صدام بين كافاليرز وجولدن ستيت في نهائي دوري السلة الأمريكي

صدام بين كافاليرز وجولدن ستيت في نهائي دوري السلة الأمريكي

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 1 يونيو، 2017


تنطلق غدا الخميس، منافسات الدور النهائي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، حيث يتجدد ما يوصف بصراع العمالقة، عندما يصطدم حامل اللقب كليفلاند كافاليرز والوصيف جولدن ستيت واريورز مع بعضهما البعض للموسم الثالث على التوالي. وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي، التي يتأهل فيها فريقان إلى النهائي في ثلاثة مواسم متتالية. وينتظر أن تشهد المواجهة، منافسة شرسة بين فريقين مدججين بالنجوم على رأسهم ليبرون جيمس نجم كافاليرز، وستيفن كيوري نجم واريورز.

ويخوض ليبرون جيمس الدور النهائي للعام السابع على التوالي، ورغم تتويجه باللقب مع كافاليرز في العام الماضي، يعتبر فريقه المرشح الأقل حظا للفوز في مواجهة واريورز.

وعندما التقى الفريقان مع بعضهما البعض في النهائي عام 2015، فرض واريورز تفوقه ليتوج باللقب للمرة الأولى خلال 40 عاما وقد حسم المواجهة في ست مباريات أمام كافاليرز، الذي كان يفتقد حينذاك جهود ايرفينج وكيفن لاف.

وفي العام الماضي، سجل واريورز رقما قياسيا بتحقيق 73 انتصارا خلال الموسم وكان على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي بعد أن تقدم على كافاليرز في النهائي 3 / 1، لكن الإصابات ضربت حامل اللقب حينذاك. ونجح جيمس في قيادة كافاليرز إلى تحقيق أبرز عودة في تاريخ الأدوار النهائية بالدوري، ليهدي كليفلاند أول لقب لفريقها في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وهيمن جيمس ودورانت وكيوري على جائزة أفضل لاعب بدوري السلة الأمريكية في سبعة من الأعوام الثمانية الماضية، حيث فاز بها جيمس في 2009 و2010 و2012 و2013، ودورانت في 2014، وكيوري في عامي 2015 و2016.