مقال| هل نجح الاتحاد بإعادة الأمل وإنعاش الجماهير في اكستريم رولز

مقال| هل نجح الاتحاد بإعادة الأمل وإنعاش الجماهير في اكستريم رولز

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 23 مايو، 2016


اكستريم رولز 2016

تستحق WWE الثناء على ما قدّمته للجماهير في عرض اكستريم رولز الليلة الماضية، ذلك العرض الذي أنعش قلوب عشاق المصارعة وأعاد لهم الأمل بأن الإثارة قادمة وأن الأمور ستعود إلى سابق عهدها، وذلك بعد الخيبات الكثيرة والكبيرة التي شاهدناها في العروض السابقة وعلى رأسها عرض ومهرجان الأحلام الرسلمينيا 32.

حيث أصبحنا نشاهد عروض المصارعة واحدا تلو الاخر من باب العادة ليس أكثر، لكن الأمر كان مختلفا للغاية في عرض اكستريم رولز الذي جاء حماسيا ومثيرا للغاية، وكاد يخلو من الأخطاء والعيوب التي لا يستحق ذكرها مقارنة بالقوة والأثارة التي قدّمها جميع المصارعين الذي يبدو أنهم أخذوا يشعرون بإحساس الجماهير.

وكانت البداية مع فريق الدادلي بويز في العرض التمهيدي، ذلك الفريق الذي كان يجب ألّا يغيب عن عرض هم فيه من الروّاد وأسياد للعنف والتطرف، ورغم عدم دخولهم في أي مواجهة لكن دورهم كان مهما للغاية من خلال دعمهم وإبرازهم لموهبة المصارع الشاب بيج كاس الذي نراه كمشروع لأسطورة قادمة بسبب موهبته الكبيرة.

ونعرّج أيضا على مواجهة دولف زيجلر والشاب الرائع بارون كوربين التي كانت بداية لشرار الإثارة التي كانت تستحق أن تضاف إلى العرض الرئيسي، الذي انطلق بقوة مع مواجهة مميزة مع كارل أندرسون ولوك غالوز أمام جيمي وجاي أوسو، ولن ننسى بعد ذلك عودة لقب الولايات المتحدة إلى مكانه الصحيح مع روسيف بعد أن فقد بريقه بين يدي كاليستو.

ومررنا بعد ذلك لمواجهة بطولة الزوجي التي كانت جيدة المستوى وهدفت لتلميع صورة فريق نيوداي أكثر كمحبوبين، وبدأ الجنون الحقيقي مع مواجهة لقب القارّات بين ذا ميز وكيفين أوينز وسيزارو وسامي زين الذين قدّموا أفضل ما لديهم في حلبات المصارعة، وأمتع هؤلاء المتميزون الجماهير بأداء قوي لم نشاهده كثيرا في الفترة الأخيرة.

وتجسد عرض “القوانين المتطرفة” من خلال النزال الناري المجنون بين كريس جيريكو والخبير في مثل هذه المواجهات دين أمبروز، وأعاد كلاهما الأمل للجماهير بأن المواجهات العنيفة التي نعشقها جميعا لم تنتهي بعد، بسبب استخدامهم للأدوات التي كدنا أن ننسى شكلها، وكانت ذروة الجنون بعودة الدبابيس التي اخترقت جسد جيريكو.

وتوّجت عودة سيث رولينز لمطاردة حامل اللقب رومان رينز المواجهة التي كانت الفوضى الخلّاقة هي عنوانها الأساسي بتدخلات كارل أندرسون ولوك غالوز وجيمي وجاي أوسو، وكان مجهود أي جي ستايلز ورينز خرافيا يستحق الإشادة والاحترام، وأكد كلاهما على أنهما نجمان من طراز رفيع ومختلف، وكل ما تم تقديمه في الحدث الرئيسي لعرض اكستريم رولز يستحق الإشادة والثناء.

وفي النهاية نتمنى ان تحافظ WWE على هذا النسق الرائع من السيناريوهات، وألّا يضيع فريق الإبداع جهود هؤلاء المصارعين الذين بذلوا قصارى جهدهم لمصالحة الجماهير، ونبقى بانتظار عودة باقي النجوم الكبار لتعود الأمور لسابق عهدها وتستمر الإثارة دون انقطاع، لتروي الجماهير العطشى شغفها في عالم المصارعة.

كتبه لكم: يوسف أبو سيفين
للتواصل من خلال تويتر