شركة آل جي تعترف بضعف مبيعات هاتفها G6 الاخير

شركة آل جي تعترف بضعف مبيعات هاتفها G6 الاخير

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 29 يوليو، 2017


مؤخراً، نشرت شركة آل جي نتائجها المالية للربع الثاني مما يتيح لنا معرفة بعض الأمور حول كيف تسير الأعمال التجارية. وبشكل عام، الإيرادات إرتفعت بنسبة 4% مقارنة بالربع الثاني من عام 2016 ليصل إجماليها إلى 12.89 مليار دولار. ومع ذلك، فإن هذا الإنجاز القوي يأتي معظمة بفضل الأجهزة المنزلية والمكيفات، بينما قسم الهواتف، لم يحقق شيء كبير!

حيث قالت الشركة أن الأشهر الثلاثة الأخيرة كانت “تحدياً” لقسم الهواتف، حيث بلغت الخسائر التشغيلية 117.27 مليون دولار ويرجح ذلك إلى ضعف مبيعات الهواتف الذكية، وتركز الشركة على الهاتف الأساسي G6 الذي أطلق في إبريل الماضي، وتقول أن النتائج دون تغيير تقريباً في مبيعات الهواتف الذكية بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

ولكن لماذا لم يحقق الهاتف الذكي مبيعات عالية؟ الشركة عملت كل شيء بما في ذلك إسقاط مفهوم الوحدات والتصميم الجديد، وبشكل عام حصل الهاتف على تقييم ممتاز من قبل المراجعين، بينما هاتف جالكسي S8 كان أفضل ربما وأيضاً مدعوماً من العلامة التجارية لسامسونج، على الرغم من فشل جالكسي نوت 7 في العام الماضي، لا يزال إسم سامسونج يعوّل عليه كثيراً في سوق الهواتف الذكية.