نظرة على الأسبوع| إعلان غياب بيكي لينش وتتويج بطلة جديدة واوتيس يلمح لصرف الحقيبة!

نظرة على الأسبوع| إعلان غياب بيكي لينش وتتويج بطلة جديدة واوتيس يلمح لصرف الحقيبة!

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 17 مايو، 2020


انتهى اتحاد WWE من أول ثلاثة عروض أسبوعية له من بعد العرض الشهري الكبير “موني إن ذا بنك 2020” وفي هذا الجزء من نظرة الأسبوع وكما عودناكم مؤخراً سنلقي الضوء على إيجابيات وسلبيات العروض الثلاثة، الرو، NXT، وسماكداون.

عرض الرو بتاريخ 12.05.2020
إيجابيات العرض:

 تخلي بيكي عن لقب السيدات وفوز اسكا: قبل بداية العرض انتشرت الشائعات بأن بيكي سوف تتخلى عن اللقب لمصلحة اسكا وكان من السيء اعطاء اللقب لاسكا لأنها فقط فازت بالحقيبة، ولكن بيكي شرحت الامر بشكل ممتاز وهو ان اسكا عندما فازت لم تفز بالحقيبة فقط بل فازت ايضا بلقب السيدات وهو شيء منطقي جدا واعلان بيكي عن حملها كانت لحظة مميزة من بعد الضجة الكبيرة التي حصل عليها قسم السيدات مؤخراً.

نزال هومبيرتو كاريو وبوبي لاشلي: عندما تم الاعلان عن هذا النزال الجميع ظن بأن لاشلي سوف يدمر كاريو خلال دقيقتين، بغض النظر عن ذلك النزال كان ممتع وتم اظهار كاريو فيه بشكل قوي، وفي النهاية فوز لاشلي كان صحيح بما انه على الاغلب سوف ينافس ماكنتير على لقبWWE .

استمرار سيطرة ماكنتير: افضل شيء يحدث في العرض هذا العام هو البناء القوي جدا لدرو ماكنتير وهذه ايجابية كبيرة جدا، ماكنتير لم يكن جاهز لمواجهة بروك ليسنر في الرسلمينيا لأنه لم يتم بنائه بشكل قوي قبل الفوز بالرامبل، ولكن الدفعة التي يحصل عليها منذ فوزه على ليسنر والى الان هي وبكل تأكيد اكبر ايجابية في عروض الاتحاد، وفوزه مجددا على اندرادي وتقديم نزال جيد يثبت بأن فينس مكمان يريد بناء نجم كبير من هذا المصارع.

نزال الايكونيكس ضد بليس ونيكي كروس: عندما عادت بيلي كاي وبيتون رويس وقاطعتا بليس وكروس كنا نتوقع نزال سيئ جدا جدا لأن الاربع مصارعات في الحلبة مؤديات سيئات خصوصا بيلي كاي وبيتون رويس، ولكن النزال كان خالف التوقعات وكان جيد وفوز فريق الايكونيكس كان قرار صحيح لأن الفريق سيبدأ عداوة جديدة على لقب فرق السيدات.

 هجوم سيث رولينز على ري ميستيريو: نهاية النزال كانت سيئة ولكن هجوم رولينز العنيف على ميستيرو كان جيد جداً لبدأ عداوة مميزة بين رولينز والاسطورة ميستيرو، بالتأكيد سوف نحصل من خلالها على نزال ممتع، وحتى بعيداً عن الهجوم شخصية رولينز الجديدة والتي بدأت في هذه الحلقة تبدوا مثيرة للاهتمام وجيدة.

مباراة الستيريت بروفيتس و الفايكنغ رايدرز في كرة السلة: فقرة كوميدية مميزة جدا ففي البداية تم اظهار فريق الفايكينغ لا يعرفون معنى كرة السلة وكيف يلعبونها ومن ثم اظهار قدراتهم الحقيقية بعد المباراة واثبات بأن اي شيء يفعله انجيلو ومونتيز يستطيعان فعله افضل منهما كان شيء جيد.

كل ما قدمته شينا بيزلر: في هذه الحلقة تمت اعادة بناء شينا بشكل قوي خصوصا من ناحية البروموهات التي قدمتها، مهاجمتها لبيكي لينش بسبب حملها وسخريتها منها ومن ثم قولها لنتاليا بأن ارث عائلة هارت سوف يموت معها، هذه العبارات القصيرة جعلت شينا تبدوا كمصارعة مكروهة جدا والنزال ضد نتاليا رغم انه كان قصير ولكنه كان جيد وفوز شينا كان القرار الصحيح بكل تأكيد.

الفقرة الختامية بين ايدج وراندي اورتن: في المصارعة من الغباء بأن تبدأ العداوة بنزال اخر رجل صامد وتستمر بعده العداوة ويقام نزال ثاني بين الخصوم بشكل تقليدي، ولكن راندي اورتن جعل الامر يبدوا منطقي جدا جدا، البرومو الذي قدمه راندي حول ان افضل مصارع لم يفز بالنزال في الرسلمينيا وان ايدج لم يخض نزال مصارعة حقيقي منذ 9 سنوات كان شيء منطقي جدا، بإختصار برومو رائع من اورتن ورد فعل ممتاز من ايدج على كلام اورتن، البرومو كان متكامل ولكن للأسف افسدته تشارلي كاروسو عندما قالت بأن هذا سوف يكون افضل نزال مصارعة في التاريخ فالجميع يعلم بأنه لن يكون افضل نزال في التاريخ، ايدج مؤدي ممتاز واورتن مؤدي جيد ولكنهما لن يقدما افضل نزال في التاريخ خصوصا داخل قاعة فارغة.

سلبيات العرض:

ظهور مستيريو وبلاك: تم شرح بأن ميستيرو وبلاك سقطا فقط الى سطح ثاني على بعد 6 اقدام من السطح الاول ولم يتأذى اي احد منهما وهو امر غير مهم لأنه غير منطقي، فحتى لو سقط الانسان من ارتفاع 6 اقدام على ارض عادية سوف يتعرض للأذى، وحتى اذا لم يتأذى اي احد منها فمن المستحيل ان لا يوجد كدمات على اجسامهما، الم يكن من الافضل بأن يبتعدا عن العرض لمدة 3 اسابيع من ثم يعودان!!.

سحق انجل غارزا لاكيرا توزاوا: بإختصار اكيرا توزاوا خسر كل نزالاته في الرو هذا العام، نعم لم يفز بأي نزال وفي NXT فاز في نزالين في بطولة الكروزرويت وهذا الشيء يجعلنا نفكر بأن NXT هو عرض للضعفاء والخاسرين، طريقة جيدة جدا لدفن العرض الاخر.

نهاية نزال ميستيريو وبلاك ضد رولينز ومورفي: الحكم هنا قام بتطبيق القانون عندما هاجم رولينز (المصارع الغير قانوني) ميستيريو (المصارع القانوني داخل الحلبة) وهو شيء صحيح ولكن كم مرة رأينا المصارع الذي يتواجد خارج الحلبة يهاجم المصارع القانوني داخل الحلبة لا يمكنك الغاء القوانين واعادتها متى ما تشاء, اما ان يكون هذا هو القانون لكل النزالات او يتم الغائه.

عرض NXT بتاريخ 14.05.2020
إيجابيات العرض:

 البناء لنزال تيموثي ثاتشر ومات ريدل: عرض NXT هذا الاسبوع كان عبارة عن البناء لنزال تموثي ثاتشر ومات ريدل كان شيء رائع منذ انسحاب ثاتشر وخيانته لشريكه وتكليفهما للقب الفرق ومن ثم عراكهما خلف الكواليس وبعدها هجوم ثاتشر عليه والنزال القوي بينهما في الحدث الرئيسي للعرض كان رائع.

 الاعلان عن عرض :TakeOver In Your House: فكرة جميلة جدا جدا خصوصا في الوقت الحالي وايضا اعادة احياء العروض التي كانت تقيمهاWWE  في التسعينات.

 نزال كامرون غرايمز وفين بالور: قدم بالور وغرايمز نزال جيد ولكن القصة الحقيقية كانت بعد النزال عندما اعلن دامين بريست بأنه هو من هاجم بالور خلف الكواليس قبل عدة اسابيع وهو ما يجعل بالور مصارع بشخصية محبوبة مرة اخرى رسمياً.

 نزال تيموثي ثاتشر ومات ريدل: قد يكون هذا الامر مفاجئ ولكن قد يكون هذا النزال هو احد افضل النزالات في الحلقات الاسبوعية للعرض، الشيء الرائع فيه هو انه لم يتم استخدام اسلوب WWE على الاطلاق بل كان خليط ما بين الاسلوب القوي والمصارعة التقليدية والفنون القتالية، ثاتشر وريدل ابدعا وهذا النزال يجعلنا نتحمس جدا جدا لمشاهدة النزال القادم بينهما في تيك اوفرالقادم.

سلبيات العرض:

 انقلاب ثاتشر على ريدل: لحظـة.. ذكرنا بأن بناء ثاتشر وريدل كان رائع جدا فكيف انقلاب ثاتشر على مات يكون في السلبيات!! بإختصار البناء للنزال في هذه الليلة كان رائع ولكن انقلاب ثاتشر بعد 4 اسابيع فقط من اتحاده مع ريدل كان سيئ جدا، وكان من الأفضل أن يستمرا معا لفتره أخرى لتعريف الجماهير بثاتشر بشكل أكبر.

الكثير من الفيديوهات المسجلة: برومو ريا ربلي، اجتماع الاندسبويتد ايرا، الفيديو الترويجي لكاريون كروس وسكارليت، برومو داكوتا وراكيل، عشاء جوني جرجانو وكانديس، هل نحتاج الى كل هذه الفيديوهات!؟ جميعها كانت جيدة باستثناء برومو داكوتا وراكيل ولكن 5 فيديوهات مسجلة في عرض واحد!!

نزالات بطولة الكروزرويت: نزال جايك اطلس وتوني نيس كان جيد جدا خصوصا ضربة الدي دي تي في النهاية ولكن للأسبوع الثاني على التوالي نزالات بطولة الكروزرويت لا تتجاوز 5 دقائق فكيف من الممكن ان اهتم انا المشجع بهذه البطولة اذا كانت كل النزالات مدتها 5 دقائق او اقل.

نزال اليا وكايدن كارتير: نزال سيئ قد يكون اسوء نزال في عرض NXT منذ فترة طويله جدا، متى رأينا نزال سيئ مثل هذا في عرض المواهب؟ اليا تحتاج الى الكثير من اجل ان تصارع في العروض الأسبوعية.

عرض سماك داون بتاريخ 16.05.2020
إيجابيات العرض:

نزال دانيل براين ودرو جولاك: أفضل شيء حدث في سماك داون هذا الاسبوع بكل تأكيد، براين وجولاك قدما نزال تكنيكي رائع جدا أبدع فيه الاثنين وفي النهاية الشخص الصحيح فاز واتمنى ان تستمر شراكة جولاك وبراين حتى يصبح درو مصارع مميز بشكل أكبر.

 برومو سونيا ديفيل: منذ وقت انفصالها عن ماندي وسونيا تقدم بروموهات مميزة جدا وهذا البرومو كان رائع وساعد في بناء النزال للأسبوع القادم.

مواجهة سترومان واوتيس لفريق ميز وموريسون: قد تكون مواجهة تقليديه غير هامه ولكن ما حدث بعد فوز فريق سترومان واوتيس والتلميح لنية اوتيس لصرف الحقيبة على برون سترومان للحصول على اللقب العالمي حتى وإن كانت غير منطقية إلا أنها تعتبر تلميح من الاتحاد بأن حامل الحقيبة قد يصرفها بالفعل في نزال على اللقب الرئيسي.

 عرض الاسبوع القادم: من الغريب ان نضع عرض الاسبوع القادم في الايجابيات ولكن الاعلان عن نزال بايلي وشارلوت، ستايلز وناكمورا، هاردي وشيمس، ماندي واوتس ضد سونيا وزيجلر كان ايجابية كبيرة ويجعلنا ننتظر عرض الاسبوع القادم الذي يجب ان يكون ممتعاً.

سلبيات العرض:

مشهد ميز TV: مقابلة اوتيس وإظهاره بهذا الشكل الغبي امر غير مفهوم، نعم شخصيته هي انه انسان لديه بعض الإختلال العاطفي وعدم الإتزان، ولكن ليس لهذه الدرجة التي رأيناها في ميز TV، المشهد لم يساعد اوتس خصوصا وانه حامل الحقيبة.

خسارة بارون كوربين: في الرو تم الاعلان عن ان كوربين سوف يواجه درو ماكنتير وتم بناء النزال على انه شيء كبير جدا، ولكن في سماك داون كوربين يخسر لمصلحة الايس!! تقريبا نفس الشيء الذي يحصل مع توزاوا ولكن هنا اسوء لانه من المعروف بأن فينس مكمان هو من يدير سماك داون والرو، اذا كان الايس سوف يفوز فلماذا لم يتم تأجيل النزال للاسبوع المقبل!؟

 برومو شارلوت وبايلي: طريقة تقديم البرومو كانت جيدة واستمرار البناء القصير لنزال ساشا وبايلي كان رائع، ولكن من يجب ان نشجع فهل نشجع شارلوت المتكبرة ام بايلي التي تستغل صديقتها!؟

 

إعدادمحمد الدخيلStone Cold
مراجعة: محمد صالح

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً