ما قبل المعركة| عرض باكلاش 2020 آمال كبيرة وسيناريوهات ضعيفة

ما قبل المعركة| عرض باكلاش 2020 آمال كبيرة وسيناريوهات ضعيفة

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 14 يونيو، 2020


ما قبل المعركة .. فقرة جديدة نتحدث ونحلل من خلالها مواجهات العروض الشهرية الخاصة بالعروض الرئيسية (الرو و السماكداون) أو عروض الإن إكس تي، ونتوقع الفائزين في كل نزال .. و الأهم هو نقاشكم و توقعاتكم في التعليقات .. نتمنى أن تنال الفقرة على إعجابكم.

يعود عرض باكلاش من جديد لجدول عروض الإتحاد الشهرية بعد أن كانت آخر نسخة منه عام 2018 و اختفى عام 2019 .. و بالرغم من التطلعات التي يضعها المسؤولون في الإتحاد على هذا العرض و الدور الذي سيلعبه لإظهار نزالات و سيناريوهات مستقبلية تصل بنا لعرض الإكستريم رولز و السمرسلام إلا أن العرض للأسف لا يبشر بخير على الإطلاق بسبب نزالات العرض التي يتراوح سيناريو البناء لكل مباراة ما بين الضعيف إلى السيء و اختفاء ألقاب سماكداون (الفرق و السيدات و القارات) عن الصورة و هذا الوضع هو السبب الرئيسي لإعفاء بول هيمان من منصبه كمشرف على فريق الإبداع حسبما ورد في المصادر .. سنعمل على تحليل المواجهات ونتوقع الفائزين في كل نزال.

1- آسكا ضد نايا جاكس (لقب السيدات لعرض الرو)

البناء لهذه العداوة كان سيئا جدا بسبب حمل بيكي لينش الذي بعثر الأوراق و السيناريوهات المتعلقة بها كبطلة حيث كان من المفترض أن تدافع بيكي عن لقبها ضد نايا جاكس و تكون نقطة اشتعال العداوة اللقطة التي حصلت قبل عامين عندما وجهت جاكس لكمة لبيكي تسببت بحرمانهما من المشاركة في سيرفايفر سيريس ضد روندا راوزي .. لكن بسبب حمل بيكي و تخليها عن اللقب اضطر الإتحاد لخطوة يمكن وصفها بالغبية و هي إعطاء اللقب للفائزة بحقيبة السيدات آسكا .. برأيي كان من الأفضل إقامة مسابقة على اللقب تنتهي في باكلاش أو باتل رويال نسائي لتحديد الفائزة في عرض الرو الذي تلى التخلي عن اللقب و بدء عداوة محترمة .. لكن فضل الإتحاد استمرار السيناريو الرئيسي الموضوع للينش لكن استبدال بيكي بآسكا مما جعلت العداوة غير مفهومة من حيث سير الأحداث .. و الذي أفسد العداوة أكثر هو شارلوت فلير التي استمر الإتحاد بتفضيلها للفوز على آسكا مما جعل الكثيرين يشككون ليس فقط بأحقية آسكا بحمل اللقب بل بفوزها بالحقيبة كذلك عدا عن التلميح لاحتمالية إضافة فلير للنزال ليصبح ثلاثيا و ليس مستبعدا الفوز باللقب .. كذلك الكارثة التي سببتها نايا جاكس بالتسبب بإصابة خطيرة لكايري ساين بهدف إظهار قوتها والمصادر التي خرجت حول غضب فينس مكمان منها وان نايا ستتعرض لعقوبات كبيرة كل هذا قتل أي احتمال لفوزها وجعلنا نتأكد أن آسكا ستظل البطلة حتى إكستريم رولز او سمرسلام إن لم يتم إقحام شارلوت في النزال وفوزها باللقب.

الفائزة بالنزال ستكون (آسكا).

2-أبولو كروز ضد أندرادي (لقب الولايات المتحدة)

البناء لهذه العداوة كان جيدا و أحداثها كانت متوقعة منذ لحظة ما بعد تعرض كروز للإصابة التي حرمته من المشاركة في نزال الحقيبة ثم عودته و فوزه باللقب ثم فوز أندرادي في نزال المنافس الأول على اللقب .. لذلك ليس هناك ما يقال عن هذا النزال و أعتقد أن الجميع سيتفق على أن أبولو سيحافظ على لقبه فلا أحد ينكر أن اللقب مرة بفترة من الركود و الإختفاء مع أندرادي خاصة عندما غاب لمرتين عن الإتحاد مرة لخرق قواعد السلامة العامة و مرة للإصابة و لم نشهد منافسة تذكر عليه عدا عن أن هناك بوادر عداوة جديدة بينه و بين آنجل جارزا بدأت بالظهور منذ عرض الرو الأسبوع الماضي في نزال المنافس الأول على اللقب و قد نرى جارزا يتسبب بخسارة أندرادي لإشعال فتيل العداوة.

الفائز في النزال سيكون (أبولو كروز).

3- برون سترومان ضد ذا ميز وجون موريسون (2 ضد 1 على لقب اليونيفرسال)

البناء لهذا النزال كان ضعيفا و لم يرتقي لمستوى البناء لنزال ستايلز ضد كيفين أوينز و سامي زين على لقب الإتحاد قبل عامين و السبب هو أن حال هذا النزال مشابه لحال نزال آسكا و نايا جاكس .. فكلنا نعلم أنه كان من المفترض أن تستمر عداوة براي وايت ضد برون سترومان على اللقب في عرض الباكلاش لكن اضطر وايت للتغيب بسبب تواجده بجانب زوجته لاستقبال المولود الثاني مما وضع الإتحاد في حيرة حول البديل المناسب لمواجهة سترومان على اللقب .. و للمرة الثانية .. نفس الحركة الغبية التي قام بها الإتحاد لتحديد من تكون بطلة السيدات بديلا لبيكي في الرو يتكرر ما هو مشابه لها في سماكداون لتحديد المنافس على اللقب بدل براي وايت .. فبدلا من مواجهة باتل رويال على سبيل المثال لتحديد منافس و لو لنزال واحد فقط يقوم الإتحاد برمي ميز و موريسون معا ليجعلنا نتأكد أن هذا النزال سيكون فقط لملئ وقت العرض لا أكثر و ليكون هناك على الأقل لقب من سماكداون يتم التنافس عليه في باكلاش بعد أن اختفت باقي الألقاب الأخرى عن الصورة .. كلنا نعلم كيف سينتهي هذا النزال .. ومع خروج مصادر حول تدخل ذا فيند ليساعد سترومان على الفوز فالنتيجة أصبحت واضحة.

الفائز بالنزال سيكون (برون سترومان).

4- جيف هاردي ضد شيمس (تصفية الحسابات)

لنكن واقعيين .. السبب الذي أدى لهذه العداوة كان سخيفا و هو أن شيميس عندما فاز بإحدى مواجهاته كان المعلقون يتحدثون عن عودة جيف هاردي فيغضب شيميس و يطلب من مايكل كول أن يركز كلامه فقط عليه عندما يكون موجودا .. حقا فينس؟ .. إذا لو كنت عزيزي القارئ مصارعا و رأيت صديقك يأكل من طبق السلطة الخاص بك فأنت حينها: (لقد أكلت من طبقي دون إذني .. لنتواجه في الحدث الرئيسي لراسلمينيا) .. المشكلة أن جيف و شيميس دفعا ثمن هذا التفكير العقيم لمكمان و خسر كل منها دفعته التي كان كل منهما سيحصل عليها عند عودته .. عدا عن سيناريو إلقاء القبض على جيف و الذي أفسد الكثير في هذه العداوة حتى أن السيناريو وصف بالغبي .. بناء ضعيف للعداوة وأتوقع أن تنتهي في عرض سماك داون الذي يلي باكلاش كحد اقصى.

الفائز بالنزال سيكون (شيمس).

5- درو ماكنتير ضد بوبي لاشلي (لقب الإتحاد)

كثير منا سيختلفون على تحديد الفائز بالنزال .. هذا النزال برأيي هو الوحيد الذي بنيت أحداثه بشكل ممتاز أظهرت لنا لماذا درو استحق اللقب و لماذا لاشلي يستحق هذه الدفعة كما أن هذه المباراة مهمة بالنسبة للاشلي لأنه منذ عودته عام 2018 و قبل باكلاش و هو يدخل في سيناريوهات عبثية لا معنى لها .. حتى أن فوزه بلقب القارات العام الماضي لم يقدم شيئا لشخصيته .. و ها هو يدخل صورة لقب الإتحاد لأول مرة منذ 13 عاما عندما خسر من جون سينا .. و ربما يكون للأحداث الحاصلة حاليا في الولايات المتحدة و مظاهرات التنديد بالعنصرية دور في نتيجة هذا النزال .. وهو النزال الذي سيركز عليه كثير من المتابعين دونا عن النزالات الأخرى.

الفائز بالنزال سيكون (بوبي لاشلي – بطل جديد).

6- ساشا بانكس وبايلي ضد أليكسا بليس ونيكي كروس ضد الأيكونيكس (لقب الفرق للسيدات)

هذا النزال هو الأسوأ من حيث البناء له .. يكفي كمية التعقيد الذي رأيناه خلال الأسابيع الماضية ..  بايلي ليس لها منافسة على لقب سيدات سماكداون و كلنا نعلم أن هناك تحضيرا من العام الماضي لعداوة لها مع ساشا بانكس ووصلنا لمنتصف عام 2020 و نحن نترقب اللحظة لكنها لم تحصل و كلما تحين فرصة لبدء العداوة يخرج لنا الإتحاد بسيناريو جديد ليطيل فترة الانتظار .. في الوقت نفسه أليكسا بليس و نيكي كروس البطلات السابقات كانتا في عداوة مع الأيكونيكس .. صدف أن حصلت مشادة كلامية بين نيكي و بليس مع بايلي و ساشا أدى لنزال فازت فيه ساشا على بليس في سماكداون فاستحقت ساشا و بايلي مواجهة على لقب الفرق .. ثم في عرض الرو تخسر نيكي من بيلي كاي فاستحق الأيكونيكس فرصة على لقب الفرق أيضا .. في سماكداون بايلي و ساشا تفوزان باللقب .. الآن ماذا سيفعل الإتحاد بخصوص العداوة التي كانت بين الأيكونيكس و البطلات السابقات؟ .. نفاجأ بإعلان مواجهة في باكلاش تضم الفرق الثلاثة على اللقب (أي جمعوا عداوتين في نزال واحد) .. ما نوع الحشيش الذي يدخنه فريق الإبداع؟ .. المفترض أن يكون هذا النزال بداية عداوة بايلي و ساشا بانكس رسميا على لقب سيدات سماكداون كآخر فرصة بعد كل هذه الإطالة و إن لم تحدث فلا أتوقع أن أحدا سيهتم لهذه العداوة حتى لو بدأت بعد إكستريم رولز أو غيره.

الفريق الفائز بالنزال سيكون (الأيكونيكس – بطلات جديدات).

7- إيدج ضد راندي أورتن (أفضل نزال مصارعة على الإطلاق)

لو نظرنا لتعريف (أفضل نزال مصارعة على الإطلاق) بالنسبة لمكمان فهو: نزال يجمع بين اسمين كبيرين و معروفين داخل الإتحاد لهما تاريخ من الإنجازات يتم داخل أروقة الإتحاد و تصل مدته ل 30 دقيقة فأكثر .. للأسف هذا النزال كان البناء له متوسطا .. لا أنكر أن البروموهات الكلامية بينهما كانت مميزة .. لكن العداوة افتقدت للجانب البدني فلم نشهد اشتباكات بينهما او خوض كل منهما لنزال في عرض الرو ليثبت كل واحد نفسه .. حتى أن الكثيرين اعترضوا على تسميتها بأفضل نزال مصارعة على الإطلاق و منهم إيدج نفسه الذي قال بأن تسميتها بهذا الإسم ستؤدي لزيادة الضغط و المسؤوليات الملقاة على عاتقه و أورتن في النزال خاصة أن الكل يعلم أنه لن يكون الأفضل على الإطلاق .. أنا شخصيا لا أتمنى استمرار هذه العداوة .. دعوني أسألكم ماذا استفدنا من عودة إيدج؟ صحيح أنه مصارع بدوام جزئي لكن حتى أمثاله كريمستيريو و جون سينا ينافسون في عداوات مختلفة و ينافسون في العروض الأسبوعية .. لذلك إن كان إيدج سيضيع سنة كاملة في عداوة واحدة مع أورتن و طوال السنة التالية مع مصارع آخر و هكذا فأنا لا أريد رؤية إيدج .. إن كان إيدج لن ينافس في العروض الأسبوعية كغيره من مصارعي الدوام الجزئي فلا اريد رؤية إيدج .. إن كان إيدج لن يدخل في صورة الألقاب على الأقل لتقوية شأن اللقب و حامله و ليس شرطا الفوز فلا أريد رؤية إيدج .. أتمنى انتهاء هذه العداوة في باكلاش خاصة أنه لا يوجد سيناريو مستقبلي لهما بعد باكلاش ولا أعتقد ان الجماهير ستتقبل نزالا ثالثا بينهما في سمرسلام.

الفائز بالنزال سيكون (إيدج).

شاركونا آرائكم في التعليقات .. ما رأيكم بالعرض وما هي توقعاتكم لنتائج النزالات؟

إعداد صديق الموقع: حسام عزمي خلف