مقالات الزوار| النجوم الذين ضلوا طريقهم في عام 2014 الجزء الثاني

مقالات الزوار| النجوم الذين ضلوا طريقهم في عام 2014 الجزء الثاني

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 24 يناير، 2015


ذا ميز

ها نحن أعزائي المتابعين نستكمل الجزء الثاني من فقرة (النجوم الذين ضلوا طريقهم في عام 2014)، يمكن ان نسمي التهميش بــ(الحرب الباردة )، نسمع عنها في المواقع الالكترونية التي تنقل صداها من خلف الكواليس،لكن على الشاشة “الكل راضِ”.

حرب التهميش هذة قد تكون لا تخصنا في شيء، فكل ما نتمناه هو الإثارة والمتعة وعودة النجوم القدامى وإشتياقنا لحروب عمالقة عصر الــTV14 . ما دخلي انا بالشؤون الإدارية البحتة ؟! ،ما دخلي أنا بالمساواة بين نجم و آخر ؟!
و ما الذي جعلني أكتب في هذا الموقع ؟! ،
ولاحظت أن الإجابة هي :
“اصبح مشاهدة النجوم الجدد له متعة مشاهدة النجوم المخضرمين و الأساطير القديمة … و ربما أكثر” .
لأن رغم إعتراضي على الكثير من السيناريوهات الجارية و الماضية إلا أننا نرى أن لدينا بارعين في إنتقاء المواهب الذهبية التي فاقت و تفوق الأساطير القديمة ،برغم إختلاف الفجوة و الحقبة الزمنية الفارقة بينهما .

و ذكرنا من أولئك النجوم خمسة في الجزء الأول من فقرتنا . و نستكمل اليوم البقية ، وهم على سبيل المثال و ليس الحصر، ومن لديه شخصية يود أن يفيدنا بها فليذكرها في قسم التعليقات مع وصف وافٍ لكل حالة، فلنكمل:

5- فاندانجو
شعوري أن فريق الإبداع يرفض ان يدخل فاندانجو الحلبة بدون إلصاق امرأة به، هذا حقا يدعو للضحك.
ما سر الإصرار الغريب على هذة الشخصية ؟! .شعرت بخاطر ذات مرة ،أن هدف ظهور فاندانجو هو الترويج لنغمة الدخول الخاصة به!

أصابنا الملل من هذة الشخصية المتعجرفة التى تفتقد لروح المصارع . بالتأكيد أعلم أنه يجب ان يكون هناك تنوع في شخصيات النجوم ،وجود كافة الأصناف . لكن نريد التنوع في شخصية المصارع نفسه !

لماذا لا يتم الزج به في بطولة ثانوية ؟! او حتى يتم إشراكه في فريق ؟! المباراة الوحيدة التى اتذكرها له هي مباراته امام جيريكو الذي اهانه فريق الإبداع عندما جعلوه يتنازل و يخسر مباراته هذه في الراسيلمينيا 29.

ما كان يثير حماس الجمهور بعض الشئ عند رؤية فاندانجو هو موسيقاه او رقصه ،ولكن الآن لم يعد هناك رقص او موسيقى جذابة ،مبارياته قصيرة المدة، ليس بها حماس.

أتمنى ظهور شخصية جديدة تحل مكان شخصية فاندانجو ، فاندانجو ضل طريقه من بداية ظهوره في العروض الرئيسية ،أي منذ 2013، لا أمل في هذة الشخصية حتى بعد التعديل ،كنت اتمنى أن يبقى (جوني كيرتس) الذي ظهر في NXT .

4- كوفي كينغستون وكزافير وودز
يمكن ان توقظني يا صديقي، عندما تسمع أن كوفي فعل أي شئ ملموس؟
مباريات كثيرة لعبها كينجستون وكانت لائقة ،لكنها لا تحوي مغزى يترك داخلنا طابعا لا يُنسى على الإطلاق .
من هو ؟ ماذا يحب ؟ ماذا يكره ؟ لا احد يكره كينجستون ولا احد يستطيع القول بان له عداوة ساخنة لا تنسى.

لا ارى اي شئ يحدث لــكينجستون سواء خيراً أو شرّاً ! ،إنه لمن العار على الــWWE إهمال هذا النجم .أريد إهتماما بــكينجستون، الذي لا يتذكره فريق الإبداع إلا في النزال الملكي لكى يستعرض حركة جديدة مذهلة . وبعد ذلك نراه موضع إهمال من الإدارة، 2014 هي أسوأ سنوات كينجستون.
أما إكزافييه وودز:
فهو حالة مشابهة لــكوفي . لذلك دمجت اسمهما في جزء واحد، أحببت وودز عندما كان في الــTNA، ومع العواقب التي واجهها إنتقل إلى الــWWE . وودز لديه كاريزما حقيقية ورغم انه كان مهمش ويخسر على الحلبة، ولكن إنتابتني سعادة عندما رأيته مديرا لعصابة تحت التأسيس مكونة من (كوفي كينجستون – بيج E) وتم السماح له في ذلك الوقت بأن يظهر الكاريزما التي يمتلكها، كان يرتدي وقتها بذلة وربطة عنق .

لكنها عادة الــWWE، حيث أنها تفسد الشئ الجميل في بدايته. حيث قامت بتشكيل فريق (New Day) الذي يهتم بالرقص والصراخ اكثر من القتال.

أرأيتم أعزائي القرّاء (بيج E– كوفي كينجسون – إكزافييه وودز)، جميعم اتوا لهذة القائمة، وتم تأسيس فريق (New Day) لكي يجد الثلاثي شيئا ليفعلوه بدلا من الإختفاء عن الشاشة . لكن هذا لا يضيف شيئاً لمسيرتهم، الحياة بالنسبة لهم ليست (New Day) بل هي (Traditional Day) اي اليوم التقليدي وليس اليوم الجديد.

3- المصارع شيمس
الكثير يحبون شايمس، أستطيع أن أعرف لماذا يحبونه، فهم يحبونه لأنهم ينتظرون التغيير في شخصيته، ولأنه يثير حماسهم بفنّيّاته الأيرلندية الرائعة، ويعلمون أن بداخله وحش يمكن ان يطلقه على اي شخص.

لكنه أصبح طفوليا إلى حد ما، رغم عدم تناسب مظهره مع ذلك! أصبح من (دون شخصية) . كلكم تتذكرون عندما كان شايمس يهزم ويسحق نجوم الإتحاد وعلى رأسهم سينا ونزع منه لقب الــWWE، أعلن نفسه من نجوم الصف الاول رغم أنف الجميع. وأتى اليوم الي يهزم فيه من نجم حديث العهد (روسيف) ويسلمه لقب الولايات المتحدة.

هذة سنة ضل فيها شيمس طريقه، حيث بعد هزيمته لأساطير كــ (جون سينا – تريبل إتش – إيدج – كريس جيريكو – أورتن – كاين) كان لابد أن يبقى في مستوى هؤلاء الكبار . لم نرَ واحداً منهم حصل على بطولة ثانوية بعد حصوله على لقب العالم او الإتحاد بإستثناء “جيريكو” .

لكن بحصول شايمس على بطولة الولايات المتحدة، فهو صار من نجوم الصف الثاني، ونتوقع هزيمته في اي وقت من اي نجم مضخم .

2- ذا ميز
هذا النجم الرائع ذكي وخبير ويتحدث بروعة في المايك، قضى فترة التهميش كاملة وزيادة بعض الشيء. أطالبك يا فريق الإبداع أن تزيح الحجر الذي ثبّتته على صدر ميز، حتى يبدأ في الانطلاق.

هذا النجم الكبير الذي لطالما متّعنا بشخصيته وجودة حديثه وشرّه اللامتناهي في 2011 بشكل خاص، اشعر بحزن وغيظ عندما يربح في مباراة على لقب غير لقب العالم ، لأن هذا اللقب سيعيق ويؤخر وصوله لبطولة الاتحاد العالمية للوزن الثقيل، حالته أشبه بحالة دولف زيجلر الذي يعاني حاليا .
إلى الــWWE :
ألم يكفي 3 سنوات تهميش ؟؟ .. لا تكملوا الرابعة !

1- زاك رايدر
ككل عام منذ أن سمعت إسم (زاك رايدر) وهو في هذة القائمة ولم يخرج منها ، هو ضل طريقه من قبل 2014 .
ولكنّي أري أنه فعل إنجازا كبيرا !، وهو انه هزم “فاندانجو” بمساعدة ليلى!

لم تندهشوا صحيح ؟! ، ولن تندهشوا .
المبادئ التي يوصي بها المدربون في الــWWE هي (طاعة أوامر المسؤلين بلا نقاش – العمل الجاد)، ورايدر يفعل الإثنين بلا كلل ،و بلا كسل ، لكن الأكيد أنه يفعلها … بكل الملل، لماذا كل هذا التضييق عليه إذن ؟!
فهو يسير بمبدأ إن صح التعبير “الطاعة ثم الطاعة ثم الطاعة” .

لكن، ما النتيجة؟ سنوات من عمره تمر واحدة تلو الأخرى، بلا شعبية، بلا إنجازات، بلا شئ، بلا شخصية جذابة وواضحة.

إلى الاتحاد: إن كان هذا الوضع المزري سيستمر، فمن الأفضل تسريحه، وتركه لمن يعرف كيف يستغله الاستغلال الأمثل.
* إن كان مارك هنري هو سيد قاعة الالم (Hall Of Pain) ،فــزاك رايدر هو سيد قاهة التهميش (Hall Of Marginalization)
بهذا نكون قد وصلنا لنهاية فقرتنا (النجوم الذين ضلّوا طريقهم في عام 2014) حقيقةً .. أشعر بالأسف لأنني أكتب فقرة بهذا الإسم، فهو عنوان ينُم عن ظلم وحالة لم تُعالج حتى الآن في الــWWE.

بقلم: أحمد سعيد قنديل
ملاحظة: التحليل يعبّر عن رأي كاتب المقال ولا يعبر عن رأي الموقع، ونرحب بأي مشاركات أخرى من زوارنا الأعزاء على الايميل التالي [email protected]