ما بعد المعركة| عرض باكلاش 2020 من خيبة أمل لأخرى ..لا جديد

ما بعد المعركة| عرض باكلاش 2020 من خيبة أمل لأخرى ..لا جديد

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 15 يونيو، 2020


نعود لكم أعزاءنا محبي و معلقي موقع WWX4U.com الأعزاء بجديد فقرة (ما بعد المعركة) لنحلل معا عرض باكلاش 2020 الذي أقيم فجر هذا اليوم ، وأبرز ما جاء فيه والأهم هو رأيكم و نقاشاتكم في قسم التعليقات .. نتمنى أن تنال الفقرة إعجابكم.

عرض باكلاش 2020

1-نزال أبولو كروز و أندرادي كان جيدا .. وكما كان متوقعا كذلك استطاع كروز الاحتفاظ باللقب ولكن ليس كما ظن المعظم بأن آنجل جارزا قد يتسبب بخسارة أندرادي .. بل بمساعدة من كيفين أوينزالذي كان متواجدا مع المعلقين واستطاع منع جارزا من التدخل .. وبالتالي بدأت تتضح معالم المرحلة القادمة بالنسبة للقب الولايات المتحدة .. أنا شخصيا لا أعتقد أننا سنصل لمباراة بين اثنين محبوبين .. أتوقع انقلاب واحد على الآخر لتزداد الإثارة، كل هذا جيد لكن من المؤسف أن مواجهة كانت جيدة في البناء تكون في العرض التمهيدي لباكلاش.

2- نزال لقب الفرق للسيدات كان متوسط المستوى في محاولة لتعويض البناء الشبه معدوم لهذا النزال .. ومع ذلك حصلت لقطات كادت تتسبب بكوارث للنزال .. فحصلت عدة لقطات حصل فيها تثبيت وكان التأخر في فك التثبيت سيتسبب بإنهاء النزال في أي لحظة وبالتالي خروج عن السيناريو الموضوع .. كذلك لقطة بيلي كاي السخيفة التي حاولت ضرب أليكسا بليس المتواجدة خارج الحلبة ولكنها فشلت، وذهاب كاي للحكم لتخبره بأن يمنعها من التدخل وقبلها غضب بيلي كاي من بايلي عندما منعتها الأخيرة من إنهاء النزال والصراخ في وجهها بالرغم من أن كل واحدة في فريق وهذا نزال فرق كل فريق يبحث عن الفوز لنفسه .. ولا أعلم كيف اعتبر مصارعو مركز التدريب أن هذا النزال رائع ليهتفوا (هذا رائع)؟؟
بشكل عام احتفاظ ساشا وبايلي باللقب يعني أن اللحظة المنتظرة ستطول خاصة بعد أن بدأت ترد أخبار أن عرض سمر سلام قد يقام في بوسطن مسقط رأس ساشا بانكس مع تواجد جماهير مدينتها .. لكن السيء في الأمر هو أن هناك نزال في عرض المواهب بين بطلات الفرق ضد شوتزي بلاكهارت وتيجان نوكس أي أننا بشكل كبير سنرى قتلا لدفعتهما ودفنا لموهبتين بسبب سيناريو ضاعت أكثر من فرصة لبدئه .. ليس علينا سوى أن ننتظر ونرى ما التالي.

3- نزال شيمس وجيف هاردي كان جيدا في المستوى لكن كان به أمور مزعجة مثل الاستمرار بإظهار جيف أنه شخص لا يستطيع التحكم في تصرفاته وأن هذه المرة مشاعره هي التي تتحكم به في بعض الأحيان .. كذلك كثرة انشغال شيمس بالتهجم في كلامه على مصارعي المواهب والمعلقين في أغلب فترات النزال .. شيمس كان بحاجة للفوز لأن خسارته كانت تعني بشكل كبير أنه سيدخل متاهة من السيناريوهات العبثية و الهزائم الغريبة مستقبلا .. مباراة جيدة و استمرار للعداوة حتى عرض سماك داون القادم أو لإكستريم رولز على أبعد تقدير والفائز منها ستبدأ دفعته التي كانت مخططة له عند عودته.

4-تفاجأنا بقرار متأخر وربما يمكن وصفه بالغبي من فينس مكمان بتحويل شرط نزال لقب اليونيفرسال وهو بدلا من أن فوز ميز وموريسون يجعلهما بطلا موحدا إلى أن من يثبت سترومان يصبح البطل لوحده .. قرار غبي ورسالة واضحة أنه لا فرصة لهما للفوز وأن سترومان سيبقى البطل وأن مكمان لا يريد مفاجآت في هذ العرض.

5- بناء عداوة سيء .. نزال سيء .. و نهاية أسوأ .. نزال آسكا ونايا جاكس للأسف لم يرتقي لمستوى التطلعات إطلاقا .. كان الرتم بطيئا بينهما .. ظهرت لقطات كانت تفضحهما الكاميرات عندما كانت كل واحدة تخبر الأخرى بما ستفعل في كل مرة يتأخرن بالنهوض .. سوء تناغم بينهما عند تلقي الضربات في بعض الأوقات .. والنهاية كارثية مع الأسف بالعد الخارجي على كلتيهما واللقطة الغبية من آسكا بالعودة بسرعة للحلبة لكن بعد قرع الجرس بثواني وليس أجزاء من الثانية .. يبدو أن ما نخشاه قد يحدث في إكستريم رولز وهو نزال ثلاثي بين آسكا وجاكس وشارلوت واحتمالية فوز شارلوت باللقب .. أتمنى ألا يحدث ذلك.

6- من الجيد أنه تم إعطاء فرصة لميز وموريسون ليظهرا بالنزال أنهما ليسا فرائس سهلة لسترومان وقدما مستوى جيدا وأنه كانت لهما فرصة للفوز، لكن لولا القرار الغبي من مكمان الذي قتل أي احتمال لفوز موريسون وميز بأن أي منهما يثبت سترومان يصبح البطل لوحده و إلا لربما كنا سنرى مفاجأة بفوزهما معا .. على العموم فوز متوقع لسترومان بانتظار عودة براي وايت لاستكمال العداوة مع برون.

7- بعد كل هذا التميز في بناء العداوة وبداية المباراة المثالية التي تجسد شخصية إم في بي وبوبي لاشلي عندما ألهى إم في بي ماكنتير ليقوم لاشلي بإخضاعه قبل البدء بالنزال .. وبعد كل هذه القوة التي ظهرت في النزال بالرغم من انه كانت هناك مبالغة بإظهار ماكنتير أنه خارق لدرجة أنه مهما كانت ضرباتك مؤلمة فإنه بفك التثبيت من العد الأول وموضوع تقليد حركات إخضاع مصارعين مثل كيرت آنجل وبروك ليسنير .. بعد كل هذا ينتهي النزال بأسخف طريقة ممكنة و هي أن تكون لانا التي لم تظهر كثيرا في أحداث بناء العداوة سوى مرة أو اثنتين سببا لخسارة لاشلي لنزال كان ينتظره من 13 عاما؟ أنا لم أكن ضد فوز ماكنتير واحتفاظه باللقب .. لكن ليس بهذه الطريقة .. انتهى الأمر .. ابحثوا عن منافس جديد لدرو .. و أنتم يا من طالبتم بأن يكون لاشلي في صورة اللقب ها قد حصلتم على مبتغاكم بغض النظر فاز أم لا .. يبدو أننا سنعود لسيناريوهات لاشلي ولانا مع روسيف لكن بشكل مختلف، وبدلا من روسيف سيكون إم في بي .. لماذا يا فينس؟؟

8- الفايكينج رايديز + ستريت بروفيتس = (فايكينج بروفيتس) .. من أخبر مكمان بفكرة الدراما التي حصلت بين الستريت بروفيتس والفايكينج رايديرز؟ ألهذا السبب قام مكمان بتعيين بروس بريتشارد ليكون مسؤولا عن فريق الإبداع للرو والسماك داون بدلا من بول هيمان؟

9- لماذا تم الإعلان قبل الباكلاش عن نزال على لقب الرو للفرق طالما لن يكون هناك منافسة عليه؟ لكن من الجيد أنه لم يحصل لأنه لو تم لعب النزال بعد نزال لقب الإتحاد ونزال إيدج وأورتن لكانت مصيبة.

10- المبالغة في وصف نزال إيدج وراندي أورتن بأفضل نزال مصارعة على الإطلاق زادت عن حدها .. تسجيل صوتي للمذيع الراحل هاورد فينكيل لتقديم أورتن وإيدج .. الحكم يرتدي قميصا من أيام القرن الماضي ثم قيامه بتوضيح قواعد النزال لهما .. حقا الأمر أصبح لا يطاق.

11- نزال إيدج وأورتن كان رائعا .. رتم المباراة الذي بدأ يتصاعد شيئا فشيئا ثم التناغم العالي بينهما ثم التفكير بكل ما هو خطير من الضربات و الحركات لإنهاء النزال لدرجة أن الركلة التي منعها مكمان داخل الحلبات عادت لإنهاء النزال لمصلحة أورتن .. نزال قوي ومميز يمكن القول أنه يليق بتاريخهما و سنهما ويمكن أن يكون من أفضل نزالات العام .. لكن لن يكون أبدا كما تم وصفه بأفضل نزال مصارعة على الإطلاق .. برأيي هو النزال الوحيد الذي بني بشكل جيد وحافظ على جودته بالنزال عكس باقي نزالات العرض الأخرى، أتمنى أن نرى كل منهما يسلك طريقا مختلفة لأننا فعلا بحاجة لهما في سيناريوهات أخرى ومواجهات مع مصارعين آخرين.

إعداد صديق الموقع: حسام عزمي خلف

شاركونا رأيكم حول عرض باكلاش 2020 … ما مدى رضاكم عن نتائج العرض!؟ وما هي توقعاتكم لما هو قادم بالفترة المقبلة؟