من الألف إلى الياء| روعة ستينج وتمهيد مميز لليلة الأبطال 2015

من الألف إلى الياء| روعة ستينج وتمهيد مميز لليلة الأبطال 2015

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 15 سبتمبر، 2015


ستينج الرائع 2015 المصارع

قدّمت WWE مميزا في الرو الأخير الذي كان مغايرا لعروض الرو التي تسبق العروض الكبرى، والتي كانت تخلوا من الإثارة من أي إضافات فعلية لتلك العروض، وأضاف الأسطورة ستينج رونقا خاصا للرو الذي شهد خوضه لأول نزال في حلباته على الإطلاق، ونستعرض معا في تحليلنا هذا كل ما تم تقديمه بشكل مختصر ومباشر.

المشهد الأول: افتتاح مميز من السلطة ومواجهة قوية على لقب الزوجي

افتتح تربل اتش وستيفاني مكمان العرض بشكل مميز وبعد غياب لعدة أسابيع عن الظهور معا في بداية العروض، وحملا معهما مفاجأة مدوية بإعلانهما عن خوض الأسطورة ستينج لأول مواجهة له مرة في تاريخ الرو، وسبق ذلك تمهيد جيد للمواجهات الكبرى في عرض ليلة الأبطال 2015، يضاف إليه العدوى التي أصابتهما من جنون فريق نيوداي برقصهما على موسيقى الفريق.

أما الشق الثاني من هذا المشهد فكان لمواجهة قوية تستحق الاحترام من كلا الفريقين برايم تايم بلايرز ونيوداي، وقدّم كوفي كينجستون وبيج إي وتايتوس أونيل ودارين يونج وجبة دسمة من الإثارة والسرعة والقوية من خلال أدائهما داخل الحلبة، إضافة إلى أداء اكزافير وودز بجانبها الذي يستحق الإشادة، وأصاب فريق الإبداع بتقديم مواجهة رائعة في ليلة الأبطال بين نيوداي والدادلي بويز في ليلة الأبطال.

تقييم المشهد: جيد جدا – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

المشهد الثاني: دعم السلطة وظهور ريك فلير ومواجهة بايج وبانكس

عادت المياه لمجاريها بين سيث رولينز والسلطة بعدما استعاد ثقة تربل اتش وستيفاني بعد التوتر الذي شاب العلاقة بينهما في العروض السابقة، ونجح فريق الإبداع بإعادة صورة “الفتى المدلل” لرولينز تمهيدا لتعميق شخصيته المكروهة من خلال إبعاد خصومه عن طريقه للحصول على أكبر قسط من الراحة.

ومن جهة أخرى في المشهد ذاته كان لظهور الأسطورة ريك فلير أثر كبير في رفع قيمة المواجهة الكبرى في قسم السيدات بين تشارلوت ونكي بيلا، التي سنتحدث عنها لاحقا في التحليل ذاته، وننتقل للمواجهة القوية بين تشارلوت وساشا بانكس التي كانت مثيرة رغم تكرارها وأثبتت كلتا المصارعتين الموهبة الكبيرة التي تتمتعان بها، وأنهن أحد ركائز المستقبل لقسم السيدات، ويبقى الانتقاد ذاته لثورة السيدات بعدم ظهور وجوه جديدة.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 7/10

المشهد الثالث: الوايت في ضيافة ذا ميز وثقة من أمبروز ورينز

أبدع فريق الإبداع بإبقائهم على سريّة المصارع الثالث في فريق رومان رينز ودين أمبروز مما سيضيف للمواجهة الكثير من الإثارة والغموض، وهو أبرز مما ميّز هذا المشهد الذي كان ينقصه معركة بين الطرفين يتفوّق بها أمبروز ورينز لمعادلة الكفة بين الطرفين في التمهيد للمواجهة، ولا داعي للحديث عن دور ذا ميز الذي كان هامشيا للغاية.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: **

المشهد الرابع: مواجهة سينا وشيمس وتحدي رايباك وأوينز والمواجهة السداسية

أعاد جون سينا وشيمس لأذهان الجماهير ذكريات مميزة للعداوة الشهيرة بينهما على لقب WWE في بداية شيمس مع الاتحاد، وذلك من خلال المواجهة البدنية القوية والمميزة التي قدّمها كلاهما في الحلبة.

أما التمهيد للمواجهة القوية على لقب القارّات في ليلة الأبطال فإنه لم يرقى للمستوى المطلوب، ولا نجد سببا مقنعا بأن يكون الإعلان عن مواجهة بين اثنين من أعنف المصارعين في WWE رايباك وكيفين أوينز عقلانيا إلى هذا الحد، وأن يكون كتاب هو محور الحديث دون احتكاك بدني يذكر، لكن الشيء الإيجابي هو حدوث تلك المواجهة التي كنا نأمل أن يكون سيزارو طرفا بها.

وكان الإعلان عن المواجهة السداسية بين فريق ستاردست وكونور فيكتور ضد فريق نيفيل ولوتشا دراجوز أمرا جيدا لدعم مواجهات ليلة الأبطال، بالإضافة إلى تعزيز مكانة قسم الفرق في الاتحاد من خلال ذلك المشهد السريع.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

المشهد الخامس: المواجهة الكبرى على لقب السيدات

بالرغم من التمهيد الجيد للمواجهة على لقب الديفاز بين نكي بيلا وتشارلوت إلى أن السيناريو الخاص بهذه المواجهة كان نقطة ضعف كبيرة جدا في عرض الرو لهذا الأسبوع، وحقق المشهد فشل ذريعا باعتماده على خدعة التبادل “السخيفة” كما وصفتها الجماهير، إذ أن الفرق بين نكي وبري واضح مثل عين الشمس.

ويبدو أن فريق الإبداع كان يعرف مسبقا “بسخافة” ذلك المشهد، مما دفعهم للتخطيط لظهور ستيفاني مكمان وإعلانها عن مواجهة مكررة بين المصارعتين في ليلة الأبطال، ونستطيع التأكيد أن هدف السيناريو كان محو اسم أي جي لي من اللقب، ولكن يدفعنا ذلك للتساؤل لماذا لم يكن التدخل مباشرا وواضحا مثلما يحدث في المواجهات الكبرى دون اللجوء للتبديل الهزيل مثل الذي شاهدنا.

تقييم المشهد: ضعيف جدا – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 6/10

المشهد السادس: مواجهة سيزارو وروسيف ودهاء دولف زيجلر

لا يوجد الكثير لتحليله في هذا المشهد سوى ارتكاب فريق الإبداع خطأ فادحا باستبعادهم لسيزارو من عرض ليلة الأبطال بعد المستوى الرائع الذي يقدّمه، وربما كان فوزه الصريح بالتثبيت على مصارع قوي مثل روسيف بمثابة جائزة ترضية.

وربما يفاجئ فريق الابداع الجميع بإعلانه المصارع الثالث إلى جانب رينز وأمبروز. كما تجدر الإشارة بالتغيير الطفيف حدث على السيناريو الخاص بعداوة روسيف ودولف زيجلر الذي تحوّل من دور الضحية إلى دور الماكر من خلال محاولته لجذب سمر راي إلى جانبه.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 7/10

المشهد السابع: ستينج ضد بيج شو وإضافة سينا وسيث رولينز

في البداية يجب الإشادة بأسطورية “الأيقونة” ستينج الذي أثبت قدرته على مقارعة الشباب بل والتفوّق عليهم من ناحية الأداء في الحلبة، أما فيما يتعلّق بالمواجهة فإنها كادت ان تخرج بنفس الصورة النمطية المكرّرة بعد دخول سيث رولينز وهجومه على ستينج إلى جانب العملاق المتميز بيج شو.

ولا ننسى ان نذكر هنا ان إضافة جون سينا إلى جانب ستينج كان من أجل تخفيف الضغط عليه في الحلبة خوفا لتعرّضه لأي إصابة تذكر، وكان ذلك واضحا من خلال قضاء سينا لأكبر وقت ممكن في الحلبة، بينما كانت النهاية الرائعة من ستينج الذي أثبت نفسه كأكبر عدو للسلطة الإدارية في WWE التي أزعجها فوزه المدوي على بطلهم سيث رولينز.

تقييم المشهد: جيد جدا – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

التقييم العام للعرض:
قدّمت WWE عرضا مميزا للغاية منذ البداية بسبب التمهيد الجيد لعرض ليلة الأبطال 2015، إلّا أن ما حدث في مواجهة السيدات أضعف كثيرا ما تم تقديمه قبل ذلك، وكان التعويض نوعا ما من خلال مواجهة الأسطورة ستينج ودخوله لحلبات الرو لأول مرة في التاريخ، وكان العرض جيدا بشكل ملحوظ وتفوق على العروض السابقة.

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل من خلال تويتر