موضوع للنقاش : قرعة تبادل النجوم .. الليلة الأولى كانت سيئة فهل تكون الثانية افضل؟

موضوع للنقاش : قرعة تبادل النجوم .. الليلة الأولى كانت سيئة فهل تكون الثانية افضل؟

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 11 أكتوبر، 2020


كثير من متابعي المصارعة كانوا يترقبون قرعة تبادل النجوم لمعرفة من سيبقى و من سيذهب لعرض جديد و من قد تتغير السيناريوهات بانتقاله و من قد تستمر .. كان الإتحاد قد أعلن عن أن القرعة ستستمر على ليلتين بداية من عرض سماكداون الذي كان بالأمس و انتهاءا بعرض الرو يوم الإثنين المقبل .. لكن لنكن واقعيين الليلة الأولى لم تكن جيدة بل كانت كارثية ليس فقط بسبب الأسماء التي تم اختيارها في القرعة في الليلة الأولى بل لأمور أخرى سأوضحها كالتالي :
1) برأيي نظام القرعة القديم و بالتحديد ما بين أعوام ( 2005 حتى 2011 ) كان أفضل بكثير من النظام الحالي .. قديما كان هناك نزالات بين مصارع أو فريق من عرض ضد مصارع أو فريق من عرض آخر و الفائز يحصل عرضه الذي ينتمي له على اختيار النجم أو النجوم الذين سينتقلون من العرض الذي ينتمي له المصارع أو الفريق الخاسر فتكون أجواء الترقب حماسية .. لم تكن هناك مراعاة لبطل عالم أو بطل قارات أو بطل للولايات أو بطل فرق فإن كان بطلا و انتقل لعرض آخر إما أن يجبر للتخلي عن لقبه أو ينتقل مع لقبه للعرض الجديد بشرط انتقال بطل ذلك العرض إلى العرض الثاني و .. إن كان فريقا يتم تفريقهم و كل شخص يرى طريقه .. ترى نزالات قوية بين نجوم من عروض مختلفة و الأمثلة كثيرة ( تربل اتش من الرو ضد مارك هنري من سماكداون .. باتيستا من سماكداون ضد جيف هاردي من الرو ضد إلايجا بورك من إي سي دبليو.. نزال الباتل رويال بين العروض الثلاث و العرض الفائز يحصل على 3 اختيارات ) كل ذلك كان رائعا .. حتى المعلقون كان من ضمن من من الممكن انتقالهم .. عكس النظام الحالي الذي هو عبارة عن أن ستيفاني مكمان تقف و تعلن عن المنتقلين و أن الرو له 3 اختيارات للأنه عرض 3 ساعات و سماكداون له اختياران لأنه عرض ساعتين و غير ذلك من القوانين لالتي قتلت المتعة .
2) لماذا وضعت قاعدة أن الأبطال مرشحون للإنتقال لعروض مختلفة طالما أنهم سيظلون في عروضهم ؟ ماذا استفدنا من بقاء ماكنتير و آسكا في الرو و رومان في سماكداون مع معرفتنا بشكل تلقائي بقاء بايلي في سماكداون بحكم عداوتها مع ساشا .. اين المفاجآت في ذلك ؟
3) لم تكذب المصادر التي تحدثت عن انتقال ستايلز و جون موريسون للرو .. طبعا لا تعليق على موضوع انتقال موريسون للرو برفقة ميز.. لكن المشكلة في انتقال ستايلز .. لماذا ؟ سأوضح لكم .. ستايلز حتى ما بعد عرض موني إن ذا بانك هذا العام ( أي قبل 4 أو 5 شهور ) كان مازال مصارعا للرو .. قدم لسماكداون للمشاركة في تصفيات لقب القارات بدعوة من مسؤولي شبكة فوكس و لم تكن WWE قد أعلنت انتقاله رسميا للعرض الأزرق .. فوجئ الجميع بإعلان من فوكس أن ستايلز اصبح مصارعا لسماكداون مما اضطر الإتحاد لتأكيد ذلك على صفحته .. الآن يعود للرو .. ماذا يدخنون في الإتحاد ؟ فكروا معي .. ستايلز مكروه .. في حال فاز أورتن على ماكنتير و صار البطل ستايلز لن ينافس عليه حتى يتحول لمحبوب و هذا الأمر حاليا مستبعد .. بوبي لاشلي بطل الولايات المتحدة و هو مع عصابة تعتبر حاليا مكروهة و بالتالي منافسة ستايلز على اللقب مستبعدة كذلك .. ما العداوة التي يمكن أن نرى ستايلز فيها في الرو مع من هم حاليا هناك قبل قرعة يوم الإثنين ؟ مع ماكنتير ؟ لن تحدث إلا بوجود لقب .. مع كيث لي ؟ سيهان ستايلز و أنتم تعلمون ذلك .. مع أندرادي ؟ مع الريتربيوشين ؟ مع ميز او موريسون ؟ كلهم مكروهون .. ما دور ستايلز إذا بعرض الرو ؟ منافسة آسكا على لقب النساء ؟؟
4) طالما أن لقب الفرق للسيدات ليس حكرا على عرض معين فلماذا يتم احتكار البطلات طالما انهن سيظهرن في العروض الأخرى للدفاع عن اللقب ؟ ما هذه المهزلة ؟ كذلك الحال ينطبق على تروث و لقب 24 / 7 .. صحيح أنه لم يعلن عن انتقاله و لكن عندما ظهر اللقب للمرة الأولى كان لقبا ينافس عليه جميع المصارعين من الرو و السماكداون فلماذا احتكروا تروث في الرو و نحن نشاهد جولاك من سماكداون يظهر في الرو لينافس عليه و ما إلى ذلك ؟
5) سيث رولينز إلى سماكداون .. في مقابلة معه خلف الكواليس قال بأنه سيرتاح من رؤية وجوه عائلة ميستيريو ليعلن عن انتقال دومينيك و راي لسماكداون .. طبعا الإتحاد يظننا حمقى و لن نعلم أن مورفي سيلحق به ليستمر في عداوته مع رولينز و تستمر قصة الميستيريوز مع رولينز و هذا ما حدث بالفعل .
6) نايومي للرو و بيانكا بيلير لسماكداون و آنجل جارزا باق في الرو .. نايومي مختفية عن العروض منذ شهرين او اكثر بلا سبب .. بيانكا مختفية عن العروض منذ ما قبل سمرسلام أيضا بلا سبب و تظهر فقط في فيديوهات ترويجية لنفسها .. جارزا مصاب لمدة قد تصل ل 9 أشهر .. ما الفائدة من إعلان انتقال أشخاص غير متواجدين اساسا في العروض و قد لا يظهرون إلا بعد أشهر من انتقالهم أو يخوضون نزالا او اثنين ثم يختفون من جديد ؟
7) ريكوشيه باق في الرو .. ما الفائدة التي سيقدمها شخص أعلن بنفسه أنه لن يجدد عقده مع الإتحاد و سيغادر بداية العام القادم أي بعد شهرين ؟
8) ماندي روز و دانا بروك فريق واحد فلماذا أعلن عن انتقال كل واحدة منهما على حدة ؟ أي غباء هذا ؟
9) النيوداي يتم تفريقهم و بأسوأ طريقة يمكن تخيلها .. كوفي و إكزافيير يعودان من الإصابة لنتفاجئ بأنهما فورا حصلا على فرصة للمنافسة على لقب سماكداون للفرق ( لا تسألوني لماذا ) .. يفوزون باللقب الثامن في مسيرتهم و على بعد فوز من معادلة رقم الدادلي بويز في عدد مرات الفوز باللقب ( 9 مرات ) ليعلن عن انتقال كوفي و وودز للرو و بقاء بيغ إي في سماكداون .. طبعا كوفي و إكزافيير سيضطران للتخلي عن لقبهما لأنه يخص سماكداون .. إذا لماذا حصلت المواجهة من الأساس ؟ و لماذا فاز النيوداي طالما الفرح سيتحول لعزاء بسبب الفراق ؟
توقعاتي لقرعة يوم الإثنين : من سيعلن عنهم لعرض الرو هم : راندي اورتن .. براي وايت و أليكسا بليس .. شيميس .. مات ريديل .. كوربين .. أبولو كروز .. أندرادي .. نتاليا و لانا .. جيف هاردي .. لينسي دورادو و جران ميتاليك .. لاسي إيفانز .. دانييل براين .. تامينا .. شورتي جي .
من سيعلن عنهم لعرض سماك داون هم : كيفين أوينز .. كيث لي .. سامي زين .. لارس سوليفان .. زيلينا فيجا .. بيتون رويس .. ليف مورجان و روبي ريوت .. بايلي .. دولف زيجلير و روبيرت رود .. سيزارو .
بالنسبة لفريق ريتريبيوشين فأتوقع ألا يتم اختيارهم و سيصبحون أحرارا في التنقل بين العرضين لتقوية اسمهم بالتدمير و الفساد الذي سيسببونه في كلا العرضين .
شاركونا رأيكم .. كيف كانت الليلة الأولى القرعة ؟ و هل تتوقعون أن تكون الليلة الثانية أفضل ؟ .. و أي الأسماء ترغبون برؤيتها في القرعة القادمة ؟