مقال / تطرف المجنون أمام عنف الوحش

مقال / تطرف المجنون أمام عنف الوحش

الكاتب محمد المكي بتاريخ 6 مارس، 2016


 

20150205_BrockLesnar_DreamMatches_BrockAmbrose

كما يعلم الجميع , سيقام نزال بين الوحش المتجسد بروك ليسنر و المجنون المتطرف دين أمبروز في مهرجان الأحلام القادم الراسلمانيا 32 , و سيكون نزال من نوع بلا قوانين قتال شوارع.

لا أنكر البتة أننا سنحظى بمواجهة رائعة و مميزة  تجمع بين تألق و شجاعة أمبروز ضد قوة و شراسة ليسنر , لكن السؤال اللذي يطرح نفسه , من سيخرج منتصرا من هذا النزال ؟ لذلك تابعوني أعزائي في تحليل اليوم و موضوعه من الأجدر أن يفوز في الرسلمانيا القادمة ؟

كلا النجمان يمتلكان القوة و الشراسة , يستطيعان تقديم مواجهة دسمة و نارية تعجب بها الجماهير الحاضرة و تهتف لهما , فكلاهما إختبر في العديد من نزالات قتال شوارع , فقد أبدع أمبروز ضد الموهوب هاربر و الغامض براي وايت سابقا  , و هذا قد يمكنه من مضاهاة شراسة ليسنر قريبا لأنه موهوب كثيرا في مواجهات من هذا النوع.

لكن هل سيستطيع أمبروز تجنب ماهو مسمى بمدينة السوبلاكس ؟ و هل سيقدر أن يهزم قاهر الأساطير ؟ أم سيدخل الوحش لمصح أمبروز النفسي ؟، ثقتي في أمبروز و ليسنر كبيران و أعلم أنهما سيقدمان نزالا ممتاز للغاية بسبب حماسهما الكبير و موهبتهما المميزة.

لكن يبقى العائق الوحيد في عدم إمتلاك النجم البنية العضلية المطلوبة لمضاهاة ليسنر , لنأخذ مثال بسيط , الأفضل في العالم سي إم بانك نجح في تقديم مواجهة نارية و دسمة أمام بروك في عرض سمر سلام 2013 رغم إفتقاره للعضلات , يعني حتى لو أمبروز ليس لديه العضلات فيمكنه إستعمال كراسي و طاولات و حتى سلالم.

من وجهة نظري أرى أن كلا النجمان سيبدعان كثيرا في نزالهما القادم في مهرجان الأحلام , و بكل صراحة تحديد النتيجة أمر صعب جدا , لكن أتوقع أن يفوز ليسنر و بنسبة كبيرة , بسبب أنه خسر العام الماضي في الرسالمانيا و خسر أيضا في الروايل رمبل و كذلك في عرض فاست لاين.

عموما أتمنى أن نشهد نزالا رائعا و مثيرا، و أن يخرج المنتصر سواء المجنون أو الوحش , المهم أن يكون مستوى النزال ممتاز و ينال إستحسان الجماهير .

الكاتب مهدي جردق .