من الألف إلى الياء| التحليل الكامل لعرض الرو ما له وما عليه

من الألف إلى الياء| التحليل الكامل لعرض الرو ما له وما عليه

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 2 سبتمبر، 2014


نطل عليكم زوارنا الكرام بفقرة جديدة ومتجددة إن شاء الله، تهدف لتسليط الضوء على أهم الأحداث وأبرزها ونفصل للقرّاء ما لها وما عليها، وسنتناول في أولى الفقرات عرض الرو الأخير بحلوه ومره، ونقدم بعض الإحصائيات البسيطة للعرض لإبراز جميع الجوانب، وسيتم تقسيم العرض إلى مشاهد لإبراز الأداء الفردي للمصارعين والجو العام له.

المشهد الأول: كريس جيريكو وبرنامجه الحواري “هايلايت رييل”.

افتتاح العرض لهذا الأسبوع كان مميزا وحمل في ثنياته عنصر المفاجأة بظهور تربل اتش ومصارعيه في فريق السلطى الإدارية، بعدما أعلن عن حوار بين جيريكو وأورتن فقط، وكانت الفكرة التي جاء بها  المدير التنفيذي بتهديد فرصة جون سينا بالمنافسة على اللقب وقع ممتاز وأشعرتنا بأن منافسة كبيرة ستحدث.

وسجّل جون سينا حضورا جيدا إلى جانب رينز في المشهد الافتتاحي مع إبداع معتاد من جيريكو، لكن الإعلان عن مواجهة بين فريقن كان مخيبا للامال بالرغم من أن تواجد ستة مصارعين مميزين في الحلبة أمر رائع، فلو قرّر تربل اتش مواجهات فردية على طريقة التصفيات أو شيء مشابه لكان قمة في الإثارة.

تقييم الأداء الفردي| كريس جيريكو: ممتاز – راندي أورتن: ممتاز – تربل اتش: ضعيف (لدرجة أنه أخطأ بنطق كلمة WWE) – رومان رينز: جيد جدا – جون سينا: ممتاز – كين: ضعيف.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: شيمس ودولف زيجلر ضد سيزارو وذا ميز

قدّم المصارعين الأربعة نزالا جيد المستوى في الحلبة وكان قويا ومثيرا في كل لحظاته، سرعة في الأداء وقوة في الضربات، مع لمسة كوميدية من ذا ميز بحلّته الهوليوودية كنجم سنيمائي كبير وخصوصا بإحضاره لخبيرة تجميل مساعد له، لكن النقطة السلبية كانت بشخصية ساندو الذي يستحق أفضل من ذلك.

تقييم الأداء الفردي| شيمس: ممتاز – سيزارو: ممتاز – ذا ميز: جيد جدا – دولف زيجلر: جيد جدا

محاولات التثبيت والإخضاع: ستة محاولات (2 ميز 2 زيجلر 1 شيمس 1 سيزارو)

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثالث: ليلى وسمر ونايومي ضد روزا وكاميرون وإيفا

مواجهة سيئة للغاية لا تستحق التقييم من الأساس وكان الهدف الوحيد من هذا المشهد هو الترويج لبرنامج توتال ديفاز الذي سينطلق قريبا.

المشهد الرابع: بيج شو ومارك هنري ضد لوك هاربر وإريك روان وتدخل روسيف

كان من الممتع مشاهدة أربعة عمالقة في الحلبة، وبالرغم سرعة النزال لم تكن كبيرة مقارنة مع المصارعين الأخف وزنا إلّا أنها كانت مواجهة قوية شعرنا بها بقوة الضربات وعنفها، وهو الشيء الذي نفتقده هذه الأيام، فكنا نشعر بزلزال يحدث في الحلبة كلّما سقط أحد المصارعين على الأرض. ومن جهة أخرى فإن تدخل روسيف كان ممتازا للغاية وأعاد فتح الطريق أمام مواجهة وعداوة كبيرة بينه وبين مارك هنري.

تقييم الأداء الفردي| مارك هنري: جيد جدا – لوك هاربر: جيد جدا – بيج شو: جيد – إريك روان: جيد

محاولات التثبيت والإخضاع: أربعة محاولات (2 هاربر 1 هنري 1 روان)

المشهد الخامس: بول هيمان وحديثه عن مواجهة ليسنر وسينا

كعادته فإن بول هيمان لا يقدم إلّا الإبداع والإثارة في كل كلمة يقولها، وظهوره يضفي المزيد من الإثارة على مواجهة سينا وليسنر في عرض ليلة الأبطال، لكن ظهور سينا للحديث الرد على بول هيمان كان أمرا ضروريا كما حصل قبل سمر سلام، فكلاهما أبدع في التمهيد لذلك النزال.

التقييم الفردي والعام: جيد جدا

المشهد السادس: جاك سواغر برفقة كولتر ضد كيرتس اكسل وظهور بو دالاس

من الممتع مشاهدة زاب كولتر عائدا من جديد برفقة مصارعه جاك سواغر بالرغم من عدم إتاحة الفرصة له للحديث، وأبرز ما كان في هذا المشهد هو ظهور الشاب بو دالاس وانتقاده لسواغر بهذه الطريقة الغير مدروسة على الإطلاق، فلا معنى من إدخال الجماهير كشهود على عقبات خسارة سواغر من روسيف، كما أن ملامح وجه دالاس التي يظهرها لا تتماشى مع هذا الدور بالرغم من أن أداءه الشخصي كان مقنعا في هذا العرض.

تقييم الأداء الفردي| جاك سواغر: جيد جدا – كيرتس اكسل: ضعيف – بو دالاس: جيد

محاولات التثبيت والإخضاع: واحدة من سواغر أنهت النزال

التقييم العام للمشهد: متوسط

المشهد السابع: تايتوس أونيل برفقة سلاتر ضد آدم روز

كان من الواضح للغاية أن الهدف من هذا النزال هو تلميع صورة آدم روز فقط بالرغم من أحقية أونيل بالتلميع بسبب موهبته الكبير في الحلبة وفي الحديث، كما أن ربطه بهيث سلاتر لا معنى له بسبب عدم وجود روابط مشتركة، كما كان مشهد هجوم “الأرنب” مخيبا للامال من فريق الابداع، لأن الجماهير ملّت من مشاهد الترفيه كثيرا.

تقييم الأداء الفردي| تايتوس أونيل: جيد – آدم روز: ضعيف

محاولات التثبت والإخضاع: واحد من ادم روز بتثبيت مفاجئ

التقييم العام للمشهد: ضعيف

المشهد الثامن: روسيف ضد زاك رايدر وظهور مارك هنري

يستحق الموهوب زاك رايدر أن يكون أكثر من مجرد متلقي ضربات للصاعد روسيف، خصوصا أن هذا النزال يتكرر للمرة الثالثة وينتهي بنفس الطريقة، وعلى فريق الإبداع العلم بأن الجماهير اقتنعن وبصمت بجميع أصابعها أن روسيف قوي، إلّا أن ما حفف وطأة النزال ورفع من مستوى المشهد كان ظهور مارك هنري وتحديه لروسيف الذي لاذ بالفرار وإعلانه عن افتتاح قسم خاص للمصارعين الاجانب في “قاعة الألم”.

تقييم الأداء الفردي| روسيف: جيد – زاك رايدر: ضعيف – مارك هنري: جيد جدا

محاولات التثبيت والإخضاع: واحدة من روسيف بحركته المعهودة

التقييم العام للمشهد: متوسط

المشهد التاسع: حوار ستيفاني ونكي بيلا وتدخل بري وإي جي وبايج

مشهد أقل ما يقال عنه لا طعم ولا رائحة له، فلا زلنا لا نعلم لماذا كل هذا الإصرار على إعطاء كل هذه المساحة للمصارعات بينما لا نشاهد مواهب حقيقية مثل كينغستون أو بيج إي، ولم تكن ردة فعل الجماهير غريبة عندما هتفت “هذا ممل” قبل ان تظهر إي جي التي أضافت إثارة كبيرة بتحديها المبطن لستيفاني، مما يعني أن مواجهة قد تجميع بينهن مستقبلا.

تقييم الأداء الفردي| إي جي: جيد جدا – نكي بيلا: جيد جدا – ستيفاني: جيد – بايج: جيد – بري بيلا: ضعيف جدا

التقييم العام: ضعيف جدا

المشهد العاشر: ظهور براي وايت وتهديده لكريس جيريكو

تألق براي كعادته في الغموض الذي يظهره والرمزيات التي يتحدث بها مع خصومه، وكنا نأمل أن يظهر أمام الجماهير وسط الحلبة أفضل مما شاهدناه في المشهد السابق,

التقييم الفردي والعام: جيد جدا

المشهد الحادي عشر: جولدست ضد جيمي أوزو برفقة ستاردست وجاي أوزو

كانت فكرة تحويل الفريق الذهبي جولدست وستاردست لمكروهين رائعة بكل معنى الكلمة، فلا يوجد في الاتحاد حاليا من يمتلك القدرة على تقدم شخصية المكروهين في قسم فرق الزوجي، وقدّم جولدست وجيمي نزالا جيد المستوى بالإضافة إلى أحداث ما بعد النزال التي عززت موقف الفريق الذهبي كفريق مكروه وخصوصا بالهجوم العنيف على جاي.

تقييم الأداء الفردي| جولدست: جيد جدا – ستاردست: جيد جدا – جيمي أوزو: جيد – جاي أوز: ضعيف

محاولات التثبيت والإخضاع: ثلاث محاولات قام بهن جولدست

المشهد الثاني عشر: أ) جون سينا وكريس جيريكو ورمان رينز ضد راندي أورتن وسيث رولينز وكين

قدّم المصارعين الستة ما كان متوقعا منهم من إثارة وقوة في النزال الكبير، لكن كما ذكرنا كان من الإفضل أن يتم توزيعهم على أكثر من نزال إنقاذا للمستوى المتواضع للعرض، ولم تكن هناك نقاط ضعف في هذا العرض سوا نهاية النزال المكررة بتثبيت رومان رينز لكين من جديد، وكم كان ممتعا لو تم إبعاد رينز عن التثبيت وأخذ جيريكو مكانه في التثبيت لنشاهدة نهاية مختلفة.

تقييم الأداء الفردي| كريس جيريكو: ممتاز – راندي أورتن: جيد جدا – رومان رينز جيد جدا – سيث رولينز: جيد جدا – المصارع كين: جيد – جون سينا: جيد

محاولات التثبيت والاخضاع| ثمانية عشر محاولة (4 أورتن 4 كين 4 جيريكو 3 رينز 3 رولينز)

التقييم العام للنزال: جيد جدا

ب) المشهد الختامي: جون سينا يواجه تربل اتش

أخطأ المسؤولين في WWE للأسبوع الثاني على التوالي بحق جون سينا، حين نزل للوقف بوجه تربل اتش ليبرهن له أنه قادر يستحق هذه الفرصة لمنافسة ليسنر على اللقب والانتقام منه، فكيف برهن سينا ذلك وكان أقل المصارعين دخولا إلى الحلبة ولم يقم بأي محاولة تثبيت أو إخضاع طوال النزال، فهل رمي سيث رولينز على طاولة المعلقين يبرهن أمام الجماهير أنه قادر على مواجهة بروك ليسنر؟!!.

التقييم العام للمشهد: ضعيف

تحليل: يوسف أبو سيفين