ما وراء الحدث| خفايا… عودة إفوليوشن !

ما وراء الحدث| خفايا… عودة إفوليوشن !

الكاتب رامي علي بتاريخ 15 أبريل، 2014



دقّت موسيقى إفوليوشن من جديد بعد ما يقارب العشرة أعوام من انحلال عقد الفريق الأسطوري الذي ضم في بداية تأسيسه عام 2003 كلّاً من ريك فلير(كرمز للماضي)٬ وتريبل اتش( كبطل الحاضر)، وراندي أورتن وباتيستا( كأبطال للمستقبل آنذاك).

إفوليوشن الذي استمر عامين تقريباً حاصداً خلالها كل ما يمكن حصده داخل الاتحاد من بطولات ( بطولة العالم وبطولة القارات والزوجي) بدأ بالانهيار والتآكل داخلياً بعد أن انقلب تربل اتش على اورتن ثم على باتيستا طمعاً في الألقاب.

وبعيداً عن التاريخ قليلاً٬ تُشكل عودة فريق إفوليوشن في هذا التوقيت حدثاً بارزا ومؤثراً في الكثير من الأحداث الرئيسية٬ وبقليل من التدقيق يتضح لنا بعض الاشارات والاستنتاجات التالية:

  • عودة زمن الفرق والعصابات : مع إعلان عودة إفيليوشن رسمياً٬ أثبت الاتحاد أن هذه الفترة هي فترة تألق الجماعات والفرق٬ وكل من شهد زمن العصابات القديم يدرك أهميتها وتأثيرها الإيجابي على النجوم حتى المكروهين منهم… فقيمة النجم وشعبيته مرتبطة بتأثير المجموعة الجماهيري ونجاحها.
  • الخبر الجيد لنا كمتابعين أن عودة إفوليوشن تعني استمرار الدرع كفريق لأطول مده ممكنة دون التخوف من مسألة انفصالهم الفترة المقبلة، وهو ما يعيد للأذهان أيضاً إمكانية فوز الأفراد في الألقاب وهم ضمن إطار الفرق دون الحاجة لفصلها.
  • اتحاد كل من النجوم الثلاثة (اتش وبتسيتا وأورتن) وتفرغهم للعداوة مع الدرع يخفف كثيراً من الصراع الدائر على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل٬ وهو ما يجعل دانيال برايان يلتقط أنفاسه قليلاً في شهر العسل٬ كما أن ذلك يفتح المجال لدخول نجوم آخرين غيرهم في دائرة الصراع على اللقب! 
  • انخراط الثلاثي في فريق واحد ذو طبيعه مكروهة يرفع من أسهمهم جماهيرياً خصوصا بعد الرفض الجماهيري لشخصيات باتيستا وأورتون الفردية الفترة الماضية.
  • عودة إتش للحلبة بشكل أكبر… وهو ما قد يفتح المجال لاحقا لعودة العبقري فينس لواجهة الأحداث لتصحيح أخطاء هانتر وتدخلاته (الضارة بالعمل) !
  • الاسم المفقود حالياً في نسخة إفوليوشن الجديدة هو ريك فلير … لذلك قد نشهد عوده قريبة  له في الأيام القادمة. 
  • من الملاحظات المهمة أيضاً التي لا يمكن إهمالها: انتباه الإدارة الواضح لآراء الجماهير وتوقعاتها٬ فمنذ اجتمع الثلاثي (اتش٬ باتيستا٬ وأورتن) في الحلبة ومواقع التواصل الاجتماعية تطالب بعودة ايفوليوشن من جديد٬ وهو ما تم بالفعل بعد ريسلمينيا بسرعة أكبر بكثير مما كنّا نتصوّر!

بانتظار تعليقاتكم وآرائكم ورؤيتكم أعزاءنا لما بعد الحدث

صفحة الكاتب: رامـــي علــــي
Follow @RamiAlix

صورة تاريخية لفريق ايفوليوشن عندما سيطروا على جميع الألقاب



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: