أنت تسأل ونحن نجيب (48)| الخروج عن النص وبريق سماك المفقود ومعنى كلمة Kayfabe

أنت تسأل ونحن نجيب (48)| الخروج عن النص وبريق سماك المفقود ومعنى كلمة Kayfabe

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 1 سبتمبر، 2014


مستريو وبانك

نعود ونلتقي بعد طول غياب لن يتكرر إن شاء الله في الايام القادمة مع فقرتكم الخاصة التي نجيب من خلالها على أسئلتكم القيمة والثمينة بالنسبة لنا، وفي هذ العدد اخترنا لكم عددا من الاسئلة التي حرصنا أن تكون بعيدة عن التكرار بعض الشيء.

عبد الرحمن سعيد: لماذا اعتزل سي ام بانك؟

سي ام بانك لم يعلن اعتزاله وإنما رفض التجديد مع WWE بعد أن ترك الاتحاد لفترة طويلة بسبب ما يعتقد أنه خلافات حول عدم وجود رؤية واضحة وبعيدة المدى للسيناريوهات في WWE.

محمد خالد: متى تأتي عروض المصارعة الرو وسماك داون ؟

في حال كنت متابعا جديدا للمصارعة  فعرض الرو بالنسبة لتوقيتنا في الدول العربية يقام فجر الثلاثاء، أما عرض سماك داون يتم تسجيله فجر الاربعاء ويتوفر في منطقتنا مساء الجمعة أو فجر السبت.

رائف: هل رومان رينز سيلعب مع بروك لسنر على البطوله؟

من المستبعد أن يدخل رومان رينز في صراع على اللقب قبل الرسلمينيا 31، حيث تشير اخر الاخبار المتعلقة بهذا الموضوع أن المسؤولين يسعون لإعداده بشكل جيد قبل دخوله هذا المعترك.

حسان: من فائز برويال رامبل 2004؟

الفائز بالمعركة الملكية عام 2004 كان المصارع الراحل كريس بينوا

محمد: هل من الممكن ان تخبروني متى سيعود وحشي المفضل ديف باتيستا؟

لا توجد أي معلومات واضحة ونهائية حول هذا الموضوع، ويعتقد أن باتيستا قد يعتزل المصارعة بسبب نجاحه في عالم السنيما، وقد نقل بعض المقرّبين منه رغبته بالعودة للمشاركة في الرسلمينيا 31، مما يعني أن بدايته قد تكون مطلع العام القادم، لكن كل ذلك غير مؤكد.

حمد399: هل حدث يوما و حرج أحد المصارعين عن السيناريو، و مذا يحدث للمصارع لو فعل؟

حصلت تلك الحالات أكثر من مرة واشتهربها المصارع الاسطوري ستيف أوستن وبعض أبناء جيله في عصر الاتيتيود، وخلال السنوات الاخيرة قام بها ذا روك وسي ام بانك أيام “مجتمع المستقيمين” وبول هيمان، وبالنسبة لما قد يحدث للمصارع من عقوبات فهذا أمر يعود تقديره للإدارة في الاتحاد.

رمزي: هل هناك احتمالية لعودة الندرتيكر؟

تعلمنا في عالم المصارعة ألّا شيء مستحيل على الاطلاق، ويحاول المسؤولون إقناعه للعودة مجددا وخوض نزال اعتزال ضد الاسطورة ستينغ الذي انضم حديثا إلى الاتحاد.

اسماعيل: لماذا فقد عرض سماك داون بريقه؟ ولماذا تم تغير لون حبل الحلبه إلي الأبيض ؟

التركيز المفرط على عرض الرو أفقد عرض سماك داون قوته وبريقه، وخصوصا بعد إضافة الساعة الثالثة للعرض، أصبحت الحاجة ملحة لوجود عدد اكبر من النجوم وأصبح المصارعين يحسبون كمصارعين للاتحاد دون الانتماء لعرض معين، وبخصوص لون حبال الحلبة لا يوجد سبب معين لتحولها إلى الأبيض سوا أنه نوع من التغيير.

لونة محمود: ما السبب الذي جعل السلطة تفرق بين نيكي وبري بيلا؟

السبب هو إظهار قوة السلطة الإدارية بزعامة تريبل اتش واستفاني واستعراض قدرتها على جذب أي مصارع إلى صفها، كما أن فريق الابداع أراد أن يعطي دورا أكبر لنكي بيلا غير خوضها للنزالات في الحلبة.

 القوي: ما معنى كلمة Kayfabe؟

Kayfabe هو رمز مستخدم في المصارعة منذ سنوات طويلة، ويعني إظهار السيناريوهات المكتوبة بلمسة واقعية أو إضافة جزء من حياة المصارع الشخصية على السيناريو المكتوب كي يظهروا أنه واقعي، ومثال على ذلك المقابلة الاسبوعية التي يجريها تربل اتش مع مايكل كول، صراع الشقيتين نكي وبري بيلا، وظهور عائلة ري مستريو في الحلبة أثناء عدائه مع سي ام بانك سابقا.