ملاحظات من عرض الرو الأخير بتاريخ 2/9

ملاحظات من عرض الرو الأخير بتاريخ 2/9

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 3 سبتمبر، 2014


raw-logo-new 6 2014

شاهدنا جميعا عرض الرو الأخير كما جرت العادة ومر علينا بما هو مثير وما هو غير مجدي للجماهير، وعوضا مني عن عدم نزول فقرة “من بين السطور” للأسبوع الثالث على التوالي لأسباب شخصية سأعمل على التخلص منها لتكون الفقرة حاضرة الأسبوع القادم، إليكم بعض الملاحظات البسيطة عن أهم ما دار في عرض الرو الأخير :

– من الجيد افتتاح العرض بنجم كبير قادر على الخروج بردة الفعل من الجماهير كـ كريس جيريكو، إنه حقا أسطوري فيما يفعله.

– بعد دخول جميع أفراد السلطة للمشاركة بفقرة “هايلايت ريل” الخاصة بـ جيريكو؛ أعجبتني جدا وصلة التهكم والسخرية بين تريبل اتش وجيريكو قبل الدخول في الحديث الجاد، كما أعجبتني تلقائية جيريكو المعتادة بعيدا عن الافتعال واصطناع طريقة الحديث، فالموضوع له علاقة بالموهبة الفطرية منذ اليوم الأول وبعد ذلك يأتي تطوير الموهبة.

– أثناء تناوب أعضاء السلطة راندي أورتن، وكين، وسيث رولينز على الحديث لإقناع تريبل اتش بالزج به أمام بروك ليسنر في نزال على اللقب؛ أشار رولينز إلى نقطة هامة جدا وهي أن نجوم المستقبل هم من يجب أن يكونوا في الصورة في تلك الفترة الانتقالية، أعتقد أن جماهير العرض وافقتني رؤيتي والدليل الحماسة التي كانوا عليها بمجرد استخدام رولينز الذي يؤدي الشخصية المكروهة لكلمة “المستقبل”.

– ما لم يعجبني بالفقرة الكلامية الرائعة بفقرة “هايلايت ريل” هو التخبط الواضح الذي حدث بدخول رومان رينز بعد جون سينا، فلنفكر في الأمر بمنطقية بعيدا عن تعليقات الجماهير التي تصفني بالكاره لـ رينز، الفكرة تدور حول تجريد تريبل اتش لـ جون سينا من فرصته بنزال عودة على اللقب، ثم استعراض كل فرد على الحلبة لعضلاته لمحاولة نيل تلك الفرصة الذهبية، وبالطبع رينز يجب أن يكون أحد النجوم المطالبين بتلك الفرصة والالتحاق بركب المطالبين بفرصة على اللقب، ما يجب حدوثه بعد دخول رينز هو دخول سينا البطل السابق والأحق بنزال العودة كآخر النجوم على الحلبة للمطالبة ببطلان قرار تريبل اتش بإسقاط نزال العودة، أليس ذلك هو المنطق ؟؟؟ لكن يبدو أن الإدارة لا يوافقوني الرأي والمنطق لديهم له أبعاد أخرى.

– داميان سانداو أو كما ظهر بالعرض “داميان ميز – داو” لعب دور جيد خلال نزال الفرق بين ذا ميز وسيزارو أمام شيمس ودولف زيجلر، فأيا كان دوره حاليا فهو أفضل من التهميش المصحوب بوابل من الإهانات المتكررة أسبوعيا، أفضل له ملازمته لـ ذا ميز “حتى ولو أدى دور دوبلير” بدلا من الأدوار السخيفة التي أداها طيلة الأسابيع الماضية.

– فيما يخص نزال الديفاز بالعرض؛ أين النزال ؟!!! كان من المفترض أن تُجرى مواجهة للديفاز في العرض لكن النجمات “الغير موهوبات فيما عدا نايومي” اعتذرن عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.

– من الجيد إعادة الصراع بين الوحش الروسي روسيف وبين سيد قاعة الألم مارك هنري إلى النور بعد بدءه ثم التراجع عنه بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، فهو سيكون مفتاح تقديم روسيف إلى الجماهير وتعزيز شخصيته المكروهة للجماهير الأمريكية بعد سيناريو رائع مع جاك سواجر.

– أعجبني جدا نزال ثنائي الوايتس لوك هاربر، وإيريك وروان مع ثنائي العملاقة مارك هنري، وبيج شو فأنا عاشق للنزالات البدنية البحتة، لكن لم يعجبني بالنزال هي نقطة تتعلق بسوء التخطيط والتخبط الواضح أيضا، فكيف تريد بدء صراع بين روسيف وهنري وتتسبب في إنهاء النزال لصالح فريق الأخير ؟؟؟ كيف بعد ركل روسيف لهنري أن يحاول فريق الوايتس الاعتداء على بيج شو بالكراسي وهو ليس المتسبب في خسارتهم بل روسيف ؟؟؟ كيف تريد التركيز على سيناريو جديد بين روسيف وهنري وتلهي الجماهير عن السيناريو لتتركهم مع بيج شو ممسكا بكرسي حديدي يرهب به هاربر وروان ؟؟؟

– أود أن أشيد – على هامش نزال العملاقة أمام الوايتس – بالنجم إيريك روان الذي رآه الكثيرون نقطة ضعف عائلة وايت والحلقة الأضعف، لكنه أبهرني بقوته البدنية في حمله للعمالقة بدون إظهار المجهود المبذول، وتطويره من أدائه قدر المستطاع ليستحق عن جدارة التواجد بالعائلة المريبة التي تضم المبدع براي وايت والمتألق لوك هاربر.

– مما لا شك فيه أن بول هيمان أحد عظماء الحديث وأحد أفضل من أمسكوا بالميكروفون على مر العصور، حديثه يشد انتباه جميع من في الصالة وجميع من يتابع العرض، حقا إنه يعي ما يفعله وما يقوله فهو أسطوري.

– ما حدث بعد نزال جاك سواجر أمام كيرتس أكسل من إدخال النجم بو دالاس لرجلين وامرأة لإظهار الأضرار التي لاحقتهم على أثر هزيمة سواجر من روسيف بـ سمر سلام هي فكرة جديدة وكل شئ، لكني لا أعلم إن كانت قد ساهمت بإيجابية في الصراع الجديد المتولد بين سواجر ودالاس أم لا.

– سأتوقف عند نقطة مهمة للغاية خاصة بنزال آدم روز أمام تايتوس أونيل ذكرتها من قبل في إحدى الوصايا بفقرة “الوصايا السبعة”، لا تقحم الموهبة حديث الظهور في العروض الرئيسية وتُشركه في نزال لثواني معدودة وتطلب ردة فعل من الجماهير، لأن ذلك لن يحدث وسيخرج النجم من النزال كما دخله ويصبح ورقة محروقة للجماهير، وبالتالي تفشل شخصيته وتبعده الإدارة عن العروض ويصبح مهمش لا يشارك إلا بعروض سوبر ستارز، هذا ما حدث مع آدم روز وتايتوس أونيل اللذان أراهما مواهب حقيقية ولكن تحتاج إلى تقديم جيد.

– آن الأوان أن نرى تجديد في خصوم روسيف الذي بهذا الشكل سيكون ورقة محروقة للجماهير، فكم مرة رأينا روسيف يواجه زاك رايدر وينتهي النزال في ثواني معدودة وبنفس الطريقة، فلنقم بتشغيل جميع نزالاتهما السابقة في وقت واحد ولن نكتشف أي اختلافات بين الخمسة وتسعين نزال السابقين بينهما.

– فيما يخص الفقرة الكلامية بين ستيفاني والتوأم بيلا وإي جي وبطلة الديفاز الحالية بايج، لم أستمتع بالفقرة إلا مع دخول ملهبة حماس الجماهير إي جي، فهي كزوجها سي ام بانك من حيث الإثارة المصاحبة لظهورها وأينما تواجدت يتواجد الحماس الجماهيري.

– أقولها من الآن؛ انتظروا براي وايت ودين أمبروز أبطال قادمين للقب WWE للوزن الثقيل خلال العام القادم، فعام 2015 سيكون عام هذا الثنائي المبدع “أعلم أن أمبروز لم يشارك بالعرض”.

– تحويل فريق الشقيقين جولدست وستار دست إلى الشخصية المكروهة فكرة مفاجئة لكنها أكثر من رائعة، لن أخفي عليكم شعوري بالملل في كل فقراتهم بالعروض السابقة والتي أقل ما يقال عنها أنها “طفولية” لدرجة النوم وكأننا نشاهد فيلم كرتون ورسوم متحركة، أتصور أننا سنرى الجانب العدواني والوجه الآخر للشقيقين جولد وستار دست وهو ما نفتقده حاليا بقسم الفرق “فيما عدا هاربر وروان”.

– نزال الحدث الرئيسي بالعرض الذي شهد انتصار أعداء السلطة جون سينا، وكريس جيريكو، ورومان رينز على أفراد السلطة متمثلة في راندي أورتن، وكين، وسيث رولينز نزال رائع ومثير في فترات متباعدة لكني لا أتفق مع نهايته المكررة والغير منطقية، النزال في الأساس لإبراز خلاف السلطة مع أعدائها وإبراز الجانب العدواني لدى سينا وليس رومان رينز “بابا نويل العروض الجديد” ورجل الهدايا والنهايات السعيدة الدائم الذي ينهي العروض كل أسبوع دون غيره.

– كنت أفضل أن ينتهي النزال بتثبيت جيريكو لأي نجم بالنزال من باب التجديد الذي لم يعد موجود وأصبحت المسألة روتينية جدا، مع إظهار سينا بقدر كافي في النزال لأنه تقريبا لم يظهر، نريد الوقوف على آخر استعداداته لخصمه بروك ليسنر حتى لا نرى تكرار لفضيحة سمر سلام.

أحــمــد زهــــــران