عداوات تاريخية| قصة عداوة ذا روك وجـون سينا

عداوات تاريخية| قصة عداوة ذا روك وجـون سينا

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 17 يونيو، 2020


عداوة ذا روك وجون سينا هي واحدة من أشهر العداوات في تاريخ المصارعة ومن الممكن ان تكون الاشهر على الاطلاق وكيف لا وهي تجمع بين الواجهة السابقة ونجم هوليوود ذا روك الذي يعد واحد من أكثر المصارعين شهرة في التاريخ ضد النجم الاكثر اثارة للجدل وواجهة الاتحاد جون سينا، وهي بكل تأكيد أكثر عداوة جلبت المال لـ WWE بعد تحطيمها لكل الارقام القياسية الممكنة في عالم المصارعة.

عام 2011

الرو بتاريخ 14 فبراير/شباط:

عاد ذا روك الى WWE بعد سبعة سنوات من الغياب كمضيف لرسلمينيا 27 وبعد تقديم برومو رائع تحدث فيه عن عودته وشكر الجماهير قال ذا روك بأنه يريد الحديث عن مصارع واحد وهو جون سينا، وتحدث الروك عن سخرية سينا منه وكلامه السيئ عنه وقام ذا روك بالسخرية من جون وحركته الشهيرة (لا يمكنك ان تراني) وايضا سخر من طريقة لبسه وايضا من إعلانه لـ (fruity pebbles).

الرو بتاريخ 21 فبراير/شباط:

بعد فوزه بنزال زنزانة الإقصاء وتأهله لمواجهة ذا ميز في الرسلمينيا 27 افتتح سينا العرض وقال بأنه طوال الاسبوع لا أحد كان يسأله عن النزال او عن ذا ميز بل الجميع كانوا يسألونه كيف سوف ترد على ذا روك، وقال بأنه مازال يملك شهادة دكتورا في ثاغونوميكس (يقصد شخصيته القديمة) لذلك قام سينا بغناء الراب لكي يسخر من ذا روك واتهمه بعدم حبه لـ WWE او الجمهور بعد غيابه لمدة 7 سنوات عنهم.

الرو بتاريخ 28 فبراير/شباط:

ظهر ذا روك في فيديو مسجل وعبر عن انزعاجه من سخرية سينا له بالراب ثم رد على اتهام سينا له بعدم حب WWE وقال ذا روك بأن حب الاتحاد يجري في عروقه لان جده ووالده كانا مصارعان في الاتحاد وهما الاثنان في قاعة المشاهير، وأخبر ذا روك الجميع بأن سبب ذهابه الى هوليوود هو لأنه أحس بأنه حقق كل شيء في WWE وبسبب نجاحه الكبير هناك قد فتح الباب امام جون سينا وبقية المصارعين من اجل الذهاب الى هوليوود.

الرو بتاريخ 7 مارس/آذار:

ظهر سينا وقال بما انه ذا روك كان منزعج من طريقة رده بالراب فلا بأس لأنه الليلة سوف يسخر منه بالهيب هوب، وخلال سخريته قال سينا “إذا كنت تريد ان تكون بطل الشعب فقط اظهر هنا”.

الرو بتاريخ 14 مارس/آذار:

مع تبقي 3 أسابيع على الرسلمينيا ظهر ذا روك من خلال فيديو وهو يتحدث لطفل صغير يقوم بتمثيل جون سينا، وقال ذا روك موجها حديثة لسينا: انت يا سينا تسيطر على الاطفال من سنتين الى خمسة سنوات، وسأل ذا روك الطفل الذي يلعب دور سينا عن سبب تفوق ذا روك عليه لكي يرد الطفل ويقول لان سينا ليس لديه اي موهبة وقام بالسخرية مرة اخرة من لباس سينا ومنتج (fruity pebbles) الذي يقوم سينا بإعلان له.

الرو بتاريخ 28 مارس/آذار:

قبل ستة ايام من الرسلمينيا 27 عاد ذا روك للظهور في القاعة امام الجماهير في الرو وقال لسينا بأنه متواجد في العرض.. بطل الشعب متواجد هنا، ومن ثم دخل سينا وقال بأن ذا روك يملك شعبية كبيرة جدا لدى الجماهير وقال بأنه سمع كل شيء قاله ذا روك عنه ورد بأنه فخور جدا لأن جمهوره أغلبه من الأطفال وفخور بالملابس التي يرتديها، وأخبر ذا روك بأنه لا يملك الحق بانتقاده ابدا بسبب هذه الأشياء، ومن ثم قام ذا ميز واليكس رايلي بمقاطعتهم وبدأ ميز بالحديث بانتقاد ذا روك ومن ثم قام هو ورايلي بالهجوم عليه لكن ذا روك استطاع ان يعود ويقوم بضرب ذا ميز ولكن جون سينا قام بمباغتته ونفذ حركته القاضية على ذا روك.

الرسلمينيا 27:

واجه جون سينا ذا ميز في الحدث الرئيسي للعرض الكبير في نزال لم يكن بمستوى جيد، وفي البداية انتهى النزال بالعد الخارجي على المصارعين لكن ذا روك دخل الى الحلبة وقال بأنه لا يمكن بأن تنتهي الرسلمينيا بهذا الشكل وامر بإعادة النزال وان يكون هذه المرة بدون قوانين وبعد أن أعاد سينا ذا ميز الى الحلبة قام ذا روك بالهجوم عليه وتكليفه للقب WWE.

الرو بتاريخ 3 ابريل/نيسان:

في الليلة التالية بعد العرض الكبير تواجه ذا روك وسينا في الحلبة وقال سينا بأنه يريد انهاء هذا الخلاف الآن وتحداه لنزال فورا لكن ذا روك أخبره بأنه يريد ان يكون نزالهما في أكبر حدث للمصارعة، وقال بأنه يريده ان يكون في الحدث الرئيسي للرسلمينيا 28 في مدينته ميامي ليتصافح الاثنان للتأكيد على حدوث النزال المنتظر بعد سنة.

من بعدها غاب ذا روك عن الحضور ولم يظهر لغابة سرفايفر سيريز 2011 عندما قام جون سينا باختياره لكي يكون شريكا له امام ذا ميز وار تروث.

نزال الفرق في سرفايفر سيريز:

النزال لم يكن قويا بل متوسط وحتى اقل من ذلك لكن عودة ذا روك بعد سبعة سنوات من الغياب الى الحلبة كانت شيء جعل هذا النزال مهم جدا، وبعد دخول ذا روك الى الحلبة قام بضرب ذا ميز وار تروث وأنهى النزال بشكل سريع، وبعدها قام بضرب سينا بحركته القاضية روك بوتوم لكي ينتهي العرض على مشهد وقوف ذا روك داخل الحلبة وسينا على الارض خارجها.

2012

الرو بتاريخ 20 فبراير/شباط:

أخيرا بدأ التمهيد الحقيقي لنزال الاحلام فبعد فوزه على كين في زنزانة الجحيم افتتح جون سينا الرو وقال بأن هذا النزال يساوي كل شيء بالنسبة له واما بالنسبة لذا روك فهو سوف يكون متواجد لتصوير أحد أفلامه بعد أسبوع من نهاية الرسلمينيا لكنه هو سوف يكون متواجد في الحلبة لإمتاع الجماهير، وقال بأن ذا روك عاد منذ عام كامل وقال بأنه اخير عاد الى منزله ولن يغادر ابدا لكنه لم يتواجد لمعظم الوقت واضاف بأن انتصاره في هذا النزال سوف يكون لكل من يسمي نفسه مصارع محترف، بعد برومو سينا تم الاعلان عن ان ذا روك سوف يتواجد في الرو في الأسبوع المقبل.

الرو بتاريخ 27 فبراير/شباط:

ظهر ذا روك في الفقرة الختامية وقال بأنه لم يقصد بأنه سوف يتواجد في كل عروض الرو وسماك داون والعروض المحلية، بل قصد بأنه لن يغادر WWE هو انه سوف يعود دائما لأن هذه الرياضة هي حياته ووصف سينا بالمخادع والكاذب، وايضا قال بأنه جون سينا تحدث عن انه سوف يقاتل من أجل كل من يسمي نفسه مصارع محترف فذا روك نفسه هو مصارع محترف، وقال بأنه هناك شيء تعلمه في بداية مسيرته وهو انه لا يوجد اي أحد يقاتل من اجلك الا انت، وانه هو بنفسه لم يصل الى هذه المكانة لان أحد قام بالقتال عنه فهو وصل الى هذه المكانة لأنه دائما كان يقاتل من اجل نفسه.

قام سينا بمقاطعته وقال بأنه مثل كل هؤلاء الجماهير كان يحب ذا روك لغاية اللحظة التي قابل فيها دوين جونسون ووصفه بإبن الع**** وقال بأن دوين جونسون لن يهتم إذا اغلقت هذه الشركة ابوابها غدا وقام بمغادرة الحلبة.

الرو بتاريخ 12 مارس/آذار:

مع تبقي ثلاثة اسابيع على الحدث الكبير كان عرض الرو في كليفلاند، وتم الاعلان عن مواجهة بطريقة مختلفة بين سينا وذا روك وهي بأن سينا سوف يقوم بغناء الراب وذا روك سوف يقوم بالغناء والعزف على الغيتار.

فقرة سينا: في بداية العرض ظهر جون سينا بشخصيته القديمة (دكتور ثاغونوميكس) وبدأ بغناء الراب وبدأ بمقارنة ذا روك بـ ليبرون جيمس “جيمس في تلك الايام كان اكثر رياضي مكروه في كليفلاند بسبب مغادرته للفريق”، وايضا قال بأن ذا روك بعد الرسلمينيا لن يستطيع تمثيل الافلام لان وجهه سوف يحتاج لعملية مثل التي اجراها لصدره.

فقرة ذا روك: في نهاية العرض ظهر ذا روك وهو يحمل غيتار وفي البداية سخر من تقبيل سينا لإيف رغم انه متزوج وايضا سخر من جمهور سينا البالغين وسخر من والدة سينا بطريقة سيئة.

الرو بتاريخ 19 مارس/آذار:

ظهر ذا روك في فيديو خار القاع وتحدث عن ان حلمه بأن يكون الاعظم في التاريخ وهو استطاع تحقيق جزء كبير منه بهزيمته لاساطير مثل هولك هوجان وستيف اوستن لكنه يحتاج لهزيمة سينا لكي يثبت هذا الشيء. لاحقاً في العرض واجه جون سينا مارك هنري واستطاع الفوز عليه بتعد تنفيذ حركته القاضية (تحسين السلوك) ومن ثم دخل ذا روك وقام هو ايضا بتنفيذ حركته القاضية على مارك هنري.

الرو 26 مارس/آذار:

في اخر رو قبل نزال الاحلام دخل ذا روك الى الحلبة وبدأ بالحديث عن انه منذ اخر نزال له في الرسلمينيا 20 الجميع كانوا يسألونه متى سوف تعود الى الحلبات، وهو قال بأنه كان ينتظر الشخص الصحيح من أجل ذلك حينها، وجون سينا هو الشخص الصحيح وهو احد اكبر المصارعين في التاريخ، ومن ثم دخل سينا وبدأ بالتحدث واهانة ذا روك الذي لم يقاطعه وكان ينظر له بغضب فقط ومن ثم أكمل سينا حديثه بأنه حتى الناس الذين يكرهونه يعرفون بأنه سوف يفوز، وأشار سينا مرة اخرى الى ان ذا روك سوف يذهب بعد النزال الى هوليوود مرة اخرى ولكنه هو سوف يبقى ولذلك يجب ان يفوز بالنزال.

قام الروك بالرد عليه بقوله إنه ساعد في بناء WWE وهذا النزال مهم له جدا كما هو مهم لجون سينا وانه على الصعيد المهني يريد ان يقول للناس بأنه في الرسلمينيا استطاع ان يهزم هولك هوجان وستيف اوستن وجون سينا لذلك هو يحتاج للفوز عليه لكي يكون أعظم مصارع في التاريخ، وعلى الصعيد الشخصي فهو يريد ان يهزم سينا لأنه يكرهه.

ليرد سينا بأنه هو من سوف يهزم ذا روك في الرسلمينيا.

النزال في الرسلمينيا 28:

استطاع جون سينا وذا روك تقديم نزال أفضل من المتوقع بكثير وفي نهاية النزال حاول جون سينا تنفيذ حركة ذا روك القاضية (مرفق الشعب) لكن نهض ذا روك بعدها ونفذ حركته روك بوتوم لكي يهزم جون سينا وينهي الفصل الاول من العداوة الاسطورية.

في الرو 1000 ظهر ذا روك وأعلن تحديه لبطل WWE في الرويال رامبل 2013

2013

في الرويال رامبل استطاع جون سينا ان يفوز بالمعركة الملكية وأعلن عن اختياره لمواجهة لبطل WWE في الرسلمينيا 29، وفي ذات الليلة استطاع ذا روك ان يهزم سي ام بانك ويتوج بلقب WWE لكي ينهي فترته الاسطورية بعد 434 يوم كبطل.

وفي عرض الرو يوم 25 فبراير وضع سينا فرصته لمواجهة ذا روك في الرسلمينيا على المحك امام سي ام بانك، واستطاع ان ينتصر في النهاية ويذهب لمواجهة ذا روك في الحدث الرئيسي لرسلمينيا 29.

الرو بتاريخ 4 مارس/آذار:

بدأ البناء الحقيقي لنزال الاعادة وكان هناك برومو رائع بين سينا وذا روك حيث ظهر الاثنان وقال سينا بأنه أخبر الجميع بأنه يحتاج للفوز في نزال العام الماضي ولكنه فشل وذا روك لا يعرف هذا الشعور لأنه كان نجما في المصارعة ومن ثم أصبح نجما في هوليوود وعندما عاد الى المصارعة كان نجما، ولكن هذه السنة فهو لم يرتكب الخطأ الذي قام بفعله في العام الماضي لأنه سوف ينجح وينتقم هذه المرة.

وقام ذا روك بالرد على سينا وقال له بأنه لن ينتقم منه لأنه سوف يخسر مرة أخرى، وكان رد سينا عليه هو بعبارة لمايك تايسون وهي “لكي تكون الأعظم فعليك ان تهزم كل من يعيش”، واضاف بإنه حقق كل هدف في مسيرته باستثناء الفوز على ذا روك، وكان رد ذا روك لسينا هو “انت تظن انه بإمكانك أن تهزمني لكني اعرف انه بإمكاني هزيمتك”.

الرو بتاريخ 25 مارس/آذار:

غاب ذا روك عن الظهور لمدة اسبوعين وتم الاكتفاء بعرض فيديوهات ترويجية للنزال ولكنه عاد في هذا العرض وتمت اقامة جلسة حوارية بينه وبين سينا بتواجد بوكر تي والاساطير داستي رودز وبريت هارت وميك فولي وكل شخص منهم بإمكانه طرح سؤال على ذا روك او جون سينا، وتركزت الأسئلة حول كيفية تعامل جون سينا مع هزيمة ثانية من ذا روك وقال سينا بأنه في العام الماضي لم يكن يفكر بالخسارة ابدا وكان يفكر فقط بالفوز لكن هذا العام هو يعرف بأن الخسار محتملة لكنه سوف يفعل كل شيء من اجل ان يفوز لان هذا الشيء يعني بأنه انتقم وايضا يعني بأنه بطل WWE مجددا، وقام الأسطورة داستي رودز بسؤال الاثنين عن ما هو الشيء الذي يريدانه في الرسلمينيا؟ وقال سينا بأنه يريد ان يهزم روك لكي يجرب شعور الخسارة، ورد ذا روك عليه بمقولة ريك فلير الشهيرة “اذا كنت تريد ان تكون الرجل فعليك ان تهزم الرجل”، وقال لسينا بأنه ليس الرجل وأضاف الروك “اذا كنت تريد ان تثبت بأن ما اقوله هو شيء خاطئ فأثبته الآن” وحاول سينا تنفيذ حركته القاضية لكن ذا روك استطاع الإفلات منها وضرب سينا بحركة روك بوتوم.

الرو بتاريخ 1 أبريل/نيسان:

في الأسبوع الأخير قبل الرسلمينيا 29 ظهر جون سينا في بداية العرض وقال بأنه يحترم ذا روك لأنه عاد الى WWE وفعل كل شيء قال انه سوف يفعله، وتحدث عن بروموهات العام الماضي ووصفها بـ الطفولية وقال بأن هذا العام أكبر من السابق بكثير لأنه يتعلق ببطولة WWE، واضاف بأن الاتحاد قدم لذا روك لقب  WWE جديد وهذا الشيء أيضا يدفعه للفوز لأنه يريد أن يفوز ويدافع عن حزام صنع خصيصا لذا روك.

ظهر ذا روك بعدها في منتصف العرض وقال بأن سينا يقول نفس الكلام الذي قاله في العام الماضي وهو استطاع هزيمته وهو نفس الشيء الذي حدث في الأسبوع الماضي عندما ضربه ذا روك بحركة روك بوتوم، وقال بأن نزالهم لن يكون من اجل انتقام جون سينا او تمرير الشعلة له ولكن لكي يركل مؤخ*** من جديد.

النزال في رسلمينيا 29:

لم يكن هذا النزال بمثل مستوى نزال العام الماضي في الرسلمينيا 28 من الممكن بسبب الإصابات التي تعرض لها ذا روك خلال النزال، لكنه لم يكن سيئ وفي النهاية استطاع سينا تنفيذ حركته القاضية والفوز بالنزال ولقب العالم للمرة 13.

ذا روك ضد سينا هي عداوة تلخص معنى الرياضة الترفيهية، العداوة والبناء كان رائع جدا في 2011 و2012 لكن في 2013 البناء لم يكن مثل السنتين السابقة و WWE جعلوا القصة كلها عبارة عن انتقام لجون سينا وفوز بالقب مرة اخرى بدلا من التركيز على كره سينا وذا روك لبعضهم وهو الشيء الذي جعل الرسلمينيا 28 تتفوق في نسبة المبيعات على الرسلمينيا 29، لكن تبقى هذه العداوة هي اشهر عداوة في تاريخ المصارعة الحديثة وبين اثنين من الاعظم في التاريخ.

 

إعداد صديق الموقع: محمد الدخيل