تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان سمر سلام 2017 الكبير الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان سمر سلام 2017 الكبير الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 21 أغسطس، 2017


نتائج عرض سمر سلام 2017 وتقرير الأحداث بالتفصيل

بدأ عرض سمر سلام 2017 التمهيدي بمشاهد للجماهير الغفيرة التي تتوافد على صالة باركليز سنتر في مدينة نيويورك وترحيب المذيعة المتألق رينيه يونغ بضيوفها في الاستوديو التحليلي المذيع جيري ذا كينغ لولير وديفيد أوتنغا وأسطورة السيدات ليتا، وأخذ جميعهم يتناقشون حول أبرز مواجهات هذا العرض الكبير.

أجرت المذيعة تشارلي بعد ذلك مقابلة مع المفوّض العام لعرض سماكداون شين مكمان وسألته عن إدارته لمواجهة لقب الولايات المتحدة بين أي جي ستايلز وكيفين أوينز كحكم خاص، وسألته عن ردّة فعله تجاه الضربات التي تعرّض لها من قبل كلا المصارعين، وقال إن الحكام يتعرّضون للكثير من تلك الحوادث المشابهة وأنه لا يكترث إن كانت عن طريق الخطأ، لكنّ كلاهما سيدفع ثمنا باهظا في حال تأكد تعمدهما ذلك.

النزال الأول
ذا ميز وكيرتس اكسل وبو دالاس -يهزم- فريق جايسون جوردان وجيف ومات هاردي

أعيدت مشاهد كثيرة مما حدث بين سيث رولينز ودين أمبروز في الأسابيع الماضية قبل استضافتهما من قبل المذيعة داشا في استوديو مواقع التواصل الاجتماعي، وسألتهم عن الشراكة الجديدة بينهما عقب العداوة، ونفى رولينز وجود اسم لفريقهما حتى الآن وقال إن أفعالهما هي من ستتحدث عنهما ورجّح اختيار الاسم بعد نهاية العرض، وناقش النجمين المواجهة القادمة لهما أمام شيمس وسيزارو على لقب الزوجي وبعض المواضيع الأخرى.

النزال الثاني: بطولة الكروزرويت
نــيــفــيــل -يهزم- أكيرا توزاوا

أجرت المذيعة كايلا براكستون مقابلة مع النجم رومان رينز خلف الكواليس وسألته عن استعداده للمواجة الرباعية النارية التي سيخوضها أمام بروك ليسنر وساموا جو وبرون سترومان على لقب WWE العالمي في الحدث الرئيسي لهذا العرض، وقال رينز إنه لا يوجد سبب يدفعه للاستعداد لأنه ولد مستعد لكل شيء، وأنه لا يكترث لهوية خصومه ويركز على انتزاع اللقب فقط.

ظهر المصارع إليساس سامسون وسط الحلبة وقد تم تسليط الأضواء عليه من أجل تقديم فقرة غنائية، وقوبل النجم بصرخات استهجان كثيرة من الجماهير التي حرص على إغاظتها من خلال غنائه لمنطقة بروكلين ووصفها بأنها الأقذر في مدينة نيويورك، لكنّهم هتفوا له عندما سألهم فيما إذا كانوا يرغبون بسماع أغنية أخرى.

انضمت النجمة كارميلا وصديقها جيمس إلسورث لضيوف الاستوديو التحليلي وخظيت بترحيب جيد من جمهور مدينتها، وسألتها رينيه يونغ إن كانت تشعر ببعض الضغط في هذا العرض، لكنّها أكدت أن من يشعر بالضغط منها هي بطلة السيدات نايومي ومنافستها نتاليا، لأنها من يمتلك الحقيبة وسيدتها، وعبّرت كارميلا عن رأيها ببعض مواجهات العرض وتوقعت الفائزين بها.

كما سخرت كارميلا من تعليق إنزو أموري فوق الحلبة بقفص أسماك القرش أثناء مواجهة بيج كاس للعملاق بيغ شو، وتحدث جيمس إلسورث عن قدرته على هزيمة أموري بسهولة تامة في حال تقابلا فوق الحلبة يوما من الأيام، وعادت كارميلا عن استحواذها على أول حقيبة للسيدات وهو ما يجعلها أخطر مصارعة على الإطلاق وغادرت الاستوديو برفقة صديقها.

من جهة أخرى ظهر بطل WWE جيندر مهال من خلف الكواليس والعلم الهندي من خلفه وتحدث عن مواجهة شينسكي نكامورا على اللقب في سمر سلام 2017، وقال إنه أثبت خلال حمله لحزام الاتحاد منذ أكثر من 90 يوما بأنه الأفضل في سماكداون، وأنه سيعمل على رفع مستوى ذلك العرض وتأكيد تفوّقه من خلال إطاحته بنكامورا أحد أبرز الصاعدين هناك.

دخل ثلاثي فريق نيوداي اكزافيير وودز وبيج إي وكوفي كينجستون إلى الصالة بملابسهم الجديدة ذات اللون الأحمر وتحدث الأخير عن أهمية المدينة والصالة بالنسبة لهم، وذلك لأنها كانت المكان الذي انطلقت منه رحلتهم لتحطيم الرقم القياسي في مدّة حمل حزام الزوجي في WWE، وأنهم سيكررون تفوقهم في المكان ذاته مرّة أخرى.

النزال الثالث: بطولة سماكداون للزوجي
فريق جــيــمــي وجـــاي أوســو -يهزم- فريق بيج إي واكزافيير وودز

تمكن فريق الأسوز من استعادة لقب الزوجي بعد مواجهة قوية ضد فريق نيوداي، وعلّق ضيوف الاستودي التحليلي على تلك المواجهة، ثم عُرض فيديو ترويجي لمطاعم KFC شارك به عدد من نجوم WWE قبل ظهور النجم الأسطوري داخل الصالة شون مايكلز وتقمّص شخصية مؤسس المطاعم الشهير كنوع من الترويج لها.

حاولت المذيعة داشا إجراء مقابلة مع مدير الأعمال الأسطوري بول هيمان الذي رفض الحديث معها وأخذ الميكرفون وأمرها بالإنصراف، وأخذ يتحدث عمّا سيفعله مصارعه في المواجهة الكبرى على لقب WWE العالمي، لكنّه فوجئ بظهور الوحش برون سترومان يضع يده على الميكرفون ويمنعه من متابعة الحديث ويخبره بأنه يتحدث كثيرا، وهو ما دفع هيمان للهروب.

عرض سمر سلام 2017 الرئيسي

بدأت أحداث عرض سمر سلام 2017 الرئيسي بمشاهد ترويجية لأبرز المواجهات التي سنشاهدها في هذا العرض الكبير والمنتظر من قبل الجماهير، ولم تكن هناك أي مشاهد حوارية بين نجوم WWE وانطلقت الأحداث الفعلية بمواجهة تصفية الحسابات المرتقبة بين البطل الكبير وخصمه الذئب المنفرد.

النزال الأول: تصفية الحسابات
جون سينا -ضد- بارون كوربي

قدّم كلا النجمين مواجهة قوية وعنيفة للغاية حسمها جون سينا بصعوبة بالغة بعد حصوله على الكثير من الضربات الموجهة من خصمه الشاب، واحتفل سينا مع الجماهير بجانب الحلبة بفوزه المستحق وأخذ يصافحهم إلى أن عانق أرمة أحد أساطير المصارعة وغادر الصالة.

النزال الثاني: بطولة سيدات سماكداون
نـتـالـيـا -تهزم- نايومي

ذرفت نايومي الكثير من الدموع عقب خسارتها ووقوف منافستها نتاليا التي انتزعت الحزام الذي حملته لفترة طويلة منها فوق رأسها متفاخرة بإنجازها المستحق. دخل المصارع إنزو أموري إلى الحلبة ووقف بجانب القفص الذي سيوضع به أثناء المواجهة القادمة وحصل على ترحيب كبير من الجماهير، وأخذ يتحدث عن شريكه السابق ويهدده بما هو قادم.

النزال الثالث: إنزو معلقا داخل القفص
بيج كاس -يهزم- بيغ شو

نجح النجم الشاب بفرض إيقاعه على المواجهة بشكل عام مستغلا إصابة خصمه العملاق بيغ شو، وهو ما دفع إنزو أموري لمحاولة الهروب من ذلك القفص المعلق فوق الحلبة والنزول لمساعدته، ونجح بذلك بعد انتزاعه لبعض الملابس التي كان يرتديها ودهن جسده بالزيت، لكنّ كاس كان له بالمرصاد وتمكن من الإطاحة به بركلة على وجهه وأنهى النزال لمصلحته.

ظهر المدير العام لعرض الرو كيرت انجل يتحدث عن الإثارة التي يقدمها عرض سمر سلام حتى الآن، وذلك قبل انضمام نظيره في سماكداون دانيال براين الذي سأله إن كان مستمتعا بأول عرض سمر سلام له كمدير للرو، وتناقش كلاهما بما سيقدمه نجوم كل عرض، وقال براين إن مصارعيه سيخطفون الأضواء وانتهى المشهد بصراح متبادل بينهما بكلمتين هما “نعم” من انجل و “لا” من براين.

النزال الرابع
راندي أورتن -يهزم- روسيف

باغت المصارع البلغاري العنيف خصمه “الأفعى” راندي أورتن بهجوم قوي قبل انطلاق المواجهة وفور دخوله إلى الحلبة، وتمكن الحكم من إبعاده بصعوبة من أجل قرع الجرس بدء النزال بصورة رسمية، وما إن بدأ روسيف بالهجوم على خصمه بعد ذلك حتى تمكن أورتن من الإطاحة به بضربة أر كي أو رائعة للغاية أشعلت المدرجات وكانت كفيلة لحسم المواجهة لمصلحته.

النزال الخامس: بطولة سيدات الرو
ساشا بانكس -نهزم- أليكسا بليس

استعادت “الزعيم” ساشا بانكس حزام سيدات الرو الذي غاب عنها لفترة طويلة وعن جدارة واستحقاق عقب إجبارها البطلة السابقة ساشا بانكس على الاستسلام بحركة “بانك ستيتمنت” في نهاية المواجهة. وتم استعراض تاريخ العداوة بين النجمين فين بالور وبراي وايت قبل دخول كل منهما إلى الصالة بطريقته المميزة وظهور الأخير بشخصية الشيطان لأول مرة.

النزال السادس: الغامض يواجه الشيطان
فين بالور -يهزم- براي وايت

تمكن فين بالور من الانتقام للخسارة التي تعرّض لها أمام خصمه الغامض في عرض الرو الأخير، وقدّم الأداء الذي كانت تنتظره الجماهير وكان متحفزا بصورة كبيرة على عكس خصمه الذي ظهر مرتبكا بعض الشيء وخصوصا في بداية المواجهة. أعيد بعد ذلك مشاهد من الأحداث المثيرة بين سيث رولينز ودين أمبروز وانعدام الثقة بينهما قبل اتحادهما معا من جديد.

النزال السابع: بطولة زوجي الرو
فريق سيث رولينز ودين أمبروز -يهزم- فريق شـيـمـس وسـيـزارو

قدّم نجوم الفريقين مواجهة رائعة أشعلت المدرجات بفضل التعاون الرائع الذي أعاد للأذهان ذكريات الفرق الأسطورية، وتمكن سيث رولينز ودين أمبروز من تقديم أداء مميز للغاية ذكّر الجماهير بفريق الدرع ذا شيلد، وأثم التعاون بينمها التعاون بينهما عن انتزاع لقب الزوجي. أعيدت بعد ذلك مشاهد من التنافس المحموم بين أي جي ستايلز وكيفين أوينز وما حدث بينهما في الأسابيع الأخيرة خلال التنافس على لقب الولايات المتحدة.

النزال الثامن: بطولة الولايات المتحدة / شين مكمان الحكم الخاص
أي جي ستايلز -يهزم- أي جي ستايلز

أكد النجمين كيفين أوينز وأي جي ستايلز أنهما من أفضل المصارعين في عالم المصارعة هذه الأيام من خلال الأداء المذهل الذي تم تقديمه في المواجهة بينهما، ولم يخرج شين مكمان خالي الوفاض من ذلك النزال وتعرّض للعديد من الضربات المؤلمة من ستايلز وأوينز دون قصد، وكاد كلاهما أن يشتبك معه بشكل عنيف بسبب اعتراضهما على قرارته وطريقته في العد.

عٌرضت بعد ذلك مشاهد ترويجية للنجمين جيندر مهال وشينسكي نكامورا تٌظهر مكانة كل منهما في بلاده تمهيدا للمواجهة بينهما، دخل نكامورا بعد ذلك إلى الصالة على أنغام الموسيقى التي يتفاعل معها الجمهور وبعزف مباشر من عازف آلة الكمان ذاته الذي رافقه أكثر من مرّة في عروض WWE، ثم تبعه خصمه حامل اللقب مهال بطريقة عادية وسط هتافات استهجان من بعض الجماهير.

النزال التاسع: بطولة WWE
جـيـنـدر مـهـال -يهزم- شينسكي نكامورا

استفاد جيندر مهال كما هي العادة من الخدمات الثمينة التي يقدّمها ذا سينغ بروذرز اللذان دخلا إلى الحلبة ونجحا بتشتيت انتباه خصمه شينسكي نكامورا الذي انشغل بضربهما وإبعادهما عن الحلبة، مما أتاح الفرصة أمام مهال للإطاحة به والحفاظ على اللقب الكبير. وبدأ الترويج بعد ذلك لمواجهة الحدث الرئيسي النارية على لقب WWE العالمي.

النزال العاشر: لقب WWE العالمي
بروك ليسنر -يهزم- رومان رينز وساموا جو وبرون سترومان

قدّم المصارعين الأربعة مواجهة أسطورية للغاية وكان الوحش برون سترومان هو الطرف الأكثر تميزا بها بعد أن فرض سيطرته على الجميع أكثر من مرّة، وخصوصا عندما حطّم طاولتين للمعلقين بجسد بروك ليسنر وقلب الثالثة فوقه، مما استدعى لتدخل المسعفين الذين نقلوه خارج الصالة لتلقي العلاج بعد فقدانه للوعي.

لكنّه عاد وحسم النزال بصعوبة بالغة وبخبرة كبيرة عندما استغل اندفاع رومان رينز الذي كان يوجّه له اللكمات العنيفة واحدة تلو الأخرى، وقلب ضربة سبير لضربة F5 قاضية كانت كفيلة له بالاحتفاظ باللقب العالمي، وغادر ليسنر الحلبة بصعوبة بالغة بعد الإنهاك الشديد الذي تعرّض له في النزال، وانتهى العرض على تبادل للنظرات بين النجوم الذين صدموا من خسارتهم للمواجهة أمامه.

انتهت نتائج عرض سمر سلام 2017 والأحداث بالكامل