من الألف إلى الياء| التحليل الكامل لعرض الرو المحيّر ما له وما عليه

من الألف إلى الياء| التحليل الكامل لعرض الرو المحيّر ما له وما عليه

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 16 سبتمبر، 2014


نجدد اللقاء بكم أصدقائنا في موقع المصارعة الحرة مع وقفة جديدة نستعرض بها أهم أحداث عرض الرو ونحللها، فقد كان لعرض الرو هذا خصوصية تميزه عن كل العروض السابقة كونه العرض الذي سبق عرض ليلة الأبطال 2014 المثير.

المشهد الأول: حديث بول هيمان ورد جون سينا وعملية الخطف
يقدم جون سينا بول هيمان مشهدا مميزا كلما اجتمعا في الحلبة، ويستحق فريق الإبداع الإشادة على تنظيمهم الجيد لهذا الحوار الذي جاء قصيرا دون تكرار، وعملية احتجاز سينا لبول هيمان كان جيدة وقدمت شيء جديدا في الحرب بين الطرفين.

تقييم الأداء الفردي| بول هيمان: جيد جدا – جون سينا: جيد جدا
التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: كريس جيريكو ضد الإداري كين
لم يخذل النجم الكبير كريس جيريكو جماهيره على الإطلاق وقدّم أداءا رائعا مثلما فعل كل مرة ظهر بها منذ عودته الأخيرة، التي تعتبر إحدى أفضل فتراته في حلبات المصارعة على الإطلاق، لكن المحير في هذا المشهد هو الوحش كين الذي قدّم أداءا متذبذا خلال النزال، وكل ما كان ينقص المشهد هو تدخل راندي أورتن بشكل أو بآخر لمواجهة خصمه جيريكو قبل ليلة الأبطال 2014.

تقييك الأداء الفردي| كريس جيريكو: ممتاز – الإداري كين: جيد
التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثالث: جاك سواغر ضد بو دالاس
صحح فريق الإبداع الأخطاء التي اقترفوها بحق جاك سواغر الأسابيع الماضية، فما حصل بهذا النزال كان هو الأمر الطبيعي بعد الشخصية الجيدة التي ظهر بها سواغر مؤخرا، وجاءت نتيجة النزال عادلة للغاية عندما يتواجه مصارع شاب مع بطل سابق للوزن الثقيل، ما كان ينقص المشهد هي كلمات مدير الأعمال زاب كولتر الحماسية مع الجماهير.

تقييم الأداء الفردي| جاك سواغر: جيد – بو دالاس: جيد جدا
التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الرابع: فريق بايج ونكي ضد فريق بري وإي جي
كان الهدف الرئيسي من المشهد هو التركيز على عداء التوأم بيلا كالمعتاد بسبب برنامج توتال ديفاز، لكن من خطف الاضواء في المشهد كاملا كانت بايج وإي جي، ولا ننسى مسألة التمهيد للنزال الثلاثي على لقب السيدات.

تقيم الأداء الفردي| بايج: جيد جدا – نكي: ضعيف – بري: ضعيف – إي جي: جيد
التقييم العام للمشهد: متوسط

المشهد الخامس: العملاق بيج شو ضد الغامض براي وايت
قدّم كلا المصارعين نزالا جيدا يستحق الإشادة وخصوصا باستخدامهما للضربات القوية والعنيفة التي تحبها الجماهير، ونهاية النزال بقرار من الحكم ودون فوز صريح لبيج شو كان أمر جيدا لخلق الإثارة بين الطرفين في المرّات القادمة، خصوصا أن حديث وايت قبل النزال مهد لعداء طويل بين الطرفين، ولا ننسى التطور الذي أحدثه بيج شو بتقديم ضربة قاضية جديدة.

تقييم الأداء الفردي| براي وايت: جيد جدا – بيج شو: جيد جدا
التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد السادس: فريق شيمس والأوزوز ضد فريق سيزارو وأخوة الذهب
الخبرة وعنفوان الشباب كان عنوانا مميزة لهذه المواجهة سريعة الأداء التي قدّم بها الجميع مشهدا جيدا يستحق الإشادة أيضا، لكن الرسالة الأبرز التي وصلتنا من هذا النزال أن التألق سيعود لبطولة الزوجي في حال فوز ستاردست وجولدست به في ليلة الأبطال، والاعتراض الوحيد على ما حصل هو خسارة سيزارو بشكل صريح لهذا النزال.

تقييم الأداء الفردي| جولدست: جيد جدا – ستاردست: جيد جدا – شيمس: جيد جدا – سيزارو: جيد – جيمي وجاي أوزو: جيد
التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد السابع: حوار هيمان وجون سينا ومواجهته لبروك ليسنر
واصل هيمان إبداعه المتصل بالمشهد الأول لكن كثرة التأكيد على عدم تحول سينا لشخصية المكروه أمر غير جيد على الإطلاق، وشاهدنا ردة فعل الجماهير على فكرة أن يصبح سينا فتى بول هيمان الجديد، وخصوصا بعد رفض الأول لهذا المشروع.

أما مشهد ظهور ليسنر فلم يكن متقنا بسبب أن الوحشية في القتال ظهرت من جانب بروك ليسنر الذي بدا مسالما للغاية وخصوصا بعد دخول رجال الامن للفصل بينهما ولم نشاهد منه سوا ضربة السوبلكس، ولا زال هناك ضعف من فريق الإبداع بإظهار قوة الرجلين في آن واحد.
تقييم الأداء الفردي| بول هيمان: ممتاز – جون سينا: جيد جدا – بروك ليسنر: جيد
التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الثامن: كاميرون ضد نايومي
لا نقول سوا أننا نتمنى أن يفشل برنامج توتال ديفاز حتى يكفوا عن الترويج له بمواجهات ضعية جدا، وفي الحقيقة أن كاميرون تستحق الطرد على ضعفها الشديد وخصوصا عندما طالبت الحكم بالعد على غريمتها عندما كانت تحاول تثبيتها وهي نائمة على بطنها!!
التقييم العام للشهد: ضعيف جدا

المشهد التاسع: فريق دولف زيجلر وار تروث ضد فريق ذا ميز وساندو
بالرغم من مشاهدتنا لنزال جيد المستوى وال يخلوا من الاثارة، لكننا نستغرب من لماذا كان المشهد خاليا من حوار بين أربعة مصارعين مبدعين على المايكريفون وخصوصا إذا تعلّق الأمر بالسخرية.
تقييم الأداء الفردي| قدّم جميع المصارعين مستوى جيد ولم يتميز أحدهم على الاخرين.
التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد العاشر” سيث رولينز ضد رومان رينز
سنركز هنا أسباب هذا النزال، فلأول مرة يقوم الإتحاد بتنظيم نزال ستشاهده الجماهير في عرض كبير قادم، لكن السبب كان واضحا لمن أمعن النظر في الأمر، حيث يريد فريق الإبداع أن يخرج رينز ورولينز متعادلين بنهاية عدائهما في ليلة الأبطال 2014.

لذلك فاز رينز بهذه المواجهة وسيعادله رينز في العرض القادم الذي سيكون خاتمة العداوة بينهما، لينتقل كل منهما لعداء اخر جديد، وعن الاداء الذي قدّمه المصارعان في الحلبة فقد كان جيدا للغاية وأظهر موهبة كلاهما بشكل جيد للغاية.
تقييم الأداء الفردي| رومان رينز: ممتاز – سيث رولينز: ممتاز
التقييم العام للمشهد: جيدا جدا

المشهد الأخير: حوار مارك هنري ومايكل كول وتدخل روسيف ولانا
قد يستغرب احتلال هذا المشهد للحدث الرئيسي في العرض، لكن الأمر كان واضحا أن الإتحاد حاول أن يرضي الجماهير الأمريكية، بتفوق هنري على روسيف في نهاية المطاف، لكن هذا بالضبط كان الخطأ القاتل في نفس الوقت، وكان عليهم إنهاء المشهد دون تفوق مصارع على الاخر من أجل إحداث هذه الإثارة للجماهير في ليلة الأبطال، ونأمل أن يعوضها النجمان في الحلبة أثناء مواجهتهما المقبلة.
تقييم الأداء الفردي| مارك هنري: جيد – روسيف جيد – لانا: جيد جدا
التقييم العام للمشهد: جيد

التقييم العام للعرض: لم نشاهد من قبل عرضا محيرا بهذه الطريقة الغريبة، فلو فصلنا المشاهد عن بعضها فإن العرض كان جيدا للغاية وممتع في أكثر الأحيان، لكن العرض ككل لم يكن مناسبا للتمهيد لعرض كبير مثل ليلة الأبطال 2014 الذي لا نشك على الإطلاق بأنه سيأتي حاملا معه إثارة كبيرة للغاية بسبب المنافسات القوية على الألقاب والمواجهات الأخرى.

ملاحظات وأحداث على الهامش:
– حديث هيمان عن صعوبة الإتصال بين بموكله كان أمرا جيدا بشكل كبير، وفتح بابا لحدوث خلاف بينه وبين بروك ليسنر في المستقبل.

– مقابلة رومان رينز وسيث رولينز خلف الكواليس لم تقدم أي جديد وكان يفترض أن يتم إخراجها بشكل أفضل من ذلك، فلو حصل هجوم متبادل بينهما أثناء المقابلتين لمهد لنزالهما بشكل رائع.

– إظهار بول هيمان قليل الحيلة في التعامل مع إنسان بسيط مثل العملاق كالي أضعف الخطة قليلا، وكان يجب أن ينجح هيمان بالتملص منه بدهائه المعروف مما سيخلق إثارة أكبر.

– عودة المصارع المخضرم كريستيان إلى المشاركة في العروض كان أمرا جيدا ونتمنى أن يتعدى مجرد تقديم برنامجه الحواري “بييب شو”.

– غياب راندي أورتن عن الإحتكاك البدني مع غريمه كريس جيريكو أثر على قوة العرض، لكن لو نظرنا إلى باطن سنتأكد أن المسؤولين قرروا إبعاده خوفا من تفاقم إصابته قبل ليلة الأبطال 2014.

تحليل: يوسف أبو سيفين