ما قبل العرض: هل نرى ذا روك بين غولدبيرغ وليسنر، وحزام القارات فقد فريقه

ما قبل العرض: هل نرى ذا روك بين غولدبيرغ وليسنر، وحزام القارات فقد فريقه

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 20 نوفمبر، 2016


%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%a7%d9%8a%d9%81%d8%b1-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b2-2016

تنتظر بل تتلهف جماهير المصارعة فى كل مكان لانطلاقة مهرجان سيرفايفر سيريس 2016 لما يحويه من عديد النزالات المميزة والقوية، ولكن الاهم على الاطلاق هى مواجهة الوحشين بروك ليسنر وغولدبيرغ فى الحدث الرئيسي للمهرجان والحدث الرئيسي للعام بأكمله. وهو النزال الذي ظلت الجماهير فى انتظاره لاكثر من 12 عاما بعد الاحباط الذي عاشوه في النزال الأول. وفيما يلي سنقوم بالقاء نظرة على المهرجان تحليلا ومحاولة التنبوء ببعض الاحداث التى قد تحدث بصورة مفاجأة.

مهرجان سيرفايفر سيرس لا شئ مميز فيه سوى نزال غولدبيرغ وبروك ليسنر، فنزالات الفرق الخماسية بالنسبة لنجوم الرو وسماك داون الرجال، او الزوجي، او حتى السيدات، بلا اي معنى كونهم يتقاتلون من أجل لا شئ. اما عن نزال كاليستو وكيندريك من اجل قسم الكروزرويت فيبدو ان النتيجة باتت واضحة كون الاتحاد قد قرر اطلاق برنامج خاص لذلك القسم عقب سماك داون، وهو ما يعني حتمية انتقال هؤلاء النجوم الى العرض الازرق في الفترة المقبلة.

كما لا ننسى حزام القارات بين ذا ميز وسامي زين، وهو النزال الذي افسدته ادارة WWE بعد سحب دولف زيغلر من الصورة، فكما يعلم الجميع مدى الموهبة الرائعة التى يمتلكها زيغلر فى الحلبة، وكان سيقدم هو سامي زين نزال تكتيكي من العيار الثقيل، ولكن في ظل تواجد ميز فى الصورة فقد نتوقع بعض الحيل والالاعيب منه ومن زوجته وهو ما سيحرم الجمهور من الكثير من المتعة.

لنأتي بعد ذلك الى نزال غولدبيرغ وبروك ليسنر، والذي يبدو على الروق صعب التكهن للغاية، فلكل مصارع حافزه القوي من اجل الفوز، فبروك ليسنر يريد ان يمحى خسارته السابقة من غولدبيرغ ويثأر لنفسه بعد كل تلك الاعوام، بينما يدخل غولدبيرغ النزال ليمحي بدوره الصورة الباهتة التى ظهر فيها امام الجماهير فى ذلك النزال، وايضا ليرى طفله الوحيد ما يستطيع والده فعله فى الحلبة.

فينس ماكمان وحده يعلم حاليا نتيجة هذا النزال، وهو ما ظل يفعله دائما فى النزالات الكبيرة والتى يقرر نتيجتها فى اخر لحظة. وقد يتوقف اسم الفائز على عدة عوامل، اهمها على الاطلاق موافقة غولدبيرغ غلى الظهور مرة اخرى فى مهرجان راسلمينيا، وهو ما يعنى ان يخسر الآن ويثأر لنفسه امام اكبر جمهور فى عالم مصارعة المحترفين. وبذلك يحافظ كلا المصارعين على صورته القوية امام الجماهير.

الحل الثاني وقد يكون مستبعد بعض الشئ هو تدخل أحد فى النزال حتى لا يخسر اي من بروك ليسنر وغولدبيرغ فى النزال، وسبب استبعاد هذا الخيار انه سينقص كثيرا من قيمة النزال، والذي يريده بروك ليسنر وغولدبيرغ ان يكون افضل بكثير من السابق، وهو ما يعنى تواجد فائز فى النهاية.

ولكن وبافتراض التدخل فى النزال، فمن سيكون هو ذلك المصارع، وحتى الآن لدينا بعض الاسماء التى لديها الحافز الاكبر للعودة الى مهرجان سيرفايفر سيريس لما يحلمه هذا المهرجان لهم من معنى كبير، وهم ذا روك، اندرتيكر، فريق الدرع

بالنسبة لفريق الدرع فأن مهرجان سيرفايفر سيريس يعتبر مهما للغاية لهم لأنه الليلة التى شهدت ميلادهم رسميا فى حلبات WWE وذلك قبل اربعة سنوات فى عام 2012 حين هاجموا النجم الغائب رايباك لصالح الغائب الآخر سي ام بانك، وبما ان دين امبروز سيكون متواجد فى ذات العرض برفقة سيث رولينز ورمان رينز فأن امكانية عودتهم تبدو أسهل، خصوصا وان الثلاثي باتوا جميعا يقدمون الشخصية الطيبة هذه الايام. ولكن لا معنى على الاطلاق لهجومهم على غولدبيرغ او بروك ليسنر وهو ما ينفى احتمالية تدخلهم فى النزال.

الخيار الثاني هو الاندرتيكر، والذي ايضا شهد ميلاد اسطورته مهرجان سيرفايفر سيريس، كما ان ظهوره فى عرض سماك داون المقبل عاد لفتح احتمالات عودته من جديد الى الحلبة، كما ان لديه ماضي طويل مع بروك ليسنر، وقد يقرر ان ينتقم لنفسه بالتسبب فى خسارة الأخير، كما حدث فى نزال سيث رولينز وليسنر سابقا. ولكن هذا التدخل قد يقود الى نزال فى مهرجان راسلمينيا وهو أمر بات مستبعد تماما بالنسبة للأسمين، الا ان ظهر ستينغ فى سيرفايفر سيريس لايقاف اندرتيكر ومن ثم يواصل الاثنين مسيرتهما الى راسلمينيا.

الخيار الثالث والاكثر منطقية من بين جميع الاحتمالات الاخرى هو ظهر ذا روك، وذلك لأن الروك ايضا ظهر لأول مرة فى مهرجان سيرفايفر سيريس، ولكن ما يزيد من قيمة هذا المهرجان بالنسبة للنجم الكبير هو مرور عشرين عاما على ظهوره الاول.

كما ان للروك العديد من الدوافع للظهور فى هذا النزال وهو طلبه للثأر من المصارعين والذين خسر امامهما فى السابق. الا ان هجومه على بروك ليسنر قد يكون اكثر منطقية، وذلك تمهيدا لنزالهما المقبل فى مهرجان راسلمينيا. الروك قد يدخل لانقاذ غولدبيرغ من احدى الاعيب بول هيمان ومن ثم تبدأ الادارة الترويج لنزالهما فى العام الجديد، وتهدي الفوز بذلك لغولدبيرغ ارضاء له للتفكير مرة اخرى فى العودة، وكذلك حفظ ماء بروك ليسنر فى الخسارة.

كل تلك تبدو احتمالات وفرضيات بعيدة بعض الشئ عن ارض الواقع، لأن نزال مثل غولدبيرغ وبروك ليسنر يجب ان يستمر منذ البداية وحتى النهاية دون تدخل، وان يتحمل المصارعين مسؤولية ما يقدمانه فى الحلبة لوحدهما حتى يغيرا من صورة ذلك النزال الباهت والذي شاركا فيه بعد ان قررا قبله انهاء فترة عملهما فى الشركة.

كتابة: محمد بهاء الدين