من خلف الحبال | عودةٌ والعودة أحمدٌ، والمصارعة ستعود من جديد..

من خلف الحبال | عودةٌ والعودة أحمدٌ، والمصارعة ستعود من جديد..

الكاتب عمر الجراحي بتاريخ 5 أغسطس، 2014


بروك ليسنر 2014 رائعة

بعد غيابٍ طويل عن الكتابة في عالم المصارعة الحرة، أعود من جديد من خلال فقرة من خلف الحبال، تقريبًا خمسة أشهر من الابتعاد لأسباب كثيرة أحد أهمها عملي الأساسي في مجال كرة القدم، إلا أنني قررت العودة مجددًا إلى العشق الأول المصارعة الحرة، وهُنا يجب أن أوّجِه الشكر إلى الكثر من الأشخاص وقبلهم إلى الزوار والمتابعين.

الشكر يجب أن يصل إلى استاذي وأخي الأكبر يوسف أبو سيفين، الذي اعتبره السبب الأول في نجاحي الجزئي في عالم المصارعة، وعند الحاجة يجب أن نُلبي النداء سريعًا إلى الموقع الذي أفضاله عليّ شخصيًا تملأني، إلى الموقع الذي يُعتبر بوابتي الأساسية في الإنترنت بمجرد الاستيقاظ من النوم، كما يجب أن أشكر زملائي في العمل هُنا الإخوة الأعزاء محمد ومارينا ورامي وأحمد الذين رغم عدم عملي معهم لفترات طويلة إلا أنهم إخوة أعزاء جدًا.

ما الأحوال في المصارعة الحرة، هل ستعود إلى سابقٍ عهدها أم لا؟

رغم أنني شخصيًا كنت من أكبر المنتقدين لفريق الإبداع في الفترة من 2012 وإلى أوائل العام الحالي، إلا أن بكل صراحة الفترة الأخيرة لم تكن مشجعة على الإطلاق لمتابعة المصارعة الحرة، لقد كانت الأجواء غير حماسية، والأمور لم تسر بالشكل الصحيح أبدًا، السيناريوهات لم تكن قوية، النزالات لم تكن مثيرة، تقريبًا لم نرى أي شيء يجعلنا نضطر للمتابعة، إلا بعض من الهزل والأشياء، على قليل من حنكة السيد فينس مكمان يضفوا قليلًا من الإثارة الغائبة.

قبل ذلك كانت الإثارة حاضرة ولو بنسبة لم تكن كبيرة جدًا مقارنة بالماضي، فمثلًا رأينا تكوين فريق الدرع، وظهور عائلة وايت ومن قبلها عودة بروك ليسنر وصراعه مع تريبل إتش، حتى أندرتيكر ونزالاته الأخيرة إضافة إلى جون سينا وتحسنه النسبي آنذاك، مع الدفعة لأورتن مع قليل من الإثارة من بيغ شو ومارك هنري وأكثر من أمر آخر على رأسهم طيب الذكر سي إم بانك، وكان في ذلك الوقت الباب مفتوح على مصراعيه للحديث والتخيل الخاص بسيناريوهات.

كل هذه الأمور على الأقل في الثلاثة أشهر الماضية اختفت، حتى عودة باتيستا أول هذه السنة ثم رحيله لم تفد الاتحاد كثيرًا، كسر بروك ليسنر سلسلة أندريتكر لم يتم استغلاله بأفضل الصور بل غاب ليسنر ولم نره تقريبًا، الكثير والكثير من الأمور التي تسببت في نفور عامٍ من الجمهور.

في الحقيقة أن الآن الأمور في طريقها إلى التغير ولو بشكٍل نسبي، اقتراب الأسطورة سيتينج من العودة إلى الحلبات مع العودة أخيرًا لبروك ليسنر والدرع وأحداثه وأورتن، إضافة إلى الإشراف من قبل مكمان على فريق الإبداع حاليًا، كل تلك الأمور إضافة لأمورٍ أخرى يطول شرحها، تؤكد أن الاتحاد والأمور في طريقها إلى التغير ولو نسبيًا، وسيكون تغير بالتأكيد للأفضل، ذلك التغير بلا شك سيعود الأمور إلى ما كانت عليه، ومعه عودة الجماهير واهتمامها بالعروض والأحداث.

على السريع..

– انقلاب أورتن على السلطة سيزيد الأمور إثارة جدًا، انتظر هُنا بالأخص تحوله ربما إلى الوجه الخيِّر لتكون النتيجة حتمًا إثارة كُنّا نفتقدها كثيرًا.

– أؤكد لكم أن عودة سي إم بانك مجددًا إلى الحلبات ستحدث عن قريب، نعم لقد صرح بأنه لن يعود، ولكن عودته ستحدث. نعم ليس الآن، ولكن على الأقل خلال السنة القادمة.

– التصميم الجديد من WWE4U رائع ومميز، والقسم الجديد الذي تم افتتاحه “فيديو المصارعة” أكثر روعة وتميز، انتظروا خلال الفترة المقبلة إضافات أكثر وأكثر..

– سأكون سعيدًا للغاية لانتقادكم لأي شيء قد كتبته، وسأكون أكثر سعادة لو تناقشنا سواء هُنا أو من خلال فيس بوك أو تويتر.

بقلم | عمر الجرّاحي

للتواصل مع الكاتب