مشاركات الزوار| الأسطورة مارك ويليام كالاوي (الأندرتيكر)

مشاركات الزوار| الأسطورة مارك ويليام كالاوي (الأندرتيكر)

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 26 نوفمبر، 2018


في هيوستن/ تكساس بتاريخ 24 مارس 1965، ولد الظاهرة… الرجل الميت… شيطان وادي الموت… أمير الظلام… الحانوتي… الأميركي الشرير.

اندرتيكر، ذلك الرجل بطول 2.8 متر ووزن يقارب 140 كيلوجرام، عند ولادته كان قدره ان يسجل أنه أعظم من دخل حلبات المصارعة الترفيهية.

– كانت بداية مسيرة اندرتيكر في اتحاد USWA عام 1984 تحت اسم سيد الألم ثم المعاقب ليستقر بعد ذلك على تكساس ريد، حيث لعب في ذلك الاتحاد لمدة قصيرة، لينتقل بعدها الى WCW حيث خاض عدة مباريات من ضمنها الخاسر يرحل ضد ستينج، وبالفعل خسر ليرحل عن WCW في 1989 ويوقع مع فينس مكمان، لينطلق في سيرفيفر سيريس كأحد رجال تيد ديبياسي، ويخطف الأنظار وتكون انطلاقة الرجل الذي لم ينجو أحد من جبروته في عرض سلسلة النجاة.

– خاض الاندرتيكر العديد والعديد من الخصومات والعداوات الطاحنة وكثير منها لا ينسي، ولكن كان هناك سبع عداوات لا تنسي هي الأفضل – ضد (كين ومايكلز واتش واورتن وباتيستا وليسنر وايدج) ما في الأسطر التالية بعض من تلك العداوات وسيتم ذكر الباقي بشكل منفصل:

الأميركي الشرير ضد الوحش:

المحطة الأولى: بعد انتقال اندرتيكر من عرض الرو الي سماك داون عام 2002، وجد ان الوحش بروك ليسنر مهيمن علي الساحة في العرض الازرق وهذا ما لا يرضيه، ليدخلا في عداوة ضخمة انتهت أولى مبارياتها بدون فائز، وكانت المباراة الثانية في القفص إذ كان الأندرتيكر يلعب وهو مصاب وانتهت بفوز ليسنر ليغيب اندرتيكر لفترة ليعود في الرويال رامبل ويقصيه بروك ليسنر، وبعد قهر اندرتيكر لجميع المنافسين ليصبح المنافس الأول علي لقب الذي يحمله ليسنر، يتدخل فينس مكمان ويحول دون انتزاع اندرتيكر اللقب من بروك.

المحطة الثانية: عام 2014 تجدد الصراع مرة أخري بين الظاهرة وبروك ليسنر، لتقود الي لنزال في الراسلمينيا 30، والتي وقعت بها أحد أكبر الصدمات في تاريخ الرياضة الترفيهية بكسر سلسلة الانتصارات والتي وصلت الى 21 انتصار متتالي في عرض الأحلام الراسلمينيا وذلك على يد الوحش البشري بروك ليسنر.

وتجدد بعد ذلك الصراع في 2017، ليخوضا مباراتين إحداهما في سمر سلام والثانية في الجحيم في الزنزانة.

الحيوان ضد الرجل الميت:

واحدة من أجمل عداوات 2005 ان لم تكن الأجمل، بعد فوز اندرتيكر بالرويال رامبل عن طريق إقصاء شون مايكلز، أصبح كلا من بطل الاتحاد جون سينا وبطل ECW بوبي لآشلي وبطل الوزن الثقيل باتيستا تحت الخطر، ليمارس اندرتيكر الاعيبه الذهنية مع أبطال العروض الثلاثة، وفي النهاية يختار باتيستا من بين الثلاث أبطال الذين اجتمعوا في حلبة واحدة ليروا من كتب له في قدره ان يكون الضحية رقم 15 للاندرتيكر في عرض الراسلمينيا.

ولكن قبل راسلمينيا تم تحديد مباراة في نو واى أوت تجمع بين أندرتيكر وخصمه باتيستا ضد شون مايكلز وجون سينا، لتنتهي المباراة بتثبيت اندرتيكر بعد تنفيذ الثلاث نجوم لحركاتهم القاضية على اندرتيكر. وبعدها في عرض سماك داون ظهر اندرتيكر وهو يتكلم من المقابر، وقام بتهديد باتيستا والقى برومو قصير كان نصه: باتيستا عهدك كبطل سيتوقف في الراسلمينيا.

في عرض السماك داون الذي يليه، باتيستا فاز على كين، أندرتيكر تحدى فينلي وفاز عليه… وظهر باتيستا بعد المباراة وتبادل النظرات مع الاندرتيكر والذي قام بعمل حركته الشهيرة “إشارة الذبح”.

في عرض السماك داون الذي يليه أندرتيكر تحدى بوكرتي وإنتهت المباراة بفوز أندرتيكر عن طريق الإقصاء وذلك بسبب تدخل فينلي، باتيستا كان احد المعلقين فقام أندرتيكر بضرب بوكرتي وفينلي، وقام بإدخال بوكر الحلبة، ومسك فينلي ورماه على باتيستا… ومن بعدها نفذ شوك سلام على بوكرتي.

في عرض السماكداون الذي يليه تحددت مباراة بين: أندرتيكر وباتيستا ضد فينلي وبوكر تي، المباراة إنتهت عندما أراد التيكر عمل تومب ستون على بوكرتي ولكن باتيستا امسك فينلي ورماه على أندرتيكر.

في عرض الراو الذي يسبق راسلمينيا تم تحديد نزال إعادة للنو وي أوت بين: أندرتيكر وباتيستا ضد مايكل وسينا، في هذه المواجهه أندرتيكر حمل شون مايكلز ورماه على باتيستا، ولكن رغم ذلك الخلاف فاز باتيستا وأندرتيكر، وذلك بعد تنفيذ مايكلز -سويت شين ميوزك- على جون سينا

حدث أخيرا اللقاء في عرض راسلمينيا بنسخته الـ 23، وبعد تبادل السيطرة واللحظات القوية، أنهى اندرتيكر اجمل مباريات العرض بتومب ستون ليحصد بطولة الوزن الثقيل والفوز رقم 15 بدون هزيمة في سلسلته الأسطورية.

دخل باتيستا في عرض سماك داون الموالي بعد دخول اندرتيكر وبارك له على الفوز وتحداه لمباراة اعادة، ليدخل مدير العرض ويعلن عنها وأنها ستكون في عرض باكلاش من نوع آخر رجل صامد.

خاض الخصمان مباراة طاحنة، دفع كلا منهما خصمه لأقصي درجات التحمل الى أن خارت قوي الخصمان وانتهت المباراة بدون فائز.

وفي عرض سماك داون لعب اندرتيكر ضد باتيستا مباراة قفص حديدي وانتهت بدون فائز، ليدخل بعدها ايدج ويصرف الحقيبة وينتزع اللقب من الاندرتيكر.

بعد غياب أندرتيكر 4 أشهر تقريبا، عاد واستكمل عداوته مع باتيستا، وخسر لصالح باتيستا في مهرجانين متتالين وهما سايبر ساندي وسرفايفر سيريس في مباراة زنزانة الجحيم.

وبعدها بثلاث اسابيع تواجها في احد عروض سماك داون وانتهي اللقاء بدون فائز، وكانت خاتمة العداوة بفوز اندرتيكر على باتيستا بعد أسبوعين من اخر مواجهة في العرض الأزرق.

قاتل الأساطير ضد الأسطورة:

انطلق راندي اورتن في العروض يصطاد الأساطير الواحد بعد الآخر ويسقطهم امام الـ RKO، الى ان زادت ثقة اورتن بنفسه وتجرأ على تحدي الاندرتيكر في راسلمينيا ، وكان ذلك في احد عروض الرو عام 2005.

وعند توقيع العقد في سماك داون قال اورتن لاندرتيكر أنه لا يخشاه و صفع اندرتيكر وغادر الحلبة، ليفجر اندرتيكر المدخل لتظهر ملامح القلق والخوف على اورتن.

وبعد دخوله خلف الكواليس قامت المذيعة ستيسي كيبلر بمقابلة راندي اورتن للحديث معه حول الأمر فقال اورتن: انه لا يخاف الاندرتيكر، وانه سيرسل رسالة الى الاندرتيكر فنفد حركة RKO على ستيسي كيبلر.

ليظهر بوب اورتن في العرض التالي ويرجو من الاندرتيكر ان يسامح ابنه، وما كان ذلك الا مكيدة حيث اتي اورتن من الخلف و نفذ RKO على التيكر، وأشار لإنهاء سلسلة اندرتيكر في اول مرة يشار لها بشكل صريح من الاتحاد.

ليلعب اندرتيكر في عرض الأحلام ضد اورتن والذي رافقه والده بوب اورتن، ويقدما لحظات جميلة أبرزها تحويل اورتن التشوك سلام الى RKO، ولكن اورتن لم يقدر على كسر السلسلة ومنح اندرتيكر الفوز رقم 13 بدون هزيمة.

وفي عرض السماك داون، لعب الاندرتيكر مباراة امام JBL “وأوشك الاندرتيكر ان يحقق الفوز عليه، ولكن تدخل اورتن في المباراة ونفد حركة RKO على الاندرتيكر ليفوز JBL في ذلك النزال، وبعدها اعلن اورتن انتقاله من عرض الرو الى عرض سماك داون، وبعدها تحدى الاندرتيكر اورتن لمباراة في السمر سلام فقبل اورتن التحدي

وفي عرض سماك داون قبل السمر سلام لعب اورتن امام كريس بنوا، وفاز اورتن وعندما كان يحتفل بفوزه، ظهر له الاندرتيكر من خلفه ونفد عليه حركة شوك سلام.

وفي عرض السمر سلام كاد الاندرتيكر ان يحقق الفوز، لولا تدخل بوب اورتن في النزال، فاستغل اورتن انشغال الاندرتيكر ونفذ RKO، ليحقق بذلك الفوز على الظاهرة.

بعدها في عرض سماك داون قام بوب اورتن وابنه بدعوة الاندرتيكر، واقتراحا علية اعلان اعتزاله مقابل مبلغ من المال وان يصدر DVD عن حياة الاندرتيكر، الا ان الاندرتيكر رفض العرض وقام بأحراق الشيك، وتحدى راندي اورتن في مباراة اخرى في عرض سماك داون.

وفي عرض سماك داون الذي يليه أقيم نزال بينهما وحقق الاندرتيكر فيه انتصار على اورتن.

وبعدها بأسبوع تحدى راندي اورتن الاندرتيكر في مباراة تابوت في عرض نو مرسي، بحيث يكون نزال غير متكافئ، اثنين ضد واحد وهم بوب اورتن وراندي اورتن ضد الاندرتيكر.

بعدها في عرض سماك داون لعب الاندر تيكر نزال امام بوب اورتن وفاز الاندرتيكر في النزال رغم تدخل راندي اورتن لمساعدة والدة.

وفي مهرجان نو مرسي اقيمت مباراة التابوت اثنين ضد واحد وكان على الاندرتيكر ليحقق الفوز وضع الاثنين في التابوت، وانتهت بفوز بوب اورتن وراندي اورتن، بعدها قام اورتن بوضع التابوت في المدخل واحضار البنزين وقام بإحراق التابوت.

وفي مهرجان السرفايفر سيريس لعب فريق الرو ضد فريق سماك داون وبقي آخر عضو في فريق الرو شون مايكلز واخر عضو في فريق سماك داون راندي اورتن، بعدها فاز فريق سماك داون وقام راندي اورتن بالاحتفال ودخل مصارعين سماك داون ليحتفلوا معه، ولكن الفرح لم يدوم فقد دقت موسيقى الاندرتيكر وبدأت ملامح الارتعاد تظهر على اورتن، ويدخل الكهنة ومعهم التابوت فيشتعل بالنيران ليخرج منه الاندرتيكر وكان اورتن غير مصدق لذلك وهرب لخارج الحلبة وقام الاندرتيكر بضرب جميع المصارعين المتبقين.

بعدها في عرض سماك دوان وبعد ان قام الاندرتيكر بضرب البيج شو، وبشكل مفاجئ أتي اورتن من خلف الاندرتيكر ونفد حركة RKO علية ليقوم بعد ذلك بنقل التيكر ووضعه داخل السيارة قبل ان يقوم بتفجيرها.

وفي نفس الليلة لعب اورتن امام مات هاردي، وفاز اورتن وأثناء احتفاله تدق موسيقى الاندرتيكر ويظهر صوت الاندرتيكر ليرتعب اورتن خائفا جدا لقوم الاندرتيكر بتحدي اورتن في نزال زنزانة الجحيم.

وبعدها مر اورتن بحالة نفسية سيئه إذ كان يتخيل الاندرتيكر في كل مكان، فذهب الى طبيب نفسي.

وفي سماك داون دخل اورتن الحلبة واراد اعلان اعتزاله، فدخل عليه مدير عرض سماك داون

ورفض ذلك، ولكن عند خروج اورتن من الحلبة تدق موسيقى الاندرتيكر ويدخل الكهنة

ويدخل الاندرتيك، فيرجوا اورتن من الاندرتيكر تركه بسلام، ولكن الاندرتيكر يلاحظ ان أحد من الكهنة غائب، وكان ذلك الكاهن بوب اورتن، فيستغل اورتن انشغال الاندرتيكر فيقوم بضربه حتى ينزف الاندرتيكر، وبعدها يقول اورتن” اراك يوم الاحد”.

وفي مهرجان ارمجدون اقيمت مباراة الجحيم في الزنزانة وكان نزال رائع شهد الكثير من الاحداث المثيرة، لينتهي آخر فصل في العداوة بفوز الاندرتيكر.

إعـداد: أحمد محمد طه

 

موقع WWX4U غـير مسـؤول عـن مـحتـوى المشاركة