مشاركات الزوار| نظرة شاملة على ثورة سيدات WWE ومراحل تطورها

مشاركات الزوار| نظرة شاملة على ثورة سيدات WWE ومراحل تطورها

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 1 مايو، 2020


كان لقسم السيدات عبر تاريخ اتحاد WWE الطويل و على مر السنين اثراً مهما وكبير على انتشار وشهرة المصارعة عالميا، وقد تطور هذا القسم عبر السنوات السابقة تدريجيا بما يخدم مصالح الاتحاد ويلبي رغبات الجماهير وحسب متطلبات النجاح لكل حقبة من الزمن، وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على بعض من اهم اسباب نجاح قسم السيدات في العصر الحديث أي منذ بداية ما اطلق عليه اسم عصر الثورة.

أهم الأحداث التي ساهمت في بناء وتطوير قسم السيدات

“بايج ضد ايما لتحديد اول بطلة في تاريخ NXT”
في حين أن بعض الناس سوف ينظرون إلى الفارسات الأربعة وأسكا كنقطة تحول للنساء في WWE فقد كانت المباراة بين ايما وبايج لتحديد اول بطلة في تاريخ NXT هي اللحظة الفعلية لتحول السيدات الحقيقي في WWE حيث كانت هذه المباراة سببا رئيسيا لتغير نظرة الادارة الى قسم السيدات ومن هنا اعتبرت البداية الفعلية للسيدات في WWE. من المستحيل التغاضي عن مدى أهمية هذه المباراة كافحت بايج وإيما لتتويج أول بطلة للسيدات في تاريخ NXT، واصر تربل اتش على حصولهم على الكثير من الوقت مثل الرجال حيث كان من الرائع رؤية مصارعة السيدات تحصل على الأضواء التي تستحقها، ولم يضيعوا الفرصة. كانت المباراة مليئة بالمصارعة المذهلة التي جعلت الحشود مجنونة طوال الوقت.
كانت هذه المباراة مثالا ممتازا لما يمكن ان تكون علية قائمة المصارعات المستقبلية فيما لو تم التركيز اكثر عليهن وسمح لهن بمباريات مصارعة فعلية بدلا من التركيز على اشياء اخرى وبعد نهاية النزال احتضنت بايج وايما بعضهما البعض وسط اصوات وهتافات الجماهير، لقد كانت لحظة مشرقة لسيدات NXT وعلامة على أن مستقبل مصارعة السيدات قد يكون في ايادٍ أفضل مما يتخيله أي شخص.

“تصدر عرض تيك اوفر”
سرقت بايلي وساشا بانكس الأضواء في رض في تيك اوفر بروكلين وفازتا بعدها بفرصة تصدر الحدث الرئيسي في تيك اوفر ريسبيكت حيث تعد هذه المرة الاولى التي تشارك فيها النساء بحدث رئيسي في عرض شهري داخل الـ WWE أخذت بايلي وبانكس مصارعة السيدات إلى المستوى التالي في هرم الصعود للقمة، فتواصل تطور ثورة السيدات، يمكنك القول بعد هذا الحدث الرئيسي ان مصارعة السيدات لن تكون هي نفسها مرة أخرى كما عُرفت سابقاً، لقد تم رفع المستوى وتغيرت اللعبة.

“شارلوت فلير ضد ساشا بانكس داخل الزنزانة”
من المستحيل التغاضي عن مدى أهمية هذه المباراة حيث كان هذا النزال بمثابة اختبار اخر للسيدات ففشل النزال كان من الممكن ان يأخر تطور السيدات داخل الـWWE اما نجاح النزال ادى الى ثقة المسؤولين اكثر في السيدات وجعلهم يضيفون سيدات القسم بعد ذلك في مواجهات واحداث اكبر مثل المعركة الملكية الخاصة بالسيدات في الرويال رامبل، ولم تعد القوانين الخاصة بعدها حكرا على الرجال فقد دخلت السيدات على نفس الخط.

“عرض إيفولوشن “عرض نسائي خالص”
بعد نجاح السيدات في اغلب الاحداث التي تصدرنها جاء الوقت بعدها لمعرفة هل مصارعة السيدات اصبحت عامل جذب ام لا ؟ هل يمكن للسيدات ان يكونوا عوامل لجذب للجماهير ؟ هل يمكن للسيدات ان يبيعوا التذاكر ويجذبوا الجماهير دون دخول الرجال على الخط
وبالفعل حقق العرض ارقام ممتازة في نسخته الاولى لكنة لم يكن مقياس كبير على قدرة السيدات في جذب الاعلام والجماهير كونة اول واخر عرض خاص بالسيدات.

“تصدر عرض الرسلمينيا”
هل يمكن لثورة السيدات ان تصل لما هو اكبر من ذلك؟ روندا روزي وتشارلوت فلير وبيكي لينش في ختام واحد من أهم واعرق واضخم الاحداث الرياضية الترفيهية على مستوى العالم
بطريقة او بأخرى كانت لكمة نايا جاكس هي الهدية التي قدمتها جاكس على طبق من ذهب لبيكي لينش والتي جعلت لينش تحظى بدعم وتعاطف الجماهير بشكل لم نراه من قبل في قسم السيدات .. روندا راوزى شخصية جدلية كبيرة في عالم الرياضة بعد أن جذبت انتباه العالم بمشاركاتها السابقة في الفنون القتالية المختلطة كمقاتلة محترفة، اتت بهالتها الاعلامية الضخمة بوصفها جالبة الأنظار نحو الـ WWE .. وبطريقة او بأخرى دخلت شارلوت فلير بسيناريو معقد ومتشابك الى احداث النزاع بينهما
بشكل عام كانت الرسلمينيا 35 فرصة مثالية لتصدر السيدات للعرض حيث كانت اغلب المباريات في الرسلمينيا تلك السنة قد تم بنائها بشكل فوضوي وسريع وكذلك غياب عوامل الجذب التي حملت العرض في السنوات السابقة كجون سينا واندرتيكر ومرض رومان رينز باللوكيميا كلها كانت ظروف وعوامل ساعدت السيدات للتواجد في الحدث الرئيسي لأشهر واضخم عروض المصارعة على الإطلاق وعلى الرغم من سوء التمهيد للنزال الذي أفقده بعض الاهتمام بقي هو الخيار الأنسب والأفضل لختام العرض بسبب القاء الضوء والتركيز الذي ناله القسم خلال الأشهر السابقة.

اهم المصارعات اللواتي ساهمن في بناء وتطوير قسم السيدات

“ساشا بانكس”
يمكن القول أن ساشا بانكس هي بالفعل القلب النابض لثورة السيدات في WWE إن عدت ونظرت إلى أفضل مباريات السيدات في السنوات الخمس الماضية فسوف تجد أن ساشا بانكس قد شاركت في عدد كبير منها، حيث تعتبر ساشا بانكس احد افضل المؤديات داخل الحلبة اذا لم تكن الأفضل على الاطلاق.

“بيكي لينش”
تعتبر بيكي لينش واحدة من اهم مصارعات هذا الجيل اذا لم تكن اهمهم على الاطلاق، قد تكون امكانيتها متواضعة ومسايرتها للنزالات سيئة وضعيفة من ناحية التمثيل الواضح والإمكانيات الجسدية ولهذا السبب عانت كثيرا من التهميش في بدايتها في العروض الرئيسية وتم تحديد وتحجيم دورها في NXT على عكس زميلاتها بايلى وساشا وشارلوت.
بيكي لينش ينطبق عليها مقولة “ليس البطل الذى نستحقه بل البطل الذى نحتاجه” بيكي كانت البطل الذى احتاجه قسم السيدات حيث احتاجت ثورة السيدات الى زخم جماهيري وهالة اعلامية ضخمة وهو ما نجحت بيكي في استقطابه الى قسم السيدات في عام 2018 من خلال شخصيتها المتمردة ولسانها السليط على مواقع التواصل الاجتماعي مما ساعد السيدات في تصدر واحد من أهم واعرق الاحداث الرياضية في العالم وهو عرض الرسليمينيا، ولم تكتفى بيكي لينش بتصدر الراسلمينيا فقط بل شعبيتها الجارفة في هذا الوقت جعلتها احد الواجهات الرئيسية للشركة وليس لقسم السيدات فقط.

“بايلى”
تعد بايلى احد اهم السيدات اللواتي ساهمن في بناء القسم النسائي في WWE وذلك بفضل شخصيتها الرائعة التي جعلتها مقربة من الجماهير خصوصا الفتيات والاطفال اراد الجمهور تغير في شخصيات النساء التي كانت عبارة عن عارضات ازياء يسعون للتعري واغراء المشاهدين في ذلك الوقت حتى جاءت بايلى واعطت الجماهير ما يريدوه، فقد كانت تلك الفتاة اللطيفة التي تحب المصارعة مثلهم وتتصرف بعفوية وتلقائية الشيء الذى جعل الجماهير تشجعها وتلتف حولها وجعلتهم يصدقون بأنها هكذا في الواقع لأن الجمهور كان يرى نفسة فيها ويشعر انها مثلة فهي كانت مجرد معجبه كبيرة بالمصارعة وصلت الى ما وصلت اليه بفضل حبها وشغفها وهذا ليس تمثيل أو تصنع فقد كانت هذه مشاعر حقيقية وهذا ما جعل لحظة فوزها بلقب NXT لحظة مأثرة وفارقة، وعلى الرغم من كونها ليست جميلة جدا ولا تتعرى كما فعلن الديفاز من قبلها استطاعت أن تنجح في اتحاد يبحث غالبا عن الجمال و العري في النساء فهي كانت مختلفة عن البقية
قد لا تكون بايلى افضل متحدثة او افضل مؤدية لكنها اتقنت دورها وشخصيتها بامتياز، لا يمكننا ايضا ان نغض النظر عن الانتقادات التي طالت شخصية بايلى بعد فترة طويلة من تقمصها لها خصوصا بعد صعودها الى العروض الرئيسية، وعلى أي حال لم تكن بايلى تجسد شخصية ستون كولد او شخصية الرجل الميت او حتى شخصية جون سينا او تلك الشخصيات التي تعيش فترات طويلة مع من يجسدها فها هي في النهاية قد انقلبت الى الجانب المظلم والشرير من شخصيتها لكنها مازلت تحافظ على اسلوبها وطريقتها من خلال مظهرها وملابسها، ولاتزال ناجحة في تقمص شخصيتها المظلمة الشريرة تماما كما كانت محبوبة .. فبايلى هي المثال الحى لنجاح الشخصية في قسم السيدات .. فالنجاح في المصارعة هو الذي يجعل الجمهور يتفاعل معك حسب الشخصية التي تقدمها لهم كمحبوب يهتفون لك او كمكروه فيهتفون ضدك وعندما يحدث ذلك فأنت تسير في الطريق الصحيح وهذا ما تفعله بايلى سواء كانت محبوبة او مكروهة.

“شارلوت فلير”
بلا شك تعد شارلوت فلير احد اهم وافضل المصارعات في جيلها رغم معانتها في البداية وبدايتها الصعبة في العروض الا ان شارلوت استطاعت ان تطور من نفسها لتواكب زميلاتها وطورت من ادائها بشكل كبير جدا داخل الحلبة حتى اصبح من المستحيل ان نتحدث عن افضل المواجهات في قسم السيدات بدون ان تكون شارلوت طرفا في واحده منها فالنزالات التي قدمتها شارلوت مع ساشا بانكس هي ما مهدت الطريق الى النساء واوصلتهم الى ما هم علية الان.
ومن الأسباب السخيفة التي تجعل بعض الجماهير تكره شارلوت هي فكرة التضخيم وانتقادها لأنها تفوز دائما فكرة غير مقنعة ومبرر واهي ان كان النجم جيد ويقدم أداء مبهر دائما، فما المانع من تضخيمه؟ اذا كان الاتحاد وفنس مكمان يهتم باسم او اثنين ويهمش البقية فهل هذا ذنب النجم ؟ بل يقع على عاتق فينس مكمان وفريق الابداع مشكلة شارلوت انها ليس شارلوت بل شارلوت فلير .. تخرج بملابس ريك فلير .. تدخل بموسيقي ريك فلير التاريخية .. تقلد حركات وصرخات ريك فلير على الحلبة .. تقول جمل ريك فلير التاريخية اثناء نزالاتها واثناء الفقرات التي تقوم بتأديتها ليتفاعل معها الجمهور .. ببساطة هي تقلد والدها ليس الا .. جون سينا قالها قبل ذلك لذا ميز “انت لا تعرف من انت، انت شخص تقوم بلعب دور رجل اخر .. اسأل كل العظماء سيقولون لك الطرق المختلفة تقود الى نفس الشيء فهم يَخطُون الى الحلبة ويكونوا انفسهم فحسب وبعدها يصخب المكان وينفجر لذلك هم عظماء اما انت ليس الا احمق سارق للنكات نجم غير اصلي في الاتحاد .. ببساطة عليها ان تكون شارلوت فقط وليس شارلوت فلير .. داميان ساندو لم يكن سوى مقلد عندما كان يخرج كل اسبوع ليتقمص شخصية فنس مكمان وذا ميز وغيرهم كذلك شارلوت لن تكون سوى مقلدة طالما اسمها مرتبط باسم والدها اغلب الوقت.

“اسكا”
اضافت اسكا اسلوب جديد الى قسم السيدات في WWE حيث نقلت اسلوب المصارعة في اليابان الى القسم كما مهدت الطريق للكثير من المصارعات اليابانيات بعدها وتلقت في بدايتها دفعة قوية للغاية قد تجعلها افضل مصارعة في التاريخ من حيث الاحصائيات والارقام القياسية حيث تعد اسكا صاحبة اطول سلسلة انتصارات في التاريخ
كانت شخصية مهيبة وفريدة من نوعها وامتلكت كاريزما كبيرة جدا لكنها افتقرت تماما للتواصل مع الجماهير خصوصا بعد صعودها للعروض الرئيسية، وبعد كسر سلسلة انتصاراتها فقدت جزء كبير جدا من هيبتها حتى وصل الامر انها اصبحت تخسر من امثال كارميلا وماندي روز.

“روندا راوزي”
ثورة السيدات التي انطلقت مع بايج وايما في NXT وتلاها الرباعي بايلى وبيكي وساشا وشارلوت كانت ناقصة وكان الامر يحتاج الى زخم أعلامي وهو ما تجسد في روندا راوزي، فمع الهالة الاعلامية المصاحبة لها اصبح قسم السيدات قادر على مقارعة الرجال من حيث الاهمية وتصدر الاحداث حتى وصل الامر الى تصدر واحد من أهم واعرق الاحداث الرياضية الترفيهية على مستوى العالم وهو عرض الرسليمينيا
فروندا راوزي كانت مثل حبة الكرز التي تزين قالب الحلوى فبدونها لم يكن ليكتمل الامر ابدا.

افضل نزالات السيدات داخل أسوار اتحاد WWE:

“بايلى ضد ساشا بانكس NXT تيك اوفر بروكلين “2015”
تعد هذه المباراة في نظر الكثيرين أعظم مباراة نسائية في تاريخ WWE، جمع النزال بين بطلة متغطرسة تعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يلمسها وبين مصارعة اعتبرت كأضعف حلقة بين اعضاء الفارسات الأربعة. وقد تم تعزيز ذلك أكثر عندما تم استدعاء شارلوت فلير، وبيكي لينش، وساشا بانكس إلى القائمة الرئيسية في نفس الوقت، تاركين بايلي وراءهم في NXT. يمكنك أن تقول أثناء مشاهدة النزال ان مصارعة السيدات لن تكون هي نفسها مرة أخرى لقد تم تغيير اللعبة و وصلت لمستويات متقدمة من التطور في نهاية المطاف انتهى النزال بتتويج بطلة جديدة ولكن الأهم من ذلك تغيرت مصارعة السيدات إلى الأبد.

“اسكا ضد امبرمون NXT تيك اوفر بروكلين 3 “2017”
افضل ما في النزال هو واقعيته، تشعر وانت تشاهد النزال بأن اسكا وامبرمون يتقاتلن بشكل حقيقي، قلة من السيدات لديهن كيمياء مثل التي بين اسكا وامبرمون في هذه المباراة.

“شارلوت فلير ضد اسكا راسلمينيا 34 “2018”
كان هذا النزال بين اقوى مصارعتين في هذا الوقت حيث دخلت اسكا النزال وهى غير مهزومة مع سلسلة انتصارات اطول من سلسلة جولدبيرغ التاريخية وشارلوت فلير التي كانت دائما المصارعة الاولى للشركة
مباراة رائعة مع نهاية مفاجئة. النقطة السلبية الوحيدة هي التراجع المحبط لآسكا بعد هذه المباراة.

“ساشا بانكس ضد بيكي لينش NXT تيك اوفر “2015”
اعتبرت هذه المباراة هي انطلاقة ساشا بانكس كشخصية شريرة .. تمزيق .. تعذيب .. كسر ظهر بيكي لينش لمجرد الاستمتاع والتلذذ بألمها وعلى الرغم من أن بيكي كانت ندا قويا في النزال الا ان النزال انتهى بفوز ساشا بعد اخضاع بيكي لينش بحركة Bank Statement.

“تريش ستراتوس ضد ليتا عرض الرو “2004”
أكثر السيدات شعبية في جيلهما كانتا يتنافسن في الحدث الرئيسي لأحد عروض الـ Raw عام 2004 على لقب بطولة WWE للسيدات
ارتدت تريش ستراتوس قناعًا لأنها ادعت في ذلك الوقت أن ليتا كسرت أنفها كانت المباراة بأكملها 10 دقائق وانتهت بانتصار ليتا وانتهاء فترة تريش باللقب التي بلغت 176 يوم.

“تريش ستراتوس ضد ميكي جيمس الرسلمينيا 22 “2006”
كانت عداوة تريش ستراتوس وميكي جيمس واحدة من افضل واهم العداوات في تاريخ السيدات دار بين الاثنين صراع طويل وانتهى بنزال رائع في الرسلمينيا 22، انتهى بفوز ميكي على تريش لتصبح بطلة جديدة للسيدات آنذاك.

“شارلوت فلير ضد ساشا بانكس عرض الرو “2016”
على مدار ستة أشهر ، بداية من يوليو 2016 ، تغيرت بطولة الـرو للسيدات ست مرات بين شارلوت فلير وساشا بانكس، كانت هذه المباراة هي الأفضل في العداوة بأكملها مباراة العد في أي مكان التي انتهت بين الجماهير بعد التفاف ساشا لشارلوت حول الحاجز وتنفيذ Bank Statement لكسب المباراة واللقب.

“شارلوت فلير ضد بايلى عرض الرو فبراير “2017”
واحدة من اجمل النزالات الكلاسيكية التي قد تشاهدها، المستضعفة بايلى ضد المتسلطة شارلوت
تسيطر شارلوت على اغلب فترات بداية النزال ثم تعود بايلى وتتمكن من فرض سيطرتها على شارلوت وعلى الرغم من محاولة دانا بروك للتدخل في المباراة ومساعدة شارلوت يأتي تدخل ساشا في الوقت المناسب وتساعد بايلى في الحصول على لقبها الاول في لحظة رائعة.

“شارلوت فلير ضد بايلى ضد بيكي لينش ضد ساشا بانكس NXT تيك اوفر ريفال “2015”
حتى لو كانت ساشا بانكس هي الفائزة بالنزال فإن تسمية أي شخص اخر بـ “الخاسر” بعد الجهود التي بذله جميع اطراف النزال لن يكون وصفا دقيقا لما حدث.

“شارلوت فلير ضد ساشا بانكس ضد بيكي لينش الرسلمينيا 32 “2016”
واحد من افضل النزالات الثلاثية التي قد تراها في حياتك حركات رائعة .. تفاعل رائع من قبل النساء الثلاث .. تفاعل جماهيري كبير مع احداث النزال، اتخذت ثورة النساء بعده خطوة كبيرة الى الامام بإلغاء لقب الديفاز واعادة لقب السيدات مرة أخرى.

“ساشا بانكس ضد بايلى NXT تيك اوفر ريسبيكت “2015”
ها نحن مرة اخرى مع ساشا بانكس وبايلى العداء الذى اطلق ثورة السيدات بشكل حقيقي وفعلي، كان هذا النزال هو نزال العودة بعد نزالهما الرائع في NXT بروكلين، لُعب النزال الذي اتخذ صفة المرأة الحديدية كونه خاص بالسيدات هذه المرة بقانون Ironman”” في 30 دقيقة وتم منحهم ايضا الحدث الرئيسي لتلك الليلة وهنا عززت بايلى مكانتها كبطلة NXT للسيدات فقد كانت مباراة رائعة و واحدة من أفضل مباريات المصارعة للسيدات عبر كل العصور.

“روندا راوزي ضد شارلوت فلير سرفايفر سيريس “2018”
جاءت الرسيلمينيا مبكرة هذا العام حيث كان من المفترض ان تصطدم روندا راوزي بشارلوت فلير في اكبر حدث مصارعة خلال العام ولكن عندما أصيبت بيكي لينش الخصم الأصلي لراوزي حلّت فلير مكانها ويا لها من معركة، لقد كانت واحدة من اكتر النزالات وحشية في تاريخ السيدات.

“بيكي لينش ضد شارلوت فلير ايفلوشن “2018”
في نزال من بقانون اخر رجل صامد اشتبكت بيكي لينش مع شارلوت فليز في نزال استمر حوالى 30 دقيقة حيث كانت هذه المباراة بمثابة حرب شاملة بدلا من نزال مصارعة، و اُدخلت الاسلحة بعدها الى النزال واستخدمت كلا المصارعتين كل ما يمكنهما استخدامه لإيذاء بعضهما البعض، كان هذا كل ما تريده من مباراة مصارعة وأكثر من ذلك.

نزالات اخرى استحقت التواجد في القائمة:
1- بايج ضد ايما لتحديد اول بطلة في تاريخ NXT
2- ساشا بانكس ضد شارلوت بايباك 2016
3- بايلى ضد اسكا تيك اوفر دالاس
4- روندا راوزي ضد ساشا بانكس رويال رامبل 2019
6- بيكي لينش ضد اسكا رويال رامبل 2019
7- نتاليا ضد شارلوت تيك اوفر
8- بايلى ضد روندا راوزي
9- كايري سين ضد تونى ستورم ماي يونج كلاسيك
10- اسكا ضد نكى كروس NXT يونيو 2017
11- ايما ضد اسكا TLC

أهم سلبيات قسم السيدات في WWE:

1- حصر المنافسات والدفعات بين اسماء قليلة

تخصيص فريق الابداع الدفعات لعدد محدود من الأسماء، فانحصرت الدفعات في قسم السيدات على الفارسات الاربعة فقط حتى جاءت اليكسا بليس وروندا راوزي وانهت سيطرت الفارسات الاربعة على قسم السيدات قبل ان يعود كل شيء على ما كان علية
المشكلة ليست في امكانيات الاسماء الموجودة حاليا بل تكمن في الطريقة التي تم بها تقديم تلك المصارعات سابقا ليظهرن بشكل ضعيف بعض الشيء، سونيا ديفيل على سبيل المثال فبدلا من تقديمها كنجمة فنون قتالية سابقة تم تقديمها كتابعة لماندي روز وتخسر بكل سهولة في معظم النزالات فالاتحاد لم يبنى اسماء قوية في قسم السيدات حتى اصبحت المنافسة محصورة بين عدد قليل منهن
حتى وصل الامر ان بيكي لينش لم يعد هناك خصم يقف في وجهها في عرض الرو بعد ان هزمت القسم بالكامل فعدم تواجد خصوم مقنعين قد يقلل كثيرا من قيمة السيدات ويحد من إمكانياتهن على الحلبة.

2- عدم اجادة السيدات الحديث عبر المايك

اغلب السيدات لا يمتلكن مهارة الحديث عبر الميكرفون جميعهم اما اصحاب امكانيات متوسطة او امكانيات ضعيفة وسيئة عليه
بالتالي يجب ان يعالج الاتحاد هذه السلبية من خلال اعطاء السيدات نصوص حادة وقوية
على سبيل المثال:
ما سبب نجاح بيكي لينش على المايك خلال عداوتها مع شارلوت في 2018؟ كانت بسبب النصوص القوية التي قدمت لها وانها كانت تقف بوجه الظلم المتجسد في شارلوت وحصولها على فرص كثيرة لا تستحقها فهتف لها الجمهور وصدقها ووقف بجانبها
ما سبب نجاح اليكسا بليس على المايك في عداوتها ضد بايلى السابقة وضد بيكي لينش في 2016 وفشلها في برنامجها الحوارى الحالي؟ لأنها اعتمدت على اسلوب التسفيل واهانة خصومها بأشياء واقعية وحقيقة مثل لكنة بيكي لينش والسخرية من لعثمتها وسخريتها من شخصية بايلى السابقة بأنها فتاة في ال 30 من عمرها تلبس وتتصرف مثل الاطفال
ما سبب نجاح راوزى على المايك في فترتها الاخيرة عكس بدايتها الصعبة مع الاتحاد؟ لأن النصوص التي قدمت لها كانت قوية والسباب والشتائم التي كانت تتلقيها ضد خصومها على سبيل المثال جملة “انا طرقت ابواب الجودو وطرقت أبواب الـ UFC والان اطرق ابواب الـ WWE و أنت الباب الوحيد الذى طرقتهِ كان باب غرفة جون سينا” عندما وجهت حديثها لنكى بيلا
ونصوصها القوية ضد بيكي لينش وشارلوت عندما اخبرتهم بأن الجميع يعرف ما سوف يحدث اذا تصارعوا بشكل حقيقي
يجب ان تكون النصوص المقدمة للسيدات قوية وبها كلام واقعى او يتم ابعاد الميكرفون عن السيدات من الأساس.

3- عدم وجود عدوات او نزالات بدون القاب

اغلب النزالات والنزاعات التي تقدمها WWE لقسم السيدات هي نزاعات على الالقاب فالاتحاد لا يقدم عدوات ونزاعات شخصية بين السيدات كالتي نشاهدها بين الرجال فجميع قصص السيدات مرتبطة دائما بصورة اللقب، في الرسلمينيا الاخيرة قدم الاتحاد 4 مواجهات للسيدات وهو عدد كبير لم يكن يعطى لهن في السابق لكن جميع النزالات كانت مرتبطة بالألقاب فمتى تقدم الـ WWE عداوة نسائية جيدة بعيدا عن صورة اللقب؟!

4- استمرار الاتحاد في استخدام المصارعات كأداة جنسية

يستمر الاتحاد في استخدام بعض المصارعات كمجرد اداة لإثارة الجمهور ليس الا كالسيناريو الذى يقدمه الاتحاد حاليا بين ماندي روز و اوتيس ومن قبلها بين ماندي روز ونايومى والأسو وما كان يحدث بين اليكسا بليس وبرون سترومان وما حدث مؤخرا بين الرباعي روسيف ولاشلي ولانا وليف مورجان، وحتى اذا كان الامر لا يحدث كثيرا كما كان في السابق فالسيدات مازالوا يعانون من بعض افكار فينس مكمان الرجعية القديمة.

5- تهميش لقب زوجي قسم السيدات
منذ ان اطلق الاتحاد القاب التاج تيم للسيدات في غرفة الاقصاء 2019 لم يقم ببناء فرق حقيقية واصبح اللقب يتنقل من يد الى يد بطريقة عشوائية بدون قصة او سيناريو والافضل ان يتم اغلاق القسم والغاء اللقب.

6- عدم بناء شخصيات حقيقية لأغلب السيدات في WWE
هناك خلل واضح في اغلب شخصيات السيدات داخل الاتحاد فعلى سبيل المثال سونيا ديفيل التي يتم تقديمها كتابعة لماندي روز منذ ان تم تصعيدها، كانديس ليراي التي تم تقديمها تارة كتابعة لزوجها وتارة اخرى كتابعة لإيو شيراي ولا يوجد لديها شخصية حقيقية ومستقلة تعبر بها عن نفسها، ماندي روز.. كارميلا .. اليكسا بليس وغيرهم ممن يتم تقديمهم كديفاز في عصر السيدات، نكى كروس التي تخلت عن جنونها لتصبح في ظل اليكسا بليس منذ ان تم تصعيدها، اسكا وكايرى سين وايو شيراي اللاتي تعتبر شخصياتهم عبارة عن مسميات فقط .. اشياء كـ القبطان او الامبراطورة لا تعد اكتر من كونها اسماء .. اما ما لذى تمثله الامبراطورة اسكا؟ او تجسده القبطان كايرى سين؟! لا شيء، فهناك مشكلة واضحة في بناء اغلب لشخصيات داخل الـ WWE عموما.

 

  إعداد صديق الموقع: إبراهيم لاشين Ibrahim Lasheen

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً