ما فعله جيريكو في البرازيل..ذكاء مشترك أم غباء وعجرفة مفرطة؟

ما فعله جيريكو في البرازيل..ذكاء مشترك أم غباء وعجرفة مفرطة؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 26 مايو، 2012


تعجبت كثيراً حينما رأيت الفيديو الذي يوضح ما قام بفعله المصارع كريس جيريكو في جولة WWE في البرازيل وإن دل على شيء فيدل على مدى قباحة فعلته وعلى عدم تمتعه بالأخلاق وأنه شخص لا يستحق أن يحمل لقب رياضي.

مـا فعله جيريكو بكل بساطة هو أنه وجد علم البرازيل على الحلبة فقام بتطبيقه ثم رماه على الأرض بطريقة مستفزة، فيها إهانة كبيرة للبرازيل ولعلمها ولأهلها، وجلس يتفاخر بما يفعله ويصعد على الحبال ويشير على نفسه، فيما اكتفت الجماهير بسبه فقط ! .

لولا تدخل WWE لتعرض كريس للسجن بحسب ما أوردته الصحافة، حيث تواجد في العرض الذي حدث فيه الحادث المشين شخصيات كبيرة جداً في الدولة وأبدت استيائها مما حصل. وبالفعل كان قاب قوسين أو أدنى من السجن لولا تدخل مسئولين كبار عملوا وإنهاء الأزمة .

من صفات جيريكو الغرور، فهو يشعر بنفسه نجم وبطل وهو لا يساوي شيء مقارنة مع نجوم آخرين، يجلس يتغنى بنفسه وما يفعله .. ولا يهمه أحد ويظن نفسه شيء كبير وهو إن صح التعبير في اللفظ ” صفر على الشمال ” .

ولكن بالرغم من فعلة جيريكو المشينة إلا أنها قد تكون بها ذكاء حاد من المنظمة لكن دون حساب عواقب هذه الخطوة التي قد تشعل فتيل أزمة سياسية بين دولتين، ففور رؤية هذا الحدث قرر الاتحاد إيقاف المصارع لمدة 30 يوم. وهو ما يجعلنا نطرح سؤالا هل هذه الفعلة كانت لأجل إيقاف جيريكو ولتكون مبرر لغيابه عن الحلبات لارتباطه بفرقته في الصيف قبل سمر سلام أم لا ؟.

كما أنه الممكن أن تضيف WWE إلى هذه العقوبة عقوبات إضافية بسبب هذه الواقعة أو اختراع شيء كتعاطي المنشطات مثلاً يجعله يتوقف لمدة 60 يوم أخرى مثله مثل ري مستيرو.

ولا يبقى في النهاية إلّا أن نعرف رأيكم بما حصل وأن نحلل الأمور معا.

تحليل: عمر الجراحي