مشاركات الزوار| ايجابيات وسلبيات تقليص عدد عروض WWE  الشهرية

مشاركات الزوار| ايجابيات وسلبيات تقليص عدد عروض WWE الشهرية

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 25 يونيو، 2020


 

من الملاحظ منذ عدة سنوات وحتى الآن الانخفاض شيئا فشيئا في نسب المشاهدات لعرضي الرو وسماك داون لهذا أصبح من المهم رفع تلك النسب في حال أراد الاتحاد كسب المزيد من الأموال خصوصاً من عقود البث التلفزيوني، ولجذب المشاهدين ورفع نسب المشاهدات لابد من اضافة افكار جديدة تساهم في تطوير مستوى العروض وتحسينها، ومن الأفكار التي قد تساعد في رفع جودة العروض الاسبوعية تقليص عدد المهرجانات ليصبح عددها ستة مهرجانات هي العروض الاربع الكبرى بالإضافة لعرضي المملكة العربية السعودية وذلك لأسباب مالية طبعاً، مع اضافة المباريات والأحداث الخاصة بالمهرجانات الملغية لبقية المهرجانات “اضافة مباراة الحقيبة لمهرجان الرسلمينيا مثلاً” وإقامة عرض خاص في الفترة بين مهرجانين ويشتمل على فكرة جديدة “رو روليت وحفل توزيع جوائز سلامي والدرافت في السابق كأمثلة” وأحداث كبيرة أخرى “كنهاية عداوة مهمة” مع وضع الحدث الرئيسي مباراة لقب القارات او الولايات المتحدة.

 ايجابيات تقليص عدد المهرجانات واقامة عدد من العروض الاسبوعية الخاصة:

موضوع تقليص عدد المهرجانات واستبدالها بعدد من العروض الأسبوعية الخاصة له عدد من الامور الايجابية نستعرضها فيما يلي:

1زيادة قوة كارد المهرجانات

إضافة بعض المباريات الخاصة بالمهرجانات الملغية لبقية المهرجانات سيزيد ذلك من عدد المباريات المرتقبة والمهمة في بقية المهرجانات.

2تقليل مدة المهرجانات

فبدلاً من رؤية مهرجان بـ 14 مباراة وبوقت من ست او سبع ساعات وهذا يصعب المشاهدة كاملة على الجماهير نرى مهرجان من سبعة مباريات مثلا وبوقت من ثلاث إلى أربع ساعات وهذا يسهل المشاهدة كاملة على الجماهير.

3خلق أفكار جديدة جاذبة للجماهير

إقامة عرض أسبوعي كبير وبفكرة جديدة كل فترة سيقلل من الافكار المستهلكة وسيجذب الجماهير المتطلعة لرؤية أفكار جديدة ومبتكرة.

4– إعطاء مزيد من القيمة للقبي القارات والولايات المتحدة

وضع مباريات لقبي القارات والولايات المتحدة في الحدث الرئيسي للعروض الخاصة سيعطي قيمة أكبر للقبين خصوصاً لقب الولايات المتحدة والذي كان مصيره دوماً العرض التمهيدي للمهرجانات.

5الأرباح المالية

صحيح ان الاتحاد سيخسر بعض الأموال في البداية من جراء تقليص المهرجانات، ولكن في حال نجاح الفكرة وارتفاع نسب مشاهدات عرضي الرو وسماك داون سترتفع قيمة عقود البث التلفزيوني ومنه سيكسب الاتحاد مبالغ ضخمة ويعوض الاتحاد خسائر عدة سنين من تقليص المهرجانات في سنة واحدة من العقود الجديدة لبث عرضي الرو وسماك داون.

6التقليل من المباريات (التسليكية) لألقاب العالم

المباريات ذات الطرف الواحد لا تزيد من قيمة الألقاب خصوصاً العالم وقد شاهدنا أكثر من مباراة من هذا النوع كمباراة سترومان ضد وايت بالشخصية المرحة او سترومان ضد ذاميز وجون موريسون، فبتقليص المهرجانات سنضمن التقليل من هذه المباريات بشكل واضح خصوصاً في العروض الأربع الكبرى.

سلبيات تقليص عدد المهرجانات واقامة عدد من العروض الاسبوعية الخاصة:

في الجانب المقابل يوجد سلبيات للموضوع نستعرض جزء منها في الأسطر القادمة:

1خسارة الأموال في حال عدم تحسن النسب

على الجانب السلبي في حال خسر الاتحاد الأموال بسبب تقليص عدد المهرجانات ولم تنجح خطة رفع نسب المشاهدات ولم يرتفع المقابل المالي للبث التلفزيوني فسيكون الاتحاد خسر عدة ملايين سنوياً من إيراداته وبدون حصوله على اي تعويض!!! وهذه أكبر سلبية كون الخسائر المالية قد تسبب بعض المشاكل للشركة على المدى القريب والبعيد.

2تقليص عدد النجوم المشاركين في العرض

فمع اقامة مباريات وأحداث كبرى في العروض الخاصة ستكون اغلب مدة العروض محصورة حول عدد محدود من النجوم ويتبقى وقت قليل جداً لبقية نجوم العرض وهذا عكس أحد أهم أهداف تقسيم العروض إعطاء أكبر عدد ممكن من النجوم فرصة الظهور في العرض.

شاركونا آرائكم حول جميع النقاط السلبية والإيجابية وايهم تفضلون تطبيقها بالفعل كمتابعين لعروض الاتحاد؟ وهل هناك المزيد من النقاط التي ترونها إيجابية أو سلبية لم تذكر!؟

 

مشاركة من صديق الموقع: سلطان المهيزع