وجهة نظر: من سينقذ (توتال سماك داون) الطفولي من دانيال براين

وجهة نظر: من سينقذ (توتال سماك داون) الطفولي من دانيال براين

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 19 أكتوبر، 2016


20161018_sd_bella-d3f9520692f8ad2baed40dd8c8cd4d8c

حين تم تقسيم المصارعين بين عرضي الرو والاسماك داون سابقا استبشرنا خيرا وظننا انها قسمة عادلة بين العرضين، بل احيانا كنت ارى سماك داون الافضل بتواجد اكبر اسمين فى الاتحاد على الاطلاق وهما جون سينا وراندي اورتن، هذا بالاضافة الى الوحش كين والمتميز براي وايات وعائلته المرعبة، وكذلك المتألق دين أمبروز والاستثنائي اي جي ستايلز، وحتى على صعيد السيدات كانت القسمة منطقية في بدايتها بتواجد تشارلوت وساشا فى الرو، وبيكي ونتاليا فى سماك داون.

ولكن يبدو ان الاسماء وحدها لا تكفي، وان ما يحدث فى غرف كتاب السيناريو والاداريين قد افسد تماما العرض الازرق والذي كان قبل اسبوعين فقط افضل من الرو فى وجهة نظري. ولكن الآن بات الامر لا يحتمل ولا يطاق، ما الذي يحدث لعرض سماك داون يا دانيال براين، وفات الوضع الحد فى هذا العرض الذي يمكن اعتبره واحد من اسخف واغبى العروض التى يمكن ان تشاهدها. وباختصار اصبح سماك داون عرضا طفولي أو بين قوسين جزء ثالث من برامح الواقع للسيدات (توتال سماك داون).

الغريب فى الأمر ان دانيال براين يبدو معجبا بما يفعله، بل حتى انه ينتقد عرض الرو ويصفه بالاضعف متجاهلا ما يدور فى حلبات عرضه المبتذل، فعلى سبيل المثال لا الحصر، ما قام به براي وايات وكين مع التابوت سيناريو مكرر مع الاندرتيكر بدون اي تغيير. وكذلك فقرة السيدات بين نيكي بيلا وكارميلا حدثت من قبل مع اي جاي ليي حين سخرت من علاقة نيكي بجون سينا ووصفها لها بالتى تسعى للشهرة عن طريق حبيبها. وغيرها من الاحدث المكررة الأخرى.

نيكي بيلا وكارميلا اخذتا وقت طويل عبر المايكرفون فى فقرة لا تسوى الحبر الذي كتب fه، ومن الغريب حقا ان يركز الكتاب على هذا السيناريو بدلا عن السيناريو الاساسي الخاص بحزام السيدات والذي يعاني كثيرا بعد غياب البطلة، وحتى ان فكرنا بمجاراة سيناريو نيكي وكارميلا، فكيف تسخر الاخيرة من نيكي لارتباطها بجون سينا، والجميع يعلم فى الاساس ان السبب الرئيسي لتواجد كارميلا هو علاقتها بفريق انزو وبيغ كاس.

بالنسبة للحدث الرئيسي اجد ان دين أمبروز هو المظلوم الأكبر فى عرض سماك داون، وهو ما يدفعنى للتسأول عن ما الذي ينتظره امبروز حتى يثور على كتاب السيناريو ويوقف هذه المهزلة، لماذا لم يعترض امبروز على هذا السيناريو او حتى يذكر دانيال براين ان ما يقوم به حاليا قام به من قبل مع سيث رولينز، وبنفس الطريقة تقريبا. أمبروز ومنذ ان ظهر مع فريق الدرع يخضع لعملية تحجيم من جميع كتاب السيناريو، وبعد ان ظننا اخيرا اننا سنشاهد موهبته الحقيقية فى السيناريو مع جون سينا، اتى ابتعاد الاخير عن الاحداث فى غير مصلحته.

ان كان تعيين دانيال براين مديرا لعرض الرو هو مجاملة له ومحاولة ارضاء حتى لا يفكر فى الانتقال لاتحاد آخر للعودة الى المصارعة، فهو خطأ كبير من قبل الادارة، وذلك لتسليمهم عرض سماك داون لرجل لم يقف يوما فى منصب اداري ولا يفقه شيئا عن كتابة السيناريو وادارة العروض. ويجب تصحيح هذا الخطأ فورا بوضع شخص آخر على رأس سماك داون. ولكم ان تتخيلوا كم سيكون ناجحا عرض سماك داون لو وضع بين يدي الداهية بول هيمان.

ان كان العرض المنافس لك، يقدم سيناريوهات اشبه بالحروب الطاحنة، مثل صراع الجبابرة بين غولدبيرغ وليسنر، وقتال خارج الحدود بين الامريكي رومان والبلغاري روسيف، والسيدات هناك يدخلن التاريخ بنزال ملحمي داخل القفص، وافضل موهبتين يتقاتلان على حزام الاتحاد العالمي.. فآخر ما يمكن ان تفعله هو ان تحول عرضك الى حدث طفولي منذ البداية وحتى النهاية.

بقلم: محمد بهاء الدين محمد