وجهة نظر: تربل اتش.. حل مؤقت، ام بطل دائم لوقت أطول

وجهة نظر: تربل اتش.. حل مؤقت، ام بطل دائم لوقت أطول

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 29 يناير، 2016


تريبل اتش 2016

لم يتوقع احد ان يحصل تربل اتش على حزام بطولة WWE فى مهرجان الرويال رامبل الاخير، فالجميع كان يعرفون ان الملك لن يسكت على الاهانة التى لحقت به على يد النجم الشاب رومان رينز فى مهرجان TLC الماضي، حين اعتدي عليه رومان بالكرسي وكذلك على صهره فينس ماكمان فى عرض الراو الذي تلاه.

وبينما كان الجميع ينتظرون النزال بين رومان رينز وتربل اتش فى مهرجان راسلمينيا، قررت الادارة ان تغيير كل ذلك وتحول الحزام الى تربل اتش في بداية العام الحالي على ان يعود رومان للمطاردة من جديد حتى الوصول الى راسلمينيا.

ولكن هل يستحق تربل اتش حقا الحصول على حزام بطولة الاتحاد، وهل هذا السيناريو مفيد لكلا المصارعين من ناحية السيناريو؟ وللاجابة على ذلك السؤال علينا ان نعترف اولا ان ادارة الاتحاد كانت مجبرة على هذه الخطوة، فردة فعل الجماهير تجاه رومان رينز كانت سلبية للغاية وكان فوز رومان رينز فى النهاية بالنزال والبطولة معا بمثابة الكارثة.

وفيما كانت الخيارات قليلة ومحدودة للغاية وتقتصر فقط على بروك ليسنر بالتحديد، وجد فينس ماكمان انه امام طريقين لا ثالث لهما، اما تتويج رومان رينز وفرضه بالقوة على الجماهير وتحويله الى المكروه المطلق، او ان يفوز بروك ليسنر وبذلك سيعاد نزال المصارعين فى راسلمينيا على الحزام.

ليقرر فينس ماكمان ان يفكر خارج الصندوق هذه المرة ويفاجئ الجماهير وهو يحول الحزام الى تربل اتش فورا دون الانتظار حتى مهرجان راسلمينيا المقبل الموعد المقترح لنزال الاثنين. وكان خيارا مثاليا ونال استحسان الجماهير وهو ما ظهر خلال نسب المشاهدة فى عرض الراو الاخير والذي تلى مهرجان الرويال رامبل والذي تجاوز حاجز الأربعة مليون اخيرا.

ولكن فى نفس العرض ادركت الجماهير انها امام سيناريو مكرر وبطل للاتحاد لا يصلح تماما لهذه المهمة. ليواصل الاتحاد فى الدوران حول نفسه وهو يعجز تماما عن ايجاد البديل المناسب لسيث رولينز منذ ان تخلى عن البطولة للاصابة.

العديد من الاسباب المنطقية تجعل تربل اتش الافضل لحمل حزام البطولة، ولكن سبب واحد فقط يهدم تلك النظرية، وهي صورة البطل المؤقت التى سيوضع فيها تربل اتش، والذي اكد بنفسه على ذلك وهو يحضر الى عرض الراو الاخير مرتديا حلته الكاملة وبعيدا تماما عن المصارعة او القتال في الحلبة، ليدرك الجمهور من جديد انه قد تم خداعهم وان فينس ماكمان وجماعته يحاولون اسكاتهم فقط بسبب رومان رينز.

تماما كما حدث مع المصارع الشرس شيمس والذي سلم حزام البطولة حتى يجد كتاب السيناريو حلا لمعضلة رومان والجماهير. وما ان حدث ذلك مع ظهور فينس ماكمان حتى تعرض شيمس لخسارة عادية فى عرض الراو الاسبوعي ولم ينتظر الكتاب حتى اقرب مهرجان لفوز رومان.

ومع تربل اتش لن يتغير الوضع على الاطلاق، وسيظل الجميع ينتظرون مهرجان راسلمينيا المقبل موعد اعادة الحزام الى رينز بعد ان يكون فينس ماكمان قد وجد حلا جديدا لهجوم الجماهير على مصارعه المحبوب.

يرى البعض حاليا ان ادارة الاتحاد تكرر ما حدث مع دانيال براين قبل عامين حين ادخل تربل اتش نفسه كذلك فى سيناريو بطولة الاتحاد، وكذلك الاذلال الذي تعرض له براين قبل مهرجان راسلمينيا حين ظل يخسر بسبب تدخلات السلطة، ولكن اختلاف المصارعين من ناحية البنية الجسدية والقوة جعل من الصعب وغير المنطقي ان تتم معاملة رومان رينز قوي العضلات بنفس طريقة دانيال براين الضئيل فى الحجم.

لذا كان ظهور الوحش بروك ليسنر فى الصورة اكثر منطقياً كما سيحدث فى مهرجان فاست لاين المقبل. وبالنسبة لتربل اتش سيكون من المثير معرفة ما سيفعله بطل الاتحاد حتى موعد نزاله امام رومان رينز فى مهرجان راسلمينيا بعد شهرين كاملين من الآن.

ادارة الاتحاد تعرف ان رومان البطل، الجمهور يعرف وجميع المصارعين يعرفون وحتى رومان رينز نفسه يعرف. ولكن المشكلة الاكبر تبقى فى ان حزام بطولة الاتحاد لا يليق على رومان رينز هذه الايام، وقد يكون السبب فى ذلك عدم تواجد الخصم المناسب والمقنع الذي سينتزع منه رومان الحزام.

عدم شعبية المصارع رومان رينز وتوقع الجماهير الدائم بفوزه بالحزام قريبا، يجعلهم يفضلون اي مصارع غيره للفوز بالحزام حتى وان كان ذلك على حساب السيناريو او اسم ومكانة اتحاد WWE. لذا يحتاج الجمهور الى مصارع يكرهه للغاية ولا يطيقه على الاطلاق حتى يفضلوا ان يفوز رومان رينز فى تلك اللحظة، تماما كما حدث حين تدخل فينس ماكمان فى سيناريو البطولة وهو المعروف بأفضل من يقدم الشخصية الشريرة ويجعل الجماهير تحب اي شخص يقف فى وجهه.

كتابة: محمد بهاء الدين محمد