أفكار في اتحاد إمباكت قد تنجح لو طبقت في WWE

أفكار في اتحاد إمباكت قد تنجح لو طبقت في WWE

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 27 يونيو، 2020


 

كلنا نعلم أن فينس مكمان يحاول دائما ابتكار كل ما هو جديد في اتحاده بحيث لا يمت بصلة لا من قريب ولا من بعيد لأي اتحاد من اتحادات المصارعة الموجودة حاليا، لكن في السنوات الأخيرة بدأنا نرى قلة الأفكار من مكمان ومن فريق الإبداع الخاص به ورأيناه يطبق أفكارا مشابهة بشكل كبير لأفكار اتحاد إمباكت “TNA سابقاً” الذي كان في زمن من الأزمان منافسا له قبل أن ينهار ويصل للمستوى الذي نشاهده حاليا، فرأينا نزال مات هاردي وبراي وايت عام 2018 بطريقة تشبه نزال مات هاردي وجيف هاردي في إمباكت، وشاهدنا قفص الجحيم يتحول للون الأحمر كما فعل إمباكت في آخر سنواته، هناك نزالات كنا نراها في اتحاد إمباكت جعلتنا نتساءل لو أنها طبقت داخل أسوار WWE هل ستلقى النجاح أم ستفشل!؟ وسوف نتحدث في هذا المقال عن بعض تلك الأفكار.

1– عرض One-night Open Challenge:

كان يقام هذا العرض مرة في الأسبوع أو مرة في الشهر داخل اتحاد إمباكت، وتقوم فكرته على أن يدخل مصارع للحلبة ويستدعي أي مصارع يريده للتحدي أو فريق يستدعي فريق آخر أو امرأة ضد امرأة بشرط ألا يرتبط المتنافسون بسيناريو عداوة أو لقب في العروض الأسبوعية أو الشهرية، لو طبقت هذه الفكرة داخل WWE بحيث يخصص يوم في الأسبوع أو الشهر بحيث لا يشترط أن يكون المتنافسون من نفس العرض، بل يكون نزالا بين مصارع من الرو يتحدى آخر من سماك داون أو عصابة من NXT تتحدى عصابة من الرو و هكذا، ونرى مواجهة بين بوبي لاشلي ضد مات ريديل أو إمبيريوم ضد الميسايا أو إيو شيراي ضد آسكا مثلا، البعض منكم قد يقول هناك فكرة موجودة بالفعل ومشابهة لها وهيNXT Worlds Collide، لكنها مخصصة لعرض NXT وتحدث مرة في العام، بينما نتحدث عن عرض يشمل مصارعي جميع العروض ويقام بشكل أسبوعي أو شهري.

2– نزال Feast or Fired:

و فكرة هذا النزال تقوم على مواجهة تجمع 10 رجال ويوجد 4 حقائب كل واحدة معلقة على زاوية من زوايا الحلبة ويوجد داخل ثلاث منها فرصة على لقب ما و واحدة فيها كلمة (Fired) ويتم طرده من الاتحاد، لو طبقت داخل WWE في عرض موني إن ذا بانك بدلا من النزال المتعارف عليه بحيث يشمل العرض نزالين الأول للرجال مع 4 حقائب الأولى تتيح الفرصة للفائز بها لمواجهة على لقب عالم سواء الإتحاد أو اليونيفرسال، والثانية على لقب ثانوي من اختيار الفائز سواء القارات أو الولايات المتحدة والثالثة على لقب الفرق من اختيار الفائز الرو أو سماك داون، والرابعة طرد المصارع من العرض الذي ينتمي له و يختار إما الذهاب للعرض المنافس أو NXT، ونزال آخر للسيدات .. حقيبة على لقب سيدات الرو والثانية على لقب سيدات سماك داون والثالثة على لقب الفرق والرابعة طرد من العرض الذي تنتمي له وتذهب لعرض آخر.

3– حزام X-Division و Option C:

هذه الفكرة ابتكرها المصارع أوستين آريز وتقوم على مبدأ أن الفائز بهذا اللقب يحاول الدفاع عن لقبه حتى وقت معين وعندما يحين هذا الوقت أمامه عدة اختيارات إما أن يستمر بطلا لهذا اللقب وإما أن يتخلى عنه، أو Option C وهو أن يسلم اللقب ويحصل في المهرجان القادم على فرصة على لقب العالم، وهذا الحزام كان ينافس عليه مصارعو فئة الميد كارد في إمباكت، لو طبقت الفكرة في WWE وتم ابتكار حزام مشابه بنفس المبدأ بحيث ينافس فيه النجوم الذين لا يحصلون على حقهم بالدخول في صورة الألقاب الرئيسية أو الثانوية وقبل مهرجان الراسلمينيا أو سمر سلام يكون البطل أيا كان أمام لحظة الحقيقة إما الاستمرار بالدفاع عنه أو التخلي عنه مقابل لا شيء أو تسليمه والحصول على فرصة على لقب العالم.

شاركونا رأيكم.. لو طبقت هذه الأفكار في WWE مع التغييرات التي ذكرت هل ستلاقي النجاح؟ وما هي الأفكار التي تطبق في الاتحادات الأخرى وتتمنون لو تكون في WWE؟

الكاتب: حسام عزمي خلف