سيرفايفريات 1 | فريق جون سينا

سيرفايفريات 1 | فريق جون سينا

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 22 نوفمبر، 2014


نلتقي بكم أحبتنا في هذه الوقفة التحليلية لما قبل عرض سيرفايفر سيريز 2014، والتي سنتناول بها على ثلاث مراحل أبرز الأمور في العرض المنتظر ليل يوم غد الأحد، حاملا معه أمورا مفصلية ومصيرية تهم الجماهير كثيرا.

وتبدأ مشوارنا مع الفريق الذي تعقد كثير من الجماهير امالها عليه لتخليصهم من السلطة في WWE، وذلك بعد القرار المثير “للعبقري المجنون” فينس مكمان، الذي جرّد تربل اتش وستيفاني من صلاحياتهم في حال خسارتهم للنزال الإقصائي التقليدي.

فريق جون سينا ما له وما عليه!

يضم فريق جون سينا إلى جانبه أربعة مصارعين مميزين ومن أبرز المتواجدين في صفوف الاتحاد، وسنعمل على تقييمهم من ناحية احتمالية صمودهم في الحلبة وقدرهم على جلب الفوز أو الخسارة لفريقهم في عرض سيرفايفر سيريز 2014، ولن ننسى أنهم وضعوا مستقبلهم على شفير الهاوية في حال خسارتهم.

جون سينا:
هو قائد الفريق والأكثر استقرار والأقل تعرضا للضغط النفسي، إذ أن خسارته لن تجلب له إلّا الحسرة على باقي أعضاء فريقه، بسبب استثناء تربل اتش له من قرار الطرد، ومن الناحية الجسدية يعتبر سينا نقطة قوة كبيرة للفريق لأننا نعرف ما يتمتع به سينا من مقدرة بدنية هائلة، إذ أنه كان نداً عنيدا لأقوى المصارعين في الاتحاد.

– هل يخون جون سينا فريقه؟
وفي هذه النقطة لا نستطيع إلى أن نؤكد أن هذا الاحتمال غير وارد على الاطلاق، لأن خيانة جون سينا تعني تحوله للشخصية المكروهة، وجميعنا نعلم أن ذلك لن يحدث أبدا.

العملاق بيغ شو:
قوة هائلة، جبروت في الحلبة، نقطة ارتكاز قوية، لكن خساراته الأخيرة أمام روسيف وضعته في خانة التشكيك بقدرته على الاستمرار كثيرا في النزال، لكن رغبته بالانتقام من روسيف والسلطة قد تكون دافعا كبيرا يعيد للعملاق الاضخم هيبته من جديد.

– هل يخون بيغ شو فريقه؟
قد يكون هذا الاحتمال واردا في حسابات بيغ شو، الذي فعلها سابقا مع مدير عرض الرو جون لورينايتس، وضد جون سينا أيضا، لكن تحوّل المصارع الضخم مارك هنري للشخصية المكروهة قد يقلل من رغبة بالإبقاء على الضخم الأول كمحبوب.

المصارع رايباك:
لا يختلف اثنان على قوة رايباك وسيطرته داخل الحلبة، فقد أثبت رايباك منذ عودته أنه قادر على امتاع الجماهير بأدائه داخل الحلبة، ويعتبر رايباك عنصرا أساسيا من عناصر الفوز في فريق جون سينا، وستكون مواجهة للسلطة فرصة كبيرة لإثبات قوته من جديد.

هل يخون رايباك فريقه؟
– لا ريب أن رايباك معروف بتقلب مزاجه، وأن هدفه دائما مصلحة رايباك لا أحد غيره، لكنه لن يتردد بكسب ود الجماهير، خصوصا أنها تفاجئ بردة الفعل الكبيرة للغاية التي قوبل بها حيت عاد إلى الحلبات، لذلك فإنه من الغباء تحوله لمكروه مع النقص الحاد بالشخصيات المحبوبة بين كبار المصارعين.

دولف زيجلر:
يعتبر دولف زيجلر الأضعف من الناحية الجسدية بين جميع أعضاء فريقه، لكنه يمتلك من الرشاقة والمهارة ما يعوض الفارق الجسدي مقارنة بزملائه أو بخصومه، فقد يتم إقحام زيجلر مثلا لمواجهة سيث رولينز الذي يقاربه في جميع النواحي، لذا فإن على فريق سينا التصرف بذكاء بخصوص هذه النقطة.

– هل يخون دولف زيجلر فريقه:
قد تجبر الضغوط الهائلة التي تعرّض لها زيجلر مؤخرا على العودة للشخصية التي كان يلعبها من حين لآخر، إلّا أن ثأره وحب الانتقام من السلطة التي تسببت في معاناته مؤخرا قد يكون أكبر من شغفه وحبه للألقاب وللصدارة.

إريك روان:
واحد من أقوى وأعنف المصارعين في حلبات المصارعة هذه الأيام بالرغم من أن العروض السابقة لم تتح له الفرصة لإثبات ذلك، لكن ما أظهره أثناء تواجده إلى جانب لوك هاربر وبراي وايت يثبت قوته ومقدرته، وستكون هذه المواجهة فرصة حقيقية لإظهار كل ما في جعبته من فنون في المصارعة.

– هل يخون إريك روان فريق؟
تدور شكوك الخيانة كلها في سيرفايفر سيريز 2014، خصوصا أن ظهوره إلى جانب جون سينا دون سابق انذار كان امرا مفاجئا بحد ذاته، ولم يثبت ولائه وانتمائه في لائحة المحبوبين.

ومما يزيد الشكوك حوله، عدم هجومه على صديقه السابق لوك هاربر الذي قد يكون مفتاح الخيانة، لكن المواجهة المرتقبة ستكون فرصة ذهبية له لإثبات نفسه، ولن تشكل خيانته عنصر مفاجأة للجماهير.

تحليل: يوسف أبو سيفين