مشاركة| مقال: خطأ من فريق الإبداع حول نكامورا لمجرد فاشل بأعين البعض!

مشاركة| مقال: خطأ من فريق الإبداع حول نكامورا لمجرد فاشل بأعين البعض!

الكاتب Mahdi Jadrak بتاريخ 9 أغسطس، 2017


أتحدت عن العنف اسلوب والآن أنت منه مسلوب كنت أنت هو النجم المرغوب والآن يقولون لست موهوب بإبداعك سيطرت علي القلوب والآن إبداعك عنا محجوب أظهروا بك الكثير من العيوب فأصبحت كـ الأبله المجذوب الجمهور على حالك مرعوب فـ هل سـ تظل على أمرك مغلوب؟ أم ستعيد إبداعك المسكوب ربما تكون تلك الكلمات هي أفضل بداية للحديث عن النجم ”ناكامورا“ في الفترة الحالية السيئة التي يمر بها في العروض الرئيسية، فقد وصل الحال بجماهير بـوصف ناكامورا ” بالفاشل او المُمل “

بـ صراحه شديدة إذا لم تُشاهد ناكامورا في اتحاد NJPW فكن واثق تماماً أنك لم تُشاهد ”ناكامورا الحقيقي“، فهناك قدم لنا أداء قوي ومميز ومُباريات رائعة جداً أشهرها مع ستايلز في wk 10 وكوتا إيوبشي في wk 9 وتاناهاشي في نهائي g1 والكثير من المُباريات الرائعة، في نظري السر في نجاح ناكامورا هي الشخصية العنيفة التي تم بنائها له على الحلبة.

حيث يقوم بالحركات بشكل عنيف جداً وبجاديه دون اي حركات بـلهاء او تعبيرات وجه غربيه، إلى جانب إعطاء له كامل الثقة والحرية في الأداء والقيام بالحركات القوية الخطيرة مثل هذه الحركة التي نفذها على ستايلز في عرض wk 10.

لن نقف عند هذه الحركة فقط فهناك أيضاً بعض الحركات الخطيرة لناكامورا لم يعد ينفذها وهنا جوهر المشكلة، فأسلوب اللعب الخاص به لا يعتمد على الكثير من الحركات لكن يقوم ببعض الحركات العنيفة التي تغني المُشاهد عن الكثير من الحركات العادية. أما إذا انتقلنا إلى الحديث عن ناكامورا في NXT سنجد أن تربل اتش أحسن الـ التعامل معه وقدمه بشكل مميزه جداً من خلال عداوته مع سامي زين الذي قدموا فيها مُباراة حماسية جداً لنا.

ففي تلك المُباراة شاهدنا سيطرة متبادلة من كلاهما واداء قوي أيضاً، مما أدي لتفاعل جماهيري كبير، وايضاً على سبيل المثال مُباراة ناكامورا وبالور في تسجيلات NXT كانت رائعة أيضاً وسريعة وكان لكلاً النجمين مطلق الحرية، لذلك السر في عدم شعورنا بتغير ناكامورا كثيراً عما كان في اليابان هو الحفاظ على شخصية “ملك الأسلوب العنيف” التي بناها له الاتحاد الياباني، إلى جانب اختيار نجوم مميزة خصوماً له، وعدم إظهار عيوب ناكامورا على ” المايك “.

أما عن ناكامورا في عرض سماكداون انا من وجهة نظري لا أعتبره ناكامورا، فهذا الذي نُشاهده ليس له أي علاقه بناكامورا، فبعد تغير الجذري السيء الذي طرأ علي شخصيته و تحوله من ملك الأسلوب العنيف إلي الفنان، فقد ناكامورا الكثير من هيبته علي الحلبة، و تحول إلى”راقص” يقوم بالكثير من تعبيرات الوجه البلهاء، إلي جانب الاهتمام الزائد بطريقة الدخول الخاصة به، و إظهار بعض العيوب به منها “المايك” السيء جداً.

فشخص مثل ناكامورا لا يحتاج للمايك لأنه يستطيع التلاعب بالجماهير و جعلها ترد بدلاً عنه، من ضمن الأخطاء التي ارتكبها مكمان لن اقول أنها خطأ و أضر بناكامورا فقط لكن هو خطأ عام هو عدم إعطاء الحرية للنجوم بشكل كامل علي الحلبة فـعلى سبيل المثال حركه ماسل باستر الخاصة بساموا جو عندما صعد للعروض الرئيسية تم حظرها، اوينز قد تعرض لنفس الشيء بحظر حركة “باكيدج بيل درايفر” ناكامورا ايضاً فقد بعض حركاته العنيفة و هو ما تسبب بما نُشاهده الآن من حركات قليله جداً و اداء بطيء جعل أغلب السيطرة للخصم ،

فسوف تكون النتيجة كارثية إذا كانت أغلب السيطرة لمؤدي عادي، وعلى سبيل المثال مُباراته مع كوربين في باتل جراوند بغض النظر عن أن هدفها الاساسي لتميع كوربين، مُباراته مع زيجلر ايضاً كانت نفس الوضع لكن زيجلر مؤدي جيد جداً واستطاع أن يحمل المُباراة بمفرده، بكل تأكيد الحل الوحيد هو إعطاء حريه لناكامورا قد يختلف معي البعض في ذلك وأن مكمان يمنع الحركات الخطيرة لكن ناكامورا مُصارع محترف ويملك خبرة كبيرة يستطيع ان يقوم بالكثير من الحركات القوية دون ان يُسبب إصابة لأحد.

مشاركة: صديق الموقع يوسف محمد