من بين السطور || المتأهلين للحقيبة – نهاية فيكي في الوحل – حماس باريت وزيجلر – ملحمة الأبطال المحتملين – تأهل كين لنزال اللقب

من بين السطور || المتأهلين للحقيبة – نهاية فيكي في الوحل – حماس باريت وزيجلر – ملحمة الأبطال المحتملين – تأهل كين لنزال اللقب

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 24 يونيو، 2014


من بين السطور - الرو

نعود وإياكم قرائنا ومتابعينا الكرام لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنقوم من خلالها اليوم بعرض التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير من مدينة واشنطن بتاريخ 24/6، فلنبدأ معا على بركة الله :

– نهاية محتملة لفيكي جاريرو –

– قرار ستيفاني مكمان بتخيير فيكي جاريرو بين الطرد والبقاء بشرط الفوز عليها بالعرض أجده به بعض الإهانة لفيكي لكنها إهانة مخلوطة بترفيه للجماهير، وهو أمر مقبول نسبيا.
– ما ذكرته ستيفاني أن السبب الوحيد لبقاء فيكي بالاتحاد لتسعة سنوات كاملة كان بسبب زوجها الراحل إيدي جاريرو معلومة حقيقية مائة بالمائة ولكنها تم توظيفها في إطار السيناريو، فيكي جاريرو حقا تم منحها العقد ليساعدها الاتحاد ماليا بعد وفاة زوجها.

– النزال الأول –
لوك هاربر – يهزم – جيمي أوسو

– تجهيز تقليدي للنجمين قبل نزال الفرق المرتقب بعرض موني إن ذا بانك، لكنه انتهى سريعا أكثر من اللازم.
– موسيقى دخول النجمين لوك هاربر وإيريك روان كانت سيئة للغاية من وجهة نظري الشخصية، طفولية إلى حد ما ولا تليق بهذين النجمين الأشبه بالوحوش.
– تقييمي للنزال : 4/10

– النزال الثاني –
جاي أوسو – يهزم – إيريك روان

– لا يختلف ذلك النزال عن سابقه كثيرا فهو أيضا تجهيز للثنائي لنزال الفرق.
– الاختلاف الوحيد هو العراك الذي دار بعد انتهاء النزال، والذي تخلله العديد من اللقطات العنيفة للثنائي هاربر وروان ونظيرتها من الحركات الطائرة من الأوسوز، وهو أمرا جيدا يثير حماس الجماهير.
– تقييمي للنزال : 5/10

– روسيف في العاصمة –

– قد تكون فكرة جيدة تلك التي اتبعها الاتحاد مع روسيف بجعل فقرة حديث مديرة أعماله لانا بجانبه في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك لتعميق الصراع الأمريكي الروسي بالسيناريو الخاص بالنجم ومديرة أعماله الشابة.

– النزال الثالث –
نايومي – تهزم – أليشا فوكس

– نزال مقبول إلى حد ما ليس سيئ، ويشير إلى انفصال حتمي قريب للنجمتين نايومي وزميلتها كاميرون كما أشرت من قبل بعد اقتراب الأخيرة من التحول إلى مكروهة لإجادتها الحديث بتلك الشخصية.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال الرابع –
بو دالاس – يهزم – تايتوس أونيل

– ليست الطريقة المثلى لتقديم بو دالاس “الموهوب”، بذلك الشكل الذي نراه أسبوعيا بالعروض لن يستمر النجم كثيرا وستفشل شخصيته، وهنا أتحدث عن قصر نزالاته وعدم إظهاره لموهبته بالحلبة وليس عيبا بالشخصية فمازالت أرى أن الشخصية قابلة للنجاح لكن لابد من إظهارها بشكل لائق وليس في نزال دقيقة أو دقيقتين.
– تقييمي للنزال : 3/ 10

– تريبل اتش يعلن المتأهلين لنزال الحقيبة –

– اختار تريبل اتش خمسة نجوم بجانب المتأهل رسميا سيث رولينز هم “كوفي كينجستون – جاك سواجر – روب فان دام – دولف زيجلر – باد نيوز باريت” كانت بعضها متوقع والبعض الآخر مفاجئ لي وللبعض، فهي اختيارات منطقية وغير منطقية في نفس التوقيت.
– مع كامل احترامي لموهبة كوفي كينجستون وحزني على تهميشه الغير مبرر إلا أن الدفع به جاء مفاجأة كبيرة.
– أيضا النجم الذي كان إعلان مشاركته بالنزال مفاجأة لي هو جاك سواجر، فمنذ فترة ويمهد مدير أعماله العنصري زاب كولتر لعداء مع روسيف ينتهي بنزال بين النجمين، يبدو أنه تم تأجيل تلك الفكرة، وبالعودة لنزال السلالم فأجد أن مشاركة سواجر مفيدة له فقط وليس للجماهير.
– تأجيل انضمام دين أمبروز أحد أهم المرشحين لدخول نزال الحقيبة بل أحد أهم المرشحين للفوز بها قد يكون مبرره إعلان مشاركته بطريقة غير اعتيادية بالعرض.

– النزال الخامس –
سيث رولينز – يهزم – روب فان دام
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل دين أمبروز والهجوم على رولينز)

– من أفضل نزالات العرض وكالعادة يبرهن رولينز على تمتعه بموهبة لا تقل عن موهبة روب فان دام، إخراجهما لنزال مثير بهذا الشكل يدل على وجود كيمياء بين الثنائي ساهمت في إخراج المواجهة بهذا الشكل الرائع.
– كالعادة أصبحت تلك النهايات الطريقة المثالية لإنهاء نزال لا يستحق فيه الطرفان الخسارة.
– تقييمي للنزال : 7/10

– أمبروز بنزال الحقيبة عن طريق عدوه –

– كما توقعت تماما؛ تم تأجيل إعلان مشاركة دين أمبروز بالنزال لتقديم مشاركته بطريقة مميزة، أعتقد أنهم نجحوا في تلك الخطوة بعد تهديد أمبروز لرولينز بعد الهجوم عليه بالنزال أنه إن لم يدخل النزال فسيكون حاضرا بعرض موني إن ذا بانك وسيعمل على تخريب النزال ويحرص على ألا يفوز رولينز، خطوة ذكية حقا، فعدوي أمام عيني أفضل من أن يطعنني من ظهري.

– النزال السادس –
باد نيوز باريت – يهزم – دولف زيجلر
(نزال على لقب بطولة القارات)

– أفضل نزالات العرض حتى الآن، الطاقة التي يتمتع بها النجم دولف زيجلر وحماسه الشديد بالعروض هو ما يجعل نزالاته جميعها في قمة الإثارة كل عرض، أيضا لا يجب أن ننسى الأداء المبهر للنجم باد نيوز باريت الذي دائما ما يبهرني بأداء الأبطال الذي أصبح جزءا لا يتجزأ منه.
– تقييمي للنزال : 8/10

– نهاية فيكي جاريرو على طريقة عصر الأتيتيود –

– كم أعشق تلك الأفكار التي تمتعنا جميعا كالتي كانت تحدث بعصر الأتيتيود الذهبي، أرى ذلك التاريخ يعود من جديد بلمسة من فينس مكمان الذي أصبح رئيس فريق الإبداع وكل الإبداع.
– أعجبني كل ما حدث بتلك الفقرة من إسقاط فيكي للنجمات روزا مينديز، وليلى، وأليشا فوكس في الوحل، فيما عدا ما حدث بإذلالها ولحاقها بالثلاثة نجمات في بركة الوحل هي الأخرى في آخر مشاركة لها، إهانة في أواخرها أيضا.

– النزال السابع –
جاك سواجر – يهزم – كوفي كينجستون

– نزال مقبول بين اثنين من الذين ضمنوا وجودهم في نزال الحقيبة بعرض موني إن ذا بانك، أتمنى لهم التوفيق وإثبات أحقيتهم بالتواجد في ذلك الحدث المرتقب والحفاظ على ماء الوجه أمام الجماهير.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال الثامن –
بيج إي – يهزم – داميان سانداو

– ما يحدث للنجم داميان سانداو ما هو إلا أكبر مثال لتعامل الاتحاد مع المواهب المهمشة التي تتعرض للإهانات المتكررة، ببساطة إذا أردتم تهميش موهبة فلا تشركوه من الأساس.
– عدم تفاعل الجماهير مع النجم بيج إي سواء في دخوله أو حتى بعد فوزه سببه الأساسي الهزائم التي وضعه بها الاتحاد بشكل غير لائق وغير مبرر، يجب على الاتحاد إعادة وضعه في سيناريو يعيد له هيبته كأحد وحوش الاتحاد.
– تقييمي للنزال : 4/10

– النزال التاسع –
فريق سينا وشيمس ورينز – يهزم – فريق دلريو وسيزارو وبراي وأورتن

– نموذج من نزالهم بعرض سماك داون الماضي، لكنه أفضل في العديد من الجوانب الفنية.
– تحفظي في نسخة عرض سماك داون كانت بدخول رومان رينز في أواخر النزال وإسقاطه للجميع واقتناص الفوز لفريقه دون الدخول في أجواء النزال طوال فتراته، وهو ما لم يحدث خلال هذا النزال.
– تقييمي للنزال : 8/10

– تريبل اتش يصحح مسار نزال اللقب –

– ما فعله تريبل اتش بإضافته “أخيرا” لوحش السلطة كين كثامن المشاركين في نزال اللقب بعرض موني إن ذا بانك هو ما كان ينبغي أن يحدث منذ إعلان النزال على اللقب، فكين يستحق التواجد بذلك النزال أكثر مما يستحق راندي أورتن وذلك لأن نزال اللقب في الأساس كان ينبغي أن يكون دفاع دانيل براين عن اللقب أمام كين، مما يعني استحقاقه التواجد.
– أكاد أجزم من الآن أننا جميعا سنرى جميعا نزالا أسطوريا وتاريخيا بعرض موني إن ذا بانك الأسبوع المقبل، التاريخ على بعد أيام …

* على هامش العرض :

– دخول هاربر وروان بموسيقى دخول جديدة يدل على انفراد براي وايت وتربعه وحيدا على القمة بين الكبار مع الحفاظ على كيان عائلة وايت في نفس التوقيت.
– خلال فترة حديث شيمس ورومان رينز خلف الكواليس في بداية العرض أعجبني اجتهاد رينز في حديثه على الميكروفون، لكن لن أخفي عليكم شعوري أنه ينقصه الكثير في تلك النقطة، وصوته منخفض أيضا لم أفهم منه الكثير بسبب انخفاض نبرة صوته.
– خطوة رائعة من فيكي جاريرو بدخول فيكي جاريرو بالموسيقى الخاصة بزوجها الراحل إيدي جاريرو، ذكرتني بالجنون والسحر النادر الذي افتقدناه في أدائه، كان حقا أسطورة.
– لا أطيق الانتظار لمعرفة ما سيدلي به النجم المصاب دانيل براين بالعرض التمهيدي بعرض موني إن ذا بانك من تصريحات قبل تتويج بطل جديد بالعرض ذاته.
– ثاني عرض على التوالي نرى فيه لمسة العبقري فينس مكمان وطفرته على العروض بعد أن عاد لترؤس فريق الإبداع ووضع لمسته على مجريات العرض، برافو فينس …

– تقييمي للعرض : 8/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم/ أحمد زهران