ما وراء ليلة الأبطال:| خلطة فينس السرية… خمسة عصافير بحجر واحد ؟

ما وراء ليلة الأبطال:| خلطة فينس السرية… خمسة عصافير بحجر واحد ؟

الكاتب Smart Line بتاريخ 22 سبتمبر، 2014


Vince-McMahon-Should-Pull-The-Plug-On-The-WWE-Network-Says-Some-WWE-Officials-665x385

بات من الصعب جدّا التكهن بنتائج المباريات وسير العروض المتلفزة في ظل الفوضى العارمة التي تجتاح الإدارة.

تلك الفوضى التي بدأت منذ عامين مع بداية ما يسمى بـ”عصر الواقع”، متسببةً بإلغاء وتغيير العديد من من المخططات في اللحظات الأخيرة ودون دراية حتى من المصارعين أنفسهم وهو ما شتت الأحداث وبعثر السيناروهات تاركاً wwe  في حالة من التخبط والترنح لم يستفق منها الاتحاد سوى مؤخراً.

في عرض ليلة الأبطال، التفت فينس لرغبة الجماهير على اختلاف أعمارهم وميولهم ، دون التفريط بمفاهيم عصر الواقع الجديد،  فكان العرض مقنعاً وممتعا جدا من ناحية الجهد والأداء البدني داخل الحلبة في أغلب المباريات إن لم يكن جميعها، كما وراعى ميزان ( المحبوبين – المكروهين) دون أن يطغى أحدها على الآخر.

مكمان، توصّل لتلك الخلطة المطلوبة بين ما يريده المشجعون كبار السن العاشقين للاتحامات البدنية والمصارعين ذوي البنية القوية كليزنر وسيزارو وشيمس، مع مراعات رغبات المشجعين الأصغر سنّا المتيمين بالحركات الطائرة البهلوانية ( كما حدث في لقاء الزوجي الرائع) أو الشخصيات الخيالية التي لا يمكن قهرها.

ولعل أكثر الأمور حساسية في ليلة الأبطال هي طريقة تعامل الاتحاد مع موضوع جون سينا بعد الهزيمة المذلة في سمر سلام، إذ تجسّدت بالفعل عبقرية مكمان الذي استطاع ضرب 5 عصافير بحجر واحد نوردها لكم في النقاط التالية:

  • أعاد سيناريو المباراة هيبة سينا وأرضى عشّاقه وجماهيره بطريقه واقعية لائقة دون مبالغة.
  • حافظ على شخصية ليزنر المدمرة دون مساس رغم الخسارة.
  • أنهى – مبدأيا- صراع سينا وليسنر فاتحا المجال أما نجوم الصف الأول الآخرين لمطاردة اللقب… وأخص بالذكر هنا الأفعى راندي أورتون الذي أعيدت له هيبته أيضا بعد فوزه النظيف على الرائع الآخر كريس جيريكو.
  • إحياء الحقيبة الذهبية التي أصابها الخمول في الفترة الماضية، حتى وإن كان تدخل رولينز غير مقنع بعض الشيء  وباعتقادي لو لم يتم التلميح للحقيبة في هذا العرض لفقدت بالفعل هبيتها وأهيميتها.
  • استمرار الحزام مع ليسنررغم قلة مشاركاته كفيل بإشعال لهيب المنافسة ورفع قيمة البطولة ، بل أن استمراره كبطل في الفترة الحالية بات مطلباً جماهيريا أكثر من ذي قبل، وإن تم استغلال هذه الفترة بشكل سليم قد نشهد صناعة نجم أو أسطورة جديدة … والمقصود هنا هو ذاك النجم مجهول الهوية القادر على قهر القاطرة البشرية وسلب الحزام منه.

بقلم: رامــــي علـــي
[follow id=”RamiAlix” size=”large” ]