أنت تسأل ونحن نجيب (35) | صاحب فكرة المعركة الملكية وإعتزال بانك وأرباح الريسلمانيا ورواتب النجوم الصغار

أنت تسأل ونحن نجيب (35) | صاحب فكرة المعركة الملكية وإعتزال بانك وأرباح الريسلمانيا ورواتب النجوم الصغار

الكاتب رامي علي بتاريخ 5 يناير، 2014




لنا عودة من جديد أعزائنا القراء مع فقرة أنت تسأل ونحن نجيب ونجيب اليوم على بعض استفساراتكم التي تلقيناها، ونرجو من قرائنا الأعزاء الذين قاموا بمراسلتنا بأسئلتهم التحلي بالصبر لحين الإجابة على كافة الأسئلة لكثرتها، في هذا العدد نجيب على بعض الأسئلة والاستفسارات الخاصة برواتب المصارعين قليلي الخبرة، وأرباح الاتحاد من ريسلمانيا، وصاحب فكرة نزال المعركة الملكية، وتكريم أندرتيكر في قاعة المشاهير، وغيرها …

هل يترك سي ام بانك المصارعة قريبا؟ السائل: Josef El Pop
سي ام بانك دائما ما يخرج علينا بمثل هذه التصريحات التي يندد فيها بالرحيل ومغادرة الاتحاد، لكن بحسب ما أفصح عنه لبعض المقربين منه أنه يفكر بقوة في الاتجاه للفنون القتالية المختلطة MMA واحترافها، ويساعده على ذلك إتقانه لبعض رياضات القتال مثل الكيك بوكسينج والتايكوندو والكاراتيه، إلا أن المسئولين على ثقة ببقاء بانك داخل أسوار الشركة وعدم تركه للاتحاد الذي صنع شهرته.  

هل من الممكن أن يتواجه جون سينا مع أندرتيكر بريسلمانيا 30؟ وإذا تواجها ماذا سيكون نوع النزال حينها؟ السائل: عمر مخلص
جون سينا اسمه مرشح وبقوة ليكون الخصم المرتقب لأندرتيكر بريسلمانيا، لكن العقبة الوحيدة بالأمر تكمن في أندرتيكر نفسه الذي خضع لعملية جراحية لتوه ويرفض المخاطرة بنزال قد يلحق به إصابة جديدة.

أما في حالة موافقة الظاهرة على خوض النزال واختيار سينا خصما له فسيكون على الأغلب نزال بقوانين عادية للمحافظة على سلامة أندرتيكر وعدم تعرضه للإصابة. خصوصا أن سينا أحد أكثر المصارعين احترافا في WWE يعرف تماما كيف يحافظ على سلامة خصمه.

هل عودة باتيستا للعروض ستكون بشكل دائم أم متقطعة كبروك ليسنر؟ السائل: مهند
نعم صدقينا العزيز عودة باتيستا كما ذكرت تقارير عديدة ستكون بصفة دائمة وسيشارك بالعروض المتلفزة والمهرجانات وبعض العروض المحلية، لمدة عامين أو ثلاثة تقريبا وهي الفترة المتبقية للوحش بالحلبات حسب ما صرح به لبعض المقربين.

أين المصارع مايسون راين؟ ولماذا تم تهميشه وإبعاده عن العروض؟ السائل: أحمد حافظ
مايسون راين بعد انطلاقته القوية في أول ظهوره عندما كان أحد أعضاء فريق نيكساس بقيادة المشاكس سي ام بانك تم سحبه من العروض وإرساله لقسم المواهب الخاص بالاتحاد وهو حاليا يشارك بعرض NXT للمواهب.

لكن بناءا ما حصلنا عليه من معلومات خاصة أن النجم الويلزي الشاب بات في طريقه للعروض المتلفزة مرة أخرى وسيكون البديل المحتمل للنجم الشاب رومان رينز في حالة انفصاله عن فريق الدرع. 

أما تهميشه في السابق فكان قرارا إداريا بحت لرؤية المسئولين أنه بحاجة إلى التدريب والعمل على شخصيته لحين الدفع به مرة أخرى للعروض ووجود السيناريو المناسب له.

من صاحب فكرة نزال المعركة الملكية برويال رامبل؟ السائل: علي الزاكي
صاحب فكرة نزال المعركة الملكية هو الأسطورة وعضو قاعة المشاهير والإداري الحالي “بات باتيرسون”، وتم إجراء أول نزال عام 1988 وفاز به الأسطورة جيم “المنشار” دوجان.

هل من الممكن إجراء مواجهة بين سي ام بانك ضد تريبل اتش بريسلمانيا؟ السائل: حسون العنزي 
وارد جدا وتعتبر هذه الفكرة رائجة بقوة لدى الإدارة لتكون بريسلمانيا 30 القادمة، حيث يجيد سي ام بانك دور المتمرد على السلطة مما يجعل نزاله مع المدير التنفيذي تريبل اتش الذي يمثل السلطة الشريرة حاليا بالاتحاد أمر جيد للطرفين.

ما سبب ترك جيف هاردي الاتحاد؟ السائل: وليد وليد
السبب الرئيسي الذي أدى لعدم التجديد مع النجم الطائر جيف هاردي هو أن النجم كان قد تم اتهامه في قضية اتجار بمادة الأفيون المخدرة، وحتى الآن يتم النظر في قضيته أمام دور القضاء الأمريكية وفي كل مرة يتم تأجيلها، بالإضافة إلى تناوله الدائم للعقاقير والمواد المحظورة بالاتحاد وفشله في اجتياز اختبار المنشطات عدة مرات مما أدى لعدم التجديد له ومغادرته.  

متى ينتهي الصراع القائم بين جون سينا وراندي أورتن؟ السائل: fars
بنسبة كبيرة سينتهي صراع النجمين بنهاية نزالهم في رويال رامبل 2014، فهناك العديد من النجوم التي ترددت أسماءهم في الفترة الأخيرة وتفكر الإدارة في الزج بهم في صورة اللقب كالنجم العائد باتيستا والقاطرة البشرية بروك ليسنر، بالإضافة إلى ارتباط جون سينا بعدة سيناريوهات للمهرجان المرتقب ريسلمانيا 30 بعيدا عن اللقب. 

من أكثر نجم قام بإقصاء مصارعين بنزال المعركة الملكية؟ السائل: ayz
 النجم صاحب الرقم القياسي في إقصاء المصارعين في نزال واحد هو الوحش الأحمر كين وقام بإقصاء 11 مصارعا، يليه الأسطورتين هالك هوجان وستيف أوستن بـ 10 مصارعين.
 النجم صاحب الرقم القياسي في إقصاء أكبر عدد من المصارعين في جميع مشاركاته بنزال المعركة الملكية هو محطم القلوب شون مايكلز وقام بإقصاء 39 مصارع خلال مسيرته، والأقرب لكسر ذلك الرقم هو المصارع كين فله في رصيده 38 إقصاء منهم إحدا عشر بنزال واحد. 

كم تبلغ أرباح WWE من مهرجان ريسلمانيا؟ السائل: Ali Saif
جنا الاتحاد من وراء ريسلمانيا 29 الأخيرة أرباح تقدر بحوالي اثنان وسبعين مليون دولار، وهو أعلى مبلغ تجنيه الشركة من مهرجان ريسلمانيا على مر تاريخها، يليه مهرجان ريسلمانيا 28 الذي قبله وجنا ما يقرب من سبعة وستون مليون دولار.

ما هي شبكة WWE؟ وما هو مبدأ عملها؟ السائل: سجاد الكرخي
شبكة WWE هي شبكة تليفزيونية خاصة بدأ الاتحاد في التحضير لها منذ عدة سنوات تنوي الشركة إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، وستعرض من خلالها العروض الأسبوعية والمهرجانات الشهرية بنظام “ادفع مقابل المشاهدة” كما يحدث بجميع الشبكات الخاصة.

أما طبيعة عملها فهي مثلها مثل أي شبكة تليفزيونية خاصة يتم الاشتراك بها بفئات وباقات مختلفة سواء نظام شهري أو اشتراك سنوي، أما المهرجانات فسيتم طلبها قبل ميعادها بفترة كما يحدث دائما بالشبكات الأخرى.

هل يتم تكريم أندرتيكر في قاعة المشاهير بعد اعتزاله أم يصعب حدوث ذلك بسبب الشخصية التي يظهر بها؟ السائل: mena mesho
بالطبع سيتم تكريم أندرتيكر بقاعة المشاهير فور اعتزاله، ولن تعوق الشخصية الغامضة والمرعبة التي يلعبها على حلبات WWE أدنى مشكلة في تكريم الاتحاد له فهو بعيدا عن الحلبات إنسان عادي جدا ويتعامل بمنتهى التلقائية مع معجبيه ومحبيه خارج الحلبة.

ما هي عروض UFC؟ وما هي طريقتها؟ السائل: عبد الرحمن
UFC هي اختصار لثلاثة كلمات هي “Ultimate Fighting Championship” وتعني بطولة القتال المطلق، وهي منظمة للفنون القتالية المختلطة أسسها دانا وايت عام 1993، ويجمع مقاتليها بين رياضات قتالية عديدة ما بين الملاكمة والمصارعة والكيك بوكسينج والكونغ فو وغيرها.

وتتم داخل حلبة سداسية وقفص فولاذي بوجود حكم للقاء، أهم ما يميز القتال في UFC أنه ليس به أي سيناريوهات كالمصارعة الحرة الترفيهية أي أنها نزالات قتالية حقيقية ومفرطة العنف.  

لماذا قامت WWE بتهميش النجم ري مستيريو في آخر عامين؟ السائل: أندرتيكر العرب
ري مستيريو في آخر عامين تعرض للعديد من الإصابات الخطيرة بساقه وهو ما أدى لغيابه قرابة العام وحين يعود تتجدد الإصابة فيتم إبعاده عن العروض لحين التعافي، وبالرغم من عودته حديثا للمشاركة إلا أن الشركة تخشى عليه من تجدد الإصابة مرة أخرى فيغيب، لذلك فالإدارة تجعله يشارك بنزالات خفيفة في الفترة الحالية وعدم دخوله في صراعات وعداوات مع نجوم آخرين فتصاب قدمه، بالإضافة إلى تقدمه الملحوظ في العمر.

كم تبلغ رواتب النجوم قليلي الخبرة؟ وكم عدد المصارعين الموجودين حاليا بالاتحاد؟ السائل: أحمد رفيع
تتراوح رواتب مصارعي الوسط وقليلي الخبرة بالاتحاد على حسب مشاركاتهم مع الاتحاد، فالنجوم التي تشارك باستمرار في العروض المحلية والمتلفزة تكون أجورهم ما بين مائة ألف وحتى مائة وخمسون ألف دولار، هذا فقط في حالة المشاركة باستمرار.

أما النجوم كثيرو الإصابات والذين لا يشاركون بشكل مستمر مع الاتحاد فيتم إعطائهم رواتب وفقا لنسبة مشاركتهم ما بين ثمانين إلى مائة ألف دولار.

وبالنسبة لعدد المصارعين بالشركة مائة وخمسة نجوم من الذكور والإناث ما بين نجوم نشطة حاليا ومصابين ونجوم لا تشارك.

قدمها لكم/ أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: