهس بقدميه على الذهب دون الاهتمام بما يحدث تحته، رومان رينز هو خيار فينس ماكمان الاول وربما الاخير كوجه للشركة، وهو الخيار الذي يجب ان نحترمه بسبب النظرة الثاقبة التى يتمتع بها فينس فى هذا المجال.

فهو الرجل الذي صنع هولك هوغان وجون سينا والروك واوستن واندرتيكر وغيرهم من الاسماء الاسطورية، ولكن ما لا يجب ان يقوم به ماكمان هو الاهتمام (فقط) برومان رينز، وذلك على حساب مصارعين مميزين اخرين وسيناريوهات قد تفيد كثيرا فى العروض الاسبوعية وقد تجذب العديد من الانظار الى تلك النزالات.

الكاتب: محمد بهاء الدين محمد