تقرير أحداث ونتائج عرض مهرجان جوهرة التاج 2022

تقرير أحداث ونتائج عرض مهرجان جوهرة التاج 2022

الكاتب Marina Emad بتاريخ 5 نوفمبر، 2022


نقدم لكم قرّاءنا الكرام فيما يلي تقريراً حول أحداث ونتائج عرض مهرجان جوهرة التاج 2022 الذي تستضيفه مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والذي سيشارك به نخبة من نجوم المصارعة في WWE والعالم، إليكم الأحداث والنتائج تباعاً:

العرض الرئيسي
النزال الأول
بروك ليسنر -ضد- بوبي لاشلي

انطلق العرض الرئيسي لعرض كراون جويل مع المواجهة الأولى بين العملاقان بروك ليسنر، وبوبي لاشلي، خرج لاشلي ثم تبعه ليسنر الذي تلقى ترحيب كبير من أهل السعودية الكرّام، قبل اندلاع المواجهة النارية، قام لاشلي بالهجوم على ليسنر وألقاه على السلالم الحديدية بجانب الحلبة.

اصطدم ليسنر في قدمه ووجد صعوبة في الوقوف لبضعة دقائق، دخل الثنائي إلى الحلبة، وأعلن الحكم بدء النزال، الذي انطلق ناريًا للغاية بينهما، وسرعان ما قام ليسنر بتنفيذ ضربته القاضية على لاشلي F5 وقام بالتثبيت ولكن الأخير استطاع النهوض مبكرًا.

قام لاشلي بالهجوم على ليسنر بحركة القفل على الرقبة، واستطاع لاشلي اخماد حركة القاطرة البشرية ليسنر لبضعة دقائق، وفي اللحظات الأخيرة قام ليسنر بالاستغانة بالحبل وألقاه بجسده الثقيل على لاشلي ليتم التثبيت بنجاح.

الفائز: بروك ليسنر

احتفل ليسنر بالفوز، ولكن لاشلي انهى هذا الاحتفال بالهجوم على غريمه، ونفذ حركة الاخضاع مرة أخرى حتى تسبب في فقدان ليسنر السيطرة، وتحول وجه ليسنر إلى الأحمر، رفع لاشلي يده في النهاية ولكنه تلقى استهجان من الجمهور الحاضر.

النزال الثاني
بطولة الزوجي للسيدات
فريق إليكسا بليس وأسكا ضد فريق داكوتا كاي وأيوا سكاي

أظهر فريق إليكسا بليس وأسكا تناغم كبير بينهن، وعلى الرغم من تناغمهن وسيطرتهن على أغلب مجريات النزال، إلا أن تدخل نيكي كروس في نهاية المواجهة وتنفيذها ضربتها القاضية على النجمة بليس، تسبب في خسارتهن اللقب وتتويج فريق جديد.

الفريق الفائز، والأبطال الجُدد لبطولة الزوجي للسيدات: فريق داكوتا كاي وأيوا سكاي

ظهر خلف الكواليس النجم لوجان بول أثناء وصوله إلى الاستاد، ونزل من السيارة، ألقى حديث سريع خلف الكواليس عن شعوره حيال مواجهاته الليلة أمام البطل العالمي بلا منازع رومان رينز في الحدث الرئيسي، أكد على تشوقه الشديد للنزال، وسينال رينز لكمة رائعة.

بدء الحدث يروج للمواجهة القادمة داخل القفص الحديدي بين درو ماكنتير، والنجم كاريون كروس، والتي ستقام داخل القفص الحديدي، شهد المقطع الترويجي السريع لحظات الخلاف بين النجمين والتي أدت إلى تلك المواجهة.

النزال الثالث
القفص الحديدي
درو ماكنتير ضد كايرون كروس

كانت المواجهة متبادلة بينهما في السيطرة، حاول الثنائي الخروج عدة مرات من القفص الحديدي ولكن المحاولات باءت بالفشل، حاولت سكارليت التدخل في مجريات النزال بمنع ماكنتير من الخروج من باب القفص الحديدي، ليتسلق ماكنتير القفص، في هذه الأثناء حاول كروس الخروج من الباب، ولكن دون جدوى حيث وصل ماكنتير إلى الأرض، لتنتهي المواجهة بفوز ماكنتير.

الفائز: درو ماكنتير 

النزال الرابع
فريق أو سي ضد فريق جادجمينت داي

استطاع فريق جادجمينت داي الفوز في نهاية المطاف عقب صراع استمر بينهما في الحلبة.

الفائز: فريق جادجمينت داي

قام الاتحاد بعرض مقتطفات للنجم سيث رولينز على مدار مسيرته الحافلة مع الاتحاد، والذي يتغيب الليلة عن المشاركة في عرض كراون جويل من بداية إنطلاقة الحدث على أرض المملكة السعودية.

النزال الخامس
برون سترومان -يهزم- أوموس

النزال السادس
بطولة الزوجي بلا منازع
الأبطال فريق الأوسوز ضد فريق براولينج بروتس

بدء النزال بسيطرة من الفريق المنافس، حتى قام الأوسوز بسحب أنفسهم من المواجهة وألقابهما من الحكم، تاركين المواجهة، ولكن فريق براولينج لم يسمح لهما بذلك، ودخلوا الحلبة من جديد، تخلل المواجهة لقطات رائعة بين الفريقان، حتى استطاع الأوسوز الاحتفاظ بألقابهما، وبالتالي يتأهلن للدفاع عن ألقابهما في عرض سماكداون يوم الجمعة المقبلة على الهواء مباشرة أمام فريق نيو داي المكون من كوفي كينغستون، وإكزافيير وودز.

النزال السابع
آخر سيدة ستصمد: بطولة سيدات الرو
بايلي ضد البطلة بيانكا بلير

تخللت المواجهة استخدام العديد من الأدوات كالعصا الخشبية، والسلم الحديدي بجانب الحلبة، حاولت بايلي الهرب من ممر المصارعين متجه إلى خلف الكواليس، ولكن لحقت بها بلير بالعصا الخشبية، ظلت الصراع قائم بينهما عند بداية الممر.

استخدمت بايلي سيارة الجولف محاولة دهس بلير، ولكن الأخيرة هربت منها في نهاية المطاف، صعدت بايلي وبلير إلى سطح سيارة الجولف وتبادلن اللكمات حتى سقطت بايلي، قادت بيانكا السيارة إلى الحلبة، وألقب ببايلي على الطاولة الخشبية، وفي الثواني الأخيرة استطاعت بايلي الوقوف قبل عد الحكم لرقم عشرة.

صعد الثنائي إلى الحلبة، وظل الخلاف بينهما على الحلبة مستخدمين العديد من الكراسي، والسلالم الحديدية، قامت بيانكا بإلقاء بايلي على الكرسي الحديدي، ثم قامت بوضعها في منتصف السلم الحديدي ولم تستطيع بايلي النهوض.

الفائزة: احتفاظ بيانكا بلير باللقب

دوّت موسيقى براي وايت، وخرج النجم في الظلام الدامس كما هو معتاد دائمًا وسط إضاءات الهواتف المحمولة من الجمهور، تحدث النجم إلى الجمهور على المصارعة وأنها تمثل عائلته، وأكد أنه تخلى عن القناع والذي بدونه يشعر الآن بالجراءة والحيوية، بالإضافة أنه وجد ذاته واكتشف الوحش الذي بداخله، والذي استطاع دمره في بعض من الأوقات، أكد براي أنه لا يريد تذكر الرجل القديم، وأن اسمه “براي وايت”، والذي ظل يردد اسمه كثيرًا وسط هتافات الحاضرين.

الحدث الرئيسي
بطولة العالم بلا منازع
رومان رينز ضد لوجان بول

حاول الثنائي السيطرة على بعضهما لبعض في بداية المواجهة، حتى تلقى رينز ضربته “سوبر مان بانش” من غريمه لوجان بول، افقدته توازنه لعدد دقائق، حيث ظل رينز ممسك برأسه لفترة، استطاع لوجان خلال هذه الفترة القفز على رينز من فوق الحلبة على طاولة المعلقين.

خرج أبطال الزوجي بلا منازع فريق الأوسوز لمساعدة رينز، لتأتي المساعدة أيضًا من شقيق لوجان بول، والذي وجه لكماته إلى جاي وجيمي أوسو، ليخرج بعد ذلك سولو سيكوا، تشتت لوجان بول عندما وجده يقترب من الحلبة، ليستغل رينز الفرصة وينفذ ضربته القاضية “سوبر مان بانش” وينهي النزال لصالحه.

الفائز: يحتفظ البطل العالمي بلا منازع رومان رينز باللقب

أنتهت أحداث عرض كراون جويل 2022 في الرياض.