كريستيانو يتصدر قائمة أشهر الرياضيين.. وتواجد عربي وحيد

كريستيانو يتصدر قائمة أشهر الرياضيين.. وتواجد عربي وحيد

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 31 مايو، 2017


أضاف كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، إنجازًا جديدًا لسجله المليء بالنجاحات، بعدما تصدر قائمة أشهر الرياضيين، حول العالم، وفقًا لدراسة، نشرتها شبكة “ESPN” الأمريكية، تتضمن 100 رياضي. واعتمدت الدراسة، في تصنيف الرياضيين، على معايير الدخل السنوي، وتأثير صفحات التواصل الاجتماعي للرياضيين، وتفاعل الجماهير معها، بجانب عدد مرات البحث عن الاسم في محركات البحث الشهيرة “جوجل”. وتفوق كريستيانو، بشكل لافت، على العديد من الرياضيين حول العالم، بعدما تصدر القائمة، التي أعلنتها الشبكة الشهيرة.

وحل نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، المتألق مع فريق كليفلاند كافاليرز في المركز الثاني، ثم جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، في المركز الثالث. واحتل السويسري روجيه فيدرر، نجم اللعبة البيضاء، المركز الرابع، فيما جاء البرازيلي نيمار، نجم برشلونة، بالمركز السادس، بعد أن كان رابعًا، العام الماضي، وحلَّ لاعب الجولف الأمريكي فيل ماكيلسون، خامسًا.

وضمت القائمة، رياضيين من العيار الثقيل في مختلف الألعاب، وضمت من نجوم كرة القدم خاميس رودريجيز ، وتوني كروس (لاعبي ريال مدريد)، وواين روني (نجم مانشستر يونايتد)، وأليكسيس سانشيز (نجم أرسنال). كما ضمت أندريس إنييستا (برشلونة)، وأجويرو (مانشستر سيتي)، ودافيد لويز، وإدين هازارد (تشيلسي)، وجوتزه، وماركو رويس (دورتموند)، وتوماس مولر (بايرن ميونيخ)، والإيفواري المعتزل ديديه دروجبا.

وشملت القائمة، اسمًا عربيًا، واحدًا، وهو المصري محمد صلاح، نجم روما، الذي احتل المركز الأخير بالقائمة. وأكدت الشبكة الأمريكية، أنه ملقب بـ”ميسي الأهرامات”.

ونقلت عن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربه الأسبق في تشيلسي، قوله عن صلاح، بأنه لاعب سريع، وموهوب، ويجري في الملعب كأنه على الشاطئ، ويستطيع أن يصنع الفارق.