من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 13/5: صراع العصابات كما ينبغي – تحدي باتيستا لرينز – براين المصاب – تحدي براي لسينا – انتفاضة الدرع

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 13/5: صراع العصابات كما ينبغي – تحدي باتيستا لرينز – براين المصاب – تحدي براي لسينا – انتفاضة الدرع

الكاتب رامي علي بتاريخ 13 مايو، 2014




قرائنا ومتابعينا الكرام مع عودة من جديد إلى فقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنتناول فيها اليوم التحليل الكامل لعرض الرو الأخير بتاريخ 13/5 من نتائج وأحداث وفقرات.


– زمن العصابات قد عاد –

 أعجبني حديث فريق الدرع وإظهار الاستعداد التام لنزال العودة أمام إيفولوشن، لكن ما لم يعجبني هو حديث رومان رينز عن نفسه في النهاية بدون التحلي بروح الفريق.
 أصبح جليا للجميع أن نزال الإعادة سيشهد رفع أسهم رومان رينز دون بقية زملائه وهو ما نرفضه دوما.
 مشهد العراك خلف الكواليس بين الدرع وإيفولوشن كان رائعا للغاية وذكرني بأزهى عصور العصابات في التاريخ، لكنها للأسف الشديد لم تستمر طويلا على الشاشة.


 النزال الأول –
روب فان دام – يهزم – جاك سواجر


 هذه هي نوعية النزالات التي أكره رؤيتها تماما ولا أجد لها تفسير سوى تهميد لنزال سواجر مع آدم روز ولكن بطريقة سيئة للغاية، بداية سيئة لنزالات العرض.
 تقييمي للنزال : 0/10


– النزال الثاني –
بايج – تهزم – أليشا فوكس


 بداية مختلفة وموفقة لنزال الديفاز المعتاد، لكن ما هو ليس موفق إظهار بايج بتلك الصورة رغم موهبتها الكبيرة ومستواها الرائع التي ظهرت به في NXT، “لمسة فريق الإبداع”.  
 تقييمي للنزال : 5/10


– دانيل براين وإعلانه الخضوع لعملية جراحية –

 إعلان خضوع دانيل براين لعملية جراحية ما هي إلا سيناريو سخيف استمرارا لمسلسل إظهار براين بشخصية المستضعف الذي يتحدى المستحيل وينتصر رغم الصعاب، لمسة فريق الإبداع”


– النزال الثالث –
فريق جون سينا والأوسوز – يهزم – عائلة وايت

 “بداية ساخنة – قوة – سرعة – تفاهم – حركات طائرة – لياقة – تبادل سيطرة – نهاية حماسية”، كل هذه العوامل أخرجت لنا نزال فرق نموذجي.
– تقييمي للنزال : 8/10


– إيفولوشن وإعلان كيفية سير الأمور بعرض بايباك –

 أصبحت الأمور أكثر وضوحا بسير الأمور على طريقة النزالات الفردية بين أعضاء فريقي إيفولوشن والدرع، أمبروز سيواجه أورتن، رولينز سيواجه باتيستا، رينز سيواجه تريبل اتش.


– النزال الرابع –
نيكي بيلا – تهزم – نتاليا


 نزال بلا فنيات بلا حركات بلا طعم، أظهر لنا تعامل سيئ للغاية مع موهبة نتاليا التي أصبحت تتعرض للهزيمة كثيرا الفترة الأخيرة بالعروض.
 تقييمي للنزال : 3/10


– النزال الخامس –
شيمس – يهزم – كيرتس أكسل


 انتهاء النزال بفوز شيمس كان متوقعا لكن طريقة فوزه هي ما كانت المفاجئة الحقيقية باستسلام أكسل بشكل مفاجئ.
 تقييمي للنزال : 5/10


– النزال السادس –
شيمس – يهزم – رايباك


 نزال أنسانا ما رأيناه في النزال السابق، أحيي النجمين على مستواهما بالنزال خاصة رايباك الذي أظهر تقدم ملحوظ في مستواه يستحق الإشادة، على الرغم من أن النتيجة معروفة مسبقا بفوز البطل حديث العهد.
 تقييمي للنزال : 7/10 


– ستيفاني وحديث لا فائدة منه “كالعادة” –

 لا أجد أدنى فائدة مما نراه كل أسبوع من ستيفاني، فما يريد الاتحاد إيصاله حدث بالفعل بجعل دانيل براين أكبر مستضعف في التاريخ، سيظل كذلك سواء بعملية جراحية مزيفة أو إصابة وهمية أو نزال مع مصارع أضخم منه جثمانيا،“لمسة فريق الإبداع”.


– النزال السابع –
دولف زيجلر – يهزم – فاندانجو


 نزال عادي ليس سيئ ولكنه ليس جيد أيضا، ليس سيئ بسبب تواجد الموهوب زيجلر به، وليس جيد بسبب مشاركة صاحب المستوى المتدني فاندانجو.
 تقييمي للنزال : 4/10 


– مشاركة أسطورة ومقاطعة روسيف الذي كسر القاعدة –

 دائما ما يدخل النجم المحبوب لإنقاذ الأسطورة من اعتداء من قبل الوجه المكروه، لكن الجديد هو ما حدث عندما دخل بيج إي لإنقاذ الأسطورة جيم دوجان قبل تدميره على يد روسيف، لأول مرة منذ مشاهدتي للمصارعة الحرة أجد مصارع يدخل ليتعرض للضرب والإهانة لإنقاذ مصارع ما، مشهد أضحكني كثيرا بمنتهى الصراحة، “لمسة فريق الإبداع”.


– النزال الثامن –
كودي رودس – يهزم – داميان سانداو


 هزيمة بالتخصص لداميان سانداو الذي يتعرض للإهانة التي لا يتقبلها إلا هو منذ فترة ليست بالقصيرة.
 أرى تراجع ملحوظ في مرحلة الشد والجذب بين الأخوين كودي رودس وجولدست، “لمسة فريق الإبداع”
 تقييمي للنزال : 4/10 


– النزال التاسع –
رومان رينز – ضد – باتيستا
(انتهى النزال بدون فائز)


 في اعتقادي الشخصي نجح الثنائي رومان رينز وديف باتيستا في إخراج نزال بدني بحت.
 بالرغم من كرهي لرؤية النزالات تنتهي بتلك الطريقة، إلا أن نهاية النزال والأحداث التي صاحبت النهاية كانت مثيرة وغير متوقعة، فقد خلنا جميعا أننا على وشك أن نرى ذلك المشهد المكرر بدخول مجموعة المصارعين المتعارف عليهم وتدمير الدرع ثم يتناوب أعضاء إيفولوشن الثلاثة عليهم ويطرحوهم أرضا بحركاتهم القاضية، لكن ما حدث كان عكس التوقعات تماما بتدمير الدرع لجميع المصارعين مستخدمين الكراسي الحديدية في مشهد قمة في الإثارة.
 تقييمي للنزال : 8/10 


على هامش العرض :

 للأسبوع الثاني على التوالي؛ الجمهور كان سيئا وأشعرنا بالممل وكأن الجماهير جعلت من عرض الرو مكانا للنوم والاسترخاء.

 حتى الآن لم نرى آدم روز بالحلبة لذلك سنؤجل الحكم على موهبته وشخصيته، نتمنى ألا نرى في النهاية فاندانجو جديد. 

 مزاح دانيل براين حول انقسام بعض الجماهير ما بين هتافات “نعم” و “لا” وتشبيه الوضع بهتافات الجماهير مع وضد جون سينا يؤكد نظريتي التي طرحتها في إحدى تحليلاتي، وهي أن الجماهير سنتقلب يوما ما على براين إلى أن تصل الهتافات إلى “لا” فقط ! 

 فكرة نزالين للديفاز لا أعتقد أنها فكرة سديدة، وذلك لعدم توفر العديد من الموهوبات بالاتحاد القادرات على خوض التحدي بأكثر من نزال.

 – أصبح شبه مؤكد أن يخوض الثنائي جون سينا وبراي وايت لنزالهما الثالث والأخير على طريقة “آخر من يظل صامدا”، اتضح ذلك من تصريح براي وايت بنهاية العرض.

 مشهد سيارة الإسعاف التي تأتي لاصطحاب دانيل براين أعتقد سنراها كثيرا بالعروض القادمة، أصبح شيئا مستفزا حقا،“لمسة فريق الإبداع”.

 كلما أرى فريق الدرع ينفذون حركة “تريبل باور بومب” القاضية للمرة الـ*** على النجم رايباك أدخل في نوبة ضحك هستيرية، وهنا لا أقصد السخرية من رايباك ولكن الإصرار على تقديم رايباك كأضحية أسطورية للفريق أراه أمرا طريفا للغاية، “لمسة فريق الإبداع”.


– تقييمي للعرض : 6/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: