نظرة على الأسبوع| التلميح لعودة الثعلب إيدج ونزال مميز في NXT وتكريم الأندرتيكر

نظرة على الأسبوع| التلميح لعودة الثعلب إيدج ونزال مميز في NXT وتكريم الأندرتيكر

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 27 يونيو، 2020


 

نعود لكم من جديد أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com بجديد هذا الأسبوع من فقرتنا التحليلية الخاصة بعروض WWE الثلاثة الرو وسماك داون وعرض المواهب الشابة NXT لنلقي نظرة تفصيلية على جميع أحداث هذا الأسبوع التي جرت خلال العروض.

عرض الرو بتاريخ 23.06.2020

1- طريقة تحدي دولف زيجلير لماكنتير لنزال على لقب الإتحاد برأيي لم تكن جيدة، العام الماضي دولف تحدى بطل الإتحاد حينها كوفي كينجستون بحجة أنه كان يقول (كان يجب أن أكون أنا)، و هذا العام يكرر نفس الطريقة لكن بجملة جديدة (ما وصلت له أنت كان بفضلي)، أي إظهار دولف بأنه المصارع الذي يشتكي كثيرا بحجة أن كل من وصل للقمة صعد على ظهره ليصلها، لماذا التكرار في هكذا سيناريو؟ وما الجملة التي سيقولها العام المقبل إن تحدى بطل الإتحاد في ذلك الوقت؟ هذا من ناحية، من ناحية أخرى من المؤسف أن دور بوبي لاشلي في صورة اللقب انتهى بالشكل الذي شاهدناه الأسبوع الماضي وقبله في باكلاش.

2- كان فريق الإبداع يعلم بأن فقرة نايا جاكس الكلامية ستكون مملة فدمجوها مع فقرة كوميدية لآرتروث، بالرغم من أنها كانت مضحكة بعض الشيء إلا أنها جعلتنا نعلم أن هناك سيناريو سخيف يتمثل بعصابة النينجا وأكيرا توزاوا للحصول على لقب تروث ينتهي بنجاحه في هذه المهمة، على العموم كما كان متوقعا نايا جاكس تتحدث أنها ظلمت وأن فلير تحصل على ما تريد بفضل والدها، شارلوت تتفاخر بأنها تفوقت على آسكا في كل شيء ونايا تقول أنها تفوقت على شارلوت، عراك نسائي .. طريقة تقليدية لإشعال عداوة بين اثنتين بالرغم من أن شارلوت مصابة وستغيب لمدة ولكنها ستعود لاستكمال العداوة.

3- أخيرا شاهدنا النزال المنتظر على لقب الرو للفرق .. يا إلهي كم لبثنا ونحن ننتظر هذا النزال، نزال مميز بين الفايكينج رايدير والستريت بروفيتس، من الجيد ان هذه القصة الطويلة التي أخذت وقتا أطول مما يلزم لبنائها وفقرات لم يكن لها أي داع على الإطلاق انتهت، يبدو أن فريق الإبداع لا يريد التعجل في عداوة أندرادي وجارزا، سننتظر لما ستؤول له مواجهتهما ضد الستريت بروفيتس على لقب الفرق.

4- ظهور إيدج لأول مرة بعد نزاله في باكلاش وتهديده بجلب الرعب لأورتن وعائلته لما فعله بكريستيان سيجعلنا نترقب نزالا ثالثا بينهما في إكستريم رولز او سمر سلام، لكن يبدو أننا سنرى إعادة شخصية إيدج الثعلب الماكر والغادر التي امتاز بها منذ عام 2007 كما فعل أورتن عندما بدأ يستعيد شخصية قاتل الأساطير.

5- أخيرا آسكا تنجح لأول مرة في الفوز على شارلوت وكسر سلسلة هزائمها أمام فلير، نزال قوي بينهما والنهاية جيدة.

6- أي شخص مكان لاشلي بالطبع كان سيعبر عن غضبه بنفس الطريقة، بعد أن يخرج من صورة لقب الإتحاد بهذه الطريقة، للأسف فريق الإبداع لم يستغل لاشلي بالشكل الصحيح منذ عودته.

7- يبدو أننا سنرى أفرادا جددا في عصابة إم في بي عاجلا أم آجلا، استمرار محاولات إم في بي بإقناع أبولو بالانضمام ثم الجملة التي قالها (اللقب سيعود للمنزل حيث ينتمي) توحي بنزال بين كروز و إم في بي ويصبح السيناريو حينها هو خسارة كروز للقب ثم فشله باستعادته وفي النهاية انقلابه لمكروه وانضمامه للعصابة بحجة (إن لم تستطع هزمهم انضم لهم).

8- نزال لقب الفرق للسيدات، لا تعليق .. محاولة إيهام الجميع بأن ساشا ستنقلب على بايلي كانت فكرة سخيفة قبل أن تتحدى ساشا بطلة الرو آسكا، الجميع يعلم أن ساشا لن تهزم آسكا بحكم السيناريو المنتظر مع بايلي، أتوقع أن يكون عرض إكستريم رولز بداية إشعال فتيل العداوة بين ساشا وبايلي وأن لحظة خسارتهما للقب الفرق بعد ذلك هي الانفجار المنتظر.

9- أخيرا عاد ري مستيريو للرو .. وكما كان متوقعا ظهور دومينيك بجانبه، وكما كان متوقعا كذلك تهديد ري بتحطيم سيث، محاولة تكرار سيث لنفس الفعل مع دومينيك لكن الإنقاذ يأتي من أليستير بلاك وهومبيرتو كوريو، نهاية قوية للعرض توحي بأكثر من سؤال حول ما ستؤول له الأمور وكيف سيكون شكل النزال وما دور دومينيك، إلخ.

عرض NXT بتاريخ 25-06-2020

1- بداية جيدة لسانتوس إسكوبار في عرض المواهب وفوز متوقع على جاك أطلس الذي اختفى منذ مدة لأسباب غير معروفة، كل هذا لتقوية شخصيته عندما يواجه دريك مافريك في تيك أوفر، لكن الغريب هو عدم وجود أي برومو من إسكوبار حول عداوته المقبلة ولم نر مافريك وكأنه ليس هناك عداوة على لقب الكروزرويت!!

2- نزال كاميرون غرايمز ودامين بريست كان جيدا وخسارة بريست بسبب إصابة تعرض لها جراء هجوم من كاميرون قبل النزال ستزيد من حدة العداوة بينهما واحتمالية أن نرى نزالا بينهما في تيك أوفر.

3- لا جديد يذكر .. داكوتا كاي وراكيل جونزاليس تفوزان كالعادة على فريق نسائي آخر، لن أقول أكثر من ذلك.

4- بناء مميز لشخصية كاريون كروس بإظهاره لا يتحطم ولا يتأثر بأي شيء ويقهر كل ما في طريقه وإن كان ضخما، ويهدد كل من يحاول العصيان بنفس المصير.

5- مرحبا بريا ريبلي في قسم السيناريوهات العبثية ونزالات تعبئة الوقت لا أكثر، نزال نسائي آخر لا أريد التحدث عنه.

6- مواجهة مميزة بين بالور وكيث لي وجارجانو أثبت ثلاثتهم بها أن كل واحد منهم يستحق أن يكون وجه عرض المواهب، فوز كيث لي واحتفاظه باللقب أكد على رغبة فريق الإبداع في استكمال السيناريو الذي لم يكتمل العام الماضي عندما كان كيث على وشك خوض عداوة على اللقب الكبير لكن فضل فريق الإبداع حينها إعطاء الفرصة لتوماسو تشامبا وفين بالور لعودتهما للعرض الصفر، أتوقع نزالا قويا بين كيث لي وآدم كول ولنرى هل يصنع أحدهما التاريخ كأول بطل مزدوج أم يبقى كل لقب مع حامله!؟

عرض سماكداون بتاريخ 27.06.2020

1- نزال المنافسة الأولى على لقب سيدات سماكداون لم يكن جيدا بما فيه الكفاية، لا أدري هذه المرة رقم كم التي ستتواجه فيها نيكي كروس مع بايلي على اللقب، الهدف من إقامة هذا النزال في إكستريم رولز هو لكي لا يختفي لقب سيدات سماكداون عن العروض الشهرية للمرة الثانية ويصبح لدينا بروك ليسنر نسائي، لا داعي لتوقع نتيجة النزال في إكستريم رولز فهي معروفة ولا داعي للحديث أكثر عن الأمر.

2- حديث كوربين الفظ عن أندرتيكر لن يقدم ولن يؤخر، لن يجعل كوربين ينافس على الألقاب ولن نرى تيكر يظهر ويدمره، فقرة لم يكن لها أي داعي فقط كان هدفها ملئ وقت العرض بأي شيء.

3- فقرة كلامية أخرى لبرون سترومان يتحدث عن براي وايت، فقرة لا داعي لها إطلاقا .. مثل هذه العداوات وخاصة عندما توضع الألقاب الكبيرة على المحك المفترض أن يكون الجانب البدني (الاشتباكات والهجمات الغادرة) والحرب النفسية هي الغالبة على أغلب فترات بناء العداوة وليس الكلام فقط، أتوقع لو كان هناك جماهير لسمعنا صيحات استهجان كبيرة لكثرة الفقرات الكلامية في سماكداون.

4- الاستمرار في  النزالات التي ليس لها داعي على الإطلاق، ناكامورا وسيزارو وميز وموريسون ضد النيوداي واللوتشا هاوس بارتي، عداوة على لقب الفرق بين النيوداي وناكامورا وسيزارو فما دخل ميز وموريسون واللوتشا هاوس بارتي!؟ لا أعرف .. اللوتشا هاوس بارتي نجحوا بتثبيت ميز وموريسون، ما فائدة هذا على عداوة اللقب؟ لا أعرف .. هل كان النزال مفيدا لسيناريو اللقب؟ لا .. هل سيحصل اللوتشا على نزال على اللقب؟ لا .. هل كان النزال ذا أهمية؟ لا.

5- جيف هاردي ضد كوربين، نزال خرج من العدم بحجة أن كوربين أهان أندرتيكر وجيف جاء لمنع كوربين من إهانة الرجل الميت، طالما معظم فقرات العرض كانت مخصصة للحديث عن أندرتيكير ألم يكن من الأفضل أن يظهر تيكر بنفسه ويحطم كوربين في آخر ظهور له كنهاية مميزة لسماكداون ويعتزل بسلام؟

6- كان معلنا عن نزال على لقب القارات بين درو جولاك وستايلز لكن ألغي، أعلن استكمال عداوة شيمس وهاردي لكن تأجلت، ستايلز آخر من واجه أندرتيكر لم يظهر، شيمس لم يظهر، دانييل برايان لم يظهر، براي وايت لم يظهر .. لماذا؟

شاركونا آرائكم حول أكثر الأمور التي جذبت إنتباهكم في عروض الاتحاد لهذا الأسبوع!

الكاتب: حسام عزمي خلف