نظرة على الأسبوع| قاتل الأساطير يثبت سطوته وبراي وايت يتوعد خصم غامض

نظرة على الأسبوع| قاتل الأساطير يثبت سطوته وبراي وايت يتوعد خصم غامض

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 20 يونيو، 2020


 

نعود لكم من جديد أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com الأعزاء وكما عودناكم في نهاية كل أسبوع بجديد فقرتنا التحليله المميزة “نظرة على الأسبوع” لنناقش ونحلل معاً بها أهم الأحداث التي حدثت في عروض WWE الثلاثة الرو وسماك داون وعرض المواهب إن إكس تي.

عرض الـرو بتاريخ 16.06.2020

1- بداية ممتازة للعرض ببرومو راندي أورتن وإعلانه عن أنه أنهى الفصل الأخير من عودة إيدج وإلى لقاء بعد 9 سنوات، كذلك تواجد كريستيان بالسيناريو كان مميزا أيضا، كلام كريستيان بخصوص عودة إيدج يلمح لاحتمالية إقامة مواجهة ثالثة بين إيدج وأورتن لحسم الأمور.

2- كما كان متوقعا … لانا تحاول الاعتذار لتسببها بخسارة لاشلي في نزال اللقب، ومحاولة إقحام إم في بي بأنه السبب في إفساد علاقة زوجين (حسب السيناريو) ومطالبة لاشلي بالطلاق، لكن لماذا لم يكن سيناريو الطلاق بعد الراسلمينيا؟ فمنذ الراسلمينيا ولانا تتسبب بهزائم له، لذا كان لا بد من إنهاء الأمر بدلا من إقحام إم في بي وخلط الأمور ببعضها.

3- لماذا الاستمرار بقتل صورة لقب الرو للفرق؟ سيناريو الفايكينج بروفيتس وعصابة النينجا مع أكيرا توزاوا أهان اثنين من أفضل الفرق التي كانت في عرض المواهب قبل تصعيدها، وبالحديث عن أكيرا توزاوا فقد كان من المشاركين في مسابقة لقب الكروزرويت في عرض المواهب، تمت مهاجمته واختطافه على يد عصابة بطل الكروزرويت الحالي سانتوس إسكوبار، المفترض أن يعود لينتقم منهم ويساعد دريك مافريك، ماذا استفدنا من تواجده بهذا السيناريو السخيف؟ الأسبوع القادم سنرى نزالا على اللقب أخيرا لكن أرجو ألا تدخل السخافة التي شاهدناها في الأسابيع الأخيرة في نزال اللقب وتفسده.

4- أخيرا عادت ليف مورغان ونتاليا للظهور بعد اختفاء لأسابيع بلا سبب لكنها فرحة لم تكتمل بسبب الخسارة من الأيكونيكس، نحن كمتابعين اعتدنا على خسارة نتاليا لكن المشكلة في ليف، منذ فترة ما بعد الراسلمينيا خرجت مصادر تؤكد أنه سيتم بناء شخصيتها لتصبح من مصارعات القمة في قسم السيدات، لكنها استمرت بالتعرض للهزائم من شارلوت وآسكا ثم ظهورها على الشاشة الكبيرة لأكثر من أسبوع في سيناريو غير مفهوم وها هي تعود لتخسر، الوضع غير مفهوم إطلاقا بالنسبة لها.

5- نزال لا بأس به بين كيفين أوينز وآنجل جارزا، فوز متوقع لأوينز ورد خسارته في المرة السابقة لجارزا، أما جارزا وأندرادي أتوقع أنه حان الوقت ليعمل كل منهما منفردا حتى يستعيدا مستواهما الذي فقداه بسبب جعلهما في فريق.

6- إصابة ري مستيريو حسب السيناريو ليست هذه الإصابة التي قد تبعدك كل هذه المدة وكلنا نعلم ذلك، ري وافق على الظهور هذا الأسبوع لكنه عاد ليظهر على الشاشة الكبيرة، لماذا هذا التخبط؟ بالرغم من سلبية الإطالة في تأخير البدء بالمواجهة والذي برأيي أضر كثيرا بسيث وري إلا أنني أعجبت بما قدمه دومينيك بهجومه على رولينز مما جعلنا الآن نترقب ما هو قادم بالنسبة لدوره في سيناريو والده ضد سيث، وربما نرى بدايته الرسمية كمصارع قبل إكستريم رولز بتواجد والده بجانبه.

7- حديث بيغ شو مع كريستيان حول تحدي أورتن لكريستيان في نزال في هذا العرض وكلام شو أنه وقبضته لا يخافان من أورتن تلميح على أن بيغ شو قد يكون خصم أورتن في الأسبوع المقبل.

8- يبدو اننا على موعد مع ظهور عصابة جديدة في عرض الرو يترأسها إم في بي في المستقبل القريب، فحديثه مع أبولو كروز بطل الولايات المتحدة الحالي حول أن يعطيه من خبرته كبطل سابق ومع المصادر التي تتحدث حول انقلاب كروز لمكروه في الفترة المقبلة قد يُعجل من تشكيل هذه العصابة، وإن تشكلت فلا أعتقد أنها ستقتصر على لاشلي وكروز فقط فحديثه مع شيلتون بينجامين كذلك بعد خسارته من أبولو قد يؤدي لانضمامه لهم.

9- لم أفهم شيئا من حديث ريك فلير وشارلوت خلف الكواليس!! لكن عندما مرت جملة من شارلوت حول مقصد والدها إن كان يسألها عن أي لقب ستنافس بدأ يتبادر لذهني ما حصل قبل عامين عندما شارك سينا في عرض التشامبر للحصول على فرصة على لقب اليونيفيرسال في الراسلمينيا وكان العرض مخصصا للرو حينها، ثم شارك في فاست لين المخصص لسماكداون في نزال لقب الإتحاد السداسي، حينها بدأت أتخيل السيناريو في حال لم تفز شارلوت بلقب سيدات الرو أنها سوف تذهب وتقحم نفسها في عداء بايلي وساشا المنتظر على لقب سيدات سماكداون، وإن لم تفلح تعود لإيو شيراي في العرض الأصفر حتى تحقق مبتغاها، لو حصل هذا السيناريو فستكون كارثة.

10- نزال لا بأس به بين كروز وبينجامين ونهاية يمكن وصفها كما يقال (انقلب السحر على الساحر) عندما حاول شيلتون استخدام الحبال بالتثبيت وتنبه الحكم لكن كروز ردها له واستخدم الحبال ونجح، شيئا فشيئا أبولو سيستمر بهذه الطريقة حتى يحصل السيناريو المنتظر.

11- ظهور ساشا وبايلي وتحدي الأيكونيكس لهن على لقب الفرق وقبول التحدي أكد لنا أن تيجان نوكس وشوتزي بلاكهارت لن تتمكنا من الفوز باللقب في نزال يوم الأربعاء وهذا هو المؤسف في الأمر.

12- بالرغم من كل الضحك الذي حصل بين ماكنتير وتروث وجعل مواجهة الفرق مع لاشلي و إم في بي تصبح على لقب الإتحاد فقط بعد أن كانت على لقب درو و تروث معا إلا أن النزال كان جيدا، لكنني أتمنى ألا تكون هذه نهاية عداوة لاشلي ودرو على اللقب لأن الكثيرين يتوقعون دخول راندي أورتن في الصورة، برأيي راندي يستحق لكن ليس الآن فراندي يحتاج إعادة إحياء شخصيته التي بدأها قبل 15 عاما (قاتل الأساطير) ويعمل على تجديدها قبل الدخول في صورة اللقب، أتوقع استمرار عداوة درو ولاشلي حتى إكستريم رولز أو سمر سلام كأبعد تقدير.

13- نزال آسكا ونايا جاكس كان أفضل من نزال باكلاش، أعتقد أن الإتحاد بدأ يعاقب نايا على ما سببته لكايري ساين و القادم أشد، تعجبت من عدم ظهور أو تدخل شارلوت ضد آسكا بالرغم من أنها لمحت لاحتمالية المنافسة على لقب سيدات الرو، ربما سيبدأ السيناريو الأسبوع المقبل.

14- كما كانت بداية العرض مميزة كانت النهاية كذلك الأمر، أورتن يواجه كريستيان في نزال من نوع (الغير مصرح به) ربما تستغربون الاسم! لكنه فعلا كذلك، فـ كريستيان لم يكن مصرح له طبيا بالعودة للحلبات وأورتن لم يكن مصرح له وضع التحديات وبالتالي حصل النزال على هذا الاسم وكان النزال بلا قوانين، لم أفهم سبب تدخل ريك فلير ضد كريستيان وفعله ما فعل!! لكن أورتن بدأ يعود لشخصية قاتل الأساطير مع تغيير عليها فبدلا من أنه كان يهزم الأساطير فقط أصبح يعيدهم لمنازلهم باستخدام ركلته الشهيرة، بدأ بإيدج ثم كريستيان وربما التالي سيكون بيغ شو وبعدها لا تعلم من سيكون!! كل ذلك بدأ يأخذنا نحو نزال ثالث وحاسم بين إيدج وأورتن وربما يصبح نزال فرق بين إيدج وكريستيان ضد راندي اورتن وريك فلير أو شخص من اختيار فلير، عموما استمرار راندي بهذا الشكل سيوصله للقمة بأسرع وقت وهو المطلوب.

عرض NXT بتاريخ 18.06.2020

1- بداية جيدة للعرض بنزال بريزانغو وإمبيريوم على لقب الفرق، تايلير بريز وفاندانغو أثبتا لنا أن فريق الإبداع أخطئ في عدم منحهما فرصا في العروض الرئيسية، الفريقان قدما آداءا جيدا والنهاية كانت متوقعة بفوز إمبيريوم واحتفاظه باللقب، لكن ما حدث قبل نهاية النزال من تدخل فريق إندوز شير وفريق داني بورش وأوني لوركان قد يوحي بنزال رباعي مع بريزانغو وإمبيريوم على لقب الفرق في عرض تيك أوفر القادم وهذا ما سيكون مثيرا للاهتمام.

2- بعد خسارة فالفتين من آدم كول والشرط الذي وضع بعدم قدرة دريم على المنافسة على اللقب الكبير مجددا، نرى ديكستير لوميس يحاول إقناع فالفتين بلقب الفرق والتشارك معه في المرحلة المقبلة لكن دريم يحاول إثبات ألا علاقة تربط بينه و بين لوميس في الوقت الراهن، في المقابل نرى رودريك سترونغ يذهب لطبيب نفسي (كتكملة لسيناريو الشخصية الجديدة لسترونغ) ليتحدث عن الخوف الذي ينتابه كلما رأى ديكستير وبالتالي الخيار الأقرب للحدوث حاليا هو نزال بين سترونغ وفيش ضد دريم ولوميس ليتمكن كاريون كروس من الانفراد بآدم كول واللقب، مع احتمالية أن خسارة فالفتين وديكستير ستشعل عداوة بينهما في المستقبل.

3- نزال مكرر بين أليا وإكسيا لي، أخيرا أليا تفوز بالرغم من الطريقة الكارثية لنهاية النزال وسوف تحصل على مبتغاها بمدير أعمال وهو روبيرت ستون، لا أريد التحدث في الأمر أكثر من ذلك.

4- بداية جيدة لدامين بريست بالشخصية المحبوبة ونزال لا بأس به وفوز مستحق أمام كيليان داين الذي من المؤسف أنه أصبح بلا دور واضح حتى في عرض المواهب، بعد أن توقع الكثيرون له دفعة قوية بعد عودته للعرض الأصفر.

5- بعد الحيرة التي كنا بها حول من سينافس من وعلى لقب من بين آدم كول وكيث لي وفين بالور وجوني جارجانو، ورغبة كل منهم في أن يكون بطلا للحزامين معا يأتي واحد من أضخم القرارات التي اتخذها ويليام ريجيل كمدير للعرض بتحديد مواجهة على اللقب تكون مواجهة مصنف اول كذلك على لقب آخر، الأسبوع المقبل كيث لي ضد جارجانو ضد بالور على لقب أمريكا الشمالية والفائز باللقب سينافس آدم كول على اللقب الكبير في الثامن من الشهر القادم ، أهناك ما هو أفضل من ذلك!؟ لكن يبدو أن ما أخشاه قد بدأ بالحدوث وأنا أتحدث عن حديث كيث كيف أنه اهتم بسلامة زوجة جوني بينما الأخير استغل الأمر كذريعة للفوز وبالتالي قد نبدأ سيناريو الخيانات والرومانسيات الذي حذرنا منه في الأسبوع الماضي ونرى نسخة من سيناريو لانا وروسيف ولاشلي في عرض المواهب قريبا وهذا ما لا أريد رؤيته.

6- برونسون ريد أول معترض على تسلم كاريون كروس لدفة القيادة لسفينة عرض المواهب، لنرى ما سوف يحدث.

7- بناء مميز لنزال كبير بين سانتوس إسكوبار ودريك مافريك على لقب الكروزرويت، مافريك هذا أفضل بكثير من مافريك عرض 205 وعرض سماكداون، أتوقع نزالا مميزا أفضل من نزال اللقب السابق بينهما.

8- نزال جيد بين داكوتا كاي وكايدين كارتر وفوز ملتوي لداكوتا كالعادة بتدخل من راكيل جونزاليس مما يؤكد أن العداوة ستستمر بينهما لوقت أطول.

9- تناغم رائع ومميز بين شوتزي بلاكهارت وتيجان نوكس، هذا التناغم هو ما ينقص قسم السيدات في العروض الرئيسية حاليا ولا تجده إلا في عرض المواهب، من المؤسف أنهما وقعتا ضحية سيناريو الإطالة الغير مبرر لبدء عداوة ساشا وبايلي ولم يفزن باللقب، لكن أعتقد أن هناك دفعات قادمة لهن فهما تستحقان الأفضل.

10- إيو شيراي احتاجت فقط لدقيقة واحدة في هجومها على ساشا و بايلي لتثبت لماذا استحقت لقب المواهب للسيدات ولماذا هي يجب أن تكون في القمة.

عرض سماكداون بتاريخ 20.06.2020

1- بداية جيدة للعرض باحتفالية أيه جيه ستايلز بفوزه بلقب القارات وتجمع مصارعي سماكداون حول الحلبة ليعرفوا لماذا هو الأفضل، كذلك إهانة دانييل براين الذي خسر من ستايلز الأسبوع الماضي في نزال اللقب وجعله يضع اللقب حول خصر ستايلز وتهنئته فكلها ساعدت على دعم شخصيته المكروهة، برومو جيد من براين عندما حاول توريط أيه جيه بالدفاع عن لقبه ضد أشخاص يراهم مميزين ومنهم درو جولاك الذي هزمه والمفترض ان يكون أول المنافسين له، بداية موفقة.

2- ظهور مات ريديل أخيرا في العرض الأزرق لينفي كل الشائعات التي تحدثت عن احتمالية تأجيل ظهوره بسبب قضية الاعتداء الجنسي المتورط بها، وتحذير ستايلز بأنه الذي سيخطف الأضواء في سماكداون وطرده لستايلز من الحلبة، بداية كبيرة لمات ريديل ضد اسم كبير مثل أيه جيه.

3- مواجهة جيدة بين ستايلز وريديل لمحت لنا في بعض اللقطات عن ما هو القادم لهما مثل شجار ريديل وكوربين والذي يعني احتمالية نزال بينهما الأسبوع المقبل، كذلك شجار ستايلز مع براين مما يمهد لنزال آخر بينهما على اللقب، بداية مميزة لمات ريديل لكن لا أتوقع الاستعجال بدفعه بسرعة لخوض نزال على لقب القارات بعد الفوز على حامله.

4- فقرة ميز وموريسون وكالعادة يبدعان في بروموهاتهما وهذه المرة لوم الإدارة على القرار الذي اتخذته قبل نزالهما في باكلاش ضد سترومان على لقب اليونيفيرسال وأنه كان من الممكن أن يكونا بطلا موحدا للقب، عموما استكمال العداوة التي لا أعلم لماذا لم تنتهي في باكلاش ونرتاح منها بين ماندي روز وسونيا ديفيل وكالعادة إقحام أوتيس في الأمر قبل الدخول في الأمر الجاد بأن ماندي تحصل على فرص وهي لا والعراك المتوقع بينهما .. لكن صفع ماندي لميز هنا يأتي السؤال.. هل هذا تلميح لأن ميز وموريسون سيدخلان في عداوة مع أوتيس وتاكر أم ستكون بين ميز وأوتيس فقط؟ وهل سيكون هناك حقيبة في الموضوع أم لا؟

5- نزال لا بأس به بين النيوداي واللوتشا هاوس بارتي الذين يعودان لخوض المواجهات، فمن الجيد أن قسم الإبداع تذكر أن هناك فرقا أخرى في العرض غير نيوداي ومن الجيد أنهم تذكروا ان النيوداي هم أبطال الفرق و إعادة تسليط الضوء عليهم، فوز متوقع للأبطال، سيزارو وناكامورا يبدعان في إشعال العداء مع نيوداي، يبدو أننا سنرى في نهاية المطاف أبطالا جددا و هذا ما نتمناه.

6- مرة أخرى نزال شورتي جي وموجو راولي هو فقط لتعبئة الوقت لا أكثر وليس هناك أي سيناريو أو عداوة أو أي شيء من أجلهما، إذلال آخر لموجو من فريق الإبداع وشورتي يعيد تكرار نفس النقطة التي حارب لأجلها العام الماضي بأن قُصره لا يعني ضعفه، فيفوز في عدة مباريات ثم يدفن من جديد.

7- نزال آخر لم يكن له داع بين نيكي كروس ضد ساشا بانكس، نزال لتعبئة الوقت أيضا، أعتقد أن أليكسا وكروس خرجتا رسميا من صورة لقب الفرق للسيدات وسنرى ما ستؤول له عداوة ساشا وبايلي مع الأيكونيكس.

8- فقرة رائعة من براي وايت بعد غيابه لأسابيع، لكن لم يكن أحد يتوقع أن نرى براي وايت القديم هو الذي سيظهر وليس ذا فيند، وجملة (أنا الذي صنعتك وأنا الذي سأدمرك) توحي بأن براي وايت القديم قد يكون هو منافس سترومان على اللقب اتباعا لمقولة (لا يفل الحديد إلا الحديد)، فبراي القديم هو الذي يعلم كل شيء عن سترومان وكيف يتخلص منه، يبدو أننا سنرى عداوة قوية أخيرا على لقب اليونيفرسال.

 

إعـداد صديق الموقعحسام عزمي خلف

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل