من خلف الحبال | سيناريوهات WWE الحالية.. آفة العصر!

من خلف الحبال | سيناريوهات WWE الحالية.. آفة العصر!

الكاتب رامي علي بتاريخ 22 نوفمبر، 2012



كنت قد وعدتكم في الأسبوع الماضي في فقرتنا المعتادة من خلف الحبال أن أتحدث عن السيناريوهات المملة التي نراها في آخر سنة أو سنتين تقريباً في WWE مما جعلنا نتحسر على عصر الأتيتود.

ولعلي أقول وبكل صدق، ما فعلت WWE تلك السيناريوهات المملة إلا بسبب عدم تواجد أي منافسة ولو بنسبة 1 % من قبل أي منظمة أخرى سواء  TNA أو ROH حتى وإن تواجد نجوم كستينغ وكيرت إنجل بإحداهما.

بنفس الوقت، فإني استعجب جداً المنتج الذي تقدمه WWE لجماهيرها، حتى وإن نحن نرى نظام الـ PG، وهو الأمر الذي يطرح سؤالاً مهمًا، هل تكون هذه بداية النهاية بالنسبة لـ WWE .

أتذكر جيداً دولة الروم، حينما كانت في أزهى عصورها وبدأ ملوكها في ذل الشعوب المحتلة التي مضطرة للخضوع للقوى العظمى في العالم، وفي سنوات قليلة تحوّلت الزعامة إلى لا شيء بظهور دولة جديدة ألا وهي دولة الإسلام والتي أخذت من الروم الشام وشمال إفريقيا.

بكل أمانة أنا تابعت عروض لـ TNA وأعرف أن ملل WWE أرحم ألفين مرة من منظمة جعلت المصارعين يضربوا ويتضربوا لا ذو شخصية كما تفعل منظمة فينس مكماهون.

نعم لا مجال للمقارنة حالياً، ولكن بوضوح، إن استمرت WWE على هذا الحال فإنها بداية النهاية.. لن يشفع لهم تواجد أثقل النجوم في العالم، فما الفائدة من تواجد نجوم دون تواجد جماهير؟ تدني نسبة المشاهدات هي أول البداية، إن لم يستفق مكماهون من الغيبوبة فلعل نحن كمتابعين قد نكون أول من يترك متابعة منظمته.

على السريع:

1- بعد أن انتهى عرض سيرفاير سيريز قولت كلمة ” هذا الجيل لطخ سمعة ثاني أكبر عرض في التاريخ “.

2- من الواضح أن ذا ميز سيبدع في الشخصية الطيبة، كان أدائه متميز في نزال الفرق حتى وإن هُزم، ولكنه كسب تعاطف الجماهير وأشغل المدرجات بحركاته.

3- يعجبني جداً أداء بول هيمان مع سي إم بانك، أتضح أن بول هيمان يستطيع التأدية تحت أي شكل، فمع بروك ليسنر كان يفعل كل شيء ومع سي إم بانك أدواره باتت محددة.

4- رايباك وثلاثي NXT، من السيناريوهات القليلة التي أعجبتني مؤخراً، والسبب الوحيد في ذلك أنني أحب رؤية مواهب جديدة لا المصارعين المعتادين.

5- كتبت الأسبوع الماضي أقول أن الروك بطل الشعب ومصارع كبير، ولكن هذا لا يعني أنني أحترمه بعد أن كتب على تويتر بالعبرية وإخوتنا في فلسطين المحتلة يقتلوا من الجنود الصهاينة، أمر مستفز!

للتواصل مع (عُمَر الجَرّاحِي ) عبر تويتر – اضغط هنا


هل شاهدت موقع الدوري الإسباني الجديد الخاص بنا… اضغط هنا

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: