مشاركات الزوار| حكايات خفية من خلف كواليس عالم المصارعة

مشاركات الزوار| حكايات خفية من خلف كواليس عالم المصارعة

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 27 أبريل، 2020


تختلف الحكايات خلف الكواليس بعالم المصارعة كلياً عن ما نراه في العروض والمقابلات، و لطالما شهِد أكبر اتحاد في المصارعة بالعالم الWWE بالخصوص عدة احداث مثيرة خلف الكواليس سنتطرق لذكر خمسة أحداث منها في الجزء الأول من حكايات تاريخية خلف كواليس المصارعة.

 

5- بريت هارت يكره فينس مكمان!

الجميع يعرف ما حدث في عرض السيرفايفر سيريز سنة 1997, نعم ! حادثة المونتريال السكروجوب الشهيرة و التي لازالت حديث عالم المصارعة الى يومنا هذا.
و من نتائج هذه الحادثة الشهيرة، الحوار الذي دار بين فينس مكمان و بريت ذا هيتمان هارت خلف الكواليس، إذ تحدث الأسطورة ستون كولد ستيف أوستن شخصيا عن هذا الموضوع و قال ان خلف الكواليس كان قد جن جنونه بشكل لا يوصف وقتها، خصوصاً أوين هارت و دايفي بوي سميت و قال اوستن انه كان هناك ايضا لكنه لم يحاول الاقتراب من اي احد منهما نظرا لصعوبة الموقف.
و أكمل أوستن حديثه بذكره للحادثة المثيرة للجدل حين قال لفينس مكمان الذي كان على وشك مغادرة القاعة ” فينس لا يمكنك الذهاب هكذا، انا معجب كبير بشون لكن بريت هارت هو البطل و هو واجهة الإتحاد اذهب و وضح له على الاقل ”
و سرعان ما ذهب فينس لغرفة تبديل الملابس متوجهاً للحديث مع بريت هارت و لكن رد بريت هارت كان قاسي اذ وجه له لكمة قوية تاركاً فينس بعين سوداء.

 

4- جولدبيرغ لا يطيق كريس جيريكو

يعتبر كريس جيريكو واحداً من افضل المصارعين عبر التاريخ كيف لا و هو لازال يقدم مستوياتً مبهرة الى يومنا هذا في اتحاد AEW و لا تقتصر مهارة كريس جيريكو على الحلبة فقط بل تعتدى ذلك وصولاً لخلف الكواليس, اذ استطاع كريس الإطاحة بجولدبيرغ في قتال حقيقي.
و ذكر كريس جيريكو في عدة مقابلات منها مقابلته ” مع ذا بوبا لوڤ سبونج شو “عن هذا الموضوع اذ قال ان جولدبيرغ لطالما كره كريس جيريكو اذ يعتبر رفض كريس للخسارة بشكل هزيل امامه في الWCW سبباً كبير في ذلك، و حين التقيا في ال WWE لم يفوت جولدبيرغ الفرصة للنيل من كريس، اذ توجه اليه جولدبيرغ بعد نهاية مباراتهما في عرض الرو محاولاً استفزازه واصفاً عرضه بالهزيل و وضع يده عليه مما جعله يقلب الوضعية لصالحه و يطيح بجولدبيرغ و يقفل عليه وضعيه “الفيس لوك” خانقه قبل ان يفرق بينهم المصارعين، اذ قال كريس ان هدفه كان ان يلقن جولدبيرغ درساً في التواضع و انه فاز بذلك القتال و لكنه لم ينكر انه كان محظوظ لان جولدبيرغ لم يحكم قبضته عليه في البداية.

 

3- ذا غريت كالي والبيج شو “قتال عملاق”

تعود قصة هذا القتال الى سنوات كالي الأولى في الإتحاد، إذ انزعج العملاق ذا بيج شو من استخدام كالي لحركة الchop الشهيرة “الصفعة على الصدر” , و التي كان يستعملها بيج شو فقط حينها.
و ذكر كريس جيريكو الحادثة في كتابه ” الأفضل في العالم ” اذ كان شاهداً على تلك الحادثة الشهيرة حيث قال كريس أن بيج شو توجه لغرفة تبديل الملابس ” و كان يصرخ بعد أن شاهد مباراة كالي : لماذا لازال يستعمل حركتي ! لقد أخبرته ب أن يتوقف ” و قال كريس ان بيج شو بدأ ب استخدام الالفاظ المسيئة حينها علم ان شيء ما سيحدث.
و ما إن دخل كالي للغرفة حتى وقف بيج شو في وجهه و وجه اليه الشتائم و حذره من استعمال حركته حتى تلقى ضربة قوية من كالي رد عليها بيج شو بلكمة قوية للذقن, و تبادل العملاقان ضربات قوية للغاية كما وصف كريس, اذ ذكر انه ” كان من المستحيل ان تدخل بين عملاقان بحجم سبعة اقدام, واحد منهم كان يتدرب على الملاكمة لمدة طويلة و الأخر كان شرطي بالهند و ترعرع في الادغال الهندية ”
و انتهى القتال بعدما تعثر بيغ شو حين سقط على كرسي و لم يستطع الوقوف بسبب التعب بل بدأ بالصراخ كالطفل حسب وصف كريس جيريكو و الذي نعث ذا غريت كالي بالفائز نسبياً نظر لوقوفه صامداً بالنهاية.

 

2- لا يمكنني ان اكون في العروض إن كنت ميتاً؟

لقد مرت اكثر من 12 عاما منذ ان حاول فينس مكمان قتل شخصيته على الشاشة في انفجار دراماتيكي لسيارتة لليموزين الفارهه خاصته و التي كان بداخلها حينها.
و تحدث الاداري الشهير بروس بريتشارد عن الحادثة أكثر واصفاً فينس مكمان بالشخص العجيب، لأن كل ما أراده فعلياً وقتها هو التركيز أكثر على الادارة خلف الكواليس و الغياب تماماً عن الشاشة، و لم تخطر في باله سوى جملة وحيدة فقط حسب قول بروس بريتشارد و هي ” حسناً, لا يمكنني ان اكون في العروض ان كنت ميتاً ؟! ”
هذه الكلمات جعلت بروس بريتشارد يتعجب مما قاله فينس اذ وصف بروس الغاء السيناريو بالمعجزة حيث تزامن مع وفاة النجم الراحل كريس بنوا التي الغت كل شيء، خاصة و ان فينس كان الشخص الوحيد خلف الكواليس المقتنع بالفكرة و لم يكن اي شخص قادراً على ايقافه من اكمال القصة.

1- لا تعبث مع الظاهرة

هذه الحادثة من اكثر القصص التي لا يتم ذكرها كثيراً في عالم المصارعة، اذ كان بطلها الظاهرة الاندرتيكر و الذي يعتبر احد اعظم المصارعين في التاريخ هذا الى جانب كونه احد افضل الشخصيات و القائد الحقيقي خلف الكواليس لسنوات عديدة.
و لكن ! يوم 29 مارس من سنة 1998 الحدث الرئيسي للرسلمينيا 14 شون مايكلز ضد ستون كولد ستيف اوستن على بطولة WWF
وقتها كان شون مايكلز من أقذر الشخصيات خلف الكواليس اذ كان قريباً جداً من فينس مكمان و الادارة و لطالما استغل هذه النقطة لصالحه, ذهب شون مايكلز الى فينس و اخبره ان ظهره يؤلمه بسبب حركة التومبستون بايلدرايفر التي تلقاها في عرض الرويال الرامبل امام الاندرتيكر في مباراة التابوت و حاول جاهداً ان يفعل كل ما بوسعه حتى لا يخسر البطولة امام ستيف اوستن و لكن دون جدوى بعدما ثبتت الفحوصات عدم اصابته ( للتأكد من الاصابة نظرا لعدم قيامه بفحوصات حين انسحب من الرسلمينيا 13 بحجة الاصابة لكي لا يخسر بطولة الاتحاد امام بريت هارت )
و علِم الظاهرة بما فعله شون و قرر أن يقف شامخاً خلف مدخل صالة ” تي دي غاردن الشهيرة في مدينة بوستن ” مكان اقامة الرسلمينيا 14 و انتظر نهاية مباراة شون و اوستن حتى يلقن شون درساً قاسياً لأنه أحَسَّ ان شون سيقوم بعمل حادثة جديدة مثل حادثة مونتريال.
و لحسن الحظ انتهى النزال كما كان مخطط له و فاز ستون كولد ستيف أوستن ببطولة الWWF في لحظة عظيمة جداً بحضور الأسطورة مايك تايسون.

 

بقلـم المعلق: علاء المورغاني ” L’INGOUVERNABLE

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً