من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 29/7: سينا وشبح ليسنر – سخرية جيريكو – قاهر السلسلة الجديد – حرب الأعلام – عودة الأفعى – لدغة الوايتس

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 29/7: سينا وشبح ليسنر – سخرية جيريكو – قاهر السلسلة الجديد – حرب الأعلام – عودة الأفعى – لدغة الوايتس

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 29 يوليو، 2014


من بين السطور - الرو 2

قرائنا ومتابعينا الكرام مع عودة من جديد لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنقوم من خلالها اليوم بإذن الله بعرض التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 29/7، ولكن قبل أن أبدا أود أن أهنئ الأمة العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .. عساكم من عواده.

فلنبدأ معا تحليلنا وفقراتنا للعرض على بركة الله :

– سينا ووضع النقاط فوق الحروف وهيمان يرد وسيزارو في الصورة –

– من أجمل البدايات للنجم جون سينا، أعجبني حديثه وطريقة مخاطبته للجماهير التي أعتبرها مغايرة بعض الشئ لما ظهر عليه في السابق، طريقته في الحديث هذه المرة تعكس غضبه من تصور الجماهير حول العالم أنه سيكون لقمة صائغة في فم بروك ليسنر بـ سمر سلام، وهو ما لن يحدث لأن الاتحاد أذكى من أن يكرر مواجهة اكستريم رولز 2012 بين الثنائي.

– بول هيمان كالعادة مبدع في حديثه الذي لا أسأم منه أبدا، لكن ما لم يعجبني في الفقرة هو تدخل سيزارو في الحديث، أتفهم وجهة نظر الاتحاد في إبعاد سيزارو عن هيمان لكن كان لابد من إبعادهما تماما لعل يكون سيزارو خصم محتمل لـ ليسنر في يوم من الأيام على اللقب.

– النزال الأول –
جون سينا – يهزم – سيزارو

– يا له من نزال حماسي بين نجمين كبار أمتعني طوال فتراته، قولتها مسبقا وسأقولها مجددا .. جون سينا يرتقي بمستواه حسب قوة النزال وبراعة خصمه ليكون على مستوى الحدث.

– من الرائع إعادة سيزارو لحركته الشهيرة “الأرجوحة” بل وإلحاقها بحركة إخضاع شهيرة لتزيين اللوحة وتقديمها للجماهير أكثر جمالا، سيزارو حقا مصارع يعلم ما يفعل.

– مشهد تنفيذ سينا لحركته الشهيرة “تهذيب السلوك” من أعلى الحبل الثاني كان مفاجئ للجميع بمن فيهم أنا، لم أكن أتوقع نهائيا أن يتم تنفيذ تلك الحركة بعرض الرو الأسبوعي، لك أن تتخيل عزيزي القارئ ما بجعبة سينا لـ سمر سلام أمام قاهر السلسلة.

– نزال درامي للنجم جون سينا وتتضح عليه حالة الترقب الشديدة لنزاله الملحمي مع بروك ليسنر وكأن شبح ليسنر يطارده، لكني على يقين تام أن النزال سيخرج متوازن وسيجال بين الطرفين وسيكون نزال أسطوري ولكن ليس على طريقة أسطورية النزال السابق بينهما.

– تقييمي للنزال : 8/10

– بايج وإي جي ويستمر سحر الزمن الجميل –

– كالعادة تبرهن النجمتان بايج وإي جي أنهما عازمتان على إعادة زمن قسم الديفاز إلى وضعه الطبيعي والتحلي بروح نجمات الزمن الجميل تريش ستراتوس وليتا في حروبهن معا في الماضي.

– سخرية كريس جيريكو من ستيفاني مكمان –

– خلطة جديدة نوعا ما تلك التي اتبعها فينس مكمان في هذا العرض لإخراجه بصورة شيقة وإعادة بعض الرونق من الماضي، لقطات كسخرية وتهكم كريس جيريكو من القبض على ستيفاني مكمان الأسبوع الماضي لم نكن نراها كثيرا هذه الأيام لكنها عادت من جديد وعادت معها إثارتها وسحرها.

– النزال الثاني –
فريق دولف زيجلر والأوسوز– يهزم – فريق ذا ميز ورايباكسل

– كنزال أراه نزالا جيدا لكنه تخلله بعض الأخطاء المتكررة من النجم كيرتس أكسل، ورايباك أحيانا.

– حتى الآن يسير النجم ذا ميز بخطى ثابتة بشخصيته الجديدة “صانع الأموال” نحو النجاح والاستمرار طويلا بتلك الشخصية التي أراها خيار موفق للنجم في الفترة الحالية على وجه التحديد.

– تقييمي للنزال : 6/10

– النزال الثالث –
آر- تروث – يهزم – بو دالاس

– لا أستطيع تصديق أن سلسلة الانتصارات الأسطورية للملهم بو دالاس قد لاقت حتفها وانتهت، سلسلتين أسطوريتين في عام واحد !!! إنه عام الأحزان.

– بعيدا عن المزاح؛ بدأ العد التنازلي لإطلاق العنان عن الجانب الآخر من شخصية الموهوب بو دالاس وهو الجانب الغاضب بعيدا عما يبغضه جمهورنا العربي في شخصية النجم، أتمنى سير الخطة للنجم كما ينبغي بدون رتوش فريق الإبداع وإدخاله في سلسلة هزائم أسطورية.

– كنزال يمكننا القول أن النزال لم يبدأ من الأساس.

– تقييمي للنزال : 1/10

– الحرب الأمريكية الروسية مستمرة –

– لعل الشئ الوحيد الذي يثير إعجابي في صراع جاك سواجر مع روسيف هو العنف المفرط والرعونة المحبوكة اللذان يطغيان على النجمين في مواجهة بعضهما بعيدا عن أمريكا وروسيا تماما.

– النزال الرابع –
آدم روز – يهزم – داميان سانداو

– بدأت أشعر بعدم وجود من يُدعى آدم روز من الأساس من نزالاته التي لا تتجاوز الثواني المعدودة، أما داميان سانداو .. فليتولاه الله !

– تقييمي للنزال : 1/ 10

– النزال الخامس –
كين – ضد – رومان رينز
(لم يبدأ النزال بسبب اعتداء راندي أورتن الوحشي على رومان رينز)

– لمحات من أفعى 2009 –

– لولا تمهيد الوحش كين وإسقاطه للنجم رومان رينز بحركة “تشوك سلام” لكان المشهد أسطوري للأفعى الغير مروضة في إسقاطات على الشخصية المميزة والعنيفة للنجم راندي أورتن في أزهى عصوره عام 2009، لكن يبقى راندي أورتن قامة وقيمة كبيرة وذي مكانة رفيعة.

– النزال السادس –
دييجو – يهزم – فاندانجو

– كون النزال يحتوي على نجمين أراهما غير موهوبين فذلك لا يعني أن الانتقاد اللاذع هو بديل الموهبة، أعجبتني طريقة التعامل مع سيناريو فاندانجو مع سمر راي، وليلى من حيث اتحادهن مع خصومه لإثارة استفزازه، سيناريو جيد لإيجاد دور له بالعرض، أما النزال فكان سيئ.

– تقييمي للنزال : 3/10

– النزال السابع –
فريق نايومي وليلى – يهزم – فريق كاميرون وأليشا فوكس

– نزال ديفاز تقليدي سأختزل الحديث عنه لأن كلامي سيكون مكرر من الأعداد السابقة من فقرة من بين السطور.

– تقييمي للنزال : 3/10

– النزال الثامن –
كريس جيريكو – يهزم – سيث رولينز
(انتهى النزال عن طريق خرق القوانين بعد تدخل ثلاثي عائلة وايت)

– بمنتهى الصراحة كنت أتمنى نهاية النزال بوجود فائز صريح، وذلك رغم إيماني بضرورة وجود النهايات المفتوحة التي هدفها الأساسي إنقاذ النجمين من هزيمة صريحة، لكن النزال كان نموذجي لدرجة تجعلني أتمنى رؤية فائز في النهاية من روعة النزال.

– تقييمي للنزال : 8/10

– عودة بري بيلا بعد إذلال ستيفاني –

– من المرات القليلة التي أنتظر بها نزال للديفاز بعرض ما، أنتظر نزال بري بيلا ضد ستيفاني مكمان بعرض سمر سلام القادم لمعرفة كيف سيكون وضع ستيفاني الغائبة عن المشاركة لأكثر من عشرة سنوات، سيكون أمر مشوق حقا.

* علـــــى هـــامـــش العـــــرض :

– العرض بمنتهى الصراحة لم يكن سيئ جدا ولم يكن جيد جدا أيضا لكنه مقبول نوعا ما.

– بدأنا نرى غيابات كثيرة للنجوم ونشعر بها بالعروض على سبيل المثال لا الحصر غياب النجمين شيمس، ودين أمبروز عن العرض.

– ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن عرض سمر سلام الذي إن حدث الاهتمام اللازم به سيكون أفضل من ريسلمانيا 30، فقط أعطوا كل نزال حقه بالعرض وسيكون هناك عرضا تاريخيا في المقابل.

– حتى الآن لا أعلم قواعد نزال “الأعلام” بين روسيف وسواجر بـ سمر سلام، فلننتظر لنعرف ما ستئول إليه الأمور خلال الأيام القادمة.

– بدأت التلميحات بالتركيز على الفريق الجديد الناتج عن اتحاد كوفي كينجستون مع بيج إي في وجود اكسافير وودز كمدير أعمال لذلك الفريق، أتوقع حصول ذلك الفريق على فرصة لمواجهة فريق الأوسوز على لقب الفرق الزوجية بعرض سمر سلام القادم أو على الأقل التواجد في النزال الذي تشير بعض التقارير إلى إقامته كنزال رباعي.

– تقييمي للعرض : 7/10

نلقاكم في عروض أخرى

قدمها لكم/ أحمد زهران