نظرة علي الاسبوع: المنطقية فى نزال سترومان ورينز، والعبقرية فى مواجهة أورتن وسينا

نظرة علي الاسبوع: المنطقية فى نزال سترومان ورينز، والعبقرية فى مواجهة أورتن وسينا

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 10 فبراير، 2017


أورتن سينا

قدمت عروض WWE هذا الاسبوع الكثير من الاحداث المثيرة والتى كانت تبني لسيناريوهات تنتهى فى مهرجان حجرة الاقصاء بالنسبة لعرض سماك داون الاسبوع المقبل، وكذلك فاست لين بالنسبة لعرض الرو بعده. وتم الاعلان عن نزال كبير للغاية سيجمع بين غولدبيرغ وكيفين أوينز على حزام البطولة العالمي، وغيرها من الاحداث الأخرى التى سنقوم بالقاء نظرة تحليلية عليه فى مقالنا الاسبوعي.

نظرة على عرض الرو:

تميز عرض الرو لهذا الاسبوع بأفضل البروموهات على الاطلاق، وكان جميع المصارعين فى افضل حالاتهم عبر المايكروفون، بما في ذلك النجم رومان رينز والذي ظهر مقنعا على غير العادة وهو يتحدث الى الخصم الجديد ساموا جو فى بداية العرض. فيما لا زال غير معروف ما تنوى الادارة فعله بالنسبة للمدير ميك فولي والطريقة التى سيتم التخلص بها منه.

ساموا جو ظهر فى أفضل طريقة وقدم نفسه بأسلوب مميز أقنع به جماهير المصارعة بأنه خطر حقيقي على جميع المصارعين فى الاتحاد وخدمه فى هذا الأمر الاصابة العنيفة التى اتت على يده بالنسبة للنجم سيث رولينز، وكذلك سمعته من ايام NXT وهو يتسبب فى الاطاحة باسماء مثل تايسون كيد.

أفضل ما يحدث فى عرض الرو هو اهتمام الادارة وحرصهم الزائد على المحافظة على صورة الوحشين برون سترومان ونايا جاكس، والاخيرة بالتحديد تسير بطريقة صحيحة وهى تتخطي مرحلة المصارعات المغمورات ومن ثم تتغلب على اهم المصارعات امثال ساشا بانكس وبايلي، على عكس برون سترومان والذي تراجع من جديد وهو يلاعب مصارعين مغمورين مرة أخرى.

كريس جيريكو تفوق على نفسه مرة أخرى وهو يتخطى بقائمته حدود المصارعة الحرة ويتصيد اسماء عالمية فى كرة القدم الامريكية، فيما كان زميله كيفين أوينز فى ذات المستوى وهو يجاريه فى الفقرة، أما الافضل بينهم فكان غولدبيرغ والذي أظهر روحا تنافسيا وهو يجيب على تحدي بروك ليسنر لمواجهته في عرض راسلمينيا، قبل ان يفاجئ كريس جيريكو وهو يضع نفسه بنفسه فى قائمته الشهيرة.

اعلان غولدبيرغ فى عرض الرو بمواجهة كيفين أوينز على حزام البطولة العالمي لم يفاجئ الجمهور كون التسريبات كانت قد كشفت الأمر قبل حدوثه، ولكن مع ذلك سيكون من المشوق متابعة ذلك النزال والاهم السيناريو الذي سيجمع المصارعين قبل تلك الليلة وان كانت مشاركات غولدبيرغ القليلة قد تفسد من حماسة السيناريو وتبعد الجماهير عن الصورة بعض الشئ.

وقع عرض الرو فى نفس الخطأ الذي وقع فيه القائمون على عرض سماك داون وهو الفوضى فى قسم الزوجي، فبعد ان فاز لوك غالوز وكارل اندرسون استبشرينا خيرا بمواجهات من العيار الثقيل بينهما وبين سيزارو وشيمس تفاجأنا بالفوضى تعم المكان وفريق أنزو أموري يظهرون فى الصورة دون اي داع، وهو الأمر الذى أنهى هلى سيناريو العداوة بين الفريقين بسرعة كبيرة.

حتى الآن ومنذ تصعيده الى عروض الرئيسية لم يجد النجم الشاب سامي زين موطأ لقدمه ومكانا ثابتا للانطلاق، ويبدو ان عودته الى عروض NXT قد تكون الحل الأمثل له، فالنجم الشاب ينتقل من عداوة الى أخرى دون اي مقدمات في البداية او حتى نهايتها، فتراه تارة مع برون سترومان ومن ثم يقف امام كريس جيريكو ومرة اخرى امام كيفين أوينز، ويبدو ان بدايته الفعلية ستكون حين يغادر جيريكو ويسلمه حزام البطولة فى راسلمينيا.

احسنت الادارة باختيار النجم رومان رينز لمواجهة الوحش الجديد ساموا جو والذي واصل الظهور تلك الشخصية وهو يهاجم رينز حتى قبل ان يدخل الى الحلبة ويقوم بتعذيبه لبعض الوقت، وهو ما قد يعطينا فكرة عن سبب اختيار فينس ماكمان الدائم لاشباه رومان رينز كي يكونوا وجه الشركة، فمن يحملون مثل تلك الاجساد القوية لا يتعرضون للاصابة بسهولة ويظلون فى العروض لوقت طويل، تماما كما حدث مع مع سيث رولينز وتايسون كيد وسامي زين ودانيال براين وغيرهم من ذوي الاجساد الضئيلة وهو يتعرضون للاصابات فى مواجهة المصارعين العنيفين.

اما عن المنطقية فى اقامة نزال بين برون سترومان ورومان رينز، هو أن الاثنين ظل يتم تقديمهما على طريقة سوبرمان منذ فترة طويلة، رومان رينز يدعى بأنه الرجل وبرون سترومان لا يرى نظير له، وسيكون من الممتع وضع الاثنين فى حلبة واحدة لمشاهدة من سيقف على قدميه ومن سيكون على ظهره فى تلك الليلة. كما ان الخسارة فى ذلك النزال لن تؤثر على أي منهما على الاطلاق.

نظرة على عرض سماك داون:

كما هو الحال بالنسبة لعرض الرو كان سماك داون ايضا ملئ بالفقرات الحوارية المميزة، وكانت الافتتاحية رائعة من النجم دانيال براين حتى يرفع من حماسة الجماهير كونه أبن المدينة والمصارع صاحب الشعبية الأكبر، كما كان من المميز ان يتم الدفع بالنجم ذا ميز في تلك الحلبة كون الاثنين يجمعهما ماضي من الخلافات شرارة الانفجار دائما حاضرة بينهما. وتقديم النزال الكبير فى حجرة الاقصاء تم بصورة لا بأس بها وان كانت جميع الخيارات مكررة بسبب افتقار العرض الازرق للجماهير من الصف الأول.

اختيار النجم بارون كوربين للفوز بنزال ضم مصارع كبير مثل أي جي ستايلز وبطل القارات ذا ميز يؤكد ان الادارة قد وضعت ثقتها فى النجم الشاب وان الدفع به الى صورة الحدث الاكبر فى انتظار الموافقة الأهم والتى عادة ما تأتي من الرئيس فينس ماكمان ولكنها ليست بتلك السهولة علي الاطلاق. ويتطلب الأمر عادة اكثر من مجرد فوز فى نزال.

للأسف لازالت أحداث برامج الواقع تسيطر على عرض سماك داون، وهو ما يجعلنا نعاني من مشاهدة الكثير من السيدات فى العرض على الرغم من ضيق وقته، ويؤثر ايضا سلبا على السيناريو الاهم بين اليكسا بليس ونايومي وبيكي لينش وميكي جيمس. نكي بيلا ونتاليا لا تستحقان اكثر من نزال عادي ولمرة واحدة فقط.

وبرامج الواقع هى التى ستكون السبب فى حرمان الجماهير من مشاهدة النجم الأول فى الحدث الاهم براسلمينيا، وذلك حين تم تأكيد سحب جون سينا من نزال البطولة للوقوف بجانب نكي بيلا فى مواجهة ذا ميز وماريس، ولا نستبعد ايضا ان كان دين أمبروز ورينيه يونغ هناك ايضا. وهو ما يقودنا الى سبب اقامة نزال بين سينا راندي أورتن فى عرض اسبوعي.

الفائز بالمعركة الملكية وحامل حزام البطولة نزال مكانه في راسلمينيا فقط، ولكن بما ان جون سينا لن يظهر هناك، وبما ان الجماهير بدأت تحلم بذلك النزال من ان القى راندي أورتن برومان رينز فوق الحبال بالنزال الملكي، فكان الحل الأمثل لارضاء جميع الاطراف هو اقامة نزال عاجل بين الاثنين، وهو النزال الذي تواصلت فيه فصول الدراما المثيرة بين عائلة وايت. وهو ما سيقود الى نهاية مثيرة للغاية فى حال فاز براي وايت بنزال حجرة الاقصاء وحمل حزام البطولة.

كتابة: محمد بهاء الدين