تايسون فيوري ضد أولكساندر أوسيك في السعودية.. التغطية المباشرة للمواجهة الأسطورية

تايسون فيوري ضد أولكساندر أوسيك في السعودية.. التغطية المباشرة للمواجهة الأسطورية

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 18 مايو، 2024


أعزاءنا القرّاء الكرام، ونود إبلاغكم بأننا سنعمل على تقديم تغطية مباشرة للمواجهة الأسطورية المرتقبة بين تايسون فيوري ضد أولكساندر أوسيك في عرض رينج أوف فاير Ring of Fire، والتي تستضيفها عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض.

ما يميز هذه المواجهة هي أنها تقام لتوحيد أكبر ألقاب في عالم الملاكمة، حيث سيضع تايسون فيوري لقب اتحاد WBC الذي يحمله على المحك، بينما سيغامر أولكساندر أوسيك بألقاب اتحادات IBF وIBO وWBO وWBA للوزن الثقيل التي يحملها بجعبته. كما يمتلك الأخير سجلاّ خالياً من الهزائم أو التعادلات بواقع 21 فوزاً خلال مسيرته الاحترافية. بينما يمتلك فيوري سجلّاً أسطورياً بـ 34 فوزاً وتعادل واحد.

انطلق الحدث الرئيسي بالنشيد الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية، قبل أن يتم عرض فيديو ترويجي سريع لهذا الحدث الضخم، وتلاه تقديم حفل مصغر مع أغنية خاصة بالعرض تم غناؤها بشكل مباشر أمام الجمهور الغفير. ثم دخل البطل أوليكساندر أوسيك أولاً إلى الحلبة بطريقة مهيبة مرتدياً ملابس تراثية لأغنياء أوكرانيا، ثم تبعه الأسطورة تايسون فيوري الذي دخل بطريقة استعراضية بملابس رياضية. ثم وقف كلاهما في الحلبة للإعلان رسمياً عن انطلاق المواجهة الرئيسية لهذا الحدث الكبير، بعد عزف النشيد الوطني لبلديهما.

الجولة الأولى

انطلقت الجولة الأولى وكان كلا الملاكمين يجس نبض الآخر، قبل أن يبدأ تبادل اللكمات الحذرة بينهما، وركز فيوري في البداية على الدفاع ليرى ماذا يخبئ خصمه في جعبته، مستفيداً من أفضلية الوصول لديه. تجرّأ أوسيك على الهجوم الحذر مستهدفاً جسد خصمه الذي بادله مثل تلك اللكمات، ونجح أوسيك بالوصول إلى وجه فيوري بلكمة خطافية يسارية قبل نهاية الجولة بلحظات.

الجولة الثانية

منحت تلك اللكمة أوسيك الثقة للدخول بحماس للجولة الثانية موجها لكمة جديدة لخصمه الضخم الذي كان يكتفي بالمراوغة يمنة ويسرة بالقرب من الحبال. نجح أوسيك مرّة أخرى بالوصول لوجه فيوري ولكن دون تأثير يذكر، ازداد نشاط الأخير بعد ذلك وتمكن من توجيه لكمة قوية لجسد أوسيك، واستمرت الجولة بتبادل غير مؤثر للكمات.

الجولة الثالثة

وجّه أوسيك لكمة مباشرة لوجه أوسيك مع بداية الجولة الثالثة قبل أن يتراجع بعض الشيء للحفاظ على لياقته، مما سمح لخصمه بالتقدم وتوجيه بعض اللكمات غير المؤثرة التي هبطت على وجهه. وفي نهاية الدقيقة الثانية تمكن أوسيك مجددا من توجه لكمة قوية لوجه العملاق فيوري. لكن الأخير سيطر على الدقيقة في الجولة باستثناء لكمة واحدة لأوسيك.

الجولة الرابعة

دخل أوسيك الجولة الرابعة بحماس محاولا الهجوم على خصمه الذي كان في يقظة تامة وتمكن من توجيه لكمات قوية لجسده. وكان من الواضح أن تكتيك فيور كان يعتمد على امتصاص حماس أوسيك شيئاً فشيئاً. وفي نهاية الدقيقة وجّه فيوري لكمة مباشرة لوجه خصمه مرّة أخرى، لكن أوسيك أظهر رباطة جأش لا مثيل لها واستمر بهجماته السريعة والخاطفة بلكمات مباشرة وخطافية.

الجولة الخامسة

استحوذ أوسيك على نسبة الضغط الأعلى على الخصم بحسب الإحصائيات، وتبادل مع خصمه لكمات قوية ومباشرة للجسد حتى منتصف الجولة. وأوقف الحكم النزال بسبب توجيه فيوري للكم منخفضة تحت الحزام. وكان فيوري يركز على الاستفادة من اندفاع خصمه محاولاً الوصول إلى وجهه قدر الإمكان من خلال لكمات سريعة ومباشرة، بينما كان أوسيك يحاول توجيه اللكمات من الأسفل إلى الأعلى بسبب فارق الطول بينهما.

الجولة السادسة

دخل فيور للجولة السادسة وتم الإعلان عن تفوقه بثلاث جولات من الخمسة الماضية، وحافظ على نفس التكتيك الدفاعي والاستفادة من اندفاع خصمه، وكان يحاول استفزازه للتخلي عن حذره من خلال عناقه أكثر من مرّة لمنعه من الحركة. وكانت سيطرة فيوري على هذه الجولة واضحة للغاية بفضل العديد من اللكمات المباشرة لجسد ووجه أوسيك، مما جعله يندفع بصورة أكبر من جميع الجولات السابقة مع تراجع الملاكم الأوكراني. مما أتاح له بتوجيه المزيد من اللكمات المؤثرة للغاية.

الجولة السابعة

انطلقت الجولة السابعة دون أي تغيير في تكتيك أوسيك الذي لم يكن مجدياً مع خبرة ومهارة خصمه الأسطوري الذي فرض سيطرة واضحة على الدقيقة الأولى. ومع دخول الدقيقة الثانية من الجولة وجّه أوسيك لكمة خطافية لوجه فيوري الذي بدأ بالتراجع من جديد محاولاً تهدئة زغم المواجهة. وبقيت الجوللة على ذلك الحال حتى نهايتها بتبادل غير مؤثر للكمات.

الجولة الثامنة

بدأ أوسيك الجولة بالنهج الهجومي ذاته وكان أكثر حذراً من أي وقت سبق، واستمر بالضغط على خصمه وتبادل معه لكمات مباشرة وخطافية على الوجه والجسد رفعت حرارة المواجهة من جديد. وكان فيوري يحاول التركيز على توجيه لكمات لجسد خصمه لإضعافه، وتميز أوسيك بهذه الجولة ونجح بتوجيه بعض اللكمات المباشرة والمؤثرة التي أسالت بعض الدماء من وجه العملاق فيوري.

الجولة التاسعة

وضعت النتائج التي تم الإعلان عنها حتى الآن بعض الضغط على أوسيك الذي كسب ثلاث جولات فقط. لكنّه لم يتخلى عن حذره رغم محاولاته الهجومية التي كلفته التعرّض لبعض اللكمات المباشرة من فيوري على جسده، وتراجع بعض الشيء محاولا دفع خصمه للهجوم، ونجح بتوجيه بعض اللكمات القوية والمباشرة لوجه فيوري الذي صار يترنج في الحلبة وفقد السيطرة على نفسه إلى أن أوقف الحكم المواجهة وبدأ بالعد له، لكنّه تمكن من الصمود وإكمال الجولة التي كانت في ثوانيها الأخيرة.

الجولة العاشرة

ازداد حماس أوسيك واستمر بهجومه مع بداية الجولة مع تراجع ملحوظ في مستوى فيوري الذي كان من الواضح تأثره بما حدث له بالجولة السابقة. وكانت التفوق بسيطاً لأوسيك حتى نهاية الدقيقة الثانية من الجولة. حيث كان فيوري يركز على استعادة عافيته وعدم التعرّض للمزيد من اللكمات العنيفة من خصمه الذي نجح بالوصول لرأسه أكثر من مرّة دون تأثير كبير.

الجولة الحادية عشرة

بادر أوسيك بالهجوم محاولاً توجيه لكمات مباشرة لوجه خصمه، لكن فيوري تمكن من تفاديها بنجاح. ورغم حرصه الشديد إلّا أن أوسيك نجح بالوصول لوجهه أكثر من مرّة. وعاد فيوري للتركيز على توجيه عدة لكمات لجسد أوسيك قبل أن يحاول الوصول إلى وجهه ورأسه. وكانت تلك الجولة متكافئة السيطرة إلى حد ما بين الطرفين.

الجولة الثانية عشرة

انطلقت الجولة الأخيرة والحاسمة في هذا النزال الأسطوري بهجوم من أوسيك تمكن فيوري من تفاديه بعناق، وتبادل كلاهما لكمات مباشرة وخطافية أشعلت المدرجات. استمر أوسيك بعدها بنهجه الهجومي الذي كلّفه التعرّض لبعض لكمات فيوري القوية رغم نجاحه بإيصال بعض لكماته. وكان حذر فيوري واضحاً للغاية وكان يوجه لكمات محسوبة خوفاً من خسارة الجولة التي قد تكلفه خسارة المواجهة. ونجح فيوري بفرض إيقاعه على معظم أوقات الجولة رغم تمكن أوسيك من الوصول إلى وجهه أكثر من مرّة.

النتيجة: أولكساندر أوسيك يهزم تايسون فيوري بالنقاط وبقرار منقسم من الحكام