من بين السطور | سعي الوايتس وراء الذهب – حرب أمبروز ورولينز – رينز وخطوة نحو اللقب – ستاردست – عبور سينا عبر نقالة كين

من بين السطور | سعي الوايتس وراء الذهب – حرب أمبروز ورولينز – رينز وخطوة نحو اللقب – ستاردست – عبور سينا عبر نقالة كين

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 17 يونيو، 2014


من بين السطور - الرو

قرائنا ومتابعينا الكرام مع عودة لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والتي سنتناول من خلالها اليوم التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 17/6 من مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، فلنبدأ معا على بركة الله :

– السلطة وإكمال عقد نزال اللقب –

– من الجيد افتتاح العرض بأحداث مثيرة لتنبئ بعرض جيد كإعلان مواجهة الوحش الأحمر كين للنجم جون سينا في نزال “نقالة الإسعاف”، والنزال الملكي لتحديد آخر المتأهلين لنزال اللقب بعرض موني إن ذا بانك من خلال هذين النزالين.

– النزال الأول –
سيث رولينز – يهزم – دولف زيجلر
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل دين أمبروز وهجومه على رولينز)

– كالعادة يبرهن النجمين سيث رولينز ودولف زيجلر على تمتعهم بموهبة فذة يستطيعان إخراج نزال حماسي يلهبان به حماس الجماهير بطريقة أكثر من رائعة من خلال تحركاتهما وأدائهما.
– نهاية النزال أعجبتني كثيرا، فالنجمان لا يستحقان الخسارة بعد أدائهما بالنزال.
– مشهد تقليد تريبل اتش لطريقة باد نيوز باريت الشهيرة في نقل الأخبار السيئة كان فكرة سديدة جدا تعكس مدى رضا الاتحاد على شخصية باريت الحالية ونجاحها جماهيريا أيضا.
– تقييمي للنزال : 7/10

– النزال الثاني –
باد نيوز باريت – يهزم – دين أمبروز
(عن طريق العد الخارجي)

– كان لابد أن ينتهي النزال بفوز أحد النجمين بالتثبيت وأنا شخصيا أميل لفوز أمبروز بالنزال كفوز معنوي بعد كل الأحداث الأخيرة وهزيمته من براي وايت بعرض سماك داون بتدخل رولينز أيضا.
– رغم نهاية النزال بالعد على أمبروز خارج الحلبة إلا أن النزال جاء نديا وتبادل النجمان السيطرة على مجرياته بشكل جيد.
– تقييمي للنزال : 6/10

– عائلة وايت ورصدها للذهب –

– أخيرا وبعد فترة من الصراعات الطويلة مع نجوم المقدمة انتقل النجم المتألق والغامض براي وايت للمنافسة على الألقاب الكبرى، يستحق المنافسة بل وأراه يستحق الحصول على اللقب.
– أيضا لا يجب أن ننسى النجمين لوك هاربر، وإيريك روان فهما ممتعان أيضا بالحلبة خاصة روان، ويستحقان فرصة للمنافسة على لقب بطولة الفرق الزوجية والتي نالاها في النهاية.
– كنت أتمنى أن يأخذ النجم لوك هاربر فرصة للحديث على الميكروفون والحديث عن نزاله بجانب روان أمام التوأم جيمي وجاي أوسو بعرض موني إن ذا بانك القادم. لكن ذلك سيحصل في المستقبل القريب بعد أن بدأ فريق الإبداع بإعطائهما دفعة نحو الأمام.

– النزال الثالث –
شيمس – يهزم – براي وايت
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل هاربر وروان)

– على ما يبدو ستكون نزالات ذلك العرض بلا نهايات فعلية تنتهي بالطرق التقليدية سواء تثبيت أو استسلام، ثالث نزال على التوالي ينتهي بدون فائز صريح، لكن يمكنني تقبل الأمر بعدم تكليف النجمين المجتهدين للنزال بخسارة مفاجئة قبل النزال المرتقب على اللقب بعرض موني إن ذا بانك. وقد تكون حلّا نافعا لتجنب الطرق التلقليدية كذلك.
– تقييمي للنزال : 6/10

– النزال الرابع –
روسيف – يهزم – هيث سلاتر

– بالرغم من تحفظي على هذا النزال وطريقة الفوز به، إلّا أن كل ما يحدث مع روسيف من تقديم خصوم من الصف الثاني والثالث بالاتحاد أرى أنه يهدف لتقديم روسيف كالعدو الجماهيري الأول، ثم سنراه قريبا أمام نجم من نجوم الصف الأول وسيكون حينها السيناريو أقوى
– تقييمي للنزال : 3/ 10 “لن تزيد نزالات روسيف عن هذا التقييم”

– النزال الخامس –
فريق آدم روز وسمر راي – يهزم – فريق فاندانجو وليلى

– كنزال لم يرتقي لمستوى نزال حقيقي وعنيف، لكن المرح الذي تبعه هو ما أشعرني بالسرور نوعا ما بالإضافة إلى تجاوب الجماهير مع النجم آدم روز وحس الفكاهة الذي تمتع به النجم السينمائي وضيف عرض الرو “كيفين هارت” خلال التعليق على النزال.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال السادس –
(نزال ملكي الفائز به يتأهل لنزال اللقب بعرض موني إن ذا بانك)
رومان رينز يفوز بعد إقصاءه للنجم روسيف في النهاية

– الأمر واضح من البداية أن رومان رينز سيكون أحد أطراف نزال السلالم على لقب WWE للوزن الثقيل، ما أفضلها فرصة لتقديمه “وحده” كنجم من فئة الصف الأول، لن أتفاجأ إن فاز باللقب بعرض موني إن ذا بانك.
– تقييمي للنزال : 8/10

– النزال السابع –
بايج – تهزم – كاميرون

– نزال جيد نسبيا بالنسبة لنزال ديفاز بمشاركة الموهوبة بايج، والتحول الشبه أكيد لكاميرون إلى الشخصية المكروهة وقرب انفصالها عن زميلتها نايومي.
– تقييمي للنزال : 4/10

– النزال الثامن –
فريق جولدست وستار دست “كودي رودس” – يهزم – فريق رايباك وكيرتس أكسل

– لن أخفي عليكم إعجابي بالفكرة التي تم تقديم بها النجم كودي رودس بشخصية مشابهة لشخصية شقيقه الأكبر جولدست وهي “ستار دست” (معناها بالعربية تراب النجم)، لكني لا أعتقد استمراره بها كثيرا فقد تكون المفتاح لانقلاب كودي على جولدست وأتوقع أن يكون النزال بسمر سلام.
– النزال جاء سيئ لكن في تلك الحالة جودة النزال ليست الأهم.
– تقييمي للنزال : 6/10

– النزال التاسع –
(نزال نقالة الفائز به يتأهل لنزال اللقب)
جون سينا – يهزم – كين

– نزال بدني من الدرجة الأولى، عنيف من الطراز الأول، نزال يستحق الحدث الرئيسي بالعرض.
– الحيرة لدي تكمن في أحقية الثنائي بالتواجد بنزال اللقب بعرض موني إن ذا بانك، خاصة كين الذي كان سيواجه دانيل براين بالعرض لولا إصابة الأخيرة التي حالت دون إجراء النزال.
– أصبحت الرؤية واضحة لنا جميعا بعد تدخلات رجال السلطة راندي أورتن، وسيث رولينز بمجريات النزال أن جون سينا سيكون عدو السلطة القادم الذي سيسعون للإطاحة به مثل براين، خيار تقليدي.
– تقييمي للنزال : 9/10

* على هامش العرض :

– جماهير مدينة كليفلاند كانت جميلة وتفاعلت مع العرض بطريقة أوصلت لنا الحماس حتى في أبسط فقرات العرض.
– حصول دين أمبروز على موسيقى خاصة بعد نهاية نزاله مع باد نيوز باريت يدل على اقتراب النهاية لفريق الدرع، وما أسوأها نهاية تلك التي ستحدث بحصول رومان رينز على الدفعة وحده وإقحام أمبروز في نزال مع رولينز “الذي ضمن بعده عن منطقة الخطر” ثم التهميش المتوقع، لكنه سيبقى في نظري ونظر العديد من الجماهير نجما كبيرا أكن له التقدير على جهوده، ولا أتوقع أن ما أخشاه سيحدث.
– كالعادة يستمر الاتحاد في إظهار فيكي جاريرو بأسوأ الصور ووضعها في مواقف محرجة ومهينة دائما بالعروض وبشكل مستمر يزيد عن الحد. وهذا الشيء يروق للجماهير التي طالما أزعجها صوت فيكي الصدّاح.

– تقييمي للعرض : 8/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم/ أحمد زهران