سلسلة عاداوات تاريخية (6) … تريبل اتش و ذا روك

سلسلة عاداوات تاريخية (6) … تريبل اتش و ذا روك

الكاتب رامي علي بتاريخ 9 أبريل، 2014



نستكمل معكم سلسلة عداوات تاريخية مع أحد أهم العداوات التي أفرزت لنا نجوما صنعوا التاريخ المعاصر للمصارعة الحرة. هذه العاداوة التي جمعت بين النجمين الشابين -آنذاك- تريبل اتش و روك.

بدأت تلك العداوة على حزام القارات عام 1998، وهو ما قاد الطرفين -البطل روك ومتحديه تربل اتش- للقاء صُنف على أنه أحد أعظم لقاءات السلالم على مر العصور في سمر سلام من نفس العام فاز به تربل اتش زعيم دي إكس.

بلغت تلك العداوة ذروتها في العامين التاليين مع ظهورعصرالأتيتيود، فاتحد روك مع مانكايند في العديد من المناسبات للوقوف في وجه الدي إكس.

في رويال رامبل عام 2000 فاز روك بالمعركة الملكية بعد إقصائه المصارع الأخير في الحلبة بيغ شو، وفي ريسلمينيا التالي له دخل روك وتربل اتش في تحدي رباعي على بطولة العالم ودخل في الصراع كل من بيغ شو وميك فولي خرج منه تريبل اتش فائزا بعد تدخل عائلة مكمان بأكملها!

بعدها بأشهر تجددت العداوة على بطولة الاتحاد إلى أن فاز بها روك في مهرجان باكلاش وفوزه أيضا ببطولة ملك الحلبة.

ليعود بعدها اتش ويخطف الحزام في مهرجان Judgment day 2000  في مباراة تحت مسمى وقواعد (الرجل الحديدي).

أهمية هذه العداوة التاريخية تأتي من أنها قدّمت لنا جيلا جديدا من المصارعين صنعوا بالفعل التاريخ المعاصرللمصارعة الحرة، كما أنها قدّمت بعدا آخر للسيناريوهات والشخصيات والأحداث مما جعل من عامي 1999-2000 من أعظم الأعوام في تاريخ الاتحاد بلوتاريخ المصارعة الحرة الجديثه على الإطلاق.

**للتذكير : الغرض من هذه الفقرة ليس السرد التفصيلي بقدر ما هو الإضاءة والتذكير بأهم أحداث الاتحاد ( ما قبل العصرالحديث) وعداواته بشكل خفيف ومختصر … ولمن أراد الاستزادة يمكنه مشاهدة الفيديوهات المنتشرة على يوتيوب و Dailymotion التي توضح تفاصيل اللقاءات والحوارات بين النجوم .

رامي علي
Follow @RamiAlix



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: