ما بعد الجرس: تقييم عرض الجحيم في القفص !

ما بعد الجرس: تقييم عرض الجحيم في القفص !

الكاتب رامي علي بتاريخ 27 أكتوبر، 2014


Untitled

انتهى العرض المنتظر الجحيم في القفص, وانتهت معه العديد من الفصول والروايات, كما وبدأت مع نهايته خيوط عداوات جديدة بالتكشف, وهو ما ستكشفه لنا الأحداث ابتداءا من عرض رو القادم.

فما هو تقييم العرض … وما أهم الملاحظات على نتائجه؟

زيغلر وسيزارو :

زيجلر وجولدس

نتيجة مفاجئة بالفعل تلك التي انتهى عليها اللقاء, فمن المتعارف عليه في هكذا نوع من المباريات أن يتم الحسم في المرحلة الثالثة, لكن زيغلر استطاع خطف الفوز الأول بأقل مجهود يّذكر, ثم تلاه بفوز آخر بعد جولة جميلة تخللها إبداع وإمتاع من كلا الطرفين.
المفاجيء في الأمر كما ذكرنا هو اكتفاء فريق الإبداع بجعل المقابلة من جولتين دون اللجوء لجولة حسم ثالثة كما اعتدنا في أغلب المباريات الثلاثية, وهوما يتنافى مع توجه الإدارة المزعوم بالرفع من أسهم النجم سيزارو والدفع به ضمن نجوم المقدمة!.

تلك النتيجة المخيبة لسيزارو لا تقلل أبدا من حقيقة الأداء الجميل الذي قدمه, ولا تقلل أيضا من نجومية زيغلر وأحقيته بحيازة لقب القارات لأطول فترة ممكنه…. وبانتظار ما ستؤول إليه الأمور لاحقا.

[divider]

لقاء فرق الزوجي:

الاوزوز والذهبي

كما ذكرنا سابقا, وكعادة الفريقين في مبارياتهم المتكرر, إبداع ممزوج بحركات في كل مكان داخل وخارج الحلبة.

الملاحظة التي لا يمكن إغفالها هي دور جولدست المميز في صناعة شخصية أخيه الجديدة , بل وفي أداء الفريق داخل الحلبة.

فهذا النجم الذي بلغ الخامسة والأربعين عاما يقدم أداءا يفوق في بريقه أداء بعض النجوم الشباب, بل أن أسلوبه الكلاسيكي يذكرنا بزمن المصارعة الكلاسيكي الجميل .

بغض النظر عن النتيجة وطريقة فوز الشقيقين دست التي عمّقت معالم الشخصية المكروهة للفريق الذهبي, تضاف هذه المباراة لجملة المباريات الممتعة التي جمعت الفريقين, وباعتقادي أن الفرصة قد حانت لمشاهدت فريق جديد يدخل على خط المنافسة على اللقب.

[divider]

سينا وأورتون:

أورتن وسينا

في مباراة كان من المفروض أن تكون الحدث الرئيسي للمهرجان, فاجأنا الاتحاد بإعادته لعقارب الزمن شهرين كاملين, معلناً عن تكرار صراع سينا وبروك ليزنر من جديد.

استطاع جون سينا اقتناص الفوز من أورتون بعد أداء جميل استخدمت فيه أركان الحلبة المختلفه ورغم تألق راندي أورتون في المباراة, إلا أن النتيجة لم تكن مرضية ولا كافية لكي يعود له بريق لنجوميه الذي يستحقه, وسنبقى بانتظار تلك اللحظة التي سيخلع فيها اورتون عباءة السلطة ويرتدي بعدها شخصيته الأم كأفعى قاتل للأساطير.

أما جون سينا, فهو رجل لا يمكن أبدا الاستغناءعنه في الأحداث الرئيسية, والجميع سينتظر ذلك اللقاء الثأري بينه وبين ليزنر حال إعلان موعده.

[divider]

ميز وشيمس:

ذا ميز وشيمس

لم يصل ميز بعد لتلك المرحلة التي تخوله اقتناص فوز نظيف من المحارب السيلتي شيمس, وهو ما انعكس على المقابلة بشكل مباشر إذ لم ترقى أبدا لمستوى مباريات اللقب المأمولة.

وكما توقعنا في تقرير ( قبل الجرس) كان داميان سانداو هو نجم نهاية اللقاء بمشهده الكوميدي … ولعل تفاعل الجماهير وهتافهم له أثناء المباراة كان خير إشارة على أن النجم بانتظار دفعة كبيرة في المستقبل القريب.

 [divider]

بيغ شو روزيف:

روسيف وبيج شو

ذكرنا لكم في تقرير ( قبل الجرس) أن نجومية روزيف وسلسلة انتصاراته لن يتم كسرها على يدي أي مصارع مخضرم كبيغ شو, حتى وإن تم التمهيد لذلك أو الترويج له في عروض الرو الأخيرة, فدور بيغ شو وأغلب نجوم الاتحاد المخضرمين الآن هو الدفع بالنجوم الشباب للأمام قدر المستطاع…. وبيغ شو حاله كحال هنري وكين وفان دام, يؤدي هذا الدور المطلوب منه على أكمل وجه.

المباراة بمجملها كانت بطيئة لولا بعض حركات روزيف الطائرة, وتدخل مارك هنري الغير مبرر أثناء المباراة أعطى إشارة مسبقة للجماهير بأن المباراة ستنتهي بفوز الدب البلغاري على أضخم رياضي في العالم.

روزيف أصبح الآن يشكل خطرا أكبر من ذي قبل, واصبح تدخل أحد نجوم الصف الأول أمرا ً لا مفر منه, ولا أستغرب أن يتم إقحامه قريباً في عداوة مع سينا أو مع النجم الغائب رومان رينز.

 [divider]

الحدث الرئيسي رولينز ضد أمبروز:

رولينز ورينز

مباراة أوفت بوعودها تماماً كحدث رئيسي للمهرجان, استطاع فيها النجمان التفوق على الجميع بل وعلى نفسيهما مجددا, وقدما أداءا مبهرا جعل المقابلة مختلفة شكلاً ومضموناً عن مباراة القفص التي سبقتها بين سينا وأورتون.

تألق النجم دين أمبروز بشكل ملفت منذ لحظة دخوله ونشره للفوضى داخل الحلبة مرورا بإرغامه رولينز ومساعديه على الصعود فوق القفص الحديدي, في مشهد أعاد للأذهان البدايات النارية لمباريات القفص في عصور الهاردكور القديمة.

المباراة شهدت استخدام كل ما يمكن استخدامه داخل وخارج وفوق وتحت القفص!… ولعل طريقة اختتام المباراة كانت صادمه إلى حد ما , لكن تدخل المجنون الآخر براي وايت يعني بالضرورة ولادة عداوة جديدة من نوع خاص بين النجمين الأكثر عشوائية داخل جدران الاتحاد.

هذه المباراة استحقّت بالفعل أعلى درجات التقييم من بين مباريات العرض جميعها, ونجوم المستقبل استحقوا أيضا تلك الثقة التي نالوها من الاتحاد ومن الجماهير على حد سواء.

قدمها لكم : رامـــي علــــي

[follow id=”RamiAlix” size=”large” ]

رابط الكاتب على فيسبوك

[review]