مقال ونقاش: من يستحق منافسة بطل NXT  الجديد؟

مقال ونقاش: من يستحق منافسة بطل NXT الجديد؟

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 10 سبتمبر، 2020


موضوع للنقاش : بعد فوز بالور بلقب NXT من يستحق منافسته على اللقب؟
منذ عودة بالور إلى العرض الأصفر معظمنا توقع أن عودته للقمة ستكون مسألة وقت لا أكثر فعرض المواهب هو العرض الذي يلائمه بعد أن تعرض لتهميش كبير في العروض الرئيسية استمر لأربع سنوات بالرغم مما حققه من إنجازات بفوزه بلقب اليونيفيرسال كأول بطل له و فوزه بلقب القارات مرتين و بالرغم من أدائه و عديد المواجهات المميزة داخل الحلبة إلا أن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لفينس مكمان ليجعله من مصارعي القمة رفقة رينز و رولينز و ليسنير و غيرهم . كثير منا شعر بسعادة كبيرة بعد نجاح فين بالور بالعودة للقمة أخيرا بالفوز بلقب NXT بعد مروره لأشهر بعديد التخبطات و السيناريوهات العبثية منذ مابعد عداوته مع جوني جارجانو لكنه وصل أخيرا لمبتغاه و استعاد مكانته التي فقدها منذ تصعيده لعروض مكمان . لكن مع الأسف هناك حقيقة يجب عدم إنكارها و هي أنه لولا إصابة كاريون كروس و تخليه عن اللقب لما حصل بالور على هذه الفرصة و لظل بالوضع المتخبط الذي عانى منه بالفترة الأخيرة .. أي نفهم من ذلك أنه ليس هناك خطة مستقبلية لما بعد فوز بالور باللقب و من قد ينافسه عليه .. في هذا المقال سنضع عدة أسماء قد تكون مرشحة و بقوة لمنافسة فين على اللقب في الفترة المقبلة :
1) توماسو تشامبا : بالرغم من أن اسمه ارتبط بعصابة ( Retribution ) و أنه من المحتمل و بقوة أن يكون أحد أفراد هذه العصابة إلا أنه قد يكون احتمالا واردا و بقوة لسبب مهم و هو أنه كانت له خطط منذ عودته ل NXT العام الماضي و هي استعادة لقبه من آدم كول حينها و استمراره كبطل حتى ما قبل راسلمينيا لكن تم التخلي عن الفكرة لأسباب مجهولة .. و بالتالي ربما يكون خيارا متوقعا لمواجهة فين على اللقب .. و في حال صدقت أنباء كونه من أفراد العصابة فربما حينها يكون ذاك النزال إن حصل هو الأخير لتوماسو في عروض المواهب.
2) بطل أمريكا الشمالية دامين بريست : بعد النجاح الذي حققته مواجهة بطل ضد بطل بين آدم كول بطل NXT و كيث لي بطل أمريكا الشمالية و الفائز يحصل على اللقبين و التي كان لها دور في هزم AEW في نسب المشاهدات فلماذا لا تتكرر هذه المواجهة خاصة أن لقب أمريكا الشمالية ليس له مخططات مستقبلية كذلك و بالتالي قد تكون فرصة لبناء عداوة أخرى بينهما خاصة أن كلاهما قدما أداءا مميزا في نزالهما في Take Over In Your House لذا لا أستبعد هذه المواجهة.
3) بطل NXT UK والتر : كلنا نعلم أنه كان من المفترض أن نرى نزالا بين بالور و والتر على اللقب البريطاني و كيف أن قناة الإتحاد كانت تنشر فيديوهات ترويجية لهذه المواجهة لكن جائحة كورونا تسببت في إلغاء هذه المواجهة و مع عدم وجود موعد محدد لعودة العروض البريطانية بسبب استمرار الجائحة و ما يحدث في بريطانيا بسبب حركة Speaking Out و التي قد تتسبب بإلغاء هذه العروض بشكل نهائي فقد نرى والتر في NXT و يتحدى بالور في نزال على اللقبين .
4) جوردان ديفلين : كلنا نعلم أن ديفلين كان بطل الكروزرويت قبل أن يتم سحب اللقب منه بسبب جائحة كورونا و التي تسببت بمنعه من الوصول للولايات المتحدة و المشاركة في عرض المواهب .. بالرغم من الأخبار التي تتحدث عن عودته قريبا لمطاردة لقب الكروزرويت إلا أنني لا أستبعد دخوله في صورة اللقب الكبير خاصة أنه تدرب على يد بالور فلما لا نرى نزالا إيرلنديا خالصا على اللقب ؟ 5) ديكستير لوميس : لا أستبعد عودة لوميس لخوض نزال على اللقب ضد فين بالور فبعد أن تم سحبه من نزال السلالم الخماسي في Take Over 30 بحجة الإصابة ربما تكون هذه فرصة لتعويضه عن عدم المشاركة في ذاك النزال بأن يدخل في عداوة على لقب NXT ضد بالور و حينها سنرى نزالا قويا بينهما مشابها لنزال بالور مع تيموثي ثاتشر . 6) وايد باريت : بالرغم من أنه عاد كمعلق لعروض المواهب إلا أن هناك إحساس في داخلي بأن دور باريت لن يقتصر فقط على التعليق و ربما يفاجىء الجميع و يهاجم بالور و يتحداه في نزال على اللقب بحجة أنه كان أول فائز في عروض NXT في تاريخ الإتحاد لكن لم يكن هناك لقب حينها و نرى باريت يعود لعروض المواهب كمصارع دائم و ربما شيئا فشيئا نرى سيناريوهات تقربنا أكثر من احتمالية عودة عصابة النيكسيس أو ماشابه.
شاركونا رأيكم .. من من هؤلاء يستحق المنافسة على لقب NXT ضد فين بالور ؟ و هل هناك أسماء أخرى غير المذكورة تستحق الإهتمام ؟
الكاتب: حسام عزمي خلف