نظرة على الأسبوع| الـWWE تؤكد على المواجهة الأفضل بالتاريخ وستايلز يعود لسماكداون

نظرة على الأسبوع| الـWWE تؤكد على المواجهة الأفضل بالتاريخ وستايلز يعود لسماكداون

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 24 مايو، 2020


نعود لكـم أحبتنا زوار ومعلقي موقع WWX4U.com الاعزاء وكما عودناكم مؤخراً بحلقة جديدة من سلسلة الفقرة التحليلية الأسبوعية لعروض اتحاد WWE الثلاثة الـرو وسماك داون وعرض المواهب الشابة NXT، فهيا بنا نتعرف على أهم الإيجابيات والسلبيات التي حدثت خلال العروض لهذا الاسبوع. 

عرض الـرو بتاريخ 19.05.2020

الإيجابيات:-
– برومو ايدج وراندي اورتن: مرة اخرى يبدع ايدج واروتن في تقديم برومو مميز فحديث ايدج عن ان اورتن فاقد للشغف ولا يهتم للمصارعة هو امر واضح واستخدامه في السيناريو شيء رائع جدا ويضيف اثارة للنزال الذي نتمنى ان يكون افضل من نزالهما السيئ في الرسلمينيا 36.

نزال الاستسلام بين نتاليا وشينا بيزلر: للأسبوع الثاني على التوالي تقدم شينا ونتاليا نزال ممتع وصحيح بأنه حتى في هذا الاسبوع النزال كان قصير جدا ولكنه كان جيد ومرة اخرى فوز شينا يساعد على اعادة بنائها بشكل قوي.

انضمام اوستن ثيوري الى فريق سيث رولينز: هذا الامر ايجابي لسببين الاول هو ان ثيوري لم يكن مناسباً على الاطلاق في مجموعة زلينا فيغا ودائما كان لدى غالبية الجماهير فكره حتميه بأن مجموعة زلينا هي مجموعة للمكسيكيين، وايضا سيث دائما يتحدث حول انه قائد وشخص يجب ان يتبعه الناس ولكن بعد اصابة ريزار تم ابعاد ايكام ايضا ولم يبقى الا ميرفي يتبعه فلذلك اضافة ثيوري ومصارعين اخرين يجعل شخصية سيث اقوى.

نزال ماكنتير ضد كوربين وتحدي لاشلي: نزال كوربين وماكنتير كان نزال عادي نشاهده في كل عرض اسبوعي ولكنه قام بالغرض وهو تقوية ماكنتير اكثر واكثر، وتحدي لاشلي له تم بطريقة جيدة كما ان بناء لاشلي منذ خسارته لبلاك في الرسلمينيا واتحاده مع ام في بي هو شيء جيد ويجعل الجماهير يهتمون بالنزال.

ساموا جو على طاولة التعليق: منذ انضمام جو الى طاولة التعليق وهو يقدم اداء رائع جدا وبصراحة من الظلم بأن لا نذكره في ايجابية الـرو على الاقل ولو لمرة واحدة.

السلبيات:-
اعظم نزال مصارعة في التاريخ: قلنا هذا الكلام في الاسبوع الماضي ونعيده الان لماذا يتم القول بأن نزال اورتن وايدج سوف يكون اعظم نزال مصارعة في التاريخ !؟ لماذا يتم وضع هذا الضغط الهائل على المصارعان؟ الجميع يعلم بأنه من المستحيل ان يكون اعظم نزال في التاريخ والمشكلة هنا هي انه حتى اذا قدم اورتن وايدج نزال رائع في باكلاش سوف يكون هناك سخرية لان النزال ليس الافضل في التاريخ.

ظهور شارلوت في العرض: نعم الجميع يعلم بأن شارلوت هي جزء من قائمة الـرو ولكنها تظهر في الرو وسماك داون و NXT في اسبوع واحد ما هو السبب؟ هي مصارعة رائعة ولكن لا يجب ان تظهر في العرض اذا لم تكن تملك سيناريو فيه.

إضاعة اهمية عودة اوينز وكروز: كيفين اوينز غائب منذ الرسلمينيا ويعود بهذه الطريقة! اضاعة عودته كانت سيئة جدا جدا وايضا نفس الشيء بالنسبة لكروز فهو اصيب منذ ثلاثة اسابيع وكان يبكي عندما غادر بسبب الاصابة والان بعد هذه الفترة القصيرة يعود ويركض وكأنه لم يكن مصاب من الأساس، كل ما نريده هو بعض المنطقية.

نهاية نزال بليس وكروس ضد الايكونيكس: اذا لم يكن لدى فريق الابداع النية في هزيمة الايكونيكس او هزيمة بليس وكروس مرة اخرى لماذا يتم اقامة النزال!؟ لماذا لا ننتظر حتى باكلاش لإقامة النزال وعندها نحصل على فائز وخاسر بشكل قانوني افضل من ان يتم إفساد العداوة بقرار عدم الاهلية.

اغلب النزالات مدتها لم تتجاوز 4 دقائق: كل النزالات في هذه الحلقة من عرض الـرو باستثناء نزال كوربين وماكنتير كلها مدتها لم تتجاوز الـ4 دقائق لماذا ؟ كيف يحدث هذا الشيء في عرض مصارعة مدته 3 ساعات؟ بصراحة شيء سيئ ونتمنى بأن لا يتكرر مرة أخرى.

عرض NXT بتاريخ 21.05.2020

الإيجابيات:-
نزال ال هيو فانتازما ضد اكيرا توزاوا: نزال ممتع والاهم ان مدته كانت طويلة قليلا على عكس ما حدث خلال الاسبوعين الماضيين في نزالات بطولة الكروزرويت وفي النهاية فوز ديل فانتازما كان القرار الصحيح خصوصا مع اظهار توزاوا كمتلقي خسائر في الرو، فوصوله الى النهائي كان سوف يكون كارثة.

نزال درايك مافريك وكوشيدا: قلناها منذ اسابيع وهو بأن التلاعب بشيء واقعي مثل خسارة الناس لعملهم ووضعه في سيناريو هو شيء غير جيد ولكن هذا لا يمنع من ان نقول بأن مافريك وكوشيدا قدما نزال رائع جدا وبكل تأكيد افضل نزال في هذه البطولة، وجود مافريك وعدم استسلامه وفي النهاية فوزه على كوشيدا كان شيء مؤثر ورائع جدا.

السلبيات:-
عودة توماسو تشامبا بأسواء طريقة ممكنة: كاريون كروس هاجم تشامبا منذ خمسة اسابيع وفي النهاية تشامبا يعود ويتحدث معه وحتى انه لم يتحداه لنزال فهو اخبره بأنه سوف يكون هناك نزال بينهما في تيك اوفر، بصراحة لا يوجد طريقة اسوء من هذه لبناء نزال كانت تنتظره جماهير NXT خصوصا بعد الهجوم العنيف من كروس على تشامبا قبل أسابيع.

خسارة ديكستر لوميس لمصلحة رودريك سترونغ: لمدة اسابيع واسابيع يتم بناء لوميس على انه المصارع المخيف صاحب الشخصية الغامضة وفي النهاية يخسر من سترونغ! وحتى بدون تدخل من ادم كول او احد اعضاء الاندسبيوتيد ايرا، وصحيح بأنه هاجم سترونغ بعد النزال وتم اظهاره بشكل قوي ولكن خسارته لم تكن صحيحة ابداً.

نهاية نزال ايو شيراي وريا ربلي: هو سيناريو رأيناه عشرات المرات البطل يتدخل في نزال لتحديد المتحدي على اللقب وفي النهاية نحصل على نزال ثلاثي في العرض الشهري، لماذا التكرار دائما نحن نفهم بأن الفكرة هي بأن فريق ابداع NXT لا يريدون خسارة شيراي او ربلي ولكن اذا كان هذا هو السبب اذا لماذا اقامة النزال!! نهاية سيئة جدا لنزال رائع.

عرض سماك داون بتاريخ 23.05.2020

الإيجابيات:-
انتقال ستايلز الى العرض الازرق وفوزه على ناكمورا: قرار صحيح بنسبة %100 فعرض سماك داون يحتاج الى النجوم خصوصا مع غياب رومان رينز واعادة ستايلز الى العرض هو افضل تعويض وفوزه على ناكمورا وتأهله لنصف النهائي وحتى اذا من الممكن ان نقول اقترابه من النهاية وفوزه بالحزام هو شيء مفيد للقب القارات.

نزال بايلي وشارلوت: قصة هذا النزال كانت بأن بايلي ليست من مستوى شارلوت وانها لا تستطيع الفوز بدون ساشا ولكنها استطاعت الفوز، صحيح أن ذلك تم بطريقة غير قانونية عندما استخدمت الحبال ولكنها فازت بدون مساعدة ساشا، كما ان طلبها من بانكس عدم وجودها معها في وقت النزال والحوار الذي دار بينهن بعد النزال يقوي البناء للعداوة المنتظرة بين المصارعتين.

فوز زيجلر وسونيا على ماندي واوتس: نزال مختلط جيد جدا ومرة اخرى تظهر سونيا بشكل رائع وهذا شيء يساعدها على بناء شخصيتها بعد الانفصال عن ماندي كما ان فوز زيجلر وسونيا يساعد في امتداد العداوة.

نزال شيمس وجيف هاردي: من المؤسف بأن اول نزال في عداوة هاردي وشيمس كان خلال عرض اسبوعي، ولكن بغض النظر عن ذلك شيمس وهاردي قدما نزال حدث رئيسي ممتع كانت قصته هي سيطرة شيمس على اغلب مجريات النزال ولكن هاردي فاز بالنهاية بتثبيت خاطف وسريع وهو ما يدل على امتداد هذه العداوة التي يتم البناء لها منذ أسابيع.

السلبيات:-
تحدي ذا ميز وموريسون لسترومان على لقب اليونيفرسال: بكل صراحة هذه الفكرة سيئة جدا جدا وهي تقلل من قيمة اللقب كما ان سترومان دمر ذا ميز في هذا العرض وقام بتثبيت موريسون في الاسبوع الماضي فلماذا يحصلان على نزال على اللقب !؟ وكما ذكرنا هذا النوع من النزالات على اللقب دائما يقلل من قيمته كما انه لماذا لا يتم التعامل مع سترومان واخذ عداوته بشكل جدي مثلما يحدث مع ماكنتير في عرض الـرو.

 

إعـداد صديق الموقعمحمد الدخيل

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً