نظرة على الأسبوع| جاكس تسبب الذعر في الرو وبايلي تجمع اللقبين في سماكداون

نظرة على الأسبوع| جاكس تسبب الذعر في الرو وبايلي تجمع اللقبين في سماكداون

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 6 يونيو، 2020


نعود إليكم أحبتنا معلقي وزوار موقع WWX4U.com وكما عودناكم بجديد فقرة نظرة على الأسبوع لعروض اتحاد WWE الأخيرة الرو وسماك داون وعرض المواهب الشابة NXT، لنلقي معاً نظرة شاملة ومفصلة لأهم الأحداث التي جرت في العرض مؤخراً.

عرض الـرو بتاريخ 02.06.2020
–  بداية سيئة لعرض الرو تمثلت بفقرة اعتزال ري مستيريو دون تواجد مستريو أساسا في العرض، والإعلان عن ظهوره لاحقا على الشاشة الكبيرة وهذا ما جعل الفقرة مملة و بلا فائدة.

– أليستر بلاك كان بحاجة للفوز بعد أسابيع متواصلة من السيناريوهات العبثية والهزائم الغريبة … كما أن وجوده مع هومبيرتو في عداوة مستيريو ورولينز قد يوحي إما بنزال بلا قوانين بين راي وسيث يتدخل فيه مورفي وثيوري ويتدخل فيه بلاك و كريلو أو نزال فرق من نوع (الإعصار).

– كيفين أوينز كان خيارا جيدا لمواجهة أبولو كروز على لقب الولايات المتحدة وكان تدخل آنجل جارزا وأندرادي متوقعا و تحول المواجهة لمواجهة فرق.

– آنجيل جارزا وأندرادي كلاهما مميز بشكل منفرد، كونهما فريق مع بعضهما البعض أثر ذلك كثيرا على مستواهما وأدخلهما في دوامة الاستغلال فقط لتعبئة وقت العرض لا أكثر و تلقي الهزائم .

– تحديات ستريت بروفيتس والفايكينج رايديرز أصبحت تزداد مللا، كان من الممكن استغلال كل ذلك الوقت المهدور في تحدياتهما بالبناء لعداوة على لقب الفرق بطريقة تليق بتاريخ الفريقين.

– نزال نيكي كروس و بيلي كاي كان سيئا للغاية حيث ظهرت الأخيرة خلال بعض فترات النزال تتلقى الضربات من كروس لكن دون أن تتجاوب معها مما جعل النزال كارثي.

– نايا جاكس لن تتعلم من أخطائها أبدا، فكما سببت إصابة لبيكي لينش قبل عامين حرمتها من المشاركة في سيرفايفير سيريس لمواجهة روندا راوزي، ها هي تعود وتتسبب بإصابة خطيرة لكايري سين في محاولة إثبات نفسها قبل مواجهة آسكا، لم تقدر سين على الوقوف بعدها و سببت الذعر لدى من كان يشجع من نجوم العرض الأصفر، والمثير للاستغراب أن الحكم لم يوقف النزال بالرغم من خطورة ما حدث .

– بناء عداوة إيدج و راندي أورتن ما زال يسير بشكل جيد ولكن يعيب هذه العداوة عدم وجود اشتباكات بينهما أو خوض كل منهما لنزال ليثبت نفسه و جدارته أمام الآخر.

– لماذا قد يتم إقحام دومينيك ميستيريو في عداوة والده مع سيث رولينز!؟ هل نحن على موعد مع إعلان بداية دومينيك رسميا في الإتحاد؟

– لماذا تفوز آسكا على جميع المنافسات ثم تخسر امام شارلوت؟ بغض النظر عن طريقة فوز فلير إلا أن شارلوت لا تحتاج هذا الفوز إطلاقا على عكس آسكا التي تحتاج إثبات أحقيتها في كونها بطلة لسيدات الرو، أخشى أن تطالب شارلوت بنزال على اللقب الأسبوع القادم أو تحويل النزال في باكلاش لثلاثي .

– انتهاء بث عرض الرو ولاشلي كان ينفذ حركة الإخضاع على ماكنتير و الأخير يحاول التملص منها دون أن نعرف ما حدث بالنهاية .. نهاية كارثية .

عرض NXT بتاريخ 04.06.2020
– بداية جيدة للعرض بنزال ميا ييم و كانديس ليراي و نهاية منطقية بالعد الخارجي على كلتيهما حتى تظل فرص الفوز لهما في النزال المقبل متساوية، ويبدو أننا سوف نستكمل عداوة تيجان نوكس مع داكوتا كاي وقد يكون لهن دور في نزال يم و ليراي القادم.

– نزال ميا يم و كيث لي ضد كانديس ليراي و جوني غارغانو لم يكن له أي داع إطلاقا، صحيح أنه وخلال النزال استخدم جوني مفاتيح سيارته لضرب عين كيث ثم ما بعد النزال يضرب يد كيث لي بالدرج المعدني وتقبيله للقب أمريكا الشمالية والتي كلها أفعال تقوي من شخصيته المكروهة .. لكن كان من الممكن فعل ذلك كله دون حاجة لنزال مختلط ينتهي بأقل من دقيقتين ويفسد متعة العداوة في تيك أوفر.

– مصارعو الكروزرويت عندما ينافسون في العرض الأصفر ليس لزاما أن ينافسوا بعضهم كما في عرضهم الخاص .. من حق المشاهدين رؤية نزات جديدة بينهم ضد مصارعين من خارج قسمهم ومن حق هؤلاء المصارعين أن ينافسوا على ألقاب غير لقب فئتهم .

– حتى الآن ديكستر لوميس يبدع في بناء شخصيته التي تمتاز بالغموض في كل مرة يظهر فيها .. وتهديده لأعضاء الإنديسبيوتيد إيرا من خلال الرسم و أنه سيقابلهم في تيك أوفر يجعلنا نترقب ما سيحدث و كيف سيتدبرون أمرهم عندما يوجهونه.

– نزال تحديد المنافس الأول على لقب الفرق كان رائعا و لحظة ظهور ديكستير لوميس بين الجماهير وإرباكه لبوبي فيش ورودريك سترونغ تجعلنا نفكر بأنه في تيك أوفر قد نرى جريمة بحقهم وليس مجرد هجوم أو حركة إخضاع، كذلك كان لا بد من منافسين جدد على ألقاب الفرق ووجوهاً جديده تنافس على اللقب غير الأنديسبيوتيد إيرا.

– من المتوقع حصول أليا في المستقبل القريب على دفعة كبيرة، فعودتها في الفترة الأخيرة للظهور في البث واحتمالية أن يكون روبيرت ستون مدير أعمالها سيجعلنا نترقب دورا كبيرا لها بعد خمس سنوات في العرض الأصفر بلا أي تقدم يذكر .

– من المؤسف أن كاميرون غرايمز بالرغم من تميزه داخل الحلبة يوضع في نزالات لتعبئة الوقت فقط، يجب أن يدخل في عداوة كبيرة أو على أحد الألقاب في الفترة المقبلة قبل تصعيده للعروض الرئيسية في أي وقت .

– التمهيد لنزال توماسو تشامبا و كاريون كروس هذا الأسبوع (فقط) كان مميزا ولكن كان ينقص الاشتباك البدني بينهما أو رد توماسو الهجوم على كاريوس، حينها كان البناء سيكون أقوى ويكون الترقب أكبر لنزالهما في تيك أوفر .

– كنت أتمنى فوز دريك مافريك بلقب الكروزويت بعد الأداء الرائع الذي قدمه في نزاله ضد فانتازما، ولكن لا بأس فقد استعاد عمله وحصل على عقد جديد في لحظة مميزة ومؤثرة فهو يستحق ذلك، اما فانتازما فيبدو أننا سنراه يبدأ مسيرته كبطل مكروه بعد تدخل المقنعين في النزال و التسبب بخسارة مافريك .

– أكبر سلبية في عرض هذا الأسبوع هو عدم تواجد النجوم المميزين ( آدم كول / شارلوت / فين بالور / إيو / ريبلي / دايمين بريست ) بالرغم أنه من المفترض أن يتركز الأسبوع الأخير قبل العرض عليهم، و لكن اكتفوا بفيديوهات ترويجية و هذا قد لا يكون جيدا حتى لو كانت الفيديوهات قوية

عرض سماك داون بتاريخ 06.06.2020
– البداية مع جيف هاردي لتوضيح ما حدث وعراكه مع شميس كان بداية جيدة وقوية لعرض هذا الأسبوع تجعلنا نترقب ما قد يحدث في نزالهما القادم في باكلاش.

– من المؤسف أن نزال كوربين وأوتيس كان فقط لتعبئة الوقت بدلا من جعلها فرصة لبناء عداوة للمستقبل.

– تحول ميز وموريسون بين الشخصية الفكاهية المرحة والجادة كان أمرا رائعا، تارة نرى مقالب منهما لطالما امتازا بها قبل 12 عاما وتارة أخرى يحطمان و يدمران، لكننا مع الأسف نعلم كيف ستنتهي مواجهتهما مع سترومان على اللقب في باكلاش .

– من الجيد أن فريق الإبداع تذكر أن هناك عداوة بين ماندي روز وسونيا ديفيل لم تنتهي بعد أن نسوها الأسبوع الماضي وكادوا ينسونا إياها ببرومو عن قصة حب ماندي وأوتيس ونزال ديفيل ولاسي إيفانز .

– فقرة جيدة بين دانييل براين و أيه جيه ستايلز قبل النزال على اللقب، وفكره جيدة من ستايلز بمحاولته الإيقاع بين براين و جيف هاردي، كذلك إقحام درو جولاك يوحي بأن هناك شيئا سيحدث في نزال اللقب الأسبوع المقبل.

– فكرة إعطاء لقب الفرق لنيوداي كانت سيئة لعدم وجود خطط مستقبلية بخصوصه، فها هو اللقب سيغيب عن عرض باكلاش إلى جانب لقب القارات ولقب سيدات سماك داون، وكأننا نرى عرضا مخصصا للـرو فقط .

– الرحمة .. متى ستبدأ عداوة بايلي وساشا؟ .. لما كل هذه الإطالة!؟ فوزهن بلقب الفرق للسيدات ليس له أي معنى على الإطلاق و لم تكن بايلي وساشا بحاجة للفوز باللقب في وقت كان هناك بناء لنزال جديد بين البطلات السابقات وبين الأيكونيكس في الرو، ما هذه الدوامة التي دخلنا بها!؟ الأمل الأخير المتبقي لبدء عداوة بانكس وبايلي هو أن تخسرا لقب الفرق في باكلاش او في أي من عرضي الرو او السماك داون على أبعد تقدير، عدا عن ذلك لا أحد سيكترث لعداوتهن إن طال الانتظار، لأن فريق الإبداع ضيع أكثر من فرصة كانت متاحة لإشعال العداوة .

إعـداد صديق الموقعحسام عزمي خلف

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً